أفضل 9 أغذية تعالج حب الشباب

0

اذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب و تريد علاجها طبيعيا نقد لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل أفضل 9 أغذية تعالج حب الشباب فتابعنا فيما يلي .

0000000000000

طرق التعامل مع حب الشباب الجسم

1 . الراحة الكافية
زيادة مستويات هرمون التوتر بنسبة 14٪ لكل ساعة من النوم. كما ان السكريات هي نوع من هرمون التوتر المعروف والذي يؤثر على بنية الجلد الوظيفية . يمكن لظهور الزيادات في مستويات جلايكورتيكود ان تعمل على تفاقم حب الشباب وان يقلل من قدرة الجلد على الشفاء . يوصي الباحثون أن تحصل في المتوسط على ثماني ساعات نوم كل ليلة وأن تحافظ على درجة حرارة الغرفة بين 65 و 70 درجة فهرنهايت مما يؤدي إلى تحسين نوعية النوم .

2 التمارين
ممارسة التمارين يمكن ان تقلل من المستويات السكرية ، ولكنه يساعد أيضا على تنظيم مستويات الهرمون الأخرى ، ولتحسين التمثيل الغذائي ، وتعزيز وظيفة المناعة ، وزيادة تدفقات الدم والأوكسجين إلى الجلد . عموما ، ان الممارسات الرياضية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين ظهور حب الشباب . أنه يمكن أن يهيج الجلد والعرق ، لذلك عليك بالاستحمام بشكل دائم لمسح العرق الزائد بعد التمرين وتجنب الملابس التي تعوق العرق على الجلد بل والتزم بالملابس القطنية .

3 . التقشير
السبب الدقيق لظهور حب الشباب غير معروف ، ولكن انسداد المسام هي جزء من اسباب تفاقم المشكلة . معظم ما يسد المسام لا يأتي من البيئة بل قد يكون من امسداد المسام . العرق والزيوت والجلد الميت يمكن ان يؤثر على المسام والذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب . باستخدام الجلخ الخفيف ، مثل الملح أو فرك السكر ، بإعتباره وسيلة رائعة لمسح الفضلات من جلدك . يمكن التأكد من الترطيب بعد التقشير للتخفيف من ظهور الالتهاب ، والتي يمكن أن يسهم أيضا في حب الشباب . يوصي معظم الأمراض الجلدية والتناسلية لتطهير الجلد مرتين يوميا .

4 . تجنب السكر
هناك الكثير من الجدل حول مدى تأثير النظام الغذائي على أثر حب الشباب . اثبتت الدراسات ان كل ما تتناوله في نظامك الغذائي له تأثير على جلدك. السكر يسبب ارتفاع الأنسولين والهرمونات الأخرى ، بإعتباره عامل رئيسي في نمو حب الشباب ، لكن لا يفضل تجنب كل السكريات ، ولكن عليك أن تستهلك كميات أقل من “السكر المضاف . وهو ما يعني عدم إضافة السكر إلى المشروبات ، وتجنب المنتجات المحلاة مثل الشوكولا والمشروبات الغازية ، في محاولة لتناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من السكر .

5 . لا تلمس حب الشباب
قد يكون من الصعب القيام بذلك ، ولكن يمكنك تجنب لمس جسمك قدر الامكان . لأن الأصابع لا تحتوي فقط على عناصر دهنية ، بل أنها تحتوي على البكتيريا . حتى لو كانت البكتيريا على أصابعك فإنها يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الذي يزيد من احتمال تشكل حب الشباب. كما ان مجرد لمس وجهك يؤدي إلى ظهور مشكلة خاصة .

