أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

0

اذا كنت تعاني من البرودة او الضعف الجنسي و تبحث عن وسائل طبيعية لعلاجها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية تتعرف عليها من خلال المقال التالي.

2

الرغبة الجنسية هي الأساس الذي تعتمد عليه العلاقة بأكملها فبدونها لن تتم العلاقة مهما كان الزوجان يتمتعان بالصحة و العافية و خاصة لو كان الزوجان حديثي العهد بالزواج.

و قد أكد الكثير من الخبراء في علمي النفس و الأسرة من أن العلاقة بين الزوجين تتأثر بالعوامل النفسية و الجسمانية و الاجتماعية و لذلك يجب ألا يعكر صفو هذه العلاقة أية مشكلات فقد ظهرت أبحاث تؤكد على أن الرغبة الجنسية تهدد الزواج بالفشل.
و نعرض عليكِ فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر سلبياً على الرغبة الجنسية.

– لا تحاولي بأي حال من الأحوال أن تذكري العيوب التي توجد في جسدكِ لزوجكِ و تتحدثي معه فيها مثل الترهلات و البقع و غيرها لأن هذا يتسبب في تقليل الرغبة في الممارسة.

– إجعلي زوجكِ يبتعد عن تناول الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية و المصنعة لأنها تجعل عدد الحيوانات المئوية عند الرجل تقل و كذلك يتغير سائله المنوي.

– لا تتناولي البسكويت المملح لأنه يزيد من نسبة السكر في الدم مما يتسبب في زيادة وزن الجسم نظراً لزيادة هرمون الإستروجين و تقليل هرمون تستوستيرون و هذا يقلل من الرغبة الجنسية.

– تناول الحلويات بصورة عامة مثل الكعك و المياه الغازية يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم مما يحفز الجسم على إفراز هرمون الأنسولين و الذي يتسبب بدوره في قلة إنتاج هرمون التستوستيرون مما يجعل الإنتصاب عند الرجل شديد الصعوبة بناء على دراسة مشتركة بين أيرلندا و أمريكا كما أن التلاعب في مستوى هذين الهرمونين يتسبب في حدوث الإنتصاب الصباحي عند الرجل عندما يبتعد عن تناول الطعام لعدة ساعات.

– يجب أن تحرصي و زوجكِ على ألا تناما أقل من خمس ساعات في الليل لأن هذا مع استمراره سيؤدي لخفض مستويات هرمون الذكورة بنسبة تصل إلى عشرة بالمائة بناء على دراسة أجريت في جامعة شيكاغو و النوم هو أمر ضروري من أجل إنتاج هرمون التستوستيرون و لذلك إن كان زوجك لا ينام ثماني ساعات في اليوم فمن الطبيعي أن يقل الإنتصاب لديه.

– الإصابة بالإجهاد و الأمراض في مفاصل الجسم يزيد من الضعف الجنسي لأن الإنسان عندما يكون متألماً فلا تكون هناك رغبة لديه في ممارسة العلاقة الحميمة في أغلب الأحوال.

– التصرف بإفتعال و الإبتعاد عن العفوية و إصطناع الرغبة و التمثيل يجعل الزوج يفقد متعته و رغبته.

– المشي أو الجري الزائد عن الحد لمسافة تزيد على الأربعين ميلاً كل أسبوع تؤدي إلى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى سبع عشرة بالمائة بناء على أبحاث أجريت في جامعة كولومبيا البريطانية.

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

الرغبة الجنسية تعتمد على مجموعة من المشاعر و الأحاسيس منها عوامل نفسية و حسية و هرمونية و نواقل عصبية و غذائية أيضاً.

و هناك مجموعة من الأطعمة معروف عنها أنها تزيد من الرغبة الجنسية منها الشوكولاتة و الموز و اللوز و الكرفس و البقدونس و التمر و التوت و الجزر و الجرجير و العنب و اللحم المشوي و ثمار البحر و الهليون.

لكن هناك مجموعة أخرى من الأطعمة التي تقلل من الرغبة الجنسية و لذلك يجب الإحتراس منها و عدم تناولها بكثرة و خاصة قبل الشروع في بدأ العلاقة الحميمة وهم ما سوف أذكرهم لكِ في هذا المقال.
1. العرقسوس

لقد أكدت عدة دراسات أجريت في جامعة كاليفورنيا بسان دييجو أن شرب مقدار خمس و عشرين غراما منه يساهم في تقليل إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجل و هذا الأخير هو المسؤول عن الرغبة الجنسية و المقدرة على الممارسة عنده، و توجد عدة دراسات بحثية في إيران و إيطاليا تؤكد على عدم تناول العرقسوس و الحلويات و بعض أنواع العلكات حتى لا تقل الرغبة الجنسية عند الرجل.
2. البطاطس المقيلة

