أفضل صابون للبشرة الجافة

0

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة و تبحثين عن افضل الطرق و النصائح الصحية و الجمالية للعناية بها يوميا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل أفضل صابون للبشرة الجافة.

593

تعتبر البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرة في طرق العناية حيث تختلف درجة جفاف البشرة وطبيعتها من واحدة إلى الأخرى، وكل نوع بشرة له برنامج للعناية والترطيب المناسب له، وهذا يعتمد على نوع مستحضرات التجميل التي يتم اختيارها للحفاظ على البشرة من أي عوامل خارجية، فهناك من يفضل استخدام المرطبات كالكريمات وغيرها ولكن لا غنى عن الصابون الذي يعد هو العلاج الأمثل للبشرة الجافة حيث يساعد على تنظيفها وتنقيتها من الشوائب وإعادة توازنها وحيويتها من جديد، ولأن البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى نوع صابون معين نقدم اليوم أنواع مختلفة للصابون الذي يناسب البشرة الجافة.

صابون Cetaphil
هذا النوع من أنواع الصابون يعتبر من أروع الأنواع المناسبة للبشرة الجافة، فهو من الأنواع المصرح بها عالميا لاستخدامها على نطاق واسع وحتى للبالغين والأطفال، حيث تجمع هذه الصابونة بين كل المميزات التي تجعلها خيار مناسب للبشرة الجافة أهمها أنها تعمل على الترطيب الجيد للبشرة الجافة وفي نفس الوقت يمكن استعمالها لمختلف أنواع البشرات حيث تعطي نتائج مذهلة.

صابون Dove Cream Bar
لا جدال على مدي جمال منتجات شركة دووف فهي المنتجات الأولى في العالم، وهذه الصابونة هي الخيار المناسب للبشرة الجافة حيث تعطي الترطيب المثالي للبشرة الجافة لأطول فترة ممكنة، وفي نفس الوقت فإن رائحتها مميزة جدا وقوية لذلك فلا تحتاج إلى أي معطرات أخرى للبشرة.

صابون Body Shop Shea Butter
يتميز هذا النوع من الصابون بطعم الطبيعة وطعم الخضار وهو من الأنواع المناسبة جدا للبشرة الجافة، فلا خلاف على ضمان منتجات ذا بودي شوب على البشرة، وهذه الصابونة تتكون من زبدة الشيا والتي تعمل على نعومة البشرة وإعطائها درجة النعومة والترطيب المناسبة لتظهر البشرة بشكل أنيق وصحي لذلك تضيف سحر خاص.

صابون Bombay Store Cinnamon Soap
هذا النوع من الصابون هو من الأنواع المتميزة في الأسواق حيث يتميز بالرائحة الخشبية التي مصدرها القرفة والمناسبة جدا للبشرة الجافة كما يحتوي الصابون على مواد طبيعية مطهرة كزيت الجوبا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وفيتامين e وكل هذه المكونات مناسبة جدا لمنح البشرة الترطيب والعلاج المناسب.

صابون Olay White Bar
صابون اولاي من أنواع الصابون المتوفرة في الأسواق والذي يحظى على أعلى نسبة إعجاب كباقي منتجات شركة أولاي، لذلك فهذا الصابون هو أحد أقوى أنواع الصابون المستخدمة في مقاومة جفاف البشرة وهو من المرطبات والمنظفات الممتازة للبشرة والجلد الجاف والأهم من ذلك أنه لا يترك أي ترسبات دهنية.

صابون Lush Porridge Soap
هذا النوع من الصابون هو من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين فهو علامة تجارية شهيرة جدا، ويتميز هذا النوع من الصابون برائحته الجميلة حيث يتكون من الحليب ورغوته بيضاء وممتاز جدا لترطيب البشرة الجافة، وهو أيضا من أكثر الأنواع الفاخرة المتوفرة بالأسواق .

العناية بالبشرة الجافة :

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجعل بشرتك ناعمة ونضرة ، في كثير من الحالات كل ما يتطلبه الأمر هو جعل بعض التعديلات اليومية الروتينية للعناية بالبشرة .

كيفية العناية بالجلد الجاف :

الجلد الجاف يحتوي على مستوى منخفض من الزهم ، ويمكن أن تكون عرضة للحساسية ، الجلد الذي لديه نظرة جافة و الذي تسببه عدم قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة فإنه عادة ما يشعرك بالضيق بعد الغسيل ما لم يتم تطبيق نوع من مرطب أو كريم الجلد ، والشقوق هي علامات الجلد الجاف .

594

الحفاظ على استعمال الزيوت الطبيعية الخاصة بك ، جسمك ينتج بشكل طبيعي الزيوت التي تحافظ على بشرتك محمية ويمنع الجفاف ومع ذلك يمكنك أن تفعل الكثير من الأشياء على مدار اليوم التي تعمل على إزالة هذه الزيوت الطبيعية مثل روتين الاستحمام الخاص بك ، وضع الصابون يزي الكثير من الزيوت على الجلد والمياه التي تعتبر ساخنة جدا ويجب خفض درجة الحرارة من الاستحمام الخاصة بك .

