احمرار العينين

0

اذا كنت تعاني من احمرار العينين و تبحث عن طرق صحية و علاجية للتخلص منه طبيعيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل اسباب و علاج احمرار العينين.

0000

يعاني الكثير من إحمرار العينين ، ربما يكون ذلك من التحديق إلي شاشة الكمبيوتر أو التلفيزيون لفترة طويلة أو بسبب بعض المواد العشبية كل ذلك يمكن أن يؤدي إلي إحمرار العينين و خاصة من يعاني من الحساسية في العينين . قم بقرأة هذه المعلومات لتتعلم بسهولة كيفية التخلص من احمرار العينين

والكثير من الأسباب والعوامل الأخرى التي تؤدّي إلى ظهور تلك المشكلة منها الداخلية ومنها الخارجية وهي كالتالي:

-الحساسية:

تعتبر حساسية العيون أحد أهم الأسباب في مشكلة احمرار العيون والتي تتسبب اساسًا في الشعور بالحكة وحرقة العيون، والسبب في حساسية العيون من الأساس هو خلل في جهاز المناعة بالجسم مما يجعله غير قادر على محاربة مسببات الحساسية لهذا ينتج أجسام مضادة ومنها يتم إطلاق الهستامين والكثير من المواد الأخرى مما يجعل العيون حمراء وتسبب الحكة المستمرة.

-العدوى:

تتسبب العدوى في حدوث انتفاخ وتورم بالعيون كما أنها تؤدي إلى احمرار العين والشعور بالحكة ويرجع هذا لسبب حدوث الالتهابات المختلفة في العين وهناك الكثير من الأمراض الخاصة بالعيون التي تنتقل عن طريق العدوى منها العيون الوردية ومرض التهاب ملحمة العين والذي يحدث فيه التهاب شديد بالعين مما يسبب احمرارها وفي اغلب الأحيان يكون سبب الالتهاب هو فيروس واجه العين وعدم قدرة جهاز المناعة على مواجهته، وهناك مرض أخر ينتقل عن طريق العدوى وهو مرض التهاب الجفون والذي يظهر في صورة التهاب شديد في العيون وتورمها وفي الغالب يرافق المرض تشكل طبقة قشرة رقيقة على الرموش.

-أسباب متعلقة بالجفن:

في بعض الأحيان يحدث نمو لشعر الرموش في اتجاه العين مما يسبب احمرار بالعين والشعور بالحكة لانها يؤدي إلى وخز العين وتهيجها مع سيلان الدموع والعلاج في تلك الحالة يكون بإزالة الشعرة المسببة في ذلك كما يمكن كي البصيلة لمنع نمو الشعر بها مرة أخرى.
وهناك أنواع من الجفون تكون متجهة إلى داخل العين كما تسبب ترهلات الجفون تلك المشكلة أيضًا وعلاج هذه المشكلة يحتاج إلى التدخل الجراحي لإعادة وضع الجفن إلى الوضع الطبيعي له.

0

بعض الأسباب الشائعة الأخرى التي تسبب احمرار العيون هي :

قلة النوم
كحول
تدخين
الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة
فرك المفرط للعيون
الافراز الطبيعي للهستامين
حمى القش
البرد والانفلونزا

-علاج احمرار العين:

للتخلص من تلك المشكلة يجب التأكد أولًا من إتباع نظام غذائي صحي يشتمل على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم والتي تقوي جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات والطفيليات، كما يمكن عمل كمادات باردة لتخفيف تورم الأوردة الدموية بالعيون ويتم ذلك عن طريق تحضير كمادات من الماء البارد ووضعها على العيون بمدة نصف ساعة وسوف تشعرين بالراحة سريعًا كما يمكن الضغط على العين قليلًا من وقت لآخر من فوق الكمادات.

