أضرار الفستق

0

يعتبر الفستق من احد المكونات الطبيعية المميزة بفوائدها الصحية المدهشة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل فوائد و أضرار الفستق.

000

يعتبر الفستق من أشهر أنواع المكسرات و هو كنز من كنوز الطبيعة كونه يستفاد منه في العديد من الأغراض سواء الاستمتاع بتناوله بمفرده أو إضافته إلى الحلويات بجانب ذلك له فوائد صحية متعددة و لكن ما لا يعرفه الكثير أن الفستق له عدة أضرار سوف توضحها تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً لمحة عن الفستق و فوائده المتعددة ..

1. صحية في القلب :
الفستق يساعد في خفض الكولسترول السيئ ، LDL وزيادة الكولسترول الجيد ، HDL في الجسم وبالتالي منع أمراض القلب . كما أنه يزيد من قوة الأعصاب مما يجعل القلب أقوى .

2. خصائص مضادة للالتهاب :
وتشمل فوائد الفستق وجود فيتامين A و فيتامين e وخصائص مضادة للالتهابات يقلل من التهاب في الجسم تسبب بسبب أي مشاكل .

3. يمنع مرض السكري :
الفوسفور في الفستق يساعد في تحطيم البروتينات إلى أحماض أمينية الناتجة في تحمل الغلوكوز .

4. الهيموغلوبين في الدم :
فيتامين B6 هو البروتين الذي يساعد في حمل الأكسجين في الدم . كمية عالية من B6 في الفستق إذا تؤخذ يوميا يمكن أن يزيد من كمية الأكسجين في الدم وزيادة عدد الهيموجلوبين في ذلك .

5. الجهاز العصبي :
فيتامين B6 موجود في تركيز عال في الفستق الذي هو مفيد جدا للجهاز العصبي . الأمينات هي جزيئات الرسائل في الجهاز العصبي . من أجل تطوير ، فإنها تحتاج إلى الأحماض الأمينية التي تعتمد على وجود فيتامين B6 في الجسم . هذا الفيتامين يبني غمد النخاعين تسمى حول الألياف العصبية . وتمر عبر رسائل الألياف العصبية من العصب إلى آخر . فيتامين B6 يساعد في بناء العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد في نقل النبضات العصبية المناسبة .

6. الضمور البقعي :
الضمور البقعي هو مرض العين العمرية ذات الصلة مما يقلل ببطء رؤية العين مما يجعل البالغين غير قادر على قراءة وتعمل بشكل صحيح . يجعلها غير قادرة على التعرف على الناس كذلك . الجذور الحرة تهاجم الخلايا وتضر بهم مما أدى إلى الضمور البقعي . لوتين وزياكسانثين نوعان من مضادات الأكسدة التي توجد في الفستق التي تحارب ضد هذه الجذور الحرة وتدميرها منع الخلايا من التلف وبالتالي منع الضمور البقعي .

فيتامين B6 مهم جدا لنظام المناعة الصحي . وهذا يساعد في بناء الدم وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم السليم .

7. الدماغ بصحة جيدة :
فيتامين B6، وهذا موجود في كمية عالية في الفستق يساعد في زيادة عدد الهيموجلوبين في الدم . ثم يتم توفير هذا الأكسجين في الدم الغني إلى الدماغ مما يجعله أكثر نشاطا .

الغدد مثل الطحال والغدة الصعترية ، وغيرها تصبح أكثر صحة وتعمل بشكل صحيح مع امدادات جيدة من الدم تحتوي على أكثر خلايا الدم البيضاء (WBC) ما هو مطلوب لمكافحة العدوى .

فيتامين e هو ضروري جدا للحصول على بشرة صحية وهذه مضادة للأكسدة موجودة في الفستق. أنه يدمج أغشية الخلايا في الأغشية المخاطية للأغشية الجلد. لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمنع من أمراض الجلد، ويجعل البشرة صحية وأكثر جمالا.

8. مكافحة الشيخوخة :
فيتامين e موجود في الفستق ويساعد على محاربة عملية شيخوخة الجلد ويجعلك تبدو أصغر سنا . النفط الحالية في هذا الجوز والمطريات خصائص تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليه من الجفاف . يتم استخدامه كزيت رائحة والطبية الخ التدليك النفط

9. يمنع السرطانات والالتهابات :
فيتامين B6 يساعد في زيادة تعداد الدم . وخلايا الدم البيضاء تساعد في الوقاية من العدوى والسرطانات المختلفة .

