أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

0

اذا كنت تعاني من البرود الجنسي و تبحث عن اهم الاسباب و طرق العلاج الطبيعي فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل أطعمة تقلل الرغبة الجنسية.

000

الرغبة الجنسية تعتمد على مجموعة من المشاعر و الأحاسيس منها عوامل نفسية و حسية و هرمونية و نواقل عصبية و غذائية أيضاً.

و هناك مجموعة من الأطعمة معروف عنها أنها تزيد من الرغبة الجنسية منها الشوكولاتة و الموز و اللوز و الكرفس و البقدونس و التمر و التوت و الجزر و الجرجير و العنب و اللحم المشوي و ثمار البحر و الهليون.

لكن هناك مجموعة أخرى من الأطعمة التي تقلل من الرغبة الجنسية و لذلك يجب الإحتراس منها و عدم تناولها بكثرة و خاصة قبل الشروع في بدأ العلاقة الحميمة وهم ما سوف أذكرهم لكِ في هذا المقال.

1. العرقسوس

لقد أكدت عدة دراسات أجريت في جامعة كاليفورنيا بسان دييجو أن شرب مقدار خمس و عشرين غراما منه يساهم في تقليل إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجل و هذا الأخير هو المسؤول عن الرغبة الجنسية و المقدرة على الممارسة عنده، و توجد عدة دراسات بحثية في إيران و إيطاليا تؤكد على عدم تناول العرقسوس و الحلويات و بعض أنواع العلكات حتى لا تقل الرغبة الجنسية عند الرجل.
2. البطاطس المقيلة

تجعل حركة الدم عسيرة في الأعضاء التناسلية للرجل نظرا لاحتوائها على كميات عالية من الدهون و الأملاح مما يتسبب في ضعف الانتصاب.
3. منتجات الصويا

على الرغم من احتوائها على فيتاميني أ و ب إلا إنه يتسبب في تقليل الرغبة الجنسية عند الجنسين.
4. الهوت دوغ

يقلل من تحفيز الجهاز العصبي على الرغبة مما يؤثر بشكل سلبي على ممارسة العلاقة الحميمة و ذلك نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الدهون.
5. النعناع

على الرغم من أنه مشروب منعش إلا إنه يحتوي على مادة المنثول و هي مادة مهدئة مما تتسبب في تبريد الدافع الجنسي.
6. الحليب كامل الدسم

الاستهلاك العالي له و لمنتجاته مثل الجبن يتسبب في تحفيز السموم في أن تؤثر بشكل سلبي على الهرمونات التي تحفز هرمونات الإستروجين و البروجسترون و التيستوستيرون و قد تتسبب كذلك في الإصابة بالعجز الجنسي.
7. المحليات الصناعية

هي إحدى الوسائل لإنقاص وزن الجسم و تقليل استهلاك السكر لكنها تحتوي على مادة الإسبارتام التي تؤثر سلبياً على هرمون السعادة مما يجعل المزاج متعكراً و تقل الرغبة الجنسية بدورها كما أن هذه المادة تتسبب في الإصابة بالصداع و التهيج و القلق و الأرق.
8. الكافين

كافة المشروبات التي تحتوي عليه مثل الشاي و القهوة تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة و تناول ما يزيد على فنجاني قهوة في اليوم يؤدي إلى الإصابة بالبرود الجنسي.
9. الأطعمة الجاهزة و المعلبة

تضاعف كمية الغازات في المعدة نظراً لإحتوائها على كميات عالية من الصوديوم مما يتسبب في فقدان الرغبة الجنسية و لذلك قيبل تناول هذه الأطعمة يفضل نقعها في الماء.

خطوات المساج والتدليك لعلاقة حميمية سعيدة

-اختاري المكان المناسب:

ليس الفراش هو المكان المناسب للمساج, ولكنكِ ستحتاجين الي مكان أكثر صلابة من المرتبة الرقيقة.
– الاستحمام:

يساعد الاستحمام علي الاسترخاء وبالتالي يجعل الجسم مستعد أكثر للمساج.
– استخدام زيوت التدليك:

فهي تقلل من احتكاك الجلد وتجعل اليد تتحرك بنعومة فوق الجسم وبالتالي الشعور بمتعة أكبر .
– الاستماع الي الموسيقي الهادئة:

فهي تساعد علي الاسترخاء ولكن اجعلي الصوت منخفض .
– لا تشتتي نفسك أو زوجكِ:

اجعلي ذهنكِ صافياً اثناء المساج فتشتيت الذهن يجعل التدليك لا يقوم بوظيفته على أكمل وجه مثل عدم ربط شعرك مثلاً فمبجرد ملامسته لجسم زوجكِ قد يفقده التركيز .
– التركيز علي مكان واحد:

قومي بتدليك مكان واحد من تديلك اكثر من مكان او الجسم كله أو أماكن مختلفة فى وقت واحد, ومن الممكن ان تسألي زوجكِ علي المناطق التي يحبها للتركيز عليها.
– التركيز علي الاحساس:

يحتاج المساج الي التركيز علي الاحساس فالتواصل الجيد بينكما هو ما يجعله ناجحاً بغض النظر اذا كان يعمل بإحترافية ام لا .
– خذي وقتكِ:

المساج هو تجربة ممتعة بين الزوجين, ولا داعي الي الإستعجال ولا داعي لممارسته وكأنكِ خبيرة مساج بلا مشاعر أو تواصل .

0

-اليكِ سيدتي الطريقة الصحيحة للمساج :

– الضغط:

هى طريقة سهلة وبسيطة, كالضغط على الاكتاف , بحيث تكون اليد مفرودة وتقومين بالضغط علي الكتف.
-التمسيد:

هو مناسب للمناطق الكبيرة مثل الظهر ومناسب للمناطق الصغيرة مثل الرقبة والعرقوب واعلي القدم. إجعلي أصابعك مضمومة بشكل متساوي وقومي بحركات طويلة ورقيقة.

أفكار ونصائح فعالة لمداعبة زوجكِ للإستمتاع في العلاقة الحميمة والوصول بها لأفضل النتائج:

الثناء والشكر:

لا تنسى أبداً إبداء الثناء والشكر لزوجكِ عندما يقوم بشئ أسعدكِ, وذلك ليس فقط خلال العلاقة الحميمية بل خلال علاقتكما الحياتية أيضاً, ليشعر زوجكِ بمزيد من الثقة وبالتالى سيكرر لكِ هذا الفعل مرة أخرى بعد ذلك.
المساج:

من الاشياء الرائعة التي تزيد من مداعبة زوجكِ وتجعله مستمتعاً, والتى تزيده تركيزاً معكِ وتفرغ ذهنه تماماً أثناء العلاقة, فعندما تلامسين جسده سيزيد ذلك من إثارتكما أنتما الإثنان معاً, استخدمي زيوت المساج ذات الرائحة المفضلة لديكِ.
القبلات:

تتفاعل كل منطقة في جسم الرجل عند ملامسته, ولذلك حاولى تقبيله كما تحبين أن يقبلكِ, فالقبلات لها اثر بالغ في اثارة جسد زوجكِ لاقصي درجة.
الثقة بالنفس:

فالثقة بالنفس لها عامل كبير في اثارتكِ مما ينعكس علي زوجكِ , عليكِ بتقبل جسدكِ كما هو ولا تنظري الي جسدكِ بما فيه من عيوب , ولاتفكري في زيادة وزنكِ او ما خسرتي من وزن في الفترة الاخيرة اثناء العلاقة الحميمية, بل تخلصى من كل ما يشغلكِ ويشغل تفكيرك وعقلك كى تشعرى بالاستمتاع بالعلاقة الحميمة فقط.
المصارحة مع الزوج:

لا بد وان تتصارحان بإستمرار حول ما يعجبكما فى العلاقة وما لا يعجبكما، حاولى التواصل معه ليعرف ما لا تحبينه فى العلاقة ولكن بشكل غير مباشر كى لا تجرحى ثقته بنفسه أو فى قدرته على إسعادك, فمثلا وجهى نظره الى الأشياء التى تعجبك فى العلاقة ليتفهم بذلك أن تلك الأشياء هى التى تثير إعجابكِ وإسعادك، وإبتعدى عن التحدث فيما لا يعجبكِ بشكل مباشر, ولا تنسى إخباره برقه وحنان مبتعدة عن صيغة الامر او الشعور بالغضب أو عدم الرضا حتى لا تفقدى زوجك ثقته بنفسه.

