أفضل الطرق لخسارة 10 كيلو

0

اذا كنت تبحث عن طرق سهلة و بسيطة للتخلص من الوزن بشكل سريع و صحي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل أفضل الطرق لخسارة 10 كيلو.

38

تتنوع أنظمة الريجيم والحميات الغذائية، ولكنها تصب كلها في هدف واحد وهو تخفيف الوزن، والحصول على قوام رشيق، والقدرة على الحركة والنشاط، وكذلك إرتداء مايحلو لكِ من ملابس، والرضا عن النفس والعيش بطريقة صحية.
إليكِ هذا النظام الغذائي والذي يحقق لكِ خسارة 10 كيلو جرام شهريا، بدون حرمان من أية أطعمة، جربيه وستحصلين على قوام رشيق وصحي.
أولا : الإفطار

عصير برتقال طازج أو كوب حليب قليل الدسم.
قطعة توست واحدة أو نصف كوب رقائق إفطار دايت أو ربع رغيف صغير.
ملعقتين من جبن قليل الدسم قريش (كوتاج) أو ملعقتين فول أو ملعقتين لبنه.
ثانيا: الغذاء

طبق سلطة خضراء كبير بدون صوص او تتبيل أو ملح.
طبق خضار مطبوخة بكمية غير محددة ما عدا البطاطس.
ما يعادل حجم 4 أصابع من الكف لحم أو دجاج أو سمك بدون جلد أو دهون أو بيضتان أو نصف كوب عدس أو فول.
أربع ملاعق طعام فقط من الأرز المسلوق أو المعكرونة أو البرغل أو قطعة خبز كامل بحجم قطعة التوست.
وحبة خفيفة

بين الوجبات: 3 تمرات أو قطعة واحدة متوسطة فاكهة (برتقال-يوسفي- موزة-تفاحة-3حبات برقوق) .
أو كوب عصير برتقال أو تفاح غير مُحلى.
ثالثا: العشاء

علبة لبن زبادي قليل الدسم مع حبتين خيار.
ملاحظات:

مسموح تناول الشاي والقهوة بأي كميه بلا سكر.
يجب شرب من 8- 10 أكواب ماء يوميا.
ممارسة رياضة المشي 5 مرات في الأسبوع على الأقل لمدة ٤٥ دقيقة.
إبدأي هذا النظام بهمة ونشاط والتزام وستحصلين على نتائج رائعة.

تمارين تساعدك على خسارة 10 كيلو في منزلكِ

لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة الجسم والأداء البدني اليومى.

ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على الجسم، فيجب التأكد أولاً من سلامة الصحة النفسية والصحية للجسم، لأن الصحة النفسية تؤدي بالسلب على الوزن كما أن مرور الجسم ببعض الأمراض وتناول بعض الأدوية والعقاقير يسبب بشكل كبير أيضاً في زيادة الوزن.

لذا يجب التأكد من سلامة الجسم أولاً ثم إتباع تلك التمارين الرياضية اللطيفة والتي يمكنكِ ممارستها بكل سهولة في منزلك حتى تستطيعي التخلص من 7 إلى 10 كيلو بالشهر من الوزن الزائد حسب طبيعة جسمك وقدرته على حرق الدهون، كما أن الرياضة تحافظ على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم كالقلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى دورالرياضة في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض والفيروسات.
تمرين الرقبة:

قومي بثني الرقبة جانباً ثم تدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4 إلى 6 مرات، حيث يفيد هذا التمرين في مرونة وإطالة عضلات الرقبة، و ينصح بهذا التمرين قبل البدء بباقي التمارين الأخرى لتسريع تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تنشيطه قبيل المجهود العضلي التالي.
تمرين المشي:

تعتبر رياضة المشي من أفضل التمارين الرياضية على الإطلاق التي تمكنكِ من خسارة الدهون والشحوم بالجسم سريعاً كما تحافظ على سلامة الجسم وصحته وتخرج طاقاتكِ السلبية وتبدلها بأخرى إيجابية.

ليس من الضروري الذهاب للأندية لممارسة رياضة المشي، بل يمكنكِ ممارستها على جهاز المشي الرياضي المتاح لشراءه ووضعه بالمنزل، كما يمكنكِ ممارسة رياضة المشي أيضاً عن طريق الإمساك بكرسي مرتفع الظهر وممارسة المشي وانتِ في نفس المكان، ولكن بالطبع الجهاز سيساعدكِ على خسارة الوزن بشكل أسرع.

وتذكري دائماً أنه من الضرورة عمل بعض تمارين الإحماء قبل ممارسة المشي لضمان نتيجة أفضل، ولتهيئة العضلات لممارسة الرياضات المختلفة بعد خمول تام لتستقبل بكل سهولة المجهود البدني الذي ستخضع له أثناء التمرين، علاوة على أهمية تلك التمارين في تقوية الجهاز التنفسي وتوسعة الرئة بما يمد الجسم بأكبر قدر من الأوكسجين أثناء الركض على الجهاز.

