هل مررت بيوم سيء، متعب ومليء بالتوتر، قد يكون الطعام هو الحل الاسرع والاسهل للتغلب على ذلك.

تناول الاطعمة التي تحتوي على مواد مثل حمض الفوليك، وفيتامين C، وفيتامين ب 12، فهذه العناصر كفيلة بتغير مزاجك اليوم.

فيما يلي سنطلعك على اهم الاطعمة التي تحسن من مزاجك:

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة عاملا مساعدا على الشعور بالسعادة، لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي يعمل على تخليصه من التعب، لذلك فان الشوكولاتة الداكنة تساعد على تحسين المزاج من خلال تحسين تدفق الدم الى الدماغ وتنشيطه.

جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الاطعمة التي تجلب السعادة لاحتوائه على دهون تقوم بتحسين المزاج وتحفز عمل الدماغ.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ومضادات الاكسدة التي تقوم بحماية المخ، وينصح بتناولها مع زيت الزيتون الذي يقوم بدوره بالمساعدة على امتصاص مادة الليكوبين بفاعلية افضل ويعتبر علاج مناسب لمحاربة الكابة وتعديل المزاج.

اللبنة

تحتوي اللبنة على الكالسيوم اكثر من الحليب وتحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين ب6 حيث تقوم باطلاق شحنات من السعادة الى الدماغ كما انها تعتبر من الاطعمة المناسبة لتخفيف الوزن.

المحار والماكولات البحرية

يحتوي المحار على نسبة عالية من من الفسفور وفيتامين ب 12 والايودين والبروتين، بالاضافة الى انه غني بالزنك. ويعتبر المحار غذاء قليل الدهون فهي من الاطعمة المهمة لتحسين المزاج بالاضافة الى انها مهمة للغدة الدرقية.

وافضل الانواع التي ينصح بها لتحسين المزاج وجلب السعادة سمك التونة والماكريل والمحار بانواعه.

امراة تتسوق الطعام وتشعر بالسعادة

العسل

يعتبر العسل من الاغذية المحسنة للصحة وله فوائد عديدة، يعتبر وسيلة صحية اكثر من التحلية بالسكر العادي فهو يقوم بمحاربة الاحباط بالاضافة الى ان العسل لا يرفع نسبة السكر بالدم بشكل سريع ويحتوي العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج فيتامين ب واحتوائه على مادة حمض الفوليك التي تساعد في تحسين المزاج.

النشويات

تعتبر النشويات من الاطعمة التي تساعد في تحسين المزاج وذلك لقيامها بزيادة هرمون السيروتونين في الدم فتقوم باعطاء شعور بالراحة والهدوء ولذلك من الافضل تناولها في فترة العشاء لتساعدك على الاسترخاء والنوم

السبانخ

يقوم السبانخ بمحاربة الاكتئاب وجلب السعادة بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يقوم بدوره بخفض نسبة التوتر.

الثوم

يعتبر الثوم مكافح الكابة وجالب السعادة فلذلك يطلق على الثوم صانع البهجة وذلك لاحتوائه على مادة الكروم والتي تقوم بدورها بالتاثير الايجابي على هرمون السيروتونين والذي يطلق عليه مادة البهجة، وهو  يقوم بتنظيم المزاج ومعالجة الشعور بالخوف والارتباك.

الموز

تناول الموز فهو يجلب السعادة وتجلب الشعور بالرضا وذلك لاحتواء الموز على على مادة التربتوفان، الذي يتحول الى هرمون السعادة بالاضافة الى انه غني بمادة البوتاسيوم فهو غذاء جيد لتعديل المزاج

الفلفل الاحمر

يعتبر الفلفل الاحمر من الاطعمة التي تقوم بتحسين المزاج فتناول الفلفل الحار يقوم بزيادة هرمونات السعادة مثل هرمون السيروتونين هرمون الاندورفين ويقوم بتهدئة الاعصاب وتخفيف التوتر في جسم الانسان.

البيض

هل تعلم ان البيض يجلب السعادة ويعدل المزاج؟ انه كذلك بسبب المركبات التي تنتج عن هضم مركب الكولين في البيض، والذي يقوم بدوره جلب الشعور بالسعادة مثله مثل هرمون السيروتونين والدوبامين.

البنجر الاحمر

يعتبر البنجر الاحمر مصدرا لفيتامين بي الضروري للذاكرة وتعديل المزاج ويعتبر البنجر من الاطعمة التي تقوم بمحاربة الكابة وذلك لاحتوائه على مركب البيتين وهو مركب يقوم الدماغ باستخدامه لمحاربة الاكتئاب

شاركها.