6 . زيادة كمية المياه
وقد أظهرت الأبحاث أن شرب كوب او اثنين فقط إضافية من المياه يوميا يعمل على زيادة كبيرة في تدفق الدم إلى الجلد . هذا ، بدوره ، يساعد الجلد للحصول على العناصر الغذائية الضرورية والتخلص من النفايات . إزالة الفضلات من الجلد يقلل الالتهاب ويحسن من قدرة الجلد على التعامل مع العناصر الضارة (مثل التناول الزائد للسكر ) . شرب كوب واحد من الماء في الصباح وكوب آخر في فترة ما بعد الظهر لإحداث تغيير كبير في وضوح جلدك .

7 . استخدام واقي الشمس SUNBLOCK
بعض الناس يشعرون بالقلق من استخدام المواد الكيميائية في SUNBLOCK التي تعمل على تفاقم حب الشباب ، ولكن الحقيقة هي أن أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس هي السبب الرئيسي للالتهاب ولظهور البثور . البحث عن واقي الشمس sunblocks جيد بحيث لا يتسبب في انسداد المسام . تجنب المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم وتلك التي تميل لمنع المسام . وتشمل المكونات الأفضل avobenzone وoctocrylene .

8 . تغيير نظامك الغذائي
قد تبين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، عادة ما يرتبط ظهورها مع المكسرات والأسماك المعينة ، لتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم . يمكنك إما تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض أو يمكنك أن تأخذ المكملات الغذائية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية . أوميغا 3 والدهون لا تعمل فقط على تحسين بشرتك ، لكنها تعزز صحة الدماغ والقلب أيضا .

أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب :

عصير الليمون lemon juice ، و الليمون ينظف الكبد و يخلصه من السموم ، فحمض الستريك ينشط إنزيمات الكبد ، و أيضا فهو ينظف مسام البشرة و يقلل من ظهور التجاعيد ، كما يمكن وضعه على الحبوب مباشرة فيقبض المسام و يخفي الحبوب في الوجه .

الماء water ، و هو يقوم بتخليص الجسم من السموم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل أجزاء الجسم ، و يحمي من جفاف الجلد ، و يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، خاصة في الطقس الحار .

الأطعمة الغنية بأوميجا 3 omega ، و على رأسها الأسماك ، و التي تعزز من إمتصاص الفيتامينات في الجسم للحصول على بشرة صحية .

الخضروات الطازجة fresh vegetables ، و التي تحتوي على مضادات أكسدة و فيتامينات مثل e/c ، و التي تنقي البشرة و تعالج حروق الشمس و التجاعيد و حب الشباب ، و تنقسم إلى الخضروات الورقية و التي تحتوي على ألياف و مضادات أكسدة و فيتامين ب 2 ، و الخضروات الملونة و التي تحتوي أيضا على مضادات أكسدة مع مادة الأنثوسيانين ، و هو ما يعزز تدفق الدم داخل الجسم و يقوم بتنظيف المسام ، و هذا من أهم هوامل علاج حب الشباب .

التفاح apple ، و يحتوي على حديد و مادة اليكتين و التي من شأنها تعزيز نضارة و صحة الوجه و معالجة حب الشباب .

الشاي الاخضر green tea ، و هو يحتوي على مضادات أكسدة ، ومادة الكاتيكان المضادة للإلتهابات ، و بالإضافة إلى ذلك يعزز صحة و نضارة الوجه و الجسم ويقاوم ظهور التجاعيد وحب الشباب .

البروتينات قليلة الدهن proteins ، كالبيض و السمك ، و التي تساعد في القضاء على حب الشباب و ضبط الهرمونات من خلال ضبط معدلات السكر في الدم ، و تمد الجسم بالكولاجين اللازم لتجديد خلايا الوجه و الجسم .

البطيخ watermelon ، و هو يحتوي على ألياف و فيتامين a/b/c و التي تخفف من إمتصاص السكر ، و يقوم بإزالة البقع من الجلد و الحفاظ عليه ناعما و منتعشا و رطبا و يزيل حب الشباب و أي ندبات و بقع داكنة .

فيتامين ج vitamin g ، و هو هام لإعادة بناء خلايا بشكل عام ، و تعزيز جهاز المناعة و القضاء على أي عدوى .