لا تنسي أيضاً أن شرب الماء أو العصير الطازج مهم جداً أثناء الراحة خلال التمرين، لمنع حدوث الجفاف الناتج عن نقص سوائل الجسم أثناء التمرين.
تمرين حمل الأثقال:

من قال أن هذه التمارين مقتصرة فقط على الرجال؟ بل فائدتها تشجعكِ على ممارستها أنتِ أيضاً بشكل مستمر، فهذه التمارين تساعدكِ على إعادة تشكيل الجسم وتقوية بنيته العضلية والحصول على قوام ملفوف، كما تفيد أيضاً في رفع معدل الأيض الغذائي في الجسم وزيادة قدرة العضلات في إذابة الشحوم حولها.

ولكن تذكري دائماً أنه يجب رفع أثقال محددة وفقاً لوزن الجسم المتاح، لأن حمل المزيد من الأثقال سيأتي بنتائج عكسية تماماً على صحتك انتِ في غنى عنها، ويمكنكِ ممارسة ذلك عن طريق ملأ زجاجات بالمياة وحملها عدة مرات بيديكِ ثم تثبيتها على أرجلكِ وحملها أيضاً عدة مرات.
تمرين الدراجة:

تمرين الدراجة يساعدكِ على إذابة الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف والمؤخرة، كما إنها تشد ترهلات الجلد بالأفخاذ والأرجل والتخلص من السيلوليت بها.

يمكنكِ ممارسة هذا التمرين على جهاز الدراجة المتاح، والذي يتيح لكِ أيضاً جزء لتحريك الذراعين، كما يمكنكِ ممارسته بنفسك عن طريق النوم على الظهر على الأرض ورفع الأرجل إلى الأعلى مع تثبيت حمل ثقيل على قدميكِ كزجاجات محملة بالرمل مثلاً وتحريك قدميكِ بشكل دائري كأنكِ تقودين دراجة بالفعل.
تمرين البطن:

يساعد هذا التمرين بشكل كبير جداً على خسارة الدهون المتراكمة على البطن وشفطها والحصول على بطن مسطحة، والذي يمكنكِ وضع جهازه بأي مكان بالمنزل حيث لا يشغل حيزاً كبيراً، وهو يفيدكِ أيضاً في تقوية عضلات البطن السفلية والوسطى والعلوية.

يمكنكِ ممارسة هذا التمرين بنفسكِ أيضاً عن طريق النوم على الظهر ثم القيام لفوق مع تثبيت الارجل على الأرض وعدم تحريكهم ليكون الضغط بالكامل على عضلات البطن، سيمكنكِ هذا التمرين من إختفاء الدهون حول البطن بشكل سحري ولن تستطيعي بعدها الإستغناء عن القيام به حيث سيبهرك بنتيجة رائعة خلال إسبوعين فقط.

ريجيم الخيار الفرنسي لخسارة 10 كيلوجرام خلال أسبوعين!

هو نظام غذائي صحي يعتمد في المقام الأول على الخيار، ونظرا لرشاقة السيدات الفرنسيات، اللواتي يتمتعن بأجسام متناسقة ونحيفة، وخصر رفيع، وأرداف رشيقة، فقد تم اختيار هذا النوع من الريجيم الخيار لخسارة 10 كيلوجرام من وزنك خلال أسبوعين.
ملاحظة:

هذا الريجيم لا يصلح للحوامل، أو الأمهات اللاتي ترضعن رضاعة طبيعية، أو الأشخاص الذين يعانون من أي مرض، حتي لا يحدث أي مضاعفات نتيجة نقص بعض العناصر الغذائية، فإن لزم الأمر فمن الأفضل أن يتم تحت أشراف الطبيب.
إليكِ خطوات هذا الريجيم

وجبة الإفطار:

خيار مع أكل الروب – الزبادي واللبن الرائب. الخيار بأي كمية.

عدد 2 بيض مسلوق.

كوب شاي بدون إضافه سكر.

قطعة توست واحدة – خبز قمح كامل

2 تفاحة.
وجبة الغداء :

عدد 1 صدر دجاج مشوي.

سلطة خيار فقط.
وجبة العشاء :

سلطة خيار وروب – زبادي أو لبن رائب.
تعليمات

– يجب الحرص علي شرب 2 لتر ماء يوميا علي الأقل، لطرد السموم من الجسم، مع المشي مدة لا تقل عن نصف ساعة كل يوم.
– يجب عدم تطبيق هذا الريجيم لمدة طويلة، حيث ينقصه الكثير من العناصر الغذائية. فقط يمكن تنفيذه حتى تخفيض الوزن ثم تثبيته باتباع نظام غذائي صحي آخر يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

اخسري أول 10 كيلو جرام بسهولة خلال شهر واحد!

