ترغب جميع النساء في التمتع ببشرة نضرة، نقية وجميلة. من خلال هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم بعض الوسائل الطبيعية الأساسية لجمال ونضارة بشرتك. لكن تلك الوسائل لا تشتمل على الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة فقط، لكن هناك أيضًا بعض العادات اليومية الصحية التي لا بد من اتباعها للتغلب على العديد من مشكلات البشرة.
وسائل طبيعية لجمال بشرة نضرة وصحية
1- حليب جوز الهند الطبيعي لنضارة فورية للبشرة
وسائل طبيعية لجمال بشرة نضرة وصحية
قمي بتقطيع ثمرة من الجوز الهند الطبيعي وخلطها في محضر الطعام. ثم قومي بتصفية الناتج للحصول على حليب جوز الهند. بعد ذلك، قومي بغسل بشرتك بالماء، ثم استخدمي حليب جوز الهند على بشرة الوجه والشفاه كي تتمتعي بنضارة فورية للبشرة.

2- العسل مع الزنجبيل
وسائل طبيعية لجمال بشرة نضرة وصحية
اخلطي مسحوق الزنجبيل مع العسل، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه في الصباح عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً. فيعمل هذا الخليط كوسيلة رائعة لتجنب ظهور تجاعيد البشرة.

3- النوم الصحي لإصلاح البشرة
قد تهملين تلك الخطوة، لكنها من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة. حيث تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وإعادة تجديدها خلال الليل. اعلمي جيدًا أن الحصول على فترة كافية من النوم لها تأثير كبير على صحة ونضارة البشرة. فإن كنت تعانين من الهالات السوداء، اللون غير الموحد للبشرة أو البشرة الشاحبة، فالسبب الأساسي وراء ظهور تلك المشكلات هي قلة النوم. حاولي الحصول على 7 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل، فلا يعمل ذلك على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتهافقط، بل يساعد أيضًا على تجنب ظهور التجاعيد.

4- ماسك الفراولة للعناية بالبشرة
وسائل طبيعية لجمال بشرة نضرة وصحية
تحتوي الفراولة على حمض السالسليك الأساسي للحصول على بشرة رائعة، كما يعمل كعلاج ممتاز لحب الشباب وندبات البشرة. اخلطي ربع كوب من الفراولة الطازجة في محضرة الطعام، ثم تخلط مع عصير ليمونة واحدة (فالليمون ممتاز لتقشير البشرة وتفتيحها). ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من العسل (مرطب ممتاز للبشرة)، مع ¼ كوب من الادي. اخلطي المكونات معًا كي تحصلي على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه، حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

شاركها.