أخطاء شائعة أثناء إزالة المكياج

0

اذا كنت تستخدمين المكياج بكثرة و بشكل يومي و تبحثين عن اهم النصائح لازالته بشكل سليم  فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل أخطاء شائعة أثناء إزالة المكياج

212

خطوات أساسية لإعداد بشرتك قبل المكياج

1- تنظيف البشرة
اختاري نوع جيد من غسولات البشرة التي تتناسب مع نوع بشرتك.
– للبشرة الجافة، اختاري منظف غني بنسبة من المرطب، كي يحافظ على ترطيب البشرة.
– للبشرة الدهنية أو الحساسة، اختاري ما يتناسب مع احتياجات بشرتك، كي يمكنكِ التحكم في الإفرازات الزائدة لزيوت البشرة.
2- تقشير البشرة
بعد تنظيف البشرة، فإن الخطوة التالية هي تقشير بشرة الوجه، والرقبة بشكل جيد. اختاري الأنواع الجيدة من مقشرات البشرة وفقًا لنوع بشرتك. مع مراعاة عدم القيام بتلك الخطوة بشكل يومي، فيكفي تقشير البشرة لمرتين فقط خلال الإسبوع.
3- استخدام التونر
بعد تنظيف البشرة وتقشيرها، عليكِ باستخدام تونر للبشرة. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على مستويات حموضة البشرة. اغمسي قطعة من القطن في التونر المفضل لديك، ثم قومي بمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا.
4- الكريم المرطب
وهي الخطوة الأخيرة في روتين العناية الأساسي للبشرة. اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك. ثم قومي باستعمال كمية مناسبة من الكريم على بشرتك، كي يساعد ذلك على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
5- الكريم الواقي من الشمس
ما إذا كنت ستستخدمين المكياج على بشرتك أم لا، فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس أمر ضروري للاستخدام اليومي على البشرة. استخدمي كمية مناسبة من الكريم الواقي من الشمس على بشرة الوجه والرقبة وباقي الأماكن المعرضة للشمس. اختاري كريم واقي للشمس مع معامل الحماية من الشمس SPF مناسب لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

211

بعض النصائح الفعّالة قبل استخدام المكياج على البشرة

1- في حالة البشرة الجافة، اختاري منظفات البشرة التي تساعد على ترطيب البشرة مع شد ترهلاتها. الأنسب لذلك، هي منظفات البشرة ذات القاعدة الكريمية. وبالنسبة للبشرة الدهنية، اختاري المنظفات اللطيفة الخالية من الزيوت. أما في حالة البشرة الحساسة، اختاري منظف لطيف. للبشرة المعرضة لحب الشباب، اختاري المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك.

2- احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم في كل ليلة. فقد يصعب عليك تنظيف البشرة في الصباح التالي، عند عدم قيامك بإزالة المكياج. عند تنظيف البشرة ركزي جيدًا على منطقة العين، استخدمي مزيل للمكياج يساعد على التخلص من بقايا الكحل، الماسكارا وظل الجفون.

3- اتبعي روتين العناية بالبشرة اليومي بانتظام، فهي من أفضل الوسائل الطبيعية للحفاظ على ترطيب البشرة وإنعاشها. فيساعد ذلك على الحفاظ على حيوية البشرة وتجنب التجاعيد المبكرة.

4- استخدمي الكريم الواقي من الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بـ 30 دقيقة على الأقل.
5- بعد الانتهاء من ترطيب البشرة واستخدام الكريم الواقي من الشمس، انتظري لمدة 10-15 دقيقة قبل وضع المكياج على البشرة.

بعض الخطوات البسيطة قد تجعل بشرتك أجمل، لا تهملي في اتباعها لصحة وجمال بشرتك.

أخطاء شائعة أثناء إزالة المكياج

1- التخلي عن إزالة المكياج نهائيًا

حتى مع ارتداء كريم BB يوميًا، قد يترك ذلك أثرًا على بشرتك، مما يضرها بشكل كبير. أثناء الليل، تعمل البشرة على تجديد نفسها وإصلاح التلف. المسام المسدودة مع بقايا المكياج، قد لا تستطيع التنفس وتجديد خلايا البشرة، وهو ما يؤدي في النهاية لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
2- غسيل البشرة بعد إزالة المكياج

ينصح خبراء العناية بالبشرة بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج، مع الحرص على عدم تلطخ البشرة ببقايا الأي لاينر والماسكارا. وبعد ذلك، قومي باستخدام مزيلات المكياج للتخلص من البقايا العالقة على البشرة وضمان التنظيف العميق.
3- فرك العين بقوة

هل تعانين من ظهور بعض الاسمرار أسفل عينيكِ عند الاستيقاظ؟ هذا بسبب أنك لم تقومي بإزالة مكياج العين جيدًا لوقت كافي. ضعي قطعة من القطن في مزيل المكياج أو زيت الزيتون، وضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة واحدة. سيساعد ذلك على التغلغل داخل تركيبة المكياج المقاوم للماء، كالماسكارا والأيلاينر، ويعمل على تسهيل إزالتها جيدًا دون ترك أي أثار.
4- استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج

تتوافر العديد من أنواع المناديل المبللة التي تعمل على إزالة المكياج، لكنها ليست من الوسائل الفعّالة التي تمنحك نتائج أكيدة لتنظيف بشرة الوجه. حيث تعمل المناديل المبللة فقط على إزالة الطبقة السطحية من المكياج. قدر الإمكان، استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.
5- تنظيف البشرة مع الشعر المنسدل

عند تنظيف البشرة أو إزالة المكياج ينصح بربط الشعر على هيئة ذيل حصان بعيدًا عن الوجه. حيث يساعد ذلك على إزالة المكياج بشكل فعّال من البشرة.
6- عدم إزالة الماسكارا بطريقة صحيحة

لإزالة أثار الماسكارا، أغلقي عينيكِ جيدًا ثم أزيلي أثار الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب تعرضها للتلف والتكسر.
7- إزالة مكياج العين أولًا

خاصةً للفتيات ممن يفضلون أحمر الشفاه الجرئ، قومي بإزالة أحمر الشفاه أولًا من خلال فرك الشفاه برفق باستخدام قطعة من القطن. بذلك، تضمنين عدم تلطخ البشرة بأثار أحمر الشفاه أثناء إزالة المكياج.

أفضل الطرق لإزالة المكياج اللماع

– استخدمي مزيل مناسب للماكياج للتخلص من أثار المكياج المقاوم للماء وذو الصبغات الكثيفة. لكن احذري من عدم فرك البشرة بعنف، كي لا ينتهي الأمر مع بشرة ملتهبة ومتضررة.

– استخدمي قطعة من القطن مبللة بكمية مناسبة من مزيل المكياج للعينين والشفتين. ثم قومي بمسحها جيدًا في حركات دائرية للتخلص من أثار المكياج اللامعة، ثم يشطف الوجه بعد ذلك باستخدام غسول كريمي ويمسح بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.

– بدلًا من استخدام المناديل المبللة على الوجه، والتي تتسبب في احمرار وتهيج البشرة، جربي استخدام مزيلات المكياج ذات القاعدة الزيتية. فيساعد ذلك على إزالة المكياج مع الحفاظ على نعومة البشرة.

– أيضًا، يمكن استخدام زيت الأطفال مع قطعة من القطن لإزالة المكياج من على البشرة بسهولة دون إتلافها.

– لإزالة مكياج العيون اللماع، قومي باستخدام قطنة مبللة بالماء الدافئ وضعيها على جفونك لمدة 10 ثواني. لكن احذري فركها على الجفون، فقد تتسبب الجزيئات اللامعة في خدش البشرة، ومع استخدام الماء الدافئ فيساعد على تسهيل عملية الإزالة.

باستخدام قطعة أخرى من القطن، ضعي القليل من لوشن الجسم أو الكريم المرطب وضعيها على جفونك مرة أخرى. فسيساعد ذلك على إزالة الأثار المتبقية من المكياج. كرري تلك الخطوة عدة مرات لتتخلصي تمامًا من أثار المكياج العالقة على جفونك. في النهاية تمسح البشرة جيدًا باستخدام قعطة نظيفة من القماش المبلل بالماء الفاتر لإنعاشها.

استمتعي بمكياجك اللامع في سهراتك، ولا تنسي استخدام الطرق السابقة لتنظيف بشرتك من أثار المكياج المتبقية.

أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة المكياج بنجاح

خلطة الحليب+

اخلطي القليل من الحليب البارد مع ذرة من بودرة الكركم وقطرات من عصير الليمون في إناء صغير لتحصلي على خلطة رائعة لتنظيف بقايا المكياج من على البشرة، ثم قومي بتوزيع هذه الخلطة على بشرتك عن طريقة قطعة من القطن، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد مرور 3 دقائق لتتخلصي نهائيًا من بقايا المكياج.
خلطة الخيار

اخفقي نصف خيارة في محضر الطعام بالقليل من زيت الأطفال لتحصلي على خلطة الخيار، ثم قومي بتوزيع هذه الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك لتتخلصي من بقايا الخلطة ولتحصلي على بشرة نقية ونضرة.
خلطة جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بفائدته التجميلية الرائعة فيساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والشعر وتكثيف الرموش، كذلك يعرف زيت جوز الهند بقدرته على إزالة بقايا المكياج، ويمكنك استغلال زيت جوز الهند في تنظيف بقايا المكياج من على بشرتك عن طريق بل قطعة من القطن بالقليل من الماء الدفئ ثم وضع القليل من زيت جوز الهند على قطعة القطن، ثم القيام بمسح الوجه بالقطنة بحركات دائرية، وبعد تلطيخ القطنة ببقايا المكياج استبدليها بأخرى لتتخلصي نهائيًا من بقايا المكياج.
خلطة زيت الزيتون لمكياج العينين

لأن المنطقة المحيطة بالعينين أكثر حساسية ستستخدمي زيت الزيتون لتتخلصي من بقايا المكياج، وذلك عن طريق بل قطعة من القطن بالقليل من زيت الزيتون ومسح المنطقة المجاورة للعين، لكن عليكي الحذر من وصول الزيت لمنطقة العينين، ثم اتركي الزيت لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.
خلطة الليمون للبشرة الدهنية

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون بملعقة صغيرة من عصير البطاطس ووزعي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق لتتمكني من غسل بالماء الدافئ لتتأكدي من إزالة المكياج.

عادات لا تقومي بها عند إزالة المكياج أو أحمر الشفاه.

1- لا تقومي بفرك بشرتك بعنف وأيضًا شفتيك لإزالة أحمر الشفاه والمكياج.

2- لا تستخدمي الماء العادي لإزالة المكياج أو أحمر الشفاه.

3- لا تقومي بمسح عينيكِ بقوة لإزالة مكياج العيون العنيد.

بعض النصائح البسيطة قبل إزالة المكياج.

1- أولًا، قومي بمسح وجهك جيدًا باستخدام قطعة من القطن.

2- استخدمي مزيل مناسب للمكياج.

3- استخدمي قطعة مبللة من القطن لإزالة أحمر الشفاه أو مكياج العيون أولًا.

4- إن كنت تعانين من حساسية البشرة، فينصح باستخدام الطرق الطبيعية لإزالة المكياج بعيدًا عن مزيلات المكياج التجارية.

إليكِ بعض الطرق البسيطة لإزالة أحمر الشفاه بطريقة طبيعية.

1- ضعي طبقة خفيفة من الفازلين على شفاهك. اتركيها لمدة دقيقة واحدة، ثم تمسح جيدًا بقطعة من القطن أو قماش قطني. فيساعد ذلك على إزالة أحمر الشفاه جيدًا مع ضمان نعومة الشفاه.

2- قومي بمسح شفتيك بقطعة من القطن المبلل أو منديل ورقي جيدًا، سيساعد ذلك على إزالة الطبقة الخارجية من أحمر الشفاه. بعد ذلك، قومي بإزالة الباقي باستخدام قطعة أخرى من القطن، فسيكون ذلك أسهل بدون أي مجهود إضافي. ويفضل إزالة أحمر الشفاه في اتجاه الداخل، من الخارج إلى وسط الشفاه.

3- أفضل طريقة لإزالة أحمر الشفاه طبيعيًا، باستخدام العسل. فقط ضعي القليل من العسل على شفاهك، اتركيها لبضع ثوان ثم امسحيها جيدًا بواسطة قطعة من القطن، ويكرر ذلك مرتين لإزالة أحمر الشفاه تمامًا.

4- يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة الأسنان لإزالة أحمر الشفاه. فلا يساعد ذلك فقط على إزالة أحمر الشفاه، لكن سيعمل أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت وتشققات الشفاه. لكن ينصح باستخدام مرطب الشفاه بعد ذلك للعناية بشفتيك وتجنب جفافها.

5- يمكن استخدام مرطب الشفاه أيضًا لإزالة أحمر الشفاه. فقط استخدمي قطعة من القطن أو قطعة من القماش لتوزيع المرطب جيدًا على شفتيك، وكرري ذلك لمرتين أو 3 مرات، بعد ذلك امسحيه جيدًا باستخدام قطعة من القطن أو منديل ورقي. فيساعد ذلك على التخلص من أحمر الشفاه والحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة.

6- استخدمي زيت جوز الهند لإزالة أحمر الشفاه. ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على شفتيك ودلكيها جيدًا بواسطة أطراف الأصابع. اتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم تمسح جيدًا بواسطة قطعة من القطن أو منديل ورقي.

210