الأيام الثلاثة الأولى

يمكنكِ تناول ما تريدين من الطعام وبكميات مناسبة بشرط أن تلتزمي بمواعيد الوجبات كالآتي:
الفطور: الساعه الثامنة صباحاً
الغداء: الساعة الواحدة ظهراً
العشاء: الساعه السادسة مساءاً
الأسبوع الأول والثاني (اليوم السابع من كل أسبوع هو يوم راحة من الرجيم)

40

الإفطار:

موحد لكل الأيام خلال هذه المرحلة ويكون من 6 حتى 9 صباحاً.
شاي او قهوة دون سكر + عصير فواكه طازج + قطعه توست صغيرة مع ملعقة صغيره مربى أو جبن +حفنة يد من المكسرات.
الغداء:

موحد لكل الأيام و يكون من 12 ظهراً وحتى 2 بعد الظهراً
سلطة مشكلة + 200 غرام بروتين + قطعة توست صغيرة
العشاء:

موحد لكل الأيام و يكون من 6 و حتى 8 مساءا.
2 كوب شوربة خضار أو دجاج أو أي نوع متوفر.
(الأسبوع الثالث والرابع) اليوم السابع من كل أسبوع هو يوم راحة من الرجيم

الإفطار:

موحد لكل الأيام خلال هذه المرحلة ويكون من 6 حتى 9 صباحاً
شاي أو قهوة دون سكر + عصير فواكه طازج + قطعه توست صغيرة مع ملعقة صغيره مربى أو جبن +حفنة يد من المكسرات .
الغداء:

موحد لكل الأيام ويكون من 12 ظهراً و حتى 2 بعد الظهراً
2 كوب شوربة خضار أو دجاج أو أي نوع متوفر .
العشاء:

موحد لكل الأيام ويكون من 6 وحتى 8 مساءاً
سلطة مشكلة + 200 غرام بروتين + قطعة توست صغيرة.
ملاحظات هامة لنجاح الرجيم

– كل ستة ايام هناك يوم راحة (وهو اليوم السابع).

– شرب كوبين من الماء قبل أي وجبة بنصف ساعة.

– الغداء والعشاء بالأسبوع الأول والثاني، متشابهين مع الأسبوع الثالث والرابع، لكن تم تبادلهما.

– الخضار والسلطة مكون أساسي في هذا النظام لرفع مناعة الجسم.

– عند الاحساس بالجوع مسموح في اليوم الواحد تناول 2 علبة زبادي و 2 حبة فاكهة، لك ِحرية تناولها في أي وقت.

– المشي ساعة يومياً ويفضل صباحاً.

– في يوم الراحة تكونين قد تعودتِ على نظام الريجيم الغذائي، فلابد من مراعاة عدم الإسراف حتي يمكنك إستكمال باقي الأسابيع بنجاح.

– يجب استشارة طبيبك قبل البدء باتباع نظام ريجيم جديد، وإذا كنتِ تعانين من ضغط أو سكر، يجب أخذ المشورة الصحية.

أطعمة تساعدكِ على حرق 10 كيلو من دهون الجسم

1- تجنبي المشروبات الغازية والصودا

تعد تلك المشروبات عاملًا رئيسيًا لزيادة الوزن وقد ثبت ان الافراط في تناول زجاجات الصودا والمياه الغازية يؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية بالجسم لعل اهمها هو السمنة الزائدة لما تحتوي عليه من سعرات حرارية عالية بينما قيمتها الغذائية قليلة جدًا، حاولي استبدالها بالمياة المعدنية او العصائر الطبيعية او ماء جوز الهند.
2- الأوميغا 3

هناك العديد من الدراسات التي اثبتت قدرة الاوميغا 3 على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث تقوم الاوميغا 3 بتحقيق التوازن في مستويات هرمونات الكورتيزول والأدرينالين، وذلك يساعد في حماية خلايا الجسم من التلف بسبب الإجهاد، هذا بالاضافة الى قدرتها على منع زيادة تخزين الدهون التي تحدث بسبب زيادة مستويات الكورتيزول.

ومصادر الاوميغا 3 متعددة لعل أهمها اسماك السلمون والتونة، كما توجد بعض النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من مادة اوميغا 3 مثل بذور الشيا وبذور الكتان والجوز.

