أخطاء الحمية

0

021أخطاء الحمية .
اخطاء الرجيم من الامور التي تدعل نزول الوزن مستحيلا رغم ما نقوم به من مجهودات .

اليك يا سيدتي أبرز الأخطاء الغذائية وكيفية تصحيحها بطريقة سهلة:

شرب كوب من القهوة فقط صباحاً:

 

تلجأ المرأة الى كوب من القهوة في الصباح وتعتبره وجبة فطورها الأساسية. لكن كوب القهوة ليس كافياً لإعطاء الطاقة في الصباح. ولذلك يجب تغيير هذه العادة وإدخال وجبة فطور متكاملة إلى غذائك تحتوي على 3 قطع من التوست وبعض شرائح الجبنة والقليل من الخضار مع كوب من الحليب خالي الدسم.

الإكثار من الوجبات السريعة والجاهزة:

في بعض الأحيان، تتناول المرأة الوجبات السريعة والجاهزة بسبب مشاغل الحياة والعمل التي لا تمنحها الوقت لإعداد الطعام الصحي. هذه الطريقة تعطيك كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية الإضافية. لذلك يجب فقط تحديد وجبة واحدة أسبوعية لتناول الوجبة السريعة خلالها.

جمع مصادر للنشويات في الوجبة نفسها:

يمكن أحياناً تناول المعكرونة مع البطاطا أو الأرز مع الخبز أو الأرز مع البطاطا في وجبة واحدة، ما يمنحك عدداً كبيراً من السعرات الحرارية. لذلك يجب اختيار نوع واحد من النشويات كالخبز أو البطاطا أو المعكرونة أو الأرز لتناوله في الوجبة الغذائية.

تناول الحلويات في ساعة متأخرة من الليل:

لا يجب التوقف أو الإمتناع نهائياً عن تناول الحلويت. لكنّ تناولها في ساعة متأخرة من الليل يسهم في تجمّع الدهون في الجسم خصوصاً في منطقة البطن. يمكن تناول الحلويات بطريقة معتدلة وفي فترة بعد الظهر فقط لإعطاء الجسم الوقت الكافي لحرقها.

تناول وجبة واحدة في اليوم:

تعتقد كثيرات أنّ تناول وجبة واحدة خلال النهار يساعد في إنقاص الوزن، لكنّ هذه الطريقة تساعد أيضاً في تكدّس الدهون في الجسم. ولذلك يجب تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين يومياً من أجل القضاء على الوزن الزائد.