بالتاكيد تزداد خبرات الرجل وتتوسع مداركه وخبراته في الحياه كلما تقدم به العمر ويعد الحب من بين تلك الأمور التي يفهمها الرجل ويستوعبها جيداً مع مرور الوقت وتوالي السنوات.

وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على بعض المفاهيم الهامة التي لا يفهمها سوى الرجال الناضجين عن الحب والمشاعر والتي يتم اكتسابها بعد العديد من التجارب العاطفية الناجحة والفاشلة التي تصقل خبرات ومفاهيم الإنسان.

1- النجاح والفشل 

 

من أهم الأمور التي تعلمها لنا التجارب العاطفية السابقة أن جميع الأمور معرضة للفشل أو النجاح بنسبة متساوية فليس هناك أمر مضمون فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية التي تربط بين البشر لذلك يدرك  معظم الرجال الناضجين هذا الأمر جيداً وهو الأمر الذي يجعلهم دائماً يتعاملون مع علاقاتهم العاطفية بواقعية إذا فشلت وبحكمة كبيرة إذا استمرت.

2- الجنس

فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية الزوجية يعلم جميع الرجال الناضجين أنه لا يشترط أن يكون الجانب الجنسي بعد الزواج بنفس المعتقدات أو التخيلات التي كانت تجوب في خيالهم قبل الزواج فمن الممكن أن تكون هناك بعض المشكلات من طرفي العلاقة أو أحدهما في هذا المجال سواء بداعي المرض أو قلة المعرفة.

3- الدراما

لن تحصل على علاقة عاطفية مريحة مهما بلغت درجة التفاهم مع الطرف الاَخر فالمرأة حتى وإن كانت على درجة عالية من الثقافة إلا أنها تظل من جنس النساء في النهاية لذلك توقع أن تكون هناك بعض الدراما والمجهود العقلي في محاولة فهم شريكتك وبالطبع الكثير من المشاجرات.

4- النجاة

الطلاق لا يحل جميع المشاكل العاطفية بين المتزوجين فهو أحد الحلول ولكنه ليس الحل الرئيسي وعليك أولاً أن تحاول حل مشاكلك العاطفية بالتفاهم والتحدث إلى شريكتك أولاً والنصح ثم العقاب وأخيراً الطلاق فربما تندم بعد أن تتخذ قرار الانفصال لذلك عليك استخدام عقلك أولاً.

5- التنازلات

لا يوجد شيء كامل حتى في الزواج والحب فتقديم التنازلات لتسير الحياة دون مشاكل بينك وبين شريكتك هو أمر حتمي ومن المفترض أن  الرجل الناضج يدركه جيداً وبكل تأكيد تقدم التنازلات من طرفي العلاقة وليس طرف واحد فقط .

6- في الحدود الطبيعية

أن تكون هناك بعد التصرفات المسيئة من شريكتك عندما تكون حزينة أو في موقف غضب أمر طبيعي فجميع البشر أحياناً عندما يغضبون يتفوهون ببعض الكلمات الصعبة ولكن بشرط أن تكون تلك الكلمات الغاضبة لا تحتوي على أي إهانة لك أو لرجولتك فهذا الأمر ليس بالشيء المقبول بكل تأكيد.

 

7- المساحات الخاصة 

لك أو لشريكتك هناك دائماً مساحة خاصة وحرة يجب أن تحصلا عليها يتم فيها شحن الطاقات الذاتية لنعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على علاقتكما العاطفية ففي بعض الأحيان يجب أن يأخذ طرفي العلاقة بعض الوقت من العزلة والسكينة.

شاركها.