3- الحساء أو الشوربة

ثبت علميًا ان الاشخاص الذين يتناولون حساء الخضروات قبل الوجبات الرئيسية لهم يستهلكون سعرات حرارية اقل خلال الوجبات، حتى تقوم المياة الموجودة في الحساء بملئ المعدة واستهلاك جزء كبيرة منها مما يؤدي الى الشعور بالشبع سريعًا، كما انها تقوم على بطء معدل تناول الطعام، فقد ثبت في دراسة قامت على اشخاص يتناولون الحساء قبل الوجبات بانهم يستهلكون سعرات اقل بنسبة 20%، هذا بالاضافة الى ان حساء الخضراوات بالدجاج المسلوق يمد الجسم بالالياف والبروتينات والفيتامينات اللازمة لعمية التمثيل الغذائي.
4- التفاح

من اهم الأطعمة التي ينصح بضرورة اضافتها للنظام الغذائي بشكل يومي، حيث يساعد التفاح على حرق الدهون ويمنحك الشعور بالشبع لمدة طويلة، هذا الى جانب احتوائه على مادة البكتين والتي تعد افضل صائد للدهون الموجودة في المعدة.

5- الأناناس

يساعد الأناناس بشكل فعّال على حرق دهون الجسم حيث يحتوي على انزيم البروميلانين الذي يعتبر من اقوى الانزيمات التى تحرق الدهون المخزنة بالجسم.
6- العدس

يساعد العدس في شد البطن وتوازن نسبة الأنسولين بالجسم والتي تتسبب في تخزين الدهون داخل الجسم، لذلك فهو غذاء رائع غني بالفوائد للجسم.

7- التوت

إن التوت من اكثر المصادر التي تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تعمل اساسًا على تنقية الجسم ووقايته من الامراض، كما انه يساعد في تخليص الجسم من الدهون خاصة المخزنة في منطقة الفخذين.

ريجيم متنوع لخسارة 10 كيلو في 3 أسابيع!

البرنامج الغذائي للأسبوع الأول

الفطور موحد:
تفاحة + كوب شاي أو قهوة بدون سكر + بيضة مسلوقة .
الغذاء
اليوم الاول : سمك مشوي او دجاج مشوي 250 غرام + سلطة مشكلة
اليوم الثاني : 2 بيض مسلوق + قطعتين جبن مثلث + قطعة توست .
اليوم الثالث : صدر دجاجة مشوي / سلطة خضراء مشكلة.
اليوم الرابع : زبادي + 2 تفاح + موزة
اليوم الخامس : خضار مطهو على البخار بأي كمية و أي نوع من الخضار (جزر- كوسة- فاصوليا- بازلاء- أوراق السبانخ- بامية).
اليوم السادس : فواكه أي كمية و أي نوع.
اليوم السابع : كوب حليب + 7 تمرات.
العشاء
موحد طيلة الاسبوع : عبارة عن
كوب شوربة عدس ( تُحضر من غير زيت او ملح كمية من العدس + كرفس + جزر + عصير ليمون ) + 1 زبادي طبيعي

البرنامج الغذائي للأسبوع الثاني

الفطور موحد
2 بيض مسلوق او 2 زبادي عادي + كوب شاي او قهوة من غير سكر + كوب ماء مع ملعقة عسل طبيعي و ملعقة ماء ورد + عصير جزر
الغذاء
إختياري من القائمة التالية:

سمك مشوي + حساء
دجاج مشوي + سلطة خضار
بيض مغلي(مسلوق) + سلطة خضراء
كوب حليب + 7 تمرات

ملاحظة
– يمكن تكرار أو الإختيار أو التنويع بين الأيام على مدار الاسبوع، لكن الطبخ يكون بطريقه صحية، حيثُ ان الملح ممنوع تماما .

– كميه اللحوم لا تتعدى 250 غ .(قطعة بحجم الكف)

– البيض : يكون بيضتين كحد أقصى .
العشاء موحد (مهم جدا)
2 زبادي نصف دسم أو منزوع الوجه + تفاحة + كمثرى

البرنامج الغذائي للأسبوع الثالث

فطور الصباح موحد
2 زبادي نصف دسم أو منزوع الدسم+ تفاحة + كمثرى
الغذاء
إختياري
سمك مشوي + حساء
دجاج مشوي + سلطة خضار
بيض مغلي(مسلوق) + سلطة
كوب حليب + 7 تمرات

ملاحظة
– يمكن تكرار اي اختيار او التنويع على مدار الاسبوع لكن الطبخ يكون بطريقه صحية ، كما سبق الملح ممنوع تماما .

– كميه اللحوم لا تتعدى 250 غ .(قطعة لحم بحجم الكف أو قطعتين صغيرتين).

– البيض : مسلوق والعدد بيضتين كحد اقصى .
العشاء موحد
2 زبادي عادي منزوع الدسم أو نصف دسم + كوب شاي او قهوة من غير سكر + كوب ماء مع ملعقة عسل طبيعي و ملعقة ماء ورد + عصير جزر

39