أقوى 5 خلطات الشاي الجمالية

0

من الشائع عن الشاي فائدته الكبيرة في انقاص الوزن و تنحيف الجسم و اليوم على مجلة رجيم ستتعرفين على فوائد اخرى جمالية للشاي في المقال أدناه بالاضافة الى أقوى 5 خلطات الشاي الجمالية سريعة المفعول و مجربة فتابعينا فيما يلي.
478
فوائد الشاي الجمالية
مرطب للبشرة الجافة
رشي قليلاَ من الشاي الأخضر البارد على بشرتك بواسطة رشاشة ماء صباحاً أومساءً فهو يعمل على ترطيب بشرتك وتخليصها من الأوساخ بالإضافة إلى أنه سيعطيها إضاءة وإشراق طوال اليوم.
كمادات للعيون
احرصي على الاحتفاظ بأكياس الشاي في الثلاجة بعد إستخدامها فهي غنية بالكافيين الذي يعد عنصراً منبهاً لخلايا العين العصبية والتي تساعد في انقباض شرايين الدم الدقيقة وبالتالي تخفيف الإسوداد والإنتفاخات تحت العين فقط ضعي أكياس الشاي الباردة على عينيك واتركيها لمدة 5 دقائق وسوف تلاحظين الفرق بعد كل إستخدام.
يمنح شعرك لمعان وقوة
إذا كنت ترغبين بشعر لامع وقوي فننصحك بإستخدام الشاي الأخضر أو الأسود، فالشاي الأسود يساعد على تخفيف تقصف الشعر بينما الشاي الأخضر يعطي لمعا وقوة ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. ننصحك بشطف شعرك بالشاي البارد بعد غسله بالشامبو والبلسم لشعر جميل وجذاب.
يقلل من رائحة الأقدام الكريهة
إذا كنت تعانين من رائحة قدميك فننصحك بتجنب استخدام العطور واستبدالها بنقع القدمين بماء محلول الشاي الأسود الدافيء لمدة 10-15 دقيقة، حيث يعمل منقوع الشاي على تعقيم القدمين من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.
يستخدم كملطف للبشرة بعد الإحمرار
إذا كنت تعانين من إحمرار في سيقانك بعد الحلاقة أو إزالة الشعر بالحلاوة، ننصحك بوضع كمادات من الشاي الأسود بعد إزالة أثار الإلتهاب والاحمرار كما انه يعتبر مهدئ طبيعي للبشرة الحساسة.
أقوى 5 خلطات الشاي الجمالية
1456
1- خلطة الشاي الأخضر للبشرة الدهنية
حضري خلطة الشاي الأخضر مع دقيق الأرز كي تتخلصي من النمش، التصبغات والبقع الداكنة على البشرة. كما أنه يساعد على تقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة. إلى جانب ذلك، فإن الاستخدام المنتظم لدقيق الأرز يساعد على الحصول على بشرة نضرة وصحية.
اخلطي ملعقة صغيرة من الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من محلول الشاي الأخضر المغلي مسبقًا. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
2- خلطة الشاي الأخضر للبشرة العادية إلى الجافة
حضري بنفسك خلطة الشاي الأخضر مع كريمة الحليب والسكر، فيعمل السكر كمقشر ممتاز للتخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب العالقة على سطح البشرة. كما أنه يذوب ببطء على البشرة، فيترك البشرة ناعمة ومرنة. كما تعمل الكريمة على ترطيب البشرة الجافة، فتعطيها نضارة ولمعان طبيعي.
اخلطي ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، ملعقة صغيرة من السكر الخشن ويفضل استخدام السكر البني. ثم تضاف 1-2 من محلول الشاي الأخضر. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه برفق في حركات دائرية. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
3- خلطة الشاي الأخضر للبشرة الحساسة
حضري بنفسك خليط اللبن الرائب مع الشاي الأخضر. فاللبن الرائب غني بالبروتين، الكالسيوم وفيتامين D. مما يساعد على ترطيب البشرة، مكافحة حب الشباب، تنقية البشرة، علاج حروق الشمس وتصبغات البشرة. وهو مثالي للعناية بالبشرة الحساسة، فيعمل على تهدئة تهيجات البشرة.
اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 1-2 ملعقة صغيرة من محلول الشاي الأخضر. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء البارد.
4- خلطة الشاي الأخضر لنضارة البشرة
إن كنت تعانين من التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة. جربّي استخدام خلطة الشاي الأخضر مع العسل للحصول على نضارة فورية وترطيب سريع لبشرتك.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع 1-2 ملعقة صغيرة من محلول الشاي الأخضر. اغمسي قطعة من القطن في الخليط، واستخدميها لمسح بشرة الوجه. اتركيها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع للتخلص من علامات الشيخوخة على البشرة.
5- خلطة الشاي الأخضر لتجديد خلايا البشرة
بعد قضاء يوم شاق وطويل، فنحتاج جميعنا إلى تجديد بشرتنا. استخدمي خليط الشاي الأخضر مع الموز والطمي لتجديد خلايا البشرة وإنعاشها. حيث يعمل الموز على ترطيب البشرة الجافة، كما يعمل الطمي على التخلص من الزيوت الزائدة للبشرة. لذلك، فيعتبر هذا الخليط ممتاز للبشرة المختلطة.
اخلطي ملعقة صغيرة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب. ثم أضيفي 1-2 من محلول الشاي الأخضر كي نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد
145
الشاي الأخضر لصحة الشعر
نموّ الشعر: يحوي الشاي مادة مضادة للأكسدة Eggg، تقوم بتحفيز إنتاج الشعر بطريقة أسرع عن طريق تعزيز نشاط الجلد وتقوية الجذور. كما يشارك في مكافحة علامات الشيخوخة ومنع ترقق الشعر. ويحوي الشاي الأخضر مادة تمنع تساقط الشعر. لذلك يمكن تدليك فروة الرأس يومياً بالشاي الطازج لزيادة الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر عن طريق توفير كميات أكبر من المواد المغذية والأكسجين.
قشرة الرأس والحكّة: للشاي تأثيرات مضادّة للإلتهابات القوية، ومركبات تلطّف فروة الرأس وتمنع التهيّج. كذلك مكونات مطهّرة لإزالة الخلايا الميتة التي تُعيق بصيلات الشعر من النمو مجدداً.
إفراز الزيوت: تحقّق المركبات الموجودة في الشاي التوازن في مستويات الحموضة لفروة الرأس وكمية الزيوت المفرزة، خصوصاً لمن تُعاني من الشعر الدهني أو الشعر الجاف. وبالتالي يمنع تراكم الزيوت على فروة الرأس، وفي المقابل، يمنع تشكّل القشرة من خلال ترطيب الشعر.
اللمعان: إن الشاي غني بالبوليفينول، وفيتامين C و E التي تضمن لمان ونعومة الشعر، وحماية ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة ما فوق البنفسجية.
التقصف: مادة البانثينول الموجودة في الشاي تمنع تقصّف الشعر، وهي إلى جانب مضادّات الأكسدة الأخرى، تساعد في تعزيز الشعر ومنع تكسّر أطرافه.