00000000000000000000000

أقنعة العسل لعلاج حب الشباب

بعض الأمثلة من الأقنعة، جنبا إلى جنب مع وصفاتهم، والأعراض، ونوع الجلد لوالتي تتم على وجه التحديد، وبعض النصائح المفيدة.

قناع العسل

العسل وحده يمكن أن تستخدم كقناع وغير فعالة في علاج حب الشباب عن طريق تطهير المسام الخاصة بك وعدم السماح الميكروبات تنمو، وذلك بسبب خصائصه المضادة للجراثيم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجزء شمعي من العسل يساعد على إبقاء البشرة ناعمة، على نحو سلس ومتوهجة.

المكونات
العسل.

الكمية
حسب متطلبات.

التطبيق
ببساطة انتشار طبقة على وجهك.

نصائح
حاول استخدام العسل تصفيتها، بدلا من العسل الطهي التقليدية.

حقائق عن العسل
العسل يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ومضادات الأكسدة، وفي الوقت نفسه، هو لزجة مفيد.
هذا الالتصاق ابتعدت الغبار، والجلد الميت، والميكروبات من المسام في حين أن الخصائص المضادة للميكروبات حفاظ على الجلد من الإصابة بالعدوى مرة أخرى. المواد المضادة للاكسدة في العسل تساعد جعل البشرة تبدو أصغر سنا وأخيرا، الشمع يجعل البشرة ناعمة، لامعة، ورطبة.

الحذر من العسل
أولئك الذين لديهم حساسية من التطبيق الموضعي من العسل لينبغي استخدام هذا الأسلوب.

قناع العسل والتفاح

المكونات
تفاحة متوسطة الحجم، 4-5 ملاعق من العسل والماء الفاتر.
إعداد
يستخرج بذور التفاح وتشغيل بقية من خلال خلاط لجعل عجينة غرامة. ثم، إضافة 3-4 ملاعق كبيرة من العسل في اللب.
كمية من العسل تعتمد على حجم التفاحة وكيف العديد من الأقنعة كنت تنوي جعل معها. في الأساس، يجب على كمية من العسل تكون كافية لتخلط جيدا مع اللب. تخلط جيدا إلى عجينة موحدة، ثم قناع العسل أبل الخاص بك هو على استعداد لتطبيق.

التطبيق
ضع طبقة من قناع العسل والتفاح على وجهك كله. انتظر لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة، والسماح للقناع تجف قليلا. بعد ذلك الوقت، ويغسل القناع بالماء الفاتر. ثم، انتظر النتائج!

نصائح
قناع العسل والتفاح يعمل بشكل أفضل عندما يكون الطازجة. وبعبارة أخرى، بعد إعداد، يجب أن لا يبقيه في الثلاجة لتطبيق في وقت لاحق. نظرا لأنه هو سريع جدا وسهلة التحضير، وجعلها فقط قبل كنت تخطط لاستخدامه.

حقائق
على الرغم من الحبوب من التفاح يعمل كنوع من فرك لطيف لتنظيف وجهك، وحمض الجليكوليك في أنه يسهل تقشير. معا، وأنها واضحة حتى مسام الجلد. العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ولها خصائص مضادة للميكروبات. هذا يلغي الالتهابات الجرثومية التي تسبب حب الشباب.

تنبيه
إذا كان لديك حساسية من أي من المكونات في القناع من خلال تطبيقها على رقعة صغيرة على معصمك ثم الانتظار لبضع ساعات. في حالة ظهور طفح أو إذا كنت تظهر أعراض أخرى للحساسية، لا تستخدم هذا القناع على وجهك.

الليمون الزبادي قناع العسل:

هذا هو آخر العلاج جيدة جدا لعلاج حب الشباب. هذا الاختلاف هو أيضا مصنوعة بالكامل من مكونات طبيعية وصالحة للأكل.

