أقوى 3 حميات تفقدك 10 كيلو-اليك اقوى تجارب حميات تساعدك على فقدان 10 كيلو سريعا

0

للتمتع بصحة جيدة و جسم رشيق اليك اقوى تجارب حميات تساعدك على فقدان 10 كيلو في مدة قصيرة مجربة و مضمونة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرفي عليها عبر المقال التالي.
000788
الحمية الاولى:
اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :
يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .
اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :
يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .
اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات :
يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .
اليوم الرابع ، الموز و الحليب :
تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .
شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .
اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :
يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .
اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :
يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .
اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :
يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )
7845
الحمية الثانية:
يعتمد هذا الرجيم على التقليل من النشويات بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يومياً وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء كل يوم.
قبل الإفطار: كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة.
وجبة الإفطار: 2 شريحة توست اسمر أو ربع رغيف اسمر + بيضة مسلوقة أو قطعه جبن قريش أو 4 ملاعق فول بدون زيت يضاف لهم ليمون وطماطم وخيار
وجبة الغداء: 3 ملاعق أرز أو معكرونة أو ربع رغيف خبز اسمر + صدر دجاج او 2 شريحة لحم او 2 سمكة متوسطة او علبة تونه بدون زيت او 2 بيضة مسلوقة + خضار مشكلة مسلوقة + طبق سلطة خضراء كبير مع مراعاة احتوائه على ثمرة طماطم واحدة فقط.
بعد وجبة الغذاء بساعة: ثمرة فاكهة ( تفاح، أجاص، برتقال، كوب فراولة او توت، برقوق، مشمش، دراق)
العشاء: كوب زبادي أو بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش مع سلطة أو 2 ثمرة فاكهة
00077
الحمية الثالثة:
· الإفطار اليومي: (طوال أيام الريجيم)
عليك بأختيار أحد الوجبات التالية:
– بيضة مسلوقة، خيارة، توست أو خبز دايت، برتقالة واحدة عصير.
– بيضة مسلوقة، برتقالة أو أي ثمرة فاكهة أخرى أو جريب فروت.
– توست أو خبز دايت، قطعتين جبنة بيضا دايت، كوب شاي أخضر بدون سكر أو باستخدام أحدى بدائل السكر (ستيفلنا)
– كورن فلكس، فتنس
– ملاحظة: يجب شرب ما لا يقل عن 2 كوب ماء في وجبة الإفطار.
· يوم السبت:
– وجبة الغذاء: طبق سلطة يحتوي على جميع أنواع الخضروات ما عدا (الطماطم والجزر) وذلك لأن الطماطم غنية بالأملاح التي تحبس السوائل بالجسم أما الجزر فهو غني بالسعرات الحرارية، توست أو خبز دايت، ربع دجاجة، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: بيضة مسلوقة، طبق سلطة يحتوي على جميع أنواع الخضروات ما عدا (الطماطم والجزر)، ثمرة تفاح، 2 كوب ماء.
· يوم الأحد:
– وجبة الغذاء: سمك مشوي أو مسلوق، طبق سلطة يحتوي على جميع أنواع الخضروات ما عدا (الطماطم والجزر)، ثمرة تفاح، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: 2 بيضة مسلوقة، طبق سلطة يحتوي على جميع أنواع الخضروات ما عدا (الطماطم والجزر)، برتقالة واحدة عصير ، 2 كوب ماء.
· يوم الأثنين:
– قطعة لحم مشوية أو صدر دجاج مسلوق أو مشوي، طبق سلطة يحتوي على جميع أنواع الخضروات ما عدا (الطماطم والجزر)، عصير، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: قطعة جبن منزوعة الدسم بمقدار 80 جرام، طبق فواكه طازجة، 2 كوب ماء.
· يوم الثلاثاء:
– وجبة الغذاء:سمك أو علبة تونة بدون زيت، طبق سلطة خضراء، علبة لبن أكتيفيا.
