أفضل ماسكات طبيعية للشعر

0

اذا كنت تعانين من مشاكل الشعر المختلقة و تبحثين عن وصفات صحية و اكيدة للتخلص منها سريعا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال شامل نذكر فيه أفضل ماسكات طبيعية للشعر.

373

يتعرض الشعر إلى الكثير من العوامل المؤثرة بالسلب على صحته، مما يجعله غير لامع وغير صحي بالمرة، بالإضافة إلى مشاكل الشعر الشائعة كالتقصف والتجعيد وقشرة الشعر المعروفة، لذلك تلجأ بعض السيدات إلى استخدام أغلى ماركات منتجات ومستحضرات العناية بالشعر، على الرغم من وجود وصفات طبيعية ممتازة جدا للعناية بالشعر، فيمكن الآن الاتجاه إلى المنتجات الطبيعية والموجودة في كل منزل حتى يمكن الحصول على شعر صحي ولامع فكل ما هو مطلوب هو المواظبة على بعض الوصفات الطبيعية المفيدة لكل نوع شعر .

1- ماسك خل التفاح
تعددت فوائد خل التفاح للشعر والبشرة حيث يعتبر خل التفاح من أقوى العلاجات الطبيعية للشعر، حيث يفيد الشعر في الحصول على شعر لامع وصحي، كما يفيد أيضا في التخلص من الشيب والشعر الأبيض، فيمكن استخدام خل التفاح على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو والبلسم على حسب نوع الشعر على أن تكرر تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع .

2- ماسك صفار البيض
يعتبر البيض من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر حيث يعمل البيض على تقوية الشعر وتنعيمه للحصول على شعر لامع وصحي، فيتم مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الماء، ويتم وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدا ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالشامبو المفضل .

3- ماسك عصير الليمون
الليمون هو من العناصر الطبيعية المفيدة للشعر والبشرة، حيث يستخدم في التخلص من حكة الرأس المزعجة والتي تتسبب في ظهور القشرة والظهور بمظهر غير لائق، لذلك يتم مزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين مع زيت الزيتون ويتم تدليك فروة الشعر بها ثم يغطى الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء .

4- ماسك الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على مسبة كبيرة من البروتينات والزيوت الطبيعية المعروفة بفائدتها الكبيرة لتنعيم وتهذيب الشعر خاصة الشعر المموج، فينصح باستخدام ثمرة أفوكادو مهروسة على الشعر الرطب ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء ويمكن إضافة بعض الإضافات الأخرى كصفار البيض أو المايونيز .

5- ماسك الطماطم
قد تلجأ بعض النساء إلى صبغ الشعر باللون الأشقر الذي عادة ما يميل إلى اللون الأخضر وذلك لوجود مادة الكلورين في حمامات السباحة، لذلك تبحث كل امرأة عن طرق طبيعية لاستعادة اللون الأشقر فالحل هو عصير الطاطم فكل ما عليك هو استخدام كوب من عصير الطماطم كماسك للشعر وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالشامبو .

6- ماسك كربونات الصوديوم
لا يمكن اغفال مدى الدور الكبير بكربونات الصوديوم للبشرة والشعر فالمعروف عنها أنها مفيدة جدا في تفتيج البشرة وإزالة الجلد الميت وفي نفس الوقت لها فائدة كبيرة جدا في الحفاظ على الشعر ليتمتع بالحيوية خاصة للشعر الهامد، فيمكن عمل معجون من كربونات الصوديوم مع الماء وعمل ماسك للشعر وتركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ .

7- ماسك زيت جوز الهند
وهو أيضا من المكونات الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر بنسبة كبيرة جدا حيث يعمل زيت جوز الهند على إصلاح بصيلات الشعر التالف كما يقوي الجذور أيضا ويمنحها القوة واللمعان لمقاومة أي عوامل خارجية، مما يجعل الشعر أكثر لمعانا وقوة وكثافة .

