أكثر من 6 طرق العناية بالمنطقة الحميميه

0

أكثر من 6 طرق العناية بالمنطقة الحميميه مجربة و فعالة تساعدك في العناية ببشرة المناطق الحساسة لحياة زوجية افضل تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
456981354
أكثر من 6 طرق العناية بالمنطقة الحميميه
1- غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.
2- تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.
3- استخدام غسول مخصص للمناطق الحساسة للتنظيف أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال، ولكن يجب مراعاة عدم الإكثار من ذلك.
4- الابتعاد عن الشامبوهات والصابون العادي والغسول الذي يحوي عطوراً؛ مما قد يسبب تهيجاً في المناطق الحساسة.
5- تبديل الملابس الداخلية باستمرار، ولبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة.
6- إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر بالغ الأهمية، ولابد أن يكون ذلك كل أسبوعين أو ثلاث؛ لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة.
7845621
7– إذا أردت الخروج لفترات طويلة، فيفضل استخدام الفوط اليومية، وتبديلها كل بضع ساعات؛ للتخلص من الإفرازات والرطوبة.
8- ملاحظة الإفرازات المهبلية بشكل دائم، وأي تغير في لونها وشكلها لابد من مراجعة الطبيبة المختصة، وعدم إهمال هذا الأمر.
9- في فترات الصيف قد تظهر بعض الحبوب أو البقع الحمراء نتيجة الحرارة، يمكن تدارك هذا الأمر باستخدام البودرة غير المعطرة، وإن حدث ذلك فلابد من استخدام مراهم مخصصة للحرارة والطفح الجلدي الناتج عن حرارة الجو، وقلة تهوية المنطقة الحساسة.
10- تنظيف المناطق الحساسة جيداً أثناء الدورة الشهرية، وتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل.
11- في حال الرغبة في استخدام الكريمات الملطفة أو المعطرة، فلا يجب الإكثار منها والانتباه على أن توضع بكميات قليلة على المنطقة الخارجية السطحية للمناطق الحساسة، وأن لا يكون استخدامها بعد إزالة الشعر مباشرة أو بعد الاستحمام؛ لأن المسام الجلدية تكون مفتوحة فتمتص أي شيء، وتسبب اسمرار تلك المناطق أو تهيجها.
12- غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها فقد تحوي أتربة أو غباراً وما إلى ذلك.
13- وأخيراً لابد من الحذر من الوصفات الشعبية لتبيض المناطق الحساسة، وكذلك الحذر من أي مركبات وكريمات غير معروفة المصدر، وعدم استخدامها دون استشارة المختصين.
7895
خلطات تبييض لمنطقة الحساسة
الفازلين:
ضعي ملعقتين من الفازلين في علبة ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين سائل ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة ونصف من زيت اللوز. أخلطي المزيج جيداً الى أن يصبح الفازلين ليّن أكثر من قبل. بعد الإستحمام ضعي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدّة ساعة يومياّ، وستلاحظين النتيجة سريعاً.

خلطة الزبادي والبرتقال:
هذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.

بودرة الأطفال:
أذيبي ملعقة من السكر أو الملح في نصف كوب من الماء، بعد ذلك أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال إلى باقي المكونات، وإخلطيهم جيداً. ثمّ ضعي الخلطة على النار قليلاً كي تصبح دافئة. توضع هذه الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها مع فركها قليلاً وبرفق، يومياً لمدّة ساعتين.

وصفة زيت اللوز
هذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.

مساج الليمون
غني عن التعريف أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وقد استخدمناه مسبقاً في قسم جمال في العديد من الخلطات والوصفات وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.
ملحوظة هامة: للبشرة الحساسة لا ننصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة عليها، ومزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.

75598