تجعل حركة الدم عسيرة في الأعضاء التناسلية للرجل نظرا لاحتوائها على كميات عالية من الدهون و الأملاح مما يتسبب في ضعف الانتصاب.
3. منتجات الصويا

على الرغم من احتوائها على فيتاميني أ و ب إلا إنه يتسبب في تقليل الرغبة الجنسية عند الجنسين.
4. الهوت دوغ

يقلل من تحفيز الجهاز العصبي على الرغبة مما يؤثر بشكل سلبي على ممارسة العلاقة الحميمة و ذلك نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الدهون.
5. النعناع

على الرغم من أنه مشروب منعش إلا إنه يحتوي على مادة المنثول و هي مادة مهدئة مما تتسبب في تبريد الدافع الجنسي.
6. الحليب كامل الدسم

الاستهلاك العالي له و لمنتجاته مثل الجبن يتسبب في تحفيز السموم في أن تؤثر بشكل سلبي على الهرمونات التي تحفز هرمونات الإستروجين و البروجسترون و التيستوستيرون و قد تتسبب كذلك في الإصابة بالعجز الجنسي.
7. المحليات الصناعية

هي إحدى الوسائل لإنقاص وزن الجسم و تقليل استهلاك السكر لكنها تحتوي على مادة الإسبارتام التي تؤثر سلبياً على هرمون السعادة مما يجعل المزاج متعكراً و تقل الرغبة الجنسية بدورها كما أن هذه المادة تتسبب في الإصابة بالصداع و التهيج و القلق و الأرق.
8. الكافين

كافة المشروبات التي تحتوي عليه مثل الشاي و القهوة تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة و تناول ما يزيد على فنجاني قهوة في اليوم يؤدي إلى الإصابة بالبرود الجنسي.
9. الأطعمة الجاهزة و المعلبة

تضاعف كمية الغازات في المعدة نظراً لإحتوائها على كميات عالية من الصوديوم مما يتسبب في فقدان الرغبة الجنسية و لذلك قيبل تناول هذه الأطعمة يفضل نقعها في الماء.

أشياء تُثبط الرغبة الجنسية لدى الزوجين

1-سوء النظام الغذائي

والأمر هنا لا يتعلق بزيادة الوزن، لكن بما يتضمنه نظامك الغذائي. فالنظام الغذائي الغني بالدهون يخفض الرغبة الجنسية. ونفس الحال بالنسبة للوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية. لذلك يجب التفكير في نوعية طعامك على أنه وقود ليس فقط للجسم، ولكن للرغبة الجنسية أيضاً.
2-قلة النشاط الحركي والتمارين الرياضية

الاستجابة الجنسية للشخص تستخدم الهرمونات، العضلات، الدورة الدموية والأعصاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كانت تلك المناطق من الجسم في حالة جيدة وتؤدي وظيفتها بكفاءة، فسوف ينعكس هذا بصورة إيجابية على الرغبة الجنسية. والعكس يحدث إذا ما كان الشخص كسول ولا يتمتع بلياقة مناسبة.
3-قلة النوم

الجسم البشري لا يصنف الرغبة الجنسية كأحد العمليات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك إذا كان الجسم ي حالة ارهاق أو يحتاج الى الراحة، فسوف يوجه كل طاقاته الى العمليات الحيوية مثل الهضم والتنفس وغيرها. وتصبح الرغبة الجنسية ترف لا يمتلكه الجسم حتى يحصل على قدر كافي من الراحة.
4-الإجهاد

معظم الناس يعرفون أن الإجهاد يقلل الرغبة الجنسية، ولكن قليلاً من الإجهاد يمكن أن يدفع الجسم للرغبة في ممارسة الجنس لتفريغ الضغط. ولكن المستويات العالية من التوتر المزمن من شأنه أن يخفض الرغبة الجنسية.
5-عدم الثقة في النفس

الرغبة الجنسية ليست شيء مادي فقط، وانما جزء كبير من الأمر نفسي وعقلي. لذلك إذا كنت تفتقدين الثقة في جمالك، فذلك يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير.

أفضل 10 توابل لتعزيز الحياة الجنسية.