00

فوائد الفستق للجلد :

1. مرطب طبيعي :
النفط الفستق هو مرطب طبيعي ممتاز. فإنه يحدث أن تكون غرست بشكل طبيعي مع خصائص ملطف والتي تميل إلى أن يكون لها آثار ترطيب للغاية والتمليس على الجلد . يمكنك أن تنظر في استبدال مرطب العادية مع زيت الفستق من أجل الحصول على تلك البشرة ناعمة وناعم .

2. معارك الشيخوخة :
هل تعلم أن الفستق مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر الشيخوخة؟ أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المضادة للاكسدة القوية التي تميل إلى تحييد الجذور الحرة ، وهو المتهم الرئيسي وراء الشيخوخة المبكرة وضمان بشرة ناعمة وحريري لفترة أطول .

3. يعطي البشرة إشراقة طبيعية :
الفستق يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر حيوية للحفاظ على صحية ، بشرة متوهجة . بما في ذلك التفاح الأخضر في مساعدتكم النظام الغذائي الروتيني عليك التأكد قوية، والجلد اشعاعا في كل وقت .

4. يحافظ صحة البشرة :

كونها مصدرا غنيا للفيتامين E ، و مضادات الأكسدة القابلة للذوبان الدهون ، والفستق تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الجلد هيل والقلبية . أنها تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، مما يقلل من احتمالات سرطان الجلد وحروق الشمس .

فوائد الفستق للشعر :

1. يحفز نمو الشعر :
وذلك بفضل كونها مجموعة من مختلف الشعر الاستفادة الأحماض الدهنية والفستق تحفيز نمو فروع صحية .

2. يجعل الشعر قوي :
بل هو أيضا علاج ممتاز لتعزيز الأقفال .

3. يزيد مرونة الشعر :
قناع الشعر باستخدام الفستق يغذي بعمق ويرطب شعرك مع تحسين مرونة ألياف الشعر . بالإضافة إلى ذلك ، وإنما هو أيضا علاج عظيم لعلاج ينتهي الانقسام ، والمجففة ولون الشعر التالف .

4. يحارب تساقط الشعر :
نقص البيوتين هي من بين العوامل الرئيسية التي تسهم في فقدان الشعر . الفستق تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين والاستهلاك العادية قد تساعدك مكافحة فقدان الشعر على نحو فعال .

أضرار الإسراف في تناول الفستق ..

بالرغم من فوائد الفستق الصحية المتعددة إلا أن الإسراف في تناوله يؤدي إلى الإصابة بأضرار بالغة و هي كالتالي .

– أولاً الإسراف في تناول الفستق يصيبك بالسمنة .. يحتوي الفستق على كمية من الدهون الثلاثية بالإضاف إلى أنه غني بالسعرات الحرارية و مع الإسراف في تناول الفستق يزيد الوزن ولذلك يجب الحذر عند تناول ألا تزيد الكمية عن خمسين جرام يومياً فقط حتى لا تتعرض لخطر زيادة الوزن .

-ثانياً الاسراف في تناول الفستق يؤذي مرضى الحساسية .. هناك بعض الناس يتحسسون من تناول بعض الأطعمة مثل الفستق نظراً لمكوناته التي قد تؤذيهم و تصيبهم بالطفح الجلدي و قد يؤدي ذلك إلى الاصابة بالاختناق و يضر بالتنفس .

– ثالثاً الاسراف في تناول الفستق يضر بالجسم لأنه يتأثر بالظروف المحيطة .. الفستق من أنواع المكسرات التي تتأثر بالظروف المحيطة لذلك عندما يخزن في بيئة غير التي تصلح له سوف تجعله يزيد من إفراز السموم و بالتالي عندما يقوم الانسان بتناوله سوف يؤدي ذلك لإصابته بالعديد من الأمراض .

– رابعاً الاسراف في تناول الفستق يضر مرضى الكلى … ينصح مرضى الكلى بعدم الاسراف في تناول الفستق و باقي المكسرات خاصة التي تم تمليحها لأنها سوف يزيد من آلام الكلى .

– خامساً الاسراف في تناول المكسرات يرفع ضغط الدم .. تعتبر المكسرات من أفضل خيرات الطبيعة و لكن عندما يتم تحميصها و إضافة الملح إليها سوف يتسبب زيادة في إلحاق الضرر بمرضى ضغط الدم .

– سادساً الاسراف في تناول الفستق له عدة أعراض جانبية .
. الإسراف في تناول الفستق يرفع خطر الاصابة ببعض مشكلات الجهاز الهضمي ،و يعرضك للإصابة بمشكلات الجفاف .

ملاحظة .. من الضروري ألا يحرم الإنسان صحته و جسمه من الفوائد الصحية للفستق و لكن يفضل تناولها بكميات معتدلة و يفضل ألا تسرف في إضافة الملح إليها .

0