أغذية مدرة للبول تساعد على خفض الوزن

1

تعتبر الاغدية المدرة للبول حلا افضلا في خفض الوزن اذ يتجه معظم الاشخاص الى تناول الادوية بدلا منها متناسيين تأثيراتها السلبية. مجلة رجيم تقدم لك في المقال التالي اغذية مدرة للبول و تساعد على خفض الوزن بالاضافة الى تعاملها مع ارتفاع ضغط الدم و احتباس السوائل في الجسم.

أغذية مدرة للبول تساعد على خفض الوزن

أغذية مدرة للبول تساعد على خفض الوزن

ومن أهم الأغذية التي تستعمل كمدرات للبول هي:

الماء:
يساعد الماء في طرد السوائل من الجسم لذلك يجب شرب الماء بكثرة لأن بحالة وجود كمية منخفضة من الماء في الجسم فإن الجسم يحاول الحفاظ على الماء من خلال الاحتفاظ به في خلاياه مما يؤدي إلى احتباس الماء وتورم الجسم ولكن إذا تم شرب الكثير من الماء فإن الجسم سيتخلص من السوائل تلقائياً. يمكن إضافة الليمون أو الزنجبيل إلى الماء من أجل زيادة التأثير المدر للبول.

الطماطم:
إن الطماطم مدرة للبول عندما ها بشكلها الطازج وذلك بتناول سلطة الطماطم أو شرب عصير الطماطم. كما أن الطماطم غنية بالليكوبين وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

الخيار:
إن الخيار هو من الخضروات التي ترطب الجسم بشكل كبير لأنها تحتوي على الكثير من الماء كما أن الخيار يساعد الخيار على إزالة السموم من الجسم كما أنه يحسن من وظيفة الجهاز البولي ويساعد الجسم في التخلص مع مرض السكري, كما أن له دور في التحكم بالوزن. بالضافة الى انه غني بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان كما يحتوي على الكثير من المعادن التي تجعل الجسم أكثر حيوية ونشاط.

البطيخ:
إن البطيخ هو من الفواكه المفيدة للغاية التي تحتوي على الكثير من السوائل كما هو مدر للبول ويساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة و ايضا غني بالمواد المضادة للأكسدة ولكن الإكثار منه يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم.

الجزر:
إن فوائد الجزر لا تقتصر فقط على فوائده للعينين بل له العديد من الفوائد الصحية ومنها أنه مدر للبول و يخلص الجسم من احتباس السوائل

الثوم:
يساعد الثوم على ازالة السموم من الجسم كما أنه مدر فعال للبول ويمكن تناول الثوم على شكل متممات غذائية للتخلص من رائحته المزعجة.

الهليون:
إن الهليون يعمل كمدر طبيعي للبول كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية.

الليمون:
لليمون فوائد صحية لا تعد ولا تحصى ويتم استخدامه لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض فعصير الليمون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع كما أنه يساعد أيضاً في علاج التهاب المسالك البولية لذلك يجب أن يتم شرب عصير الليمون الممدد بالماء أو محاولة إضافة الليمون إلى الغذاء اليومي.

الشوفان:
الشوفان من أفضل الأغذية على الإطلاق الذي يجب أن يتناولها ك من يتبع حمية لانقاص الوزن لأنه غني بالألياف كما أنه مدر طبيعي للبول. بالاضافة الى انه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الكرفس:
الكرفس هو أحد الأطعمة المغذي التي تحتوي على الكثير من الماء وبالتالي فهي تساعد في ترطيب الجسم بالكامل.

الزنجبيل:
للزنجبيل فوائد صحية عديدة ولكن طعمه الحاد يجعل من الصعب أن يتم تناوله بمفرده لذلك من الممكن إضافته إلى الشاي أو الماء أو مزجه مع المأكولات واستعماله مع التوابل للاستفادة من فوائده الصحية فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم كما أنه يعمل كمدر للبول لطرد جميع السوائل الزائدة من الجسم وبالتالي فهو مفيد لمرضى الضغط وللحوامل ولمن لديهم سمنة زائدة.

الشمندر:
الشمندر من الخضار المغذية التي تعمل كمدر للبول فهو يحوي على مضادات أكسدة نادرة وهي البيتالين. لذلك من الأفضل تناول الشمندر طازجاً كما يمكن تناوله على شكل مسلوق أو مشوي على البخار.

خل التفاح:
يعد خل التفاح من الأغذية الغنية بالمكونات الغذائية الأساسية التي لها العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية الجهاز البولي لأن له خواص مدرة للبول قوية تساعد في تطهير الجهاز البولي, كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم.

الملفوف:
الملفوف من الخضار المفيدة للغاية التي تعمل كمدر للبول كما أثبت الباحثون فعاليته في الوقاية من الأورام السرطانية كما أنه يمنع حدوث الأمراض القلبية.

عصير التوت البري:
يعد عصير التوت البري من الأغذية المدر للبول ويساعد في علاج التهابات المسالك البولية كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة, كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى البوتاسيوم في الجسم.

الباذنجان:
إن الباذنجان مدر للبول ويساعد في الحد من السوائل الزائدة في الجسم. كما أن بعض الناس تستخدمه لانقاص الوزن وذلك بغلي الباذنجان في الماء ثم شرب الماء الذي يحوي على الفوائد الصحية للباذنجان.

البقدونس:
إن للبقدونس فوائد صحية لا تعد ولا تحصى يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العامة للجسم فهو مدر للبول ويحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة.

المشروبات الحاوية على الكافيين:
المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة هي مدرة للبول بشكل كبير ولكن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ضارة بالجسم لذلك يجب الحد من شربها.