1- الفلفل الأحمر:

والذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد القدرة على الأنتصاب لدى الرجال، كما أنه يقوي الجهاز المناعي وعضلة القلب.
2- الزنجبيل:

الزنجبيل هو منشط ممتاز للأعضاء الجنسية والجسم بصفة عامة. ويمكن تناوله في صورة مشروب دافئ لتنشيط الدورة الدموية وتحسين الرغبة الجنسية.
3- الريحان:

يعرف الريحان منذ القدم بقدرته الفائقة كمنشط جنسي كما أنه يعمل على زيادة الخصوبة. ويمكنك إضافة الريحان الطازج إلى العديد من المأكولات كالبيتزا والمكرونة أو تناوله كمشروب دافئ.
4- الينسون:

استخدمه الرومان والإغريق كمنشط جنسي وذلك لقدرته على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة لاحتوائه على الإستروجين (الهرمون الانثوي).
5- القرنفل:

يعمل القرنفل على زيادة طاقة الجسم عند تناوله كما أن استخدام زيت القرنفل فى تدليك الجسم يعمل على تحسين القدرة الجنسية لما له من رائحة مميزة.
6- الزعفران:

استخدم الزعفران قديماً فى الهند كمنشط جنسي فكان يضاف إلى اللبن لعمل مشروب يعطي للمتزوجين فى ليلة زفافهم كجزء من مراسم الزواج، وللزعفران خواص مضادة للأكسدة وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم. ويمكنكِ إضافة القليل من الزعفران على الأرز ليعطيه لون ونكهة مميزة.
7- الهيل أو الحبهان:

والهيل من التوابل العطرية التي عرفت في كثير من الثقافات كمثير قوي للرغبة الجنسية والذي يزيد من تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية، ويمكنكِ إضافة الحبهان للحساء ليعطيه نكهة مميزة كما يمكن إضافته للقهوة.
8- الحلبة:

تحتوي بذور الحلبة على مادة السابونين والتي تلعب دور هام فى زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) والذي بدوره يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وتعمل الحلبة أيضاً على خفض مستويات السكر فى الدم لدى مرضى السكر.
9- جوزة الطيب:

والتي يعود تاريخ استخدامها كمنشط جنسي إلى العصور القديمة فى الصين، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنها تحفز الجهاز العصبي مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء معاً.
10- الشمر:

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشمر يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تزيد من إنتاج الإستروجين أو الهرمون الأنثوي مما يزيد الرغبة الجنسية لدى النساء وخاصة في سن اليأس.

أطعمة هامة للصحة الجنسية وسلامة العلاقة الحميمية

1- عسل النحل :

يحتوي علي فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة ، يقوي الرغبة الجنسية ويفيد في حالة الضعف عند الرجال ، كما يبهج قلب المرأة ويضفي علي وجهها النضارة والحيوية ، وإذا تم شرب كوب من القرفة محلي بالعسل فإن فائدته تكون عظيمة.
2- الأفوكادو :

يتميز بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة، مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين ،يساعد في برامج إنقاص الوزن .
3- الأسماك والمحار:

تعد من أقوي المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة للأنواع البحرية الأخري الغنية بالأوميجا 3 والفسفور، وقد ثبت بالدليل القاطع أهمية الزنك للدماغ ولتقوية الإنتصاب عند الرجال ، وفائدة هذا المعدن بالنسبة للنساء كبيرة ،فهو مهم للمرأة خلال فترة الحمل وتكون الجنين، وله أثر جيد علي الجهاز المناعي ، وهو يساعد في علاج إعتلالات الوظائف الجنسية لدي الجنسين
4- الشوكولاتة :

تحتوي علي الفينولات التي تحفز من إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائياً أثناء ممارسة الجنس، وتوجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشوكولاته التي تحتوي علي نسبة عالية من (الكاكاو) وكذلك (الشوكولاتة الغامقة).
5- اللوز :

يحتوي علي دهون غير مشبعة ، وهو من المحفزات الجنسية ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E.
6- الجرجير :

له فائدة عظمي في تقوية الرغبة الجنسية عند الرجال ،ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تمنع إمتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.
7- الفراولة :

تحتوي علي مضادات الأكسدة ، تخلص الجسم من السموم ، غنية بحمض الفوليك أسيد ومجموعة فيتامين B، مصدر جيد للسعادة .

4
8- التين :

من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية، ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموى للأعضاء التناسلية ، يعالج البواسير والتهاب البروستاتا ومقوي عام .
9- الريحان:

يوجد بكثرة في حدائقنا العربية ويدخل في العديد من وصفات المطبخ العربي ، رائحته المميزة تعد مهدئة للأعصاب وتزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ، بالإضافة إلي أنه منشط عام للدورة الدموية مما يساعد على وصول الدم للأعضاء التناسلية.
10- الفواكه الحمضية :

كالبرتقال واليوسفي والليمون والجوافة وهي من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية، لأنها غنية بفيتامين C وحمض الفوليك أسيد ومضادات الأكسدة ، وتعطي للمرأة رونقا وشبابا لبشرتها وتمدها بالنضارة والحيوية ومفيدة في تجديد الخلايا التالفة .

اليكِ سيدتي النصائح التي تساعدكِ علي زيادة رغبتك الجنسية بطرق طبيعية:

خسارة الوزن:

زيادة الوزن تؤثر علي العلاقة الحميمة مع زوجكِ , وتؤثر أيضا علي ثقتك بنفسكِ, وتؤثر علي تدفق الدم الي اعضائك التناسلية, مما يؤدي علي التقليل من رغبتك الجنسية.
نوعية الأكل:

ينصحك الخبراء بضرورة تناول حصة كبيرة كل يوم من الفواكه والخضراوات،مثل الخوخ والمكسرات والافوكادو والشوكولاتة والمانجو والكرفس والفراولة، التى تفيد فى زيادة تدفق الدم الى الأجهزة التناسلية، والتى بالتالى تساعد فى زيادة رغبتك فى ممارسة العلاقة الحميمية.
المساج :

يؤثر مساج الجسم بشكل كبيرة فى زيادة رغبتك بممارسة العلاقة الحميمية، فهو يساعد علي تنشيط الجسم , وجعل الدم يتدفق في كل أنحاء الجسم ,أيضاً يساعد على الاسترخاء.
الاستعداد الجيد :

الشموع لها تأثير رائع لجعلكِ انت وزوجكِ في اندماج رائع, فلها تأثير رائع لاسترخاءكِ أنت وزوجكِ, ويمكن تعويضها بضوء خافت , لكن مازالت الشموع هي الاحل الامثل لذلك.
إمتنعى عن التدخين:

للتدخين أضرار عديدة علي الصحة العامة من ضمنها الضرر بالعلاقة الجنسية , فهو يقلل الرغبة الجنسية لديكِ, لذا من الافضل الاقلاع عن التدخين لحياة جنسية افضل .
ممارسة الرياضة :

مارسي الرياضة بإعتدال فهي تجعل الدم يتدفق الي الجسم والاعضاء التناسلية, وبالتالي تعمل علي زيادة الرغبة الجنسية لديكِ.
الابتعاد عن تشتيت الذهن :

أزيلي من غرفة النوم ماقد يشتت ذهنكِ وتركيزكِ انت وزوجكِ , مثل صورة عائلية بها اطفال, لأنها تفقدك تركيزكِ واستمتاعكِ.
الأسترخاء والثقة :

للثقة والاسترخاء اهمية كبيرة في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة , فكوني علي ثقة بنفسكِ وجمالكِ .
طبيعية زوجكِ :

اختلاف الطباع بين البشر شئ طبيعي , فعليكِ معرفة أن طبيعية زوجكِ مختلفة عنكِ , فالرجل يرتفع عنده هرمون التستستيرون في الصباح , ولهذا إذا كان زوجكِ تقل عنده الرغبة في العلاقة الحميمة لسبب تناوله الادوية أو غيرها من الأسباب, عليكِ باللجوء الي الجماع الصباحي وستكون النتيجة رائعة , لكن عليكِ مراعاة أن يكون الجماع قبل وقت العمل بوقت كافي , حتي لا يتاخر عن العمل , وبالتالي لا يرغب في تكرار التجربة .

وقد أشارت الدراسات الحديثة إلي أن تناول بعض الفيتامينات أو استخدامها موضعياً على الأعضاء التناسلية قد يزيد الرغبة الجنسية بشكل كبير، ومن هذه الفيتامينات:

1- فيتامين B6:

يعمل فيتامين B6 كمعزز للرغبة الجنسية لدى كلاً من الرجل والمرأة، حيث يزيد من إنتاج هرمونات الذكورة لدي الرجال ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ويقلل من الإحساس بالإجهاد، وفي المرأة يعمل فيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة مما يزيد من الرغبة الجنسية وخاصة في سن اليأس والذي يتميز بقلة الرغبة الجنسية لدى النساء نتيجة لانقطاع الطمث وما يصاحبه من نقص في هرمونات الأنوثة، كما أنه يحسن من إنتاج هرمون السيروتونين أو كما يعرف باسم هرمون السعادة. ويوجد فيتامين B6 في: الأفوكادو، البيض، الموز، الطماطم.
2- فيتامين B12 :

والذي يحتاجه الجسم في: إنتاج خلايا الدم الحمراء،تقوية الأعصاب، زيادة القدرة على الإنتصاب لدى الرجال، يحسن من إفراز الهستامين الذي يساعد على الوصول إلى النشوة الجنسية، ويوجد فيتامين B12 في: المحار، الكافيار، السلمون، التونة، السردين، لحم البقر، البيض.
3- فيتامين B3 :

