وصفات طبيعية سهلة للتخلص من رائحة العرق

7

وصفات من رائحة العرق

تنتج رائحة العرق بسبب نوع الطعام المأكول، كالبصل والثوم، أو غيره من المأكولات ، بالاضافة إلى المجهود الجسدي أو التوتر العاطفي ، وقد تنتج رائحة العرق بسبب بعض الامراض مثل انخفاض نسبة السكر في الدم ، انقطاع الدورة الشهرية.

وصفات طبيعية سهلة تساعد في التخلص من رائحة العرق

 

ملح الاستحمام بخلاصة زيت الزيتون والليمون

المكونات:

فنجانين من أملاح البحر.

ملعقة من زيت الليمون.

1/2 فنجان من زيت الزيتون.

الطريقة:

تخلط المكونات وتحفظ في برطمان لمدة ساعة قبل الإستخدام. استبدلي الصابون بملح الاستحمام والذي يساعدك على البشرة وترطيبها والتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق. استخدمي الملح في بشرة الجسم المبللة أو أضيفي ملعقتين لماء الاستحمام.

ملح الاستحمام بخلاصة الروزماري

المكونات:

3/4 فنجان من أملاح البحر.

1/4 فنجان من الملح الإنجليزي.

ملعقتين من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم وليس البيكنج بودر).

10-15 قطرة من زيت الروزماري.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً مع الحرص على عدم اختلاط المكونات بالماء عند التحضير. أضيفي ملعقتين من ملح الروزماري لماء الاستحمام الدافئ. تعمل صودا الخبز على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق.

يمكن استخدام صودا الخبز مباشرة عن طريق إضافة 1/2 فنجان من صودا الخبز لماء الاستحمام 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الرائحة تماماً بعد أسبوع واحد.

زيت شجرة الشاي

أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي لماء الإستحمام والذي يعمل على التخلص من رائحة العرق ويساعدك على الإسترخاء.

خل التفاح

استخدمي سبراي خل التفاح كبديل لمزيل العرق وستلاحظين اختفاء رائحة العرق تماماً.

أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى فنجان من المقطر أو السابق غليه مع ملعقة من صودا الخبز ويرج الخليط جيداً ويحفظ في زجاجة سبراي نظيفة ويستخدم يومياً.

ماء الورد

أضيفي فنجان من ماء الورد إلى ماء الاستحمام لتنعمي برائحة وتتخلصي من رائحة العرق، كما يعمل ماء الورد على غلق المسام مما يمنحكِ حماية مضاعفة من العرق.

شرائح الليمون

دلكي منطقة الإبط بعد الإستحمام باستخدام شريحة من الليمون لتتخلصي من البكتيريا المسببة لرائحة العرق. يجب عدم استخدام شرائح الليمون بعد إزالة الشعر لمدة 48 ساعة حتى لا يتسبب في حدوث التهاب للجلد.

الشّبة

الشّبة تعمل على التخلص من رائحة العرق دون سد المسام الذي قد تسببه مزيلات العرق العادية. استخدمي الشّبة بعد كل مرة استحمام للحصول على النتائج.

ولا تنسي أن ارتداء الملابس القطنية يساعد على امتصاص العرق، وأخذ حمام يومي يمنع تكون البكتيريا المسببة للرائحة الغير محببة.

نصائح عامة للتخلص رائحة العرق

اطعمة تسبب رائحة العرق

اطعمة تسبب رائحة العرق

1- يجب الغسل اليومي بالماء والصابون، حتى ولو لم يكن هناك فرط تعرق.

2- تجنب المأكولات التي تسبب رائحة العرق.

3- استعمال مزيل العرق (انتي بريسبيرانت) وليس المعطر (ديودورانت) لأن الأول مجفف للعرق من الغدة، والثاني معطر للموضع المتعرق، ومن المستحضرات الجيدة مادة (المنيوم كلورايد) وتوجد تجارياً باسم (درايكلور) وتُستعمل مساء كل يوم لفترة أسبوعين أو أربعة، ثم بعد ذلك مرة كل يومين كعلاج داعم، ثم يخف بالتدريج مع انتظام الاستعمال حسب الفصل وحسب الحاجة، وقد يكفي مرة أسبوعياً فيما بعد، وينبغي ألا تستعمل بعد الاستحمام.

4- القميص الداخلي المسمى (تي شيرت) القطني بنصف كم هو أفضل من القميص الداخلي ذي الشيال؛ وذلك لأنه يمتص العرق، ويخفف تأثير القمصان الخارجية (النايلون) التي قد تزيد من القابلية للتعرق.

5- هناك مواد كيمياوية غالية ومكلفة، ولكنها فعالةٌ جداً، مثل مادة (البوتكس) ومع أن تأثيرها مؤقت إلا أنه قد تحتاج الحقن كل حوالي 6 أشهر، ويجب أن تحقن بيد متخصص حسب موضع التعرق.

6- التدخلات الجراحية، والعمليات التي كانت تُجرى سابقاً، والتي بموجبها يُستأصل الجلد بما فيه من غدد عرقية إبطية، أو قطع للعصب الذي يُغذي عملية التعرق، وعلى كل حال فالتدخلات الجراحية هي ليست العلاج الشائع، وقد خف اللجوء إليها مع وجود البوتكس لسلامته ويسره بالمقارنة مع الجراحة.

7- جهاز دريونيك الكهربائي الذي يعمل على البطارية يوضع في الإبط يُحدث تيارات كهربائية تؤدي إلى ضمور أو انخفاض في نشاط الغدد العرقية.


شارك الموضوع مع من تحب!

حول الكاتب

ساره السعيد

مختصة في عالم الازياء و الموضة العالمية / محررة بمجلة رجيم

7 تعليقات

اترك تعليقك