8- ماسك العسل الابيض
يعتبر العسل الابيض من أهم الوصفات الطبيعية المفيدة في ترطيب وتقوية الشعر خاصة الشعر الجاف، فيمكن إضافة صفار بيضة مع العسل وملعقتين من زيت الزيتون ويتم تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد والشامبو مما يفيد جدا في اصلاح الشعر التالف ومنحه القوة واللمعان.

372

نصائح هندية للشعر

الشعر الهندي يختلف كثيرا عن أي شعر أخر ، فهو سميك لامع ، رائع ، ويمكن أن يكون من الصعب العثور على النصائح الحقيقة للعناية بالشعر للمرأة الهندية ، إذا كان لديك هذا النوع من الشعر ، وتبحث عن أحدث وأكبر وسيلة لرعاية ذلك ، نلقي نظرة أدناه! للحصول على أفضل نصائح العناية بالشعر الهندي ، وسوف تجعل شعرك لين ، ويمكن التحكم به تماما وسوف نتأكد من أن شعرك يبدو رهيب!

1. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو واحد من تلك الزيوت التي يمكن أن تساعد شعرك! سوف يصبح لديك شر فائق الجمال ولين ويمكن التحكم تماما في كل شيء!

2. زيت الخروع :
استخدام زيت الخروع عظيم للرعاية بالشعر الهندي ، ويعرف هذا الزيت لخصائصه المذهلة وستجعل شعرك وفروة الرأس صحية فائقة الجمال ، الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى معرفته حول زيت الخروع استخدام قليلا منه ، اذا كنت لا تريد شعرك ان يصبح دهني جدا

3. الغسل مع الشاي :
الشيء الوحيد الذي قد لا تعرفه عن الشعر الهندي هو أنه لديه الاحتياجات الخاصة ويحتاج حقا إلى العناية به بطريقة خاصة ، غسل شعرك في الشاي (الشاي الأسود أفضل) ، هو وسيلة رائعة لتحفيز بصيلات الشعر على النمو جعله طويل وسميك

4. زيت الزيتون ، عصير الليمون وزيت جوز الهند :
القيام بالعلاجات مثل هذا الخليط مرة واحدة على الأقل في الأسبوع هو غيض العناية بالشعر الهندي الذي يعمل حقا! عصير الليمون يخلص من أي زيوت إضافية ، في حين أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون يرطب فروة الرأس ، وهذا العلاج يترك شعرك جميل وناعم! مجرد ترك الأمر على نحو خمس عشرة دقيقة ، والشامبو ومعرفة كيف يبدو شعرك!

5. زيت اللوز وعصير عنب الثعلب :
في حين أنه قد يبدو غريبا قليلا ، استخدام زيت اللوز مختلط مع بعض عصير عنب الثعلب هو عظيم الرعاية للشعر الهندي! هذا الخليط المدهش يساعد فعلا في علاج الشيب المبكر ويبقى شعرك لين وسهل التحكم

6. فرش غير قاسية :
عندما تتعامل مع هذا النوع من الشعر ، لابد من التأكد من أنك لا تستخدم الفرش القاسية أو فرش من شأنها أن تسحب وتقصف شعرك ، بدلا من ذلك فرشاه بسيطه واسعة بعد الاستحمام ، سوف تساعد على الحفاظ على الشعر

7. اختيار الشامبو الخاص بك بحكمة :
تريد التأكد من اختيار الشامبو الخاص بك بحكمة . هذا يعني أن عليك أن تقوم بالبحث والعثور على الشامبو الذي يناسب الشعر الخاص بك ،

8. تدليك الشعر مع زيت دافئ :
تدليك الشعر برفق مع الزيوت الفاترة مثل الجوجوبا ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، الخ لا يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ولكن أيضا يغذي الشعر ، وبلسم لفروة الرأس ، أيضا تحصين بصيلات الشعر وجعله قوي ، طويل

9. تطهير الشعر :
العدوى الميكروبية في فروة الرأس يمكن أن تضعف بصيلات الشعر ، تلف جدائل الشعر وبالتالي خلق شعر صحي وبلا حياة . أنه يسبب أمراض مثل التهاب فروة الرأس ، والصدفية والاكزيما وغيرها التي تمنع نمو الشعر . تطهير الشعر من هذه العدوى على نحو فعال باستخدام المنتجات الميكروبية المضادة ، والعلاجات السريرية والعلاج المناسب يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي

10. شطف الشعر بالخل :
يمكن شطف الشعر بالخل لتعزيز نمو الشعر بينما ، يجعلها تبدو لامعة وصحية وجميلة ، مزيج ، اثنين ملاعق من الخل ولتر واحد من الماء يمكن أن تكون بمثابة مكيف طبيعي عند استخدامه لشطف الشعر

دراسات وابحاث :

ذكرت احدى الابحاث ان اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية والزيوت الأساسية هام جدا لتعزيز نمو الشعر ، ويعتمد أساسا على البروتينات ، فاستهلاك البروتين مهم لتغذية وإنعاش الشعر ، كما ذكر ان الإجهاد بسبب العوامل الفسيولوجية أو النفسية يؤثر سلبا على صحة ونمو الشعر ، ويجعل الشعر يفقد كثافته وحجمه ، فينبغي للمرء تجنب الإجهاد عن طريق ممارسة اليوغا ، والتأمل وتخفيف الاجهاد التمارين بانتظام . ومن المهم أيضا النوم السليم والراحة

ماسك الزيت الساخن لتنعيم الشعر

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات و التي غالبا ستجديها في مطبخك ، و هذا القناع هو قناع مغذي للغاية للشعر و يساعد على تنعيمه ، كما أنه رائع لجميع أنواع الشعر ، و سوف يترك الشعر ناعم و حريري .

المكونات :

1 ملعقة شاي إلى 1 ملعقة كبيرة من الزيت حسب طول الشعر ، و يمكنك إستخدام أي نوع من الزيت ، و لكن بعضها أفضل حسب أنواع الشعر المختلفة ، فإذا كان لديك شعر عادي يفضل إستخدام زيت اللوز الحلو أو زيت الأركان أو زيت جوز الهند ، و للشعر الدهني زيت الخروع ، و الشعر الجاف أو الخشن يفضل معه زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو ، و يمكنك مزج زوجين من الزيوت ، و لكن ضعي في إعتبارك أن قليلا من زيت يقطع شوطا طويلا .
و يمكن إستخدام 3 قطرات من زيت البابونج إذا كان لديك شعر داكن ، و أيضا زيت إكليل الجبل هو جميل و خشب الصندل له رائحة قوية و زيت شجرة الشاي رائع للنساء مع قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، و زيت بذور الجزرة هو مرطب مثير للدهشة ، كما يمكن خلط أي مما يلي من الأعشاب : كإكليل الجبل و البقدونس و الشاي الاسود أو البابونج (أخذي أوراق من أكياس) .

الطريقة :

1-سخني الزيت حتى يصبح دافئ (وليس حار جدا) و يمكنك تدفئته في وعاء صغير من خلال وضعه في وعاء أكبر من الماء الساخن جدا .
2-قومي بإضافة قطرات الزيوت الأساسية (إبدأي ب 3 قطرات ) و قلبي .
3-إذا كنت ستقومي بإضافة أوراق الشاي أو أي أعشاب أخرى قومي بإضافتها إلى الوعاء أثناء تسخين الزيت ، و بعد ذلك إستخدمي القماش القطني أو فلتر القهوة لتصفية الخليط .
4-قسمي الشعر إلى 4 أقسام ، 2 في الأعلى و 2 في الأسفل ، و ضعي الزيت الساخن على الشعر بإستخدام فرشاة و إبدأي بالأقسام السفلية أولا .
5-قومي بتدليك الزيت جيدا ف فروة الرأس ، ثم غطي شعرك .
6-ثم ضعي منشفة ساخنة على الرأس ، و إتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل .
7-قومي بغسيل الشعر بالشامبو مرتين على الأقل للتخلص من كل بقايا الزيوت ، و يمكنك أيضا مزج صودا الخبز مع الشامبو للتخلص من كافة الزيوت .

374