أسرار تنعيم الشعر سريعا

0

اذا كنت تبحثين عن طرق مجربة و فعالة لعلاج الشعر المجعد طبيعيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل أسرار تنعيم الشعر سريعا.

86

أسرارتنعيم الشعر كالحرير :

– التقليل من استخدام الشامبو : اختيار الشامبو المناسب للشعر عامل هام لنعومة الشعر ، واستخدامه باعتدال أكثر أهمية حيث أن غسل الشعر المتكرر بالشامبو يعمل على تلف خصلاته ، وتكسر أطرافه وفقدانه اللمعان والملمس الناعم الحريري ، لذا ينصح بغسل الشعر الجاف الشامبو مرتين أسبوعيا ، وثلاث مرات للشعر الدهني .

العامل الهام كما ذكرنا اختيار نوع الشامبو المناسب لنوعية الشعر ، ومراعاة اختيار الشامبو الذي يعتمد في تركيبه الأساسي على السيراميد ، وحمض اللاكتيك الذي يعمل على إصلاح الشعر التالف وإعادة بناءه ، واختيار الكريمات الخالية من الكبريتات والسيليكون والبارابين ، مع ضرورة استخدام البلسم بعد الشاميو لتسهيل تسريح الشعر والحفاظ على خصلاته من التكسر .

– تهدئة فروة الرأس المتهيجة : الناتج عن تمشيط الشعر بعنف ، وتكرار استخدام الصبغة ، والتعرض للتوتر والإجهاد ، يعمل على بهتان الشعر وصعوبة تسريحه ، ومن هنا يبدأ التخطيط لعلاج الشعر وإراحة خصلاته لمدة أسبوعين ، وذلك باستخدام شامبو ومستحضر عناية مهدئ لا يحتوي على العناصر القاسية التي تسبب تهيج الشعر ، ثم تناوب استعماله بعد هذه المدة مع المنتجات العادية لغسل الشعر .

– تغذية الشعر : يعد تركيب الشعرمن العوامل الهامة للحفاظ على نعومته ولمعانه ، لذا من الواجب الاعتناء عند اختيار مستحضرات العناية الكثيرة المنتشرة في الأسواق ، واللجوء لاستخدام الزيوت النباتية المغذية والغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية لتنعيم الشعر وتقويته ، والحصول على نعومة حريرية براقة ، ومن أفضل هذه الزيوت زيت شجرة الأركان ، زيت الجوجوبا ، زيت نواة الكاكاو ، زيت النخيل ، وزيت المانجو ، وهي زيوت تأتي مركزة بالعادة وتستخدم بوضع بضع قطرات منها على أطراف الشعر المبلل بالماء الدافئ ثم تغطيته وتركه فترة ثم شطفه بالماء .

-تجفيف الشعر بالطريقة الصحيحة : يجب تفادي تمشيط الشعر واستخدام السشوار وهو مبلل تماما ، إذ أن الحرارة تجذب ألياف الشعر وتضر بالكيراتين الطبيعي الموجود بها ، لكن ينصح بالتخلص من الماء الزائد من الشعر بعد تجفيفه جيدا بمنشفة ساخنة ، ولف الشعر بها لعشر دقائق ثم تسريحه .

– استخدام تقنيات الحماية من الحرارة : يعمل تعرض الشعر للحرارة الناتجة عن استخدام السشوار أو جهاز تنعيم الشعر لحرقه وتكسر أطرافه فيبدو متقصفا ، لذا ينصح الخبراء والأطباء باستخدام المجفف بدرجة حرارة 45 درجة مئوية للمجف الكهربائي ، و180 درجة لجهاز التنعيم ، والعناية باستخدام واقي يحتوي على عامل حماية من الحرارة قبل تسريح الشعر ، وهي مستحضرات تحتوي على العناصر المغذية التي تساعد في إصلاح الشعر ، وتجنب استخدام مستحضرات تنعيم الشعر وتسهيل تسريحه والتي لا توفر أدنى حماية للشعر عند تعرضه للحرارة المرتفعة ، وتستخدم هذه التقنيات برش ست رشات من المستحضر سبراي ، أو وضع القليل منه إذا كان في صورة كريم ، وذلك بعد تجفيفه وتوزيعه بالكامل على الشعر باستخدام المشط .

الوصفة الأولى : خليط من 4 قشرات موز بعد إزالة أطرافهم مع 150 جم زيت جوز هند أصلي و علبة زيت زيتون صافي .

الطريقة : إخلطيهم معا في الخلاط حتى التجانس
ثم ضعيهم على النار حتى الغليان
بعد أن يبردوا ضعهم في علبة
قومي بعمل حمام زيت من هذا الخليط ، و إتركيه عل الشعر لمدة ساعة و نصف ، و قومي بذلك يوميا لمدة أسبوع ، ثم قومي به مرتين أسبوعيا لمدة شهر ، ثم إستمري عليه مرة في الأسبوع .

الوصفة الثانية : إضافة زيت شعر إلى علبة الشامبو ، و سيقوم ذلك بتنعيم الشعر تلقائيا عند غسله .

الوصفة الثالثة : صفار بيضة مع ملعقتين زيت زيتون ، و ضعي الخلطة على الشعر ثم لفي الشعر بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة ، ثم إغسليه بماء فاتر .

الوصفة الرابعة : إخلطي الأفوكادو و المايونيز معا ، و ضعيهم على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم إشطفيه .

الوصفة الخامسة : إخلطي شوفان مسلوق مهروس مع ثمرة موز مهروسة و زيت فيتامين أ ، ثم ضعيهم على الشعر لمدة 40 دقيقة ، ثم إشطفي الشعر .

87

الوصفة السادسة : إمزجي صفار بيضة مع زيت جوجوبا و زبادي ، و ضعيهم على الشعر لمدة ساعة ، ثم إغسلي الشعر .

الوصفة السابعة : وضع خل التفاح بعد تخفيفه بالماء لمدة 20 دقيقة ثم شطفه .

الوصفة الثامنة : مستردة و زبدة المستردة للتخلص من نهايات الشعر المتقصفة .

و يجب أن تقومي بهذه الوصفة مرتين أسبوعيا ، بإستثناء الوصفة الأولى تقومي بها مرة يوميا لمدة أسبوع ثم بعد ذلك مرتين أسبوعيا .

وصفات هندية للعناية بالشعر

الوصفة الأولى
يتم مزج عدد بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجلسرين حتى يتم تجانسهم جيدا ثم وضعهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلهم بالماء الدافئ

الوصفة الثانية
وضع قليل من زيت جوز الهند على النار ليسخن قليلا ثم مزج بعض أوراق نبات الخبيزة معه ودهن الشعر من بدايته حتى أطرافه ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ فهذه الوصفة فعالة جدا في الحصول على شعر صحي وقوي غير متساقط .

الوصفة الثالثة
مزج القليل من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل ووضع بعض أوراق الكاري وتترك الوصفة طوال الليل ثم تدهن في الصباح بعد تسخينها ومن الممكن إضافة زيت الكافور أيضا ثم توضع الوصفة على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس لأن هذه الوصفة تزيد من قوة جذور الشعر .

الوصفة الثالثة
يتم مزج كمية من زيت الزيتون الدافئ مع عصير الليمون والقليل من زيت جوز الهند ويغطي الشعر به ومن الجذور حتى الأطراق وتوضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الوصفة تساعد في الحصول على شعر طويل وناعم .

الوصفة الرابعة
يتم تحضير كمية من زيت السمسم في إناء ووضع حبات من الأرز به حتى تطفو حبات الأرز على السطح ثم يتم تبريد الزيت ووضعه على الشعر كحمام زيت ويترك لمدة تثصل إلى ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر فهذه الوصفة تعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير جدا .

الوصفة الخامسة
يتم تحضير كمية من التوت الأسود مع إضافة بيضة واحدة وملعقتين من زيت السمسم ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ووضعها على الشعر خاصة فروة الشعر والأطراف ووضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بماء دافئ وينشف بالمجفف الكهربائي ولكن بشكل غير مباشر ويكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة أفضل .

الوصفة السادسة
يتم خلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي ومجموعة زيوت طبيعية بكميات متساوية وهي زيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الأرجان حيث تساعد هذه الزيوت على تقوية فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ .

أفضل زيوت تنعيم الشعر :

زيت الشعر من تشي chi silk infusion
هو غني بالحرير الطبيعي و يحفظ الشعر دائما ناعم كالحرير ، و هو من إنتاج شركة فاروق سستمز .
زيت الشعر من ريدكين redken all soft oil
هو غني بالأوميجا 6 و يخلق شعر جميل و ناعم .
زيت الشعر من أجافا agava healing oil treatment
يحتوي على الصبار الأمريكي و له رائحة مسكرة .
زيت الشعر بايوسيلك من فاروق سستمز biosilk silk therapy
هو من أقدم أنواع الزيوت الموجودة و مازال يحقق مبيعات عالية و هو يساعد على بناء الشعر مرة أخرى و يمنع تقصف الأطراف و يعطي الشعر بريقا و لمعانا .
زيت الشعر من موروكان moroccanoil treatment
هو يعيد إصلاح الشعر بواسطة البروتين الموجود في مكوناته و التي تتضمن الأحماض الدهنية و الأوميجا 3 والفيتامينات الخاصة بلمعان الشعر .
زيت الشعر من لوريال loreal’s mythic oil
تركيبته مناسبة لكل أنواع الشعر و يزيد من طول الشعر و يعطي الشعر بريق جذاب .
زيت شعر من اوجون ojon rare blend oil
يتكون الزيت من عدة مكونات كل مكون منها يعطي لون مختلف داخل العبوة ، و به مضادات للأكسدة و جوز الهند الذي يساعد على حماية الشعر من التلف و يضيف له بريقا و لمعانا .
زيت شعر من الارجان one’s only argan oil treatment
هو من شجرة الارجان و هو زيت غني بالأحماض الدهنية و اوميجا 3 و معروف بحمايته للشعر من التلف و الأشعة و الحرارة و العوامل البيئية .
زيت شعر من اورجانكس بينتريتنج organix penetrating oil
هو من الزيوت العالمية يحمي و ينعم كل أنواع الشعر و هو الزيت الخفيف من الزيت موروكان و الذي له ثقل نوعا ما .
بانتين بديل الزيت pantene
هو من شركة بانتين السويسرية و يترك ملمسا ناعما للشعر بعد إستخدامه .

88