أسوأ الطرق لانقاص الوزن

0

أسوأ الطرق لانقاص الوزن نعم مثلما نجد افضل الطرق فالكثير يتبع اسوأ الطرق دون دراية و هنا نقدم لك ما هي حصريا على مجلة رجيم

phpThumb_generated_thumbnail

 أسوأ الطرق لانقاص الوزن

الطريقة الاولى : انقاص الوزن بممارسة الرياضة

التمارين الرياضية مفيدة جدا للصحة و تساعد على الحفاظ على الوزن . لكن التمرين الرياضي وحده لا يكفي للتخلص من الوزن الزائد فالأهم هو التقليل من استهلاك السعرات الحرارية .و هذا بانقاص الأكل.

الطريقة الثانية: التغيير التام لنوعية الغذاء :

فهذا ليس ضروري .الاستراتيجية الأكثر فعالية هي ببساطة خفض نسبة استهلاك مئات الأنواع من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية .أخذ كميات أقل هو الحل الأمثل.

الطريقة الثالثة: أخذ عقاقير أو أدوية أو مكملات غذائية للتنحيف بسرعة:

هذا غير مجدي تماما فأغلبيتها يشكل خطرا على الصحة. اذ أنها تجعلك تخسر العضلات أكثر من الدهون. و أكثر من هذا عند التوقف عن تناولها ستستعيد الدهون دون العضلات و هي نتائج سلبية للغاية.

الطريقة الرابعة : البحث عن أكبر انقاص للوزن في أقل وقت:

أخصائيو التغذية يقيمون انقاص الوزن الصحي ما بين 0.5 الى 1 كيلو في الأسبوع و هذا حين الاعتماد على الحمية.
فخفض استهلاك نسبة السعرات الحرارية ب 500 سعرة في اليوم يمكّنك من فقدان 500غرام في الأسبوع. طبعا هذه الحمية بطيئة نوعا ما لكنها تعتبر الأنجع و الأكثر صحية و ضمان.

الطريقة الخامسة: الاستسلام : مثلما يقول البعض لا يمكنني أبدا الحصول على وزن مثالي فلماذا الإصرار على المحاولة:

لا يجب اليأس أبدا . مبدأ الوزن المثالي يتمثل في مؤشر كتلة الجسم الذي يتراوح ما بين 18.5 و 24.9 .اذا كنتم من البدناء ففقدان 10 من الوزن سيحسن من مظهرك و يؤثر إيجابيا على صحتك حتى و لو فقدت 3 كيلوغرامات فهذا سيكون أفضل للمفاصل.

نصيحة:
وضع خطة و استراتيجية و التحدث بها للأصدقاء يمكن أن تؤثر بشكل جيّد على ارادتك و عزيمتك من خلال التشجيعات و التحفيزات المتبادلة.