اتبع حمية لكن  لماذا لم اخسر وزنا هذا الأسبوع ؟

0

اتبع حمية لكن  لماذا لم اخسر وزنا هذا الأسبوع ؟ في بعض الأحيان، على الرغم من عدم التلاعب بنظام حميتنا ، لكن  لم يتم فقد وانقاص الوزن. وفيما يلي  على مجلة رجيم خمسة أسباب وبعض الحلول لها.

اتبع حمية لكن  لماذا لم اخسر وزنا هذا الأسبوع ؟

جميع الاشخاص قد يتصادفون مع هذه المشكلة: بعد أسبوع من الجهود المضنية، تذهب الي القياس وتقف فوق ميزان المقياس لكن تدرك أن الإبرة لم تتحرك قيد أنملة. أحيانا الأسباب واضحة، كما لو كنت قد اكلت  بنهم في حفلة  او مناسبة او اعياد  أو تخطي بعض التدريبات، ولكن في كثير من الأحيان نحن لا نعرف لماذا لم  يتم نقص الوزن. وفيما يلي خمسة أسباب ممكنة لهذا الفشل.

 

 1وزنك  يتقلب خلال النهار

هو الوزن الطبيعي يتقلب أكثر أو أقل من كيلو  في اليوم. هذا هو الحال بالنسبة للجميع، وليس فقط متبعي  الحميات. لتقييم فعالية الحمية،يجب  لذلك  قياس النتائج مع مرور الوقت. بالتأكيد لا ينبغي أن تفقد العزيمة   إذا لم تكن قد فقدت الوزن، وربما فاز على مدى يوم أو حتى أسبوع. وهذا الوضع الشاذ هو عابر وسيهدأ بسرعة.

لتجنب تغيرات الوزن الخارجة عن إرادتك، عليك ان  تزن نفسك دائما في نفس الوقت وارتداء نفس الملابس. من الناحية المثالية، يجب أن تفعل ذلك في الصباح قبل تناول الطعام وارتداء الملابس.

 

2  الاحتفاظ بالماء

إذا  كانت الدورة الشهرية تقترب أو قد استهلكت طبق مالح على العشاء، يمكن أن تأخذ كيلو أو 500 غرام. في كلتا الحالتين، هذا احتباس الماء. لم يكن القضاء عليها عن طريق  جسمك  وبالتاكيد يضاف  هذا إلى وزنك، مما يتيح لك الشعور بأن النظام الغذائي الخاص بك ليس فعال جدا.

كحل، تجنب الأطعمة المالحة وأخذ كمية من السوائل التي أوصى بها الخبراء، هي  اثنين لتر يوميا.

 

3 قد استقر زنك

النظام الغذائي الحالي، يمكن أن يصل إلى وزن الهضبة ولا تغيير لبضعة أسابيع. حتى لو كان هذا صعب للمعنويات، لكن هو من الطبيعي جدا وهذا لا يعني جهودكم عديمة الفائدة.

 

قبل كل شيء، لا تستسلم! هذه مرحلة عابرة، وليس الفشل؛ الاسترخاء وعدم أخذه إلى القلب . حاول جعل بعض التغييرات على عاداتك، على سبيل المثال عن طريق اتخاذ وجبة خفيفة صحية في منتصف فترة ما بعد الظهر لتجنب الاضطرار الشهية في أعقاب نهاية يوم العمل الخاص بك، أو تغيير البرنامج ممارسة الرياضة البدنية وجعله أكثر قليلا.

 

4 هل نسيت إضافات قليلة

عند اتباع نظام غذائي لبعض الوقت، فمن السهل الوقوع في الرضا عن الذات والتخلي عن التيقظ .  اذا كنت قد اتخذت بعض العادات السيئة: على سبيل المثال، نشر  طبقة سميكة من الزبدة على الخبز المحمص ، والتذوق  بينما انت  تطبخ أو أخذ الحلوى كل ليلة. الآن، يمكن لهذه الأشياء الصغيرة توفر ما يكفي من السعرات الحرارية الزائدة لعدم فقدان الوزن.

 

لمساعدتك، الحفاظ على مذكرات غذائية  لبضعة أيام، والتي سوف تساعد على ان تكون على  علم بما تأكله حقا. وقد أظهر الباحثون أن متبعي الحميات الذين سجلون كل شيء أكلوا زيادة فرصهم في النجاح بشكل كبير.

 

5 أنت تزن يوم السبت

ربما كنت تزن عادة يوم الاربعاء  أو الخميس . لكن هذه المرة،  شنت ان تزن  يوم السبت ، أسوأ يوم للقيام بذلك. معظم الناس يأكلون أكثر خلال عطلة نهاية الأسبوع من خلال أيام الأسبوع. في الواقع، وجد الباحثون في كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس أن اصحاب الرجيم  فقدوا الوزن خلال الأسبوع، ولكن ليس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

من خلال التخطيط لوجبات الطعام لعطلة نهاية الاسبوع مقدما، تكون قد  وضعت الاحتمالات في صالحك ومقاومة إغراء أفضل؛ تستمر أيضا لمراقبة ألامور ، وخاصة عند تناول الطعام خارج.