أكثر من 3 طرق لازالة الشعر من الوجه

0

يعتبر الشعر كابوسا عند بعض النساء و خاصة الفتيات المراهقات ذوي البشرة الحساسة و لذلك يسرنا ان نقدم لك أكثر من 3 طرق لازالة الشعر من الوجه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا فيما يلي.
15425
للتوصّل إلى إجابة دقيقة، لا بدّ من إستعراض الطرق الرائجة المعتمدة ومقارنة مواصفاتها:
الإزالة بالشمع
الإزالة بالحلاوة
الإزالة بالكريمات الخاصّة
الإزالة بالشفرة
الإزالة بالخيط
المواصفات:
الإزالة بالشمع: رغم أنّ هذه الطريقة مضمونة النتائج وتتخلّص من كافّة الشعيرات مهما كان طولها، إلّا وأنّها تشكلّ تهديداً لصحةّ بشرة الوجه الحساسة، وذلك بسبب تعريضها للحرارة العالية الناجمة عن الشمع الذائب.
الإزالة بالحلاوة: قد تظنيين أنّ الحلاوة تعطيكِ النتيجة المذهلة للشمع من دون سيئاته، ولكن هذه الطريقة أيضاً قد تسبّب على المدى البعيد ترهّلاً كما أضراراً ببشرة الوجه نتيجة الشّد والسحب.
الإزالة بالكريمات الخاصّة: تقنية سهلة وسريعة خالية من الألم، ولكنّ الشعر الزائد سيعود ليظهر بعد أيّام قليلة وذلك لأن الكريمات تعمل فقط على إزالة الجزء السطحي من الشعر فوق البشرة.
الإزالة بالشفرة: إيّاك وإستخدام الشفرة لإزالة أي جزء من الوجه، فملمس وجهكِ الناعم سيتحوّل إلى ما يشابه وخز الإبر!
الإزالة بالخيط: وأخيراً وليس آخراً، يبدو وأن الخيط هو من التقنيات الأمثل لإزالة الشعر المؤقتة، وذلك لأنّه سيمنحكِ النعومة، الدقّة، والنتيجة التي تريدينها لوقت طويل، وذلك بعيداً عن أي مضاعفات تُذكر!
عصير الليمون والعسل:
قومي بخلط عصير الليمون الطازج والعسل بنسبة ملعقة عصير ليمون إلى 4 ملاعق من العسل، ثم بللي قطنة بهذا المزيج وافركي الوجه كاملاً بطىء لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج رائعة، ويمكنك الاكتفاء بمرة واحدة أسبوعياً ما إن بدأت بملاحظة النتائج وتأثير الخلطة.
أكثر من 3 طرق لازالة الشعر من الوجه
14587
ماسك الليمون للوجه من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
إحدى اسهل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية
و هي طريقة ماسك أو قناع الليمون لازالة شعر الوجه.
لعمل هذه الخلطة الطبيعية قومي
بعصر 10 مل من عصير الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي 30 غراما من الطحين و اخلطيهم جيدا
ضعي هذا المزيج الأصفر على الوجه و إنتظري لمدة 15 دقيقة.
بعد ذلك قومي بفرك الوجه في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. ثم اشطفيه جيدا بالماء.
دقيق الذرة والبيض:
اخلطي بياض البيض ثم أضيفي دقيق الذرة والسكر وقلبي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة لزجة وسلسة، ثم طبقيها مباشرةً على وجهك، واتركيها لتجف.
قومي بتقشيرها بعد أن تجف بعكس اتجاه الشعر، هذه المواد ستعمل على تخفيف نمو الشعر تدريجياً، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لأكبر قدر ممكن من التأثير.
خلطة الحليب والكركم لازالة شعر الوجه
مع قليل من الحليب (اللبن) يخلط مقدار من الكركم حتى تمام التمازج ومن ثم يدلك الوجه بالخليط في حركات دائرية ويترك علي الوجه مدة 15 دقيقة ويشطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد. هذه من أسهل طرق التخلص من شعر الوجه طبيعياً ومن دون عناء أو ألم.
