تنتشر الجراثيم من حولنا في كل مكان وتترافق معها التحذيرات الطبية التي تنذر بخطر الجراثيم والعدوى على صحة الإنسان، التي تنتقل من خلال لمس الأسطح الملوثة مثل لوحة مفاتيح الكمبيوتر والهواتف المحمولة وغيرها من الأشياء الأخرى. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

مقابس الإضاءة أو أزرار المصاعد: تحتوي ملايين الجراثيم التي تنتقل إلى الجسم وتسبب أعراضا تشبه أعراض البرد والأنفلونزا.

مقابض ركوة القهوة في العمل: يلمسها جميع العاملين معك في نفس المكتب، فحالما يصلون ستكون أول شيء يمسكونه بعد لمس وسائل النقل العام، أزرار المصاعد والأسطح الملوثة. كل ما علق بأيديهم من جراثيم سينتقل تباعا إلى آلة تحضير القهوة.

الصّراف الآلي: بعد رحلة تسوق ممتعة ومثيرة واستخدام الصراف الآلي أو لمس شاشات متعددة الاستعمالات، ستعودين إلى المنزل محملة بالأكياس وكم هائل من الجراثيم أيضا!

مناشف اليد: قد يعتقدها البعض من مكملات النظافة وتحرص الأم على تغيرها وإبقائها نظيفة، لكنها بيئة جيدة للعديد من الجراثيم الناتجة عن عدم غسل اليدين بالشكل الصحيح، كما أن الرطوبة الناتجة عن التجفيف المتكرر للمناشف يعد بيئة ملائمة لنمو الجراثيم. ينصح بغسل المناشف كل يومين.

أكياس التسوق أو أكياس النايلون: من أكبر الأشياء التي تنقل لنا الجراثيم مثل إيكولاي وكوليفورم ، فعلى الرغم من أننا نستخدمها كحافظة للطعام إلا أننا لا نهتم بنظافته على الوجه الصحيح.

شاركها.