المكونات
ملعقتين من الحليب الطازج، ملعقتين من العسل وعصير الليمون الطازج من واحد، واحد ملعقة كبيرة من اللبن الطازج، والماء الفاتر.

إعداد
مزيج دقيق جميع المكونات في وعاء للحصول على التجانس إلى محلول.

التطبيق
تطبيق طبقة واحدة من هذا الخليط على وجهك كله ونزولا على الحلق. انتظر لبضع دقائق حتى يجف. ثم، وتطبيق الطبقة الثانية والحفاظ على تطبيق حتى كنت قد استخدمت الدفعة بأكملها.
عند الانتهاء من تطبيق إلى المناطق المتضررة حب الشباب، والانتظار لحوالي عشر دقائق ثم شطف قبالة لكم كامل الوجه بالماء الفاتر.

نصائح
استخدام هذا الخليط ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع (حتى التطبيق اليومي على ما يرام)، ولكن تأكد لإعداده جديدة في كل مرة، لأنه من السهل جدا لإعداد والأكثر فعالية عند هذه النقطة. على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن دائما، حاول استخدام كل المكونات العضوية. المواد الكيميائية الاصطناعية أقل كان ذلك أفضل!

حقائق
إن حامض الستريك في عصير الليمون هو المطهر ممتازة، وذلك هو الحليب. الزبادي هو أيضا منظف جيد، وكذلك المنقي جيدة. هذا مهم جدا لأنه باستخدام عصير الليمون وحده يمكن أن يجعل جلدك يشعر امتدت وتجفيفها.

تنبيه
كما هو الحال دائما، تحقق مما إذا كنت حساسية لأي من المكونات قبل استخدام هذا النوع من قناع.

ملاحظة
يمكنك استخدام مجموعات منفصلة من الليمون والعسل، والحليب والعسل واللبن والعسل أقنعة حب الشباب.
كلها فعالة، ولكن بعض الناس على تطوير الأفضليات، وهيئة الجميع هو مختلف قليلا!

معلومات تهمك حول الاقنعة

من الأفضل دائما استخدام أقنعة الطازجة.
محاولة استخدام المكونات العضوية قدر الإمكان.
يجب تصفيته العسل الذي قد يحتوي الخام، العسل فلتر الغبار، حبوب اللقاح، والشعر وجدت على جسد النحل ورفات موتاهم التي قد تكون الحساسية للغاية.
وقال عسل مانوكا أن يكون أفضل خيار من حيث الخصائص المضادة للميكروبات، وهذا هو السبب تعتبر أقنعة العسل مانوكا الأكثر فعالية.
كلما شطف وجهك أو أجزاء أخرى من الجسم بعد تطبيق هذه الأقنعة، وعدم استخدام أي نوع من الصابون.
بعد شطف وجهك بماء فاتر، يغسل مرة أخرى بالماء البارد بعد بضع دقائق
دائما اختبار المكونات لأمراض الحساسية ممكن على مكان وبالاضافة الى وجهك.
تغسل وجهك، ويفضل مع الماء الدافئ أو المطهر الطبيعية (وليس الصابون) قبل تطبيق قناع المفضل لديك. ومع ذلك، هذا ليس ضروريا أو الإلزامي، ويمكنك الاستمرار في الحصول على نتائج جيدة من دون هذه الخطوة.

التوفر
بالرغم من أن معظم المكونات المستخدمة في أقنعة شرحنا متوفرة بسهولة (ما عدا شجرة الشاي من الضروري النفط وعشب البحر)، قد يكون هناك مستويات مختلفة من توافر في أجزاء مختلفة من العالم.

مجرد اعطاء هذه الأقنعة المحاولة. انهم احرار عمليا وأنت لا تحتاج إلى البحث في العالم للحصول على المكونات الضرورية. باختصار، لديك شيئا ليخسره إلا حب الشباب الخاص بك. لماذا لا محاولة إعطائها؟