أكثر من 10 فوائد للكاجو

0

يختلف الكاجو عن بقية المكسرات من خلال طعمه المتميز و المنفرد بالاضافة الى تنوع فوائده للجسم من حيث الصحة و الجمال و اليوم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال ستتعرف على أكثر من 10 فوائد للكاجو.
1457
تركيب الكاجو:
يتكون الكاجو من الآتي:
الدهون: 63 جرامًا من الدهون، حيث يتكون من 13 جرامًا من الدهون المشبعة، و50 جرامًا من الدهون الغير مشبعة.
كوليسترول: صفر مليجرام. صوديوم: 22 مليجرام.
النشويات: 54 جرامًا. الألياف: 4 جرامات.
بروتين: 21 جرامًا. الحديد: 46 %.
الكالسيوم: 6 %. بالإضافة إلى: الفسفور، والزينك والمعنيسيوم، والاسيد اناكرديك، بالإضافة إلى فيتامينات A . D . E.
القيمة الغذائية للكاجو: يحتوى الكاجو على أحماض دهنية ضرورية للجسم،
كما يحتوي على مجموعة فيتامينات ب، بالإضافة إلى البروتين والكربوهايدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك.
1456
فوائد الكاجو
الدهون غير المشبعة الاحادية القلب واقية
ليس فقط لا الكاجو تحتوي على نسبة دهون أقل من معظم المكسرات الأخرى، ما يقرب من 75٪ من الدهون منها هو الأحماض الدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى حوالي 75٪ من هذا المحتوى غير المشبعة الأحماض الدهنية حمض الأوليك هي، نفس الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية للقلب الموجودة في زيت الزيتون . تشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك يعزز صحة القلب والأوعية الدموية جيدة، حتى في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تظهر الدراسات أن مرضى السكري من الدهون غير المشبعة الاحادية، عندما تضاف إلى اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، يمكن أن تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية. الشحوم الثلاثية هي شكل التي تتم فيها الدهون في الدم، وترتبط مستويات الدهون الثلاثية العالية مع وجود خطر متزايد لل أمراض القلب، وضمان بحيث يكون لديك بعض الدهون غير المشبعة الاحادية في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق الكاجو تتمتع هو فكرة جيدة، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
النحاس المضادة للأكسدة، وإنتاج الطاقة، العظام والأوعية الدموية
عنصرا أساسيا في العديد من الإنزيمات، النحاس يلعب دورا في مجموعة واسعة من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك استخدام الحديد، والقضاء على الجذور الحرة، وتنمية العظام والأنسجة الضامة، وإنتاج الجلد وصبغة الشعر تسمى الميلانين. على سبيل المثال، والنحاس هو عنصر أساسي من الانزيم، ديسموتاز الفائق، وهو أمر مهم في إنتاج الطاقة والدفاعات المضادة للأكسدة. النحاس هو أيضا ضروري لنشاط أوكسيديز الليزيل، انزيم المشاركة في عبر ربط الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يوفر مادة الأرض والمرونة في الأوعية الدموية والعظام والمفاصل. ويمكن أيضا أن يرتبط انخفاض المدخول الغذائي من النحاس مع زيادة إنتاج الجذور الحرة البراز والمياه البراز نشاط إنزيم الفوسفاتيز القلوية، عوامل الخطر لسرطان القولون.
مشاكل صحية عديدة يمكن أن تتطور عندما تناول النحاس غير كافية، بما في ذلك فقر الدم نقص الحديد، تمزق الأوعية الدموية وهشاشة العظام ومشاكل في المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي، واضطرابات الدماغ، ارتفاع LDL (السيئة) الكولسترول وانخفاض HDL (جيد) مستويات الكوليسترول في الدم، عدم انتظام ضربات القلب، وزيادة التعرض للالتهابات.وسوف تتصدر الحبوب يومك بتناول ربع كوب من الكاجو توريد لكم مع 38.0٪ من القيمة اليومية للنحاس.
العظم والاسترخاء مع الكاجو
الجميع يعرف أن الكالسيوم ضروري لعظام قوية، ولكن المغنيسيوم هو أمر حيوي أيضا لصحة العظام. تم العثور على حوالي ثلثي من المغنيسيوم في الجسم البشري في عظامنا. يساعد إعطاء بعض العظام بنيتها الجسدية، في حين تم العثور على بقية على سطح العظم حيث يتم تخزينها للجسم للاستفادة حسب الحاجة.
المغنيسيوم، الكالسيوم عن طريق الموازنة، يساعد على تنظيم الأعصاب والعضلات. في العديد من الخلايا العصبية، والمغنيسيوم بمثابة حاصرات قنوات الكالسيوم الخاصة الطبيعة، ومنع الكالسيوم من الاندفاع في الخلايا العصبية وتنشيط الأعصاب. عن طريق منع دخول الكالسيوم، والمغنيسيوم وتبقي أعصابنا (والأوعية الدموية والعضلات التي ennervate) خففت. إذا نظامنا الغذائي يتيح لنا المغنيسيوم قليلة جدا، ومع ذلك، يمكن الحصول على الكالسيوم الدخول مجانا، ويمكن أن تصبح الخلية العصبية overactivated، وإرسال رسائل كثيرة جدا ويسبب تقلص المفرطة.
وبالتالي يمكن عدم كفاية المغنيسيوم تسهم في ارتفاع ضغط الدم ، تشنجات عضلية (بما في ذلك تقلصات في عضلة القلب أو تقلصات الشعب الهوائية أعراض الربو)، و الصداع النصفي ، وكذلك تشنجات العضلات والتوتر ووجع والتعب. ونظرا لهذه الآثار، فإنه ليس من المستغرب أن الدراسات أظهرت المغنيسيوم يساعد في تقليل تواتر نوبات الصداع النصفي، ويخفض ضغط الدم، ويساعد على منع النوبات القلبية، ويعزز أنماط النوم العادية في النساء اللواتي يعانين من اضطرابات في النوم بعد انقطاع الطمث، ويقلل من حدة الربو. مجرد ربع كوب من الكاجو يوفر 25٪ من القيمة اليومية لالمغنيسيوم.
منع حصى في المرارة
عشرون عاما من البيانات الغذائية التي تم جمعها على 80،000 امرأة من دراسة لصحة الممرضات تبين أن النساء اللواتي يتناولن الأقل 1 اوقية (الاونصة) من المكسرات، والفول السوداني أو زبدة الفول السوداني كل أسبوع لديهم مخاطر أقل 25٪ من حصى في المرارة النامية. منذ 1 اوقية (الاونصة) هو فقط 28.6 المكسرات أو حوالي 2 ملعقة طعام من زبدة البندق، ومنع مرض المرارة قد يكون سهلا كما زبدة الكاجو التعبئة واحد وهلام شطيرة (تأكد من استخدام خبز القمح الكامل على الألياف لها، الفيتامينات والمعادن) لتناول طعام الغداء كل أسبوع ، وجود حفنة من الكاجو وبعد الظهر اصطحابي، أو القذف بعض الكاجو على دقيق الشوفان أو سلطة.
14875
تحسين مظهر الشعر :
يحتوي الكاجو على النحاس الذي يحسن مظهر الشعر للحصول على اللون الاسود الداكن , لذلك تناول الكاجو يساعد في الحصول على الشعر الأسود الذي ترغب فيه , عن طريق وجود انزيم التيروزينيز الذي يحول التيروزين إلى مادة الميلانين وهي الصبغة التي تعطي الشعر والجلد لونه.
مفيد لصحة اللثة والأسنان :
كما ذكر من قبل فإن محتوى المغنيسيوم الموجود في الكاجو مفيد جدا للعظام , و ذلك لأنه يجعل الأسنان صحية ويحمي اللثة .
المساعدة على النوم :
بعد انقطاع الطمث فإن من اهم الاعراض التي تحدث هي الارق واضطراب النوم , ولكن الكاجو يعتبر مفيد جدا لانه يساعد على النوم بأريحية خلال الليل .
فوائد الكاجو للحامل:
الكاجو من المكسرات الضرورية والنافعة للجنين والمرأة الحامل بفضل مزيج الزيوت والفيتامينات والمعادن التي تتواجد فيها على رأسها مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، إضافة إلى اوميجا 3 الضروري لصحة الطفل وقدته العقلية والجسدية.
فائدة الكاجو لمرضى السكري:
يعد الكاجو مفيدًا لمرضى السكري، حيث إنه مخفض لطيف لمستوى السكر في الدم.
القضاء على الجذور الحرة :
الكاجو يساعد الجسم على الاستفادة من الحديد بشكل صحيح والقضاء على الجذور الحرة التي تسبب مشاكل صحية خطيرة .
فوائد الكاجو للشعر
– يعدّ الكاجو مصدراً اساسياً للزنك الهام لمنع تساقط الشعر ولتقويته، كما يعمل الزنك على بناء بروتين الشعر الذي يُشكل العامل الأساسي في نعومة شعرك وصحته.
– يحتوي الكاجو على النحاس وهو عنصر هام جدًا لإعطاء الشعر اللون الطبيعي الخاص به وإبعاد شبح الشيب عنه. إن تناول الكاجو بشكل منتظم وبكميّة قليلة يوميّاً يساعد في استرجاع لون الشعر وإبعاد الشيب.
– إذا كنت تخشين من كسب الوزن بسبب التناول اليومي للكاجو في إمكانك تناول كميات قليلة منه فقط أي بمقدار ١٠ حبات يوميّاً شرط ألا يكون محمّصاً أو مملحاً.
– إذا كنت لا تودّين تناول الكاجو، يمكنك استخدام زيت الكاجو وتطبيق حمام زيت أسبوعي على شعرك للحصول على شعر رائع. ولكن تبقى الطريقة الأفضل للاستفادة من الكاجو هي بتناوله غير محمص وغير مملح.
14578
فوائد الكاجو للبشرة
– تعدّ ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسؤول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمّة ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة لوناً صحيّاً.
– يستخدم زيت الكاجو موضعيًا لعلاج الثآليل، والفطر الجلدي، والقرحات السرطانية.
كيفية الاختيار و التخزين
الكاجو تتوفر عادة في حاويات المعبأة وكذلك صناديق السائبة. فقط كما هو الحال مع أي طعام الأخرى التي يمكنك شراء في القسم الأكبر، تأكد من أن صناديق تحتوي على الكاجو وتغطي وأن المخزن لديه دوران منتج جيد وذلك لضمان نضارة القصوى. سواء شراء الكاجو في الحجم أو في حاوية المعبأة، تأكد من أنه لا يوجد أي دليل على الرطوبة أو التلف الذي تسببه الحشرات وأنهم لا ذبلت. إذا كان من الممكن لرائحة الكاجو، تفعل ذلك من أجل ضمان أنهم ليسوا زنخ.
ونظرا لارتفاع محتواها من حمض الأوليك، الكاجو هي أكثر استقرارا من معظم المكسرات الأخرى ولكن لا يزال ينبغي خزنها في حاوية مغلقة بإحكام في الثلاجة، حيث أنها سوف تبقى لمدة ستة أشهر، أو في الثلاجة، حيث أنها سوف تبقي ل حوالي سنة واحدة. زبدة الكاجو ينبغي أن يكون دائما المبردة بمجرد فتحها.
1254