التأهيل النفسي:

من الرائع تأهيل زوجكِ للعلاقة الحميمية بشتى الطرق، فيمكنكِ على سبيل المثال وضع رسالة صغيرة في مكان خاص بحقيبة عمله, تصفين بها اشتياقك له وانكِ في انتظاره بكل شوق وشغف, كما يمكنكِ إستقباله عند عودته للمنزل بقبلة دافئة رومانسية مع بعض كلمات الإطراء والحب, فلا تجعلى إنشغالكِ بالأطفال أو بأعمال المنزل أو حتى عملكِ الخاص يبعدكِ عن الإبتكار فتلجأى الى الأفكار التقليدية التى يمل منها الرجل مع الوقت.
الاستحمام:

الإستحمام فرصة رائعة تجمعكما معاً فإستغلى هذه الفرصة حيث أن الماء يساعد علي الاسترخاء وتهدئة الاعصاب ومن ثم يأخذكما سريعاً لممارسة العلاقة الحميمية معاً.
الهمس في الأذن:

يساعد الهمس علي إثارة المشاعر وإلهابها, فلا تترددى فى الهمس بأذنه بكلمات رومانسية رقيقة لإثارة عاطفته أولاً ومن ثم تشجيعه على علاقة حميمية أفضل وستكون النتائج مختلفة ومذهلة.
كسر حاجز الخجل:

لا شك ان الكثيرات تواجههن مشكلة كبيرة أثناء العلاقة الحميمية أو حتى ما قبل العلاقة وهى مشكلة الخجل, الخجل فى الحديث عن العلاقة أو حتى أثناء ممارستها, ولكسر هذا الحاجز تذكرى دائماً أنه زوجكِ الذى أحببتيه دوماً والذى يجب عليكِ إسعاده حتى يستطيع إسعادك, لأن العلاقة الحميمية علاقة طرفان وليس طرف واحد, وهى علاقة مشتركة يجب التواصل فيها بين الزوجين, لذا صارحة زوجكِ بخجلك ليتفهم موقفك وكى لا يفهم أنكِ لا تريدين هذه العلاقة, ولكى تحاولا إيجاد الحلول المناسبة لإبعاد الخجل بينكما وتشجيعك على التواصل معه.

أطعمة هامة للصحة الجنسية وسلامة العلاقة الحميمية

1- عسل النحل :

يحتوي علي فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة ، يقوي الرغبة الجنسية ويفيد في حالة الضعف عند الرجال ، كما يبهج قلب المرأة ويضفي علي وجهها النضارة والحيوية ، وإذا تم شرب كوب من القرفة محلي بالعسل فإن فائدته تكون عظيمة.
2- الأفوكادو :

يتميز بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة، مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين ،يساعد في برامج إنقاص الوزن .
3- الأسماك والمحار:

تعد من أقوي المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة للأنواع البحرية الأخري الغنية بالأوميجا 3 والفسفور، وقد ثبت بالدليل القاطع أهمية الزنك للدماغ ولتقوية الإنتصاب عند الرجال ، وفائدة هذا المعدن بالنسبة للنساء كبيرة ،فهو مهم للمرأة خلال فترة الحمل وتكون الجنين، وله أثر جيد علي الجهاز المناعي ، وهو يساعد في علاج إعتلالات الوظائف الجنسية لدي الجنسين
4- الشوكولاتة :

تحتوي علي الفينولات التي تحفز من إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائياً أثناء ممارسة الجنس، وتوجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشوكولاته التي تحتوي علي نسبة عالية من (الكاكاو) وكذلك (الشوكولاتة الغامقة).
5- اللوز :

يحتوي علي دهون غير مشبعة ، وهو من المحفزات الجنسية ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E.
6- الجرجير :

له فائدة عظمي في تقوية الرغبة الجنسية عند الرجال ،ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تمنع إمتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.
7- الفراولة :

تحتوي علي مضادات الأكسدة ، تخلص الجسم من السموم ، غنية بحمض الفوليك أسيد ومجموعة فيتامين B، مصدر جيد للسعادة .
8- التين :

من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية، ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموى للأعضاء التناسلية ، يعالج البواسير والتهاب البروستاتا ومقوي عام .
9- الريحان:

يوجد بكثرة في حدائقنا العربية ويدخل في العديد من وصفات المطبخ العربي ، رائحته المميزة تعد مهدئة للأعصاب وتزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ، بالإضافة إلي أنه منشط عام للدورة الدموية مما يساعد على وصول الدم للأعضاء التناسلية.
10- الفواكه الحمضية :

كالبرتقال واليوسفي والليمون والجوافة وهي من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية، لأنها غنية بفيتامين C وحمض الفوليك أسيد ومضادات الأكسدة ، وتعطي للمرأة رونقا وشبابا لبشرتها وتمدها بالنضارة والحيوية ومفيدة في تجديد الخلايا التالفة .

00