إليكِ بعض الطرق التي تساعدك على تجنب التهابات البشرة قبل ظهورها.
1- من المعروف أن البشرة تصبح أكثر حساسية أثناء فترة الحيض. لذلك، فينبغي تجنب إزالة الشعر خلال تلك الفترة، فتكون البشرة أكثر عرضة للالتهابات وظهور البثور.
2- قد يتداخل تأثير بعض العلاجات الطبية مع المكونات الموجودة في الشمع. على سبيل المثال، مركبات Retin A، فينصح بعدم ازالة الشعر باستخدام الشمع خلال فترة 6 أشهر من استعمال تلك العلاجات.
3- لا ينبغي تقشير البشرة مباشرةً بعد إزالة الشعر، فتكون الطبقة الخارجية من البشرة أكثر حساسية، مما قد يعرضها للتلف نتيجة إزالة الشعر والتعرض للتقشير في نفس الوقت.
4- تشير العديد من الدراسات إلى أن الشعور بالخوف أثناء إزالة الشعر قد يتسبب في انقباض بصيلات الشعر داخل خلايا البشرة، مما قد يعرضها للتلف. لذلك، إلزمي الهدوء أثناء إزالة الشعر.
5- في بعض الأحيان، قد يحدث نزيف نتيجة لشد الشعر الخشن مباشرةً. في هذه الحالة استعملي مكعبات الثلج على الأماكن المصابة، فقد يساعد ذلك على شعورك بالراحة.
6- بعد إزالة الشعر، استعملي لوشن مرطب للبشرة لا يحتوي على أي زيوت معدنية، فقد تتسبب في سد مسام البشرة.
في حالة استمرار تلك الأعراض وتطورها لمزيد من الأضرار فعليكِ باستشارة الطبيب المختص.
1456
كيفية علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر
١- بللي البشرة بالماء الساخن قبل البدء في إزالة الشعر، فإنه يساعد على تخدير البشرة بشكل مؤقت.
٢- بعد الانتهاء من إزالة الشعر، قومي بغسل وجهك بالماء البارد ليساعد على تخفيف سخونة الجلد وتهدئة الالتهاب الذي أصاب البشرة نتيجة نزع الشعر.
٣- تجنبي نهائيا ملامسة بشرتك بعد نزع الشعر، حيث أنها تكون حساسة جدا وقد يتسبب انتقال البكتريا الموجودة في يدك إلى الجلد في زيادة احمرارها.
٤- بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة، ضعي كريم مرطب لطيف على البشرة لتهدئتها. ويفضل استخدام منتج خالِ من العطور أو الكحول لأن هذه المواد تزيد من حساسية البشرة.
٥- يمكنك أيضا دهن البشرة بماء الورد أو زيت جوز الهند، فهذه المواد الطبيعية تعمل كمواد مهدئة للبشرة وتساعد على إعطائها مظهرا ناعما ومنتعشا.
٦- إذا كنت مضطرة إلى الذهاب للخارج والتعرض لأشعة الشمس، فعليك ارتداء قبعة أو نظارة شمسية كبيرة لتقيكِ من أشعة الشمس الضارة التي قد تزيد من الالتهاب والاحمرار.
٧- مكعب من الثلج وسيلة أخرى مناسبة لاستخدامها في تهدئة احمرار البشرة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة.
٨- استخدمي صابون مضاد للبكتريا عند غسل وجهك ليساعد على تنظيف الجلد بعمق وإزالة البكتريا من المسام. لا تنسي وضع لوشن ترطيب بعد غسل البشرة للحفاظ عليها ناعمة وحريرية.
٩- بعض الفتيات يتجهن لعمل حمام بخار للوجه بعد الانتهاء من إزالة الشعر مباشرة، رغبةً منهن في فتح المسام وتنظيف البشرة، إلا أن هذا قد يتسبب في زيادة التهاب الجلد لذا من الأفضل تأجيل ذلك ليوم آخر.
١٠- احرصي على غسل وجهك وتجفيفه بلطف بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة. فحك الجلد بعنف بعد هذه العملية قد يزيد من الالتهابات وربما يؤدي إلى ظهور البثور.
1457