والذي يلعب دور هام في إنتاج الجسم للطاقة وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد من القدرة على الإنتصاب لدى الرجال، ويوجد فيتامين B3 في: الأنشوجة، سمك التونة، لحم العجل.
4- فيتامين C:

يعمل فيتامين C على زيادة الخصوبة، كما أن له دور هام في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والبروجستيرون، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية، ويمكن الحصول على فيتامين C من: البرتقال، الليمون، الجريب فروت، فاكهة الكيوي، الشمام، الفراولة.
5- فيتامين A:

والذي يلعب دور هام في إنتاج هرمونات الأنوثة والذكورة والتي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل. كما أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية في الرجال، والمصادر الطبيعية لفيتامين A تشمل: المشمش، الكرنب، الكانتلوب، الشمام، الجزر، الخس، المانجو، السبانخ، الطماطم، البطيخ.
6- فيتامين E:

استخدام محتويات كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية يعمل على ترطيبها ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس. كما أنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وإنتاج الهرمونات الجنسية وتعزيز الرغبة الجنسية في الرجال والنساء معاً.
ويمكن الحصول على فيتامين E من بعض الأطعمة مثل: الجوز، صفار البيض، البطاطا الحلوة، السبانخ، الحمص، القرنبيط، الطماطم، سمك السلمون المدخن.

اليوغا أحدث الطرق التي تعني بتحسين الحياة الجنسية

هناك نوعاً من أنواع اليوغا يعتمد بشكل أساسي على التدليك، تمرينات التنفس والأوضاع متبادلة الفائدة للزوجين، والتي يمكن أن يقوما بها معا من أجل بناء الثقة والحصول على الاسترخاء والمتعة.

وقالت سوزان والش وهي طبيبة نفسية ومدربة يوغا معتمدة لدى عيادة لويولا للصحة الجنسية ” قد يتطور الشعور بالبعد والاستياء في الزواج بمرور الوقت. ويمكن للاشتراك في ممارسة اليوغا أن يزيل تلك الطاقة السلبية وأن يساعد الزوجين على إعادة الارتباط ويجعلهما يشعران بالراحة من خلال التلامس والحميمية”.

وينتظر أن تقدم لويولا جلسة يوغا مشتركة لمدة 90 دقيقة كجزء من عيادتها الجديدة للصحة الجنسية. وهذه العيادة تضم خبرة مختلف المتخصصين وتتبنى نهجاً شاملاً لمواجهة التحديات العاطفية والجسدية المشتركة التي تواجه الأزواج في علاقاتهم الجنسية.

وتشتمل المشاكل الأكثر شيوعاً التي تؤثر على الصحة الجنسية على انخفاض الرغبة الجنسية، الجماع المؤلم، عدم القدرة على الوصول النشوة الجنسية، ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

وسيعالج برنامج لويولا تلك المشاكل في 6 زيارات أسبوعية بقيادة فريق من أطباء النساء والتوليد وأطباء المسالك البولية وعلماء النفس والممرضات والأخصائيين الاجتماعيين وأخصائيي التغذية ومدربي اليوغا.

وستكون هناك دورة تعليمية جماعية بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى تقديم المشورة الخاصة. كما سيتم الفحص الجسماني الخاص على يد كل من طبيب التوليد / أمراض النساء وطبيب المسالك البولية. وستكون جلسة اليوغا المشتركة جزءً من الدورات التعليمية الجماعية، والتي ستتناول تصوراً لقدر أكبر من الحميمية – بحيث تصبح منفتحة – وإيجاد التوازن في الحياة والعلاقة وبحث إمكانيات صحية أكثر وربط العقل بالجسم واكتساب الزخم والحفاظ عليه. وستقدم هذه الدورات معلومات فقط، حيث لن يطلب من المشاركين الحديث عن علاقاتهم الجنسية.

وعاودت والش التي تعمل أيضاً كأستاذ مساعد في قسم الطب النفسي والعلوم العصبية السلوكية في مدرسة طب شيكاجو ستيرتش في جامعة ليولا لتقول :”يدرك المتخصصون في مجال الصحة الجنسية لدينا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على العلاقة الحميمة. ستكون اليوغا المشتركة إحدى الوسائل لمساعدة الأزواج على تعزيز علاقاتهم عاطفياً وجسدياً ونفسياً من أجل بناء علاقة أكثر عمقاً وتحسين الصحة الجنسية في نهاية المطاف”.

3