يجب عليك أيضا أن تتأكد من عدم الاستحمام في كثير من الأحيان أو لفترة طويلة جدا ، فيجب الاستحمام لمدة لا تتجاوز 10-15 دقيقة وليس أكثر من مرة في اليوم .

ربما كنت قد شهدت النصيحة لقشر الجلد الجافف هذا يزيل الجلد الميت ، ومنع العدوى والسماح للمنتجات بالترطيب ، وهذه نصيحة جيدة ولكن يجب متابعتها بعناية ، اذا كنت لا تريد أن تقشر جلدك في كثير من الأحيان ، وخاصة للمناطق الحساسة مثل يمكنك ان تفعل ذلك مرتين ف الاسبوع فقط .

ومن المهم أيضا التأكد من استخدام منشفة نظيفة ، واحد من الأسباب التي تجعل تسبب مشاكل لأنها تسبب انتقال الجراثيم والبكتيريا ، ويمكن استخدام منشفة نظيفة تساعد على الحفاظ على تلك المشكلة من الحدوث .

جفف بشرتك بعناية وعندما تجفف بشرتك توخي الحذر ، الفرك القوي بالمنشفة يمكن أن يهيج جلدك ، فإنه يمكنه أيضا إزالة الكثير من الرطوبة والزيت وهذا يمكن أن يتسبب في جفاف .

تطبيق مرطب بعد الاستحمام يمكنه الحصول على بشرتك رطبة ، يجب تطبيق دائما طبقة من مرطب للمساعدة في تعويض الزيوت الطبيعية التي قد تكون ازيلت ، هذه الطبقة الأساسية لا تحتاج إلى أن تكون سميكة بالضرورة مجرد طبقة اساسية للحماية يمكن أن تحدث فرقا.

كريم اللانولين هو واحد من أفضل المنتجات لحماية بشرتك والحفاظ على الرطوبة ، هذا هو نتاج طبيعي الذي تنتجه الحيوانات لحماية الجلد الخاص بهم ، وتسمى هذه العلامة التجارية الأمريكية الأكثر شيوعا بلسم ويمكن العثور عليها في معظم الصيدليات .
الترطيب بانتظام إذا كنت تريد أن هناك نتائج حقيقية من ازالة الجفاف ، فإنه من المهم لتشكيل روتين و سوف تحتاج إلى الترطيب والعناية لبشرتك بانتظام لوقت طويل قبل أن تتمكن من رؤية النتائج الحقيقية .

حماية البشرة من البرد فعندماتتعرض الى الهواء البارد ، فإنه تترسب الرطوبة من الهواء ، و الهواء تمتص الرطوبة التي أن تخرج من جلدك، مما يتسبب في جفاف يجب حماية بشرتك من درجات الحرارة بواسطة التستر في الملابس الدافئة والتي تغطي الجلد الخاص بك .

حماية البشرة من أشعة الشمس ، تسبب الشمس أيضا مشاكل مع الجلد الجاف ، والتي تهيج الجلد وتسبب في الضرر فهناك خطر الاصابة بسرطان الجلد عن طريق الحصول على الكثير من التعرض للشمس ، تأكد من ارتداء ملابس واقية بقدر ما يمكن عند الخروج في يوم مشمس واستخدام واقي من الشمس .

استخدام صابون خفيف فبعض الصابون هي قاسية حقا على جلدك ويمكن أن تسبب الضرر والجفاف .

الحفاظ على رطوبة صحية في منزلك ، تماما مثل هواء الشتاء الجاف هو سيء بالنسبة لك ، أي نوع من الهواء الجاف يمكن أيضا أن يسبب جفاف الجلد ، يمكنك محاربة ذلك عن طريق استخدام المرطب في منزلك أو مكتبك .

أكثر من شرب الماء ، الجفاف يمكن أن يسبب مشاكل مع الجلد الجاف بسهولة جدا حتى انك سوف تريد أن تتأكد من أنك تشرب الكثير من الماء .

يجب ان تحصل على المواد المغذية الصحيحة في النظام الغذائي الخاص بك فالجلد تماما مثل أجزاء أخرى عديدة من الجسم ، يحتاج إلى بعض المواد الغذائية أكثر من غيرها لكي تبدو أفضل حالاتها ، فأنت تريد أن تتأكد من الحصول على هذه المواد الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك .

دراسات وابحاث :

أظهرت الدراسات الامريكية أنه يجب الاحتراس من الظروف الصحية الأساسية الكامنة وراء مشاكل صحية أخرى يمكن أيضا أن تسبب جفاف الجلد ، فأنت تريد أن تتحدث مع طبيبك والحصول على تقييم لمعرفة ما إذا كان أي من هذه المشاكل تؤثر عليك ، الأكزيما والصدفية على سبيل المثال هي الحالات الشائعة التي على حد سواء تسبب مشاكل مع الجلد الجاف .

595