– وجبة العشاء: ثمرتين كيوي، طبق سلطة خضراء، تفاحة، 2 كوب ماء.
· يوم الاربعاء:
– وجبة الغذاء: طبق خضار مسلوق بدون ملح، طبق فواكه طازجة، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: علبة تونة بدون زيت، علبة لبن أكتيفيا، معلقة مطحون بذرة الكتان، تفاحة، 2 كوب ماء.
· يوم الخميس:
– وجبة الغذاء: قطعة لحم مسلوقة، معلقة مطحون بذرة الكتان، قطعتين أناناس، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: علبة تونة بدون زيت، علبة لبن أكتيفيا، معلقة مطحون بذرة الكتان، تفاحة، 2 كوب ماء.
· يوم الجمعة:
– وجبة الغذاء: دجاج مسلوق، طبق سلطة خضراء، علبة لبن أكتيفيا، 2 كوب ماء.
– وجبة العشاء: كوب زبادي مضافاً إليه ثوم وخيار، توست، طبق سلطة خضراء، عصير، تفاحة واحدة.
· بين الوجبات يمكن تناول قطعتين أناناس، كوب شاي أخضر، كوب ماء.
111111
نصائح اساسية لنجاح رجيم إنقاص الوزن
1– يجب شرب الماء بكثرة ما لا يقل عن 3 لتر فى اليوم ويكون قبل الاكل بنصف ساعه او بعدة بنصف ساعه ويفضل عدم الشرب فى نص تناول الطعام
2– عدم السهر ومحاوله النوم بدرى قدر الامكان يقال ان النوم مساءا على الأقل 6 ساعات يساعد الجسم على الحرق وتقليل الشهية لليوم التالي
3– المحافظه على مواعيد تناول الطعام مبكرا مثلا الفطار فى حدود الساعة 9 : 10 والغداء على الساعة 3 او4 والعشاء من 9 او10مساءا خاصة وجبة الإفطار تكون مبكرا حتى يعمل نظام الحرق الداخلى ولا تتأخر عن الساعة 4 فى الغذاء لأن نظام الحرق الداخلي يعمل ببط بعد الرابعة والجسم يميل للتخزين
4– الالتزام بكميات الاكل الموجودة بنظام الرجيم مثلا صدر فرخه يعنى ربع فرخه فقط وثمرة الفاكهه يعنى واحدة بس مش 2 وطبق السلاطه يكون صغير يعنى حوالى 8 ملاعق والارز 3ملاعق فقط ولو بسمتى يبقى 6 ملاعق والخضار يبقى طبق صغير
5– الاسناكس بين الوجبات مهم جدا مثلا بعد الفطار بساعتين ثمرة فاكهه وبعد الفاكهه بساعتين 3 خيارات وجزرايه او 3ثمرات بروكلى وجزرايه وبعد الغداء بساعتين ثمرة فاكهه وبعدها بساعتين 3خيارات وجزرايه او 3بروكلى وجزرايه والفاكهه المسموح بيها هى تفاح كمثرى جوافه برتقال يوسفى 8 حبات فراوله او حبه واحدة كيوى او 2 شريحه اناناس طازح وليس معلب او 3ثمرات خوخ صغيرين وممنوع البلح والمانجو والتين والموز والمشمش والعنب والكاكا
6-عدم حذف اى وجبات او اى مكون من مكونات الوجبات بالدايت بمعنى يلزم الالتزام بالمكتوب ولكن ممكن نبدل فى حاله الضرورة يعنى ممكن مثلا لحمه بدل الفراخ ويكون طبعا خالي من الدهون والجلد
7– عدم اللعب فى ايام الرجيم بمعني لا تبدل وجبات يوم مكان يوم لان الطبيب يرتب رجيم الايام بترتيب معين لان الجسم زكى وبيفهم ويعاند الرجيم غالبا والطبيب يحاول التغلب عليه ببرنامج الرجيم المنظم
89766