أنواع شاي الأعشاب للصحة

0

تعتبر الاعشاب من افضل الطرق التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل الصحية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل أنواع شاي الأعشاب للصحة

0000

يمكنك علاج بعض الأمراض البسيطة ذاتيًا باستخدام الأعشاب وهنا بعض الوصفات المفيدة:

لنوم هادئ مثل الأطفال: جرّبي التّيزانة ولكن احذري فليس كلّها على حدّ السّواء. على سبيل المثال يمكن أن تمزجي زهور البرتقال، الخزامى أو اللّيمون وتنقعيها في الماء وتشربيها دافئة قبل الذّهاب للنّوم.

لعلاج الإمساك: اعلمي أنّ اللّيمون مسهل طبيعي. ضعي قليلا من عصير اللّيمون في الشّاي أو القهوة في الصّباح وسوف يمرّ يومك بسلام.

لمقاومة الإرهاق: تشعرين بالتّعب؟ خذي حمّاما دافئًا، ولكن أضيفي إليه 2 قطرات من المنثول و 4 قطرات من زيت إكليل الجبل وسوف تشعرين بأنّك تجدّدت!

أنواع من شاي الأعشاب للصحة والحيوية

الشاي الاخضر
يعرف الشاي الاخضر بأنه مضاد للأكسدة ، يحمي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الإلتهابات ، كما أن له خصائص تسمح له بوقاية الجسم من بعض أنواع السرطان ، و قد يكون الشاي الأخضر جزءا مهما من برامج إنقاص الوزن ، فهو يساعد في سرعة التمثيل الغذائي.

شاي الليمون
قد يرى البعض أن تناول الليمون كعصير بارد هو الطريقة الوحيدة لشربه ، و لكن الليمون الساخن المحلى بالعسل هو شراب لذيذ أيضا ، و يساعد الجسم في التغلب على الإنفلونزا و نزلات البرد ، و الليمون ليس غنيا بمضادات الأكسدة ويقي من العديد من الامراض فحسب ، بل هو أيضا يساعد في برامج إنقاص الوزن ، و خصوصا عند تناوله في الصباح.

جربي الشاي الأخضر بالليمون ، فهو ملهم للمشاعر الجيدة والأحاسيس ، والفائدة منه مزدوجة كما سبق، يمكن شربه محلي بالعسل أو بدون تحلية.

شاي البابونج
أن تناول شاي البابونج يساعد في تهدئة الأعصاب ،كما يحتوي البابونج على مضادات للاكتئاب ، و يجعلك تتغلب على مشاكل النوم المختلفة ، فيساعدك في الحصول على ليلة هادئة و مريحة ، و يقاوم البابونج الإلتهابات ،فيساعد في الوقاية منها و في علاجها كذلك ، كما أن شربه يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي المؤقتة.
00

شاي النعناع
شاي النعناع لذيذ و منعش ، و قد يكون أفضل المشروبات عند شعورك بتوعك بسبب الطعام ،فهو يمنحك الراحة عند شعورك بالانتفاخ أو التخمة ، والنعناع يعالج بعض الألم و التشنجات في الأمعاء ويساعد في عملية الهضم، و للنعناع خصائص تسكين للألم.

ملحوظة : مزج مشروب النعناع بربع ملعقة كمون يساعد علي الهضم وتكسير السموم.

شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل شاي لذيذ الطعم ،و له العديد من الفوائد للجسم ، ومن أهم فوائده أنه يخلصنا من شعور الغثيان الذي قد يصيبنا لأسباب مختلفة ، بالإضافة لبعض خصائصة العلاجية و الوقائية لبعض الأمراض مثل نزلات البرد ، فهو يقوي المناعة ، خاصة لو كان معه بعض قطرات الليمون ، أو مزجنا الجنزبيل مع القرفة .

شاي القرفة
يعد شاي القرفة من المشروبات الممتعة والتي يمكن تناولها بين وقت وآخر، و له العديد من الفوائد ، منها أن تناوله بعد الوجبات الدسمة يساعد في السيطرة على منسوب السكر في الدم ، و القرفة أيضا غنية بمضادات الأكسدة التي تقي من مجموعة من الأمراض ، و كذلك يمكن أن تساعد في برامج إنقاص الوزن.

شاي البردقوش
يساعد في علاج السعال ونزلات البرد، ويهدئ الأعصاب ، وهو ينظم هرمونات الغدة الدرقية، وهو مضاد للإلتهاب وآلام المفاصل ، وهو يخلص الجسم من السموم الضارة ، و يعمل علي تنظيم هرمون البرولاكتين ،المسئول عن انتظام الدورة الشهرية، وإدرار الحليب ، ويقي الكبد من التليف ، وهو مضاد للأكسدة،ويعالج مشاكل ارتفاع ضغط الدم .

الأعشاب الامنه للحمل :

1. الزنجبيل للتخفيف من غثيان الصباح :
هذه التوابل العطرية هي واحدة من الأعشاب الأكثر فعالية لتخفيف الغثيان خلال فترة الحمل . بينما يمكنك استخدامه في شكل كبسولات أو مسحوق ، فإن كوب دافئ من الشاي مع الزنجبيل المبشور أعدت طازجة تكون بالتأكيد الخيار مهدئا . أو جعل مجرد طهو بعض الزنجبيل المبشور الطازج مع عصير الليمون والعسل ورشفة لحفظ القيء في المعدة . يمكنك حتى استخدام تلك الزنجبيل المتاحة عبر محلات السوبر ماركت .

2. توت العليق الأحمر :
معبأة مع الفيتامينات المتنوعة والحديد والكالسيوم وهذه الورقة هو نعمة للأمهات ليكون مريحاً للرحم وإعداد الحوض للعمل ، يمكنك إما استخدامه على شكل أقراص أو إعداد الشاي مع النعناع وارتفع الوركين ، يسمح لك لتستهلك حوالي 4 أكواب خلال الربع الثالث ، وتقييد ذلك إلى حد أقصى قدره كوبين خلال المراحل الأولى من الحمل . ومع ذلك ، إذا كان لديك تاريخ من الولادة القيصرية أو ولادة مبكرة ، يرجى تجنب هذا .

3. إشنسا لنزلات البرد :
هذه العشبة هي معروف لخصائصه المضادة الباردة . تشير الدراسات إلى أن هذه العشبة ليس لديها أي آثار سلبية على الحمل . وبالتالي ، يمكن للمرأة الحامل الاستفادة من يشيناسيا لتخفيف البرد والسعال في حين منع تكرار متكررة .

4. التوت البري للوقاية من التهاب المسالك البولية :
خصائص مضادة للجراثيم من التوت البري يمكن أن تساعد على منع التهاب المسالك البولية من المثانة البولية ومجرى البول . وبالتالي ، الأمهات يمكن تناول التوت البري ، والفاكهة ، عصير ، أو كبسولات ، لإحباط خطر من التهاب المسالك البولية .

5. البابونج للحصول على أفضل نوم :
البطن المتزايد يمنحك وقتا صعبا ، مما يعوق مع نومك ، شرب طريقك إلى النوم الجيد مع البابونج . أنه يساعد في استرخاء العضلات وأيضا لديه تأثير مهدئ على الجهاز العصبي . طعم مهدئا هذا هو بالتأكيد علاج لبطنك . رشفة منه ، والاسترخاء ، والنوم جيدا!، والبابونج عالي في الكالسيوم والمغنيسيوم ؛ يساعد أيضا مع الأرق والتهاب المفاصل

6. أوراق نبات القراص :
أوراق نبات القراص هي قوة التغذية ، وغنية مع الفيتامينات A ، C و K والمعادن والحديد والبوتاسيوم ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك بكميات كافية ، جنبا إلى جنب مع تعزيز الكلى والغدة الكظرية للقضاء على احتباس السوائل ، وهذا يمنع أيضا الدوالي والبواسير . وهذا يساعد أيضا في زيادة حليب الثدي . شاي نبات القراص له طعم الأخضر ويمكن مزج بسهولة مع غيرها من الأعشاب .

7. شاي جذر الهندباء :
يمكن لجذور الهندباء زيادة إفراز العصارات الهضمية والصفراء ، وبالتالي ضمان أفضل هضم . أنه يزيل سموم الكبد أيضا ويقويه . هذا الجذر هو مصدر جيد للكالسيوم والحديد ، سواء التي لها أدوار حيوية للأمهات والرضع

8. ورق النعناع لتخفيف انتفاخ البطن :
الشاي بالنعناع هو الترياق الطبيعي لغثيان الصباح وانتفاخ البطن ؛ ومع ذلك ، فإنه من المستحسن للحد من الاستهلاك إلى الحد الأقصى من كوبين في اليوم .

9. الشوفان :
مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم ، كما هو معروف لتخفيف الأرق والقلق ، وتهيجا في الجلد خلال فترة الحمل ، جنبا إلى جنب مع منع تشنجات الساق المتكررة ، ويحسن أيضا عملية الهضم ، وهذا هو أيضا مفيدة لتحسين الدورة الدموية للمشيمة والرحم

حضري بنفسك 3 أنواع من شاي الأعشاب متعدد الفوائد الصحية

1-الزنجبيل

الزنجبيل هو واحد من الأعشاب الأكثر فعالية في علاج متاعب الجهاز الهضمي وخاصة الغثيان الصباحي الناتج عن الحمل. يتمتع الزنجبيل أيضاً بخواص مضادة للالتهابات، ومكافحة لخلايا سرطان المبيض ومانعة لنمو خلايا سرطان القولون والمستقيم.

طريقة اعداد شاي الزنجبيل:
نصف كوب شرائح زنجبيل طازجة
2 عود قرفة
6 أكواب ماء
عسل ابيض طبيعي للتحلية
نضع الزنجبيل مع القرفة والماء في وعاء على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى ويحلى بالعسل.

2-البقدونس

البقدونس هو مصدر مركز من الزيوت الطيارة والفلافونيدات التي ثبتت فائدتها كمثبطات للأورام. البقدونس ايضاً هو مصدر جيد من الفيتامينات A، C، K وحمض الفوليك. يقدم البقدونس مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك المساعدة في مجال الصحة الإنجابية عند النساء، وتحفيز الهضم، كما يعمل كمدر للبول ومعزز لصحة القلب.

طريقة اعداد شاي البقدونس:
حبة تفاح واحدة
ربع كوب من أوراق البقدونس الطازجة
نصف ملعقة صغيرة من القرفة
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
قليل من جوزة الطيب العضوية
كوب من الماء المغلي
تقطع التفاحة وتهرس بالشوكة ثم توضع في كوب التقديم ويوضع فوقها باقي المكونات، يصب الماء المغلي فوق الخليط ويترك لبضع دقائق ثم يصفى ويقدم.

3-الهيل أو الحبهان

يستخدم الهيل لعلاج عسر الهضم، ومحاربة أمراض اللثة والأسنان ورائحة الفم الكريهة كما يستخدم في علاج مشاكل المسالك البولية ويعمل كمدر للبول.علاوة على ذلك، قد ثبت أن الزيوت الطيارة الموجودة في الهيل تعمل على علاج الاكتئاب على نحو فعال.

طريقة اعداد مشروب الهيل:
4 حبات هيل
4 حبوب فلفل أسود
4 حبات قرنفل
عود قرفة
4 شرائح زنجبيل طازج
عسل أبيض
كوبين ونصف ماء
يوضع الهيل والفلفل والقرنفل والقرفة والزنجبيل مع الماء على نار هادئة لمدة 30 دقيقة. يصفى الخليط ويحلى بالعسل.

000