أسرار المرأة الجميلة

0

اذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية و فعالة للتحلي بصفات المرأة الجذابة فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل اهم أسرار المرأة الجميلة.

19

1. يمكن للمنظف أن يضر بشرتك:
نظافة البشرة لا شك أنها ضرورية لنضارتها وصحتها ولكن هناك بعض أنواع من المنظفات التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة ولتجنب هذه الأعراض من المنظفات يجب أن نختار النوع المناسب الذي يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة دون أونتشعر مع استعماله بالوخز أو الإلتهابات كما يجب أن يكون خالي من الكحوليات أو العطور كما أنه من المفضل أن يحتوي على الليمون أو زيت القرفة أو أحد الزيوت العطرية
2. توقفِ عن تجنب التقشير واجعلي بشرتك متألقة:
نرى كثير من النساء وخاصة نجمات السينما وبشرتهم متألقة ومتجددة دائمًا ولا ننكر أن بعض الجينات تلعب دورًا في هذا السر ولكن يمكنك أن تحصلي أيضًا على ما يجعلك تحصلين على بشرة متألقة حتى بدون الجينات وهو تقشير البشرة فالتقشير المعقول للبشرة يسمح لخلاياها بالتجدد باستمرار ويجعل الكريمات التي تستخدمينها تعطي الفاعلية المطلوبة
3. استخدام الريتينويد من أجل بشرة أكثر شبابًا:
تم تطوير هذه المركبات في بادئ الأمر لعلاج حب الشباب فهو مستخرج من فيتامين A فهو يستطيع تنعيم خطوط الوجه الدقيقة كما يساعد على تجديد خلايا البشرة ويساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الضروري لمظهر أكثر شبابًا ولكن يجب الحذر عند استخدام أحد هذه المركبات لأنها تزيد من حساسية البشرة للشمس
4. من أجل بشرة أكثر جاذبية تحتاج إلى السكرب:
التدليك المنتظم للبشرة من أهم عوامل صحتها ويمكنك عمل هذا التدليك في المنزل ليس من الضروري أن تقوم به في أحد المراكز المتخصصة فهناك بعض التركيبات المنزلية المساعدة في هذه العملية وخاصة سكرب السكر عندما تقومين بتحضيره وتحريكه على بشرتك في حركة دائرية وتتركيه على البشرة من 3 إلى 5 دقائق ثم يُغسل بماء فاتر ويجفف جيدًا وهناك أكثر من تركيبة أخرى يمكنك إستخدامها ستجدينها معنا في هذا المقال
5. سكرب الجسم:
نهتم كثيرًا ببشرة وجوهنا ونتناسى ما تحتاجه بشرة أجسامنا من أجل أن تتمتع بالصحة والتألق لذلك من المفضل أن يتم إستخدام سكرب الجسم من فترة لأخرى من أجل المساعدة في تجديد خلايا البشرة فهناك وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام الملح أو السكر وخلطهما مع زيت جوز الهند وتدفئتها قليلًا يمكن أن تكون هذه خلطة مناسبة لسكرب الجسم كما أن حمام البخار يساعد في ذلك أيضًا
6. العناية بأظافرك:
يمكنك العناية بأظافرك عن طريق وضع يديك فترة خمس دقائق في جيل إستحمام ومياه دافئة مما يعطيكِ اظافر ناعمة ذات منظر جذاب
7. لترطيب شعرك بشكل جيد تجنبي جذوره:
من المهم إستخدام بلسم جيد من نوع ما حتى تحصلي على شعر غير جاف وصحي نوعًا ما كما أنه من الجيد إستخدام زيت الزيتون بشكل صحيح لتغذية الشعر ولكن من الضروري جدًا تجنب الجذور قدر الإمكان ففروة الرأس تنتج من الزيوت والبروتينات التي تستطيع أن تعتني ببعض السمنتيمترات من الشعرك القريبة منها وما يحتاج منك العناية حقًا هو الأطراف التي تفقد تغذيتها بسرعة
8. إنها ليست القشرة:
هناك من تلجأ إلى إستخدام شامبوهات المضادة للقشرة بمجرد أن ترى بعض التقشيرات البيضاء في شعرها ولكن في حقيقة الأمر أن هذه ليست قشرة إنه مجرد أعراض بسيطة لجفاف فروة الرأس وهي تنتج من عدم تسريح الشعر لفترة طويلة أو من إستخدام منتجات سيئة ولا يمكن لشامبو القشرة أن يكون مفيدًا في هذه الحالة لذلك من المهم تنظيف الشعر وتسريحه بشكل مستمر
9. الشعر القصير يجعلك تبدين أكبر سنًا:
تفضل بعض النساء تغيير تسريحة شعرهن من فترة لأخرى عن طريق تقصير الشعر ولكن لا تلجئ إلى الشعر القصير جدًا وإذا كنتِ تريدين ذلك حقًا من الأفضل أن تجعلِ شعرك طويل بعض الشئ من الأمام ومن خلف أذنيك
10. الفن في قص الشعر:
لا تذهبي إلى الكوافير من أجل قص بعض الإنشات فقط من شعرك ولكن لتغيير تسريحة شعرك بكاملها فهو غير مجدي في الحقيقة أن تقصي من شعرك بضعة إنشات

كيف اكون جميلة وجذابة بدون مكياج

1 -اشربي كمية كافية من الماء يجب أن تشربي من 6- 8 أكواب من الماء يوميا حيث أن المياه لها تأثير ممتاز على الجلد فهي تمنع جفافه وخشونته وتجعله مرنا وتعطيه مظهر لامع وبراق أيضا كما أنها تمنع وتؤخر ظهور التجاعيد فاجعلي شرب الماء يوميا عملا روتينيا وسيصبح بعد ذلك جزء من الروتين اليومي الخاص بك.

2- تنظيف الجلد والجسم بعناية إذا كنت تحبي أن يظهر جلدك بمظهر براق ودائم فعليك أن تداومي على الاستحمام مرتين يوميا واستخدام بعض المواد المرطبة الطبيعية أيضا حيث أن النظافة المستمرة تحمي جلدك من الرواسب التي تسد المسام واحرصي أيضا على عمل صنفرة للبشرة 3 مرات أسبوعيا
3- العناية بالشعر إن الشعر هو عنوان جمال المرأة ولذلك يجب أن تحرصي على استخدام الشامبو والبلسم المناسب لشعرك لتحافظي على نعومته ولمعانه وتحمي شعرك من التساقط والتقصف وتحمي فروة رأسك أيضا من الجاف الذي ينتج عنه بعض مشاكل الشعر مثل القشرة.

37

4- توقفي عن ملامسة وجهك تجنبي أن تقومي بلمس وجهك خصوصا إذا كنت في الهواء حتى لا تنتقل البكتيريا والميكروبات العالقة بيديك إلى وجهك وتزيد من خطورة ظهور حب الشباب وتترك علامات قبيحة على وجهك تضعف جمالك وجاذبيتك، ويجب أن تتجنبي أيضا فرك عينيك حتى لا تتسببي في وجود الهالات السوداء والعلامات أسفل عينيك والتي تؤثر كذلك بشكل مباشر على مظهرك الجمالي.

5-اهتمي بالتفاصيل الدقيقة إن العيون الجميلة أحد أهم مظاهر الجمال للمرأة كما أن شكل الحاجبين يحدد شكل الوجه فقومي بتحديد حاجبيك بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة وشكل وجهك، كما يجب أن تتخلصي من الشعر الزائد بجسدك ووجهك حتى تبدين بمظهر أكثر جمالا وجاذبية.

6- الابتسامة الجميلة حاولي أن تحافظي على مظهر شفتيك وأسنانك لأن الشفاة والأسنان هي التي تعطي ابتسامتك الجمال والجاذبية، استخدمي المواد الطبيعية لتحاظي على نعومة ورطوبة ولون شفتيك وداومي على غسيل وتنظيف أسنانك بالمعجون المناسب أيضا حيث أن الشفاة وردية اللون والأسنان النظيفة تجعل ابتسامتك مضيئة ومشرقة.

