أهم أسباب عدم الحمل

3

تعددت اسباب انعدام الحمل عند النساء. مجلة رجيم تذكر لك اهم اسباب عدم الحمل

أهم أسباب عدم الحمل

أهم أسباب عدم الحمل

تتمثل هذه الاسباب في:

ارتداء الرجل لملابس داخلية ضيقة:
من الأمور التي تحدث أضراراً على الحيوانات المنوية وقد تكون سبباً في إعاقة حدوث الحمل هي ارتداء الرجل لملابس داخلية ضيقة مما يعيق انتاج النطاف وتتسبب بمشاكل أخرى, لذلك يجب ارتداء ملابس داخلية فضفاضة قليلاً والاسترخاء لضمان حدوث الحمل.

ممارسة الرياضة بشكل مفرط:
إن للإكثار من ممارسة الرياضة أثر سلبي على الجسم إذ يتم التقليل من نسبة الدهون في الجسم وخلل في الدورة الشهرية مما يمنع الجسم من الحمل. كما أن النساء البدينات أو النحيفات يعانون من مشكلة الصعوبة في الحمل.

التدخين وشرب الكحول:
إن كل من التدخين وشرب الكحول يؤثران سلباً علة الجسم ويضعفان من فرص الحمل بشكل كبير, لذلك يجب الابتعاد تماماً عن هذه العادات الضارة بالجسم بشكل كبير لضمان حدوث الحمل.

الإقلال أو الإكثار من ممارسة العلاقة الجنسية:
إن كل من الإقلال أو الإكثار من ممارسة العلاقة الجنسية له دور في منع حدوث الحمل. لذلك حتى يحصل الحمل يجب أن تعيش المرأة حياة جنسية صحية وأن تعرف أوقات الإباضة لديها وأصبح الآن يوجد الكثير من التطبيقات التي تمكن المرأة من معرفة أوقات الإباضة لديها ومن الممكن الاستعانة بالطبيب لإعلامها بهذه الأوقات لحدوث الحمل الأكيد.

التوتر:
من أسباب عدم حدوث الحمل هي التوتر والعصبية, فالأزمات النفسية والضغوط تؤثر سلباً على المرأة مما يجعلها لا تحمل بسرعة فالتوتر يؤثر على عمل الجسم ويؤثر على أوقات الإباضة عند المراة وعلى الدورة الشهرية, كما أن التوتر عند الرجل يؤثر على عدد الحيوانات المنوية , لذلك يجب أن تحاول المرأة الراغبة بالحمل والرجل أيضاً تجاوز الأزمات النفسية والضغوط وتعلم السيطرة على الأعصاب ويفيد تعلم تقنيات التأمل واليوغا والتنفس العميق في الحد من التوتر بشكل كبير.

الذهاب للحمام بسرعة بعد ممارسة الجنس:
من الأخطاء الشائعة التي تقع بها أغلب النساء هي ذهابهن للحمام بسرعة بعد ممارسة العلاقة الجنسية وغسل الجسم مما قد يزيل الحيوانات المنوية من الجسم, لذلك يجب أن تبقى المرأة ما لا يقل عن 20 دقيقة بعد العلاقة الجنسية لتضمن فرصة وصول الحيوانات المنوية للمبيض.