أكثر من 10 فوائد للوز

0

أكثر من 10 فوائد لللوز صحية و جمالية اخترناها لك اليوم لاحتواء اللوز على عناصر غذائية مفيدة لك و لعائلتك تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
00078450000
العناصر الغذائية في اللوز:
يحتوي اللوز علي 13% من البروتين .
أونصة واحدة من اللوز أو ( حوالي 32 حبة من اللوز) هي مصدر ممتاز لفتيتامين E
1/4 كوب من اللوز يحتوي علي 18 جرام من الدهون و11 جرام من الدهون غير المشبعة وهي مفيدة لصحة القلب .يحتوي اللوز علي 1/3 من كمية فيتامين E اللازمة لإحتياجات الجسم اليومية .
اللوز غني بالمعادن و الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم والنحاس وكذلك فيتامين B .
تحتوي حوالي 20-25 حبات من اللوز علي نسبة الكالسيوم التي تساوي تناول 1/4 كوب حليب .
يعتقد أن اللوز نشأ في غرب أسيا وشمال إفريقيا وكتب عنه في العديد من النصوص التاريخية .
تعد شجرة اللوز أحد أنواع الأشجار الأليفة وهي من النباتات البرية وذلك لأنها تفرز مادة السيانيد .

فوائد اللوز الصحية
١- يعتبر اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ , تناول عدد قليل من اللوز كل يوم يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخاصة في الأطفال. ويعتقد أيضا أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة .
٢- اللوز يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكوليسترول عن طريق زيادة مستوى HDL وخفض مستوى LDL. وهذا يساعد في الوقاية من غالبية أمراض القلب .
٣- فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة. بما في ذلك اللوز في النظام الغذائي يساعد في الحصول على بشرة نضرة . من ناحية أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على الجلد يساعد أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية . – اقرا فوائد اللوز للشعر والبشرة
٤- تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد . كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال .
٥- الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب. الدهون الأحادية الغير مشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب .
٦- واحدة من الفوائد الصحية الأخرى للوز هو أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.
٧- اللوز يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع عيب خلقي أثناء الحمل . تشمل فوائد اللوز أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك ، والذي ينظر إليه لأهمية استخدامه عادة أثناء فترة الحمل .
٨- حليب اللوز العضوية يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ، وبالتالي، يمكن أن تستهلك اثناء اتباع نظام غذائي معين . ويساعد حليب اللوز أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة .
0078954120
٩- هناك أيضا عدة فوائد لزيت اللوز للشعر. فهو يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وكذلك يوقف تساقط الشعر.
١٠- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري ، والتهاب المعدة .
١١- مضادات الأكسدة :
33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين E . لذلك من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك ، يمكنك الحصول على الكمية الضرورية من المواد المضادة للاكسدة في الجسم ، ومنع ظهور العديد من الأمراض المزمنة.
١٢- لخفض الكولسترول LDL :
واحدة من الفوائد الصحية من تناول اللوز هي خفض (LDL) الكولسترول السيئ في الجسم. اللوز هي المواد الغذائية عالية الدهون، ولكنها تحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة وهي الدهون المعززة للصحة . وترتبط هذه الدهون مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. في بعض الدراسات، كشف أنه عندما يتم اضافة اللوز في النظام الغذائي يزيد من الصحية السليمة .

فوائد اللوز الجمالية:
04555120
اللوز غنيّ بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة مثل الأوميغا 6 و الأوميغا 9 ما يجعله مغذًّ أساسي للبشرة. كذلك، تساهم الفيتامينات الموجودة في تركيبته بالتصدّي للتجاعيد وفي تجديد الخلايا بشكل فعّال.
توّفر العناصر الموجودة في اللوز ترطيباً عميقاً للبشرة الجافة فتنعّمها وتبيّضها. تجدر الإشارة إلى إنّكِ تستطيعين إستخدام زيت اللوز على الكوعين والقدمين ومختلف المناطق الجافّة من الجسم بالإضافة إلى الوجه.
من مميّزات اللوز وزيته أنّهما يحسّنان مظهر البشرة كما يوحّدان لونها ويبيّضانها ليقضيا على البقع الداكنة ويزيلا الهالات السوداء تحت العين. ولعلّ الإستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو يساعد على إعادة النضارة والتألّق إلى البشرة المتعبة.
يحتوى اللوز على عناصر مضادّة للبكتيريا ما يطهّر البشرة ويساعد على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات. كذلك، يخفّف اللوز وزيته بالتحديد من حساسيّة الجلد المفرطة.
يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.
ولكي تستفيدي من مختلف هذه الفوائد، إليك خلطتين مكونتين من اللوز لتفتيح البشرة وتغذيتها في المنزل:
للبشرة الدهنية:
أمزجي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة، ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر.
للبشرة الجافة:
أمزجي 3 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون، ثم إتركي المزيج ليتخمّر لمدّة ساعة على الأقل. بعدها، طبّقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليه جيّداً بالماء البارد.
054
كيفية تخزين اللوز :
يمكنك الإحتفاظ باللوز في علبة محكمة الغلق . ويفضل إبقاء اللوز في بيئة مظلمة وباردة مثل الثلاجة .حيث يمكنك الإحتفاظ به جيد لمدة سنتين وذلك وفقاً لما ذكره مركز اللوز في كاليفورنيا .
وإذا كنت ترغب في الإحتفاظ به لمدة 4 سنوات عند تجميدها في علبة محكمة الغلق .
تنبيهات عن اللوز :
هناك أصناف من اللوز البري سامة ولكن اللوز الأليف ليس كذلك .
هناك دراسات حوال أن حوالي 2% من الأشخاص في العالم يعانوا من الحساسية عند تناول المكسرات سواء كان اللوز أو البندق أو الكاجو أو الفستق أو الجوز البرازيلي )
يفضل عدم تناول الأطفال أي نوع من المكسرات إلا بعد بلوغ سنة واحدة علي الأقل .
نصائح عند طهي اللوز :
للحصول علي العناصر الغذائية كاملة من اللوز يفضل نقع اللوز قبل أن يتم أكله ولا ينصح بتفتيت اللوز .
يستخدم دقيق اللوز في الطبخ والخبز لأنه خالي من الجلوتين .
عند تناول اللوز مع الحليب يعطي نكهة لذيذ ومغذية .
يحتوي اللوز الأخضر عي نسبة ملح قل وعادة ما ينتشر في إيران .
زيت اللوز جيد في أغراض الطهي ويفضل إستخدام درجات حرارة عالية .
07895415200