جمعنا لك أھم مستحضرات العنایة بالبشرة وأوقات أستخدامھا :

الخطوات الأولى في الصباح

١-غسول الوجه
أستعملي غسول الوجھ في الصباح للتخلص من آثار ورواسب الكریم اللیلي، ولتفتیح مسام البشرة وفي المساء للتخلص من آثار الماكیاج والجراثیم المتراكمة على الوجھ طوال النھار.
لا تضعي أي من منتجات العنایة بالبشرة قبل أستعمال الغسول وتنطیف وجھك جیداً حتى تتمكني من الأستفادة من ھذه المنتجات.
إذا كنت تضعین ماكیاج ثقیل أغسلي وجھك مرتین ، المرك الأولى بالغسول العادي والمرة الثانیة بغسول مطھر للتخلص من كل آثار ورواسب الماكیاج.
أھمیة غسول الوجه!
یساعد غسول الوجه على تفتیح مسام البشرة خاصة في اللیل لأستقبال الأكسچین اللازم لتنشیط الدورة الدمویة وعملیات إعادة صنع العناصر المھمة للبشرة لتبدو أصغر وللتخلص من عیوب البشرة كالحبوب والبثور ولتنعیم البشرة وتفتیحھا.
في اللیل یتم إنتاج الكولاجین الذي یعمل على محاربة علامات التقدم في السن على البشرة مثل التجاعید وخطوط الوجھ، ویحتاج تكوین الكولاجین إلى الأكسجین الذي تتنفسھ مسام البشرة، وعدم إزالة الماكیاج جیداً یؤدي إلى أنسداد ھذه المسام مما یعطل عملیة بناء الكولاچین فتبدو البشرة أكبر وتظھر فیھا التجاعید بوضوح.
غسول الوجه اللیلي یمنع جفاف البشرة، فمن المعروف أن درجة حرارة البشرة ترتفع في اللیل مما یؤدي إلى تكسیر بروتونات الماء وفقدھا، وتنظیف الوجھ بالماء والغسول یساعد عبى ترطیب البشرة وإضافة عناصر الماء الإضافیة لھا مما یمنع جفاف البشرة.
تكمن أھمیة غسول الوجه في الصباح في إزالة الخلایا المیتة والدھون والزیوت الناتجة عن عملیة تعافي البشرة وإعادة ترتیب عناصرھا الضروریة في اللیل وأثناء النوم، وقد أظھرت دراسة أن الماء وحده یقوم بإزالة ٦٥٪ من ھذه الدھون والخلایا المیتة، لذا أحرصي على أستعمال غسول الوجھ للتخلص من كل الرواسب.
٢- الكریم النھاري
الكریم النھاري عبارة عن واقي شمسي یعمل على أمتصاص آشعة الشمس الضارة لحمایة وجھك، لا تضعي واقي الشمس قبل كریمات العنایة بالبشرة الأخرى لأنھا تقلل من فاعلیتھ بدرجة كبیرة لذا أحرصي على وضعھ بعدھا.
أختاري الكریم النھاري الذي یحتوي على مرطب “بنسبة كبیرة” وبذلك یمكنك الأستغناء عن وضع المرطب.
یوضع الكریم النھاري قبل الخروج والتعرض المباشر للشمس بـ عشرین دقیقة للتأكد من فاعلیتھ.
الكریم النھاري والماكیاج
یمكنك وضع أساس الماكیاج بعد أستعمال واقي الشمس بخمس دقائق حتى تتأكدي من أمتصاصھ.
یفضل أستعمال أسفنجة أو فرشاة لتوزیع الفوندیشن.
لا تضغطي على بشرتك أثناء وضع أساس الماكیاج
تجنبي حركة توزیع الماكیاج الدائریة على بشرتك
یمكنك أیضاً مزج كریم الأساس والمرطب بواقي الشمس وتوزیعھا على بشرتك مرة واحدة.
ضعي واقي الشمس على كلاً من وجھك ورقبتك ولیس وجھك فقط.
أھمیة الكریم النھاري
یمنع ظھور النمش على وجھك “وھو بقع بنیة صغیرة جداً تغطي الوجة خاصةً الوجنتین والأنف”
یمنع تكون البقع الحمراء أو الأوردة بفعل آشعة الشمس
یمنع ظھور التجاعید وعلامات التقدم في السن المبكرة.

الخطوة الثانیة، بعد الظھر

السیروم وزیوت الوجه
یتمثل دور منتجات العنایة بالبشرة في صنع طبقة خفیفة وحامیة علیھا قبل البدء في وضع طبقات ثقیلة من الماكیاج، بجانب أنھا تغذي البشرة. والسیروم منتج علاجي في المقام الأول، وقد یكون المنتج الأغلى بین أدوات تجمیلك، لأنھ یحتوي على أھم العناصر الفعالة والمركزة.
أھمیة السیروم وزیوت الوجه
الزیت یمد البشرة بالعناصر الھیدراتیة “الماء” والمغذیات -السیروم یضئ البشرة، یبطئ علامات التقدم في السن، یمنع ظھور التجاعید، یشد الوجھ، یقشر البشرة.
السیروم یوحد لون البشرة، یملأ فراغات الوجھ، یخفي الحبوب والبثور. إذاً فالسیروم لھ خصائص لا تتوافر في الزیت، ولذا تفضل الكثیر من النساء أستخدامھما معاً، إذا أردتي أستعمالھما معاً ضعي قطرات من الزیت أولاً على وجھك ووزعیھ جیداً مع تدلیكھ ثم أتبعیھ بالسیروم المعالج.
كیفیة أستعمال السیروم وزیت الوجه
أغسلي وجھك جیداً ووزعي السیروم برفق على جبھتك، وجنتیك، وأنفك وحتى رقبتك .
دلكي بشرتك لبضع دقائق برفق -إذا أردتي وضع مرطب الوجھ بعد السیروم أنتظري بضع دقائق أولاً ثم أستخدمیه .

الخطوة الثالثة

كریم العیون منطقة حول العین من أكثر أنواع البشرة حساسیة وتحتاج عنایة أكبر، لذلك لا یجب أبداً وضع أي من الكریمات المرطبة علیھا، أستخدمي بدلاً من ذلك كریم العین الذي یمدھا بالعناصر المرطبة والمغذیة اللازمة، كما أنھ یمنع أنتفاخ العینین وظھور التجاعید حولھا، ویؤخر علامات التقدم في السن.
طریقة الأستعمال:
ضعي أربع نقاط صغیرة من الكریم على شكل ھلال او نصف دائرة حول عینك.
أستخدمي اصبعك الأوسط في تدلیكھا من داخل الوجھ إلى الخارج.
لا تفردي الكریم بحركة دائریة ولكن بتدلیكھ من الداخل للخارج حتى یتم توزیعھ جیداً .
أحذري من الأقتراب جداً من العینین.
یوضع كل یوم في الصباح والمساء.

الخطوة الرابعة -المرطب

من الأفضل الأنتظار دقیقتین قبل وضع كل نوع كریم من منتجات العنایة بالبشرة، للتأكد من أن البشرة أمتصتھ جیداً. -حتى بعد أستخدام السیروم أو زیوت الوجھ والشعور بترطیب وأنتعاش بشرتك لا تغفلي دور كریم الترطیب الذي یعتبر آخر خطوة للأعتناء ببشرة وجھك ومدھا بالمغذیات اللازمة، یوضع في الصباح.

الخطوة الخامسة

الكریم اللیلي خلال ساعات اللیل أستعملي الكریم اللیلي لأنھ الوقت الذي تقوم فیھ البشرة بتعویض العناصر المفقودة منھا وتصحیحھا، كما أنھ الوقت المناسب لأستعمال المنتجات التي تحتوي على مركبات الریتنوید المھمة للبشرة، والتي لا تستعمل في الشمس أثناء النھار. الكریم اللیلي یحارب أعراض التقدم في العمر، ویمنع التجاعید وظھور خطوط الوجھ.
مرطب الجسم تحتوي مرطبات الجسم على مغذیات ومكونات ھامة لتعویض التالف من بشرة الجسم، أستخدمیھا على جسمك بعد ترطیبھ بالماء أو بعد الأستحمام.
كریمات الیدین أستخدمي كریمات الیدین بعد تعرضھا للماء لفترة طویلة، وفي أي وقت تشعرین فیھ بجفافھا.
مرطب الشفاه مرطب الشفاه مكون مھم جداً لتخلیص الشفاه من الجفاف والتشققات، ولكن قللي من أستخدام المرطبات التي تحتوي على رائحة ونكھات، وأحصلي على المنتجات المحتویة على مكونات طبیعیة، أستخدمي مرطبات حمایة من الشمس لمنع أسمرار الشفتین.

93