كيفية التخلص من احمرار العينين :

إستخدام المياه : يمكنك وضع الماء البارد علي وجهك أو وضع رابطة ضغط علي عينيك. عادة ما يكون إحمرار العينين بسب إنتفاخ الأوعية الدموية ، بعد أن تصبح جافة بسبب إفراز الجسم الهيستامين و ذلك بسبب الإحتكاك بالمواد المسبب للحساسية . و لعلاج ذلك ، قم بإضافة البعض من الماء البارد علي منشفة و فرك العين الحمراء بها لمدة دقيقتين ، فهذا يساعد علي تخفيف التورم الذي قد يؤدي إلي إحتقان العيون بالدم .
إستخدام مكعبات الثلج : هناك طريقة أخري شائعة لتخفيف إحتقان العيون بالدم و هي تغطيتها بالثلج ، إذا لم يكن لديك علبة تجميد يمكنك إستخدام منشفة ووضع بعض المكعبات الثلج عليها ، وضعها علي العين لمدة 3- 4 دقائق .

عند إستخدام مكعبات الثلج ، تذكر دائماً وضعه في منشفة قماش رقيقة و ذلك لمنع الثلج من أن يسيح
تجربة إستخدام قطرة العين : بطبيعة الحال يعلم الجميع أن قطرة العين هي من الحلول المثالية لعلاج تورم العينين أو العيون المحقنة بالدم .
تحتوي القطرة علي مضيق للأوعية يسمي الفينيليفرين سبب إنقباض للأوعية الدموية . مما يجعلها غير ملحوظة . تساعد القطرة في علاج إحمرار العينين الناتج عن التدخين و تساعد في علاج الإلتهابات .
إذا كنت تعاني من جفاف العينين ، لا تستخدم قطرة العين العادية مثل إستخدام قطرة Visine فهي لا تعطي أي تأثير جيد . يمكنك إستشارة الطبيب بإستخدام دواء يحتوي علي السيلكوسبورين . و هو عقار مضاد للإلتهابات. قد تكون الدموع الإصطناعية و بعض المواد الهلامية مضادة لتجفيف.كما أن إرتداء النضارة الشمسية يقلل من ذلك .
يفضل إستخدام قطرة العين كما نصحك الطبيب سواء كل 4 ساعات و ذلك لأن الإفراط في إستخدام قطرة العين يمكن أن يسبب العديد من المشاكل .
محاولة وضع شرائح الخيار الباردة علي جفونك : من المفترض أن وضع الخيار علي الجفوف يقلل من إحمرار العينين و العيون المنتفخة .
و للحصول علي علاج فوري : قم بوضع الخيار في الفريزر لمدة 10 – 15 دقيقة قبل تقطيعه إلي شرائح و الحفاظ علي بقائه بارد حتي يحتفظ بالسوائل . تعمل الشرائح الباردة علي إعطاء جفونك راحة .و تساعد أيضاً شرائح الخيار تحت العينين في تخفيف التجاعيد .
تجربة وضع القليل من ماء الورد علي الجزء العلوي من العيون : يمكنك قطعة قطن في ماء الورد و وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق ، ثم إزالة قطعة القطن و وضعها علي العيون و هي مغلقة لتخفيف إحمرار العينين .
و للحصول علي تأثير فعال ، قم بنقع شريحة من الخيار في ماء الورد ثم وضعها علي الجفون طبقا للإرشادات المذكورة أعلاه .

وضع أكياس الشاي المستعملة علي الجفون : يمكن أن تستخدم كعلاج للعيون المنتخفة و الهالات السوداء تحت العينين و يفضل تبرديها لمدة 15 دقيقة مثل الخيار و ماء الورد و تركها فترة لترتاح علي عينيك .
تناول الكثير من الماء : قد يكون سبب جفاف العيون هو عدم وجود مياه كافية للعين ،مما يتسبب في التورم و الإحمرار .لذلك تأكد من تناول الكثير من المياه في جسمك حتي تصل الرطوبة إلي العين .

منع إحمرار العينين :

الحد من التعرض للشاشات مثل شاشات الكمبيوتر و التليفزيون و ما شبه ذلك ، لفترة طويلة فجميعهم يسبب إحمرار العينين. و قد أثبتت الدراسات أن التحديق لفترة طويلة يؤدي إلي جفاف العين . و إذا لم تكن قادر علي تقليل التعرض لشاشات الكمييوترو التليفزيون فهذا سيؤدي إلي تدهور الحالة الصحية لعينك .

يمكنك وضع شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون إلي أعلي من مستوي العين و علي بعد 20 – 30 بوصة بعيداً عن الشاشة .
أخذ فترة راحة بعد مرور 20 دقيقة مثل دخول الحمام أو تناول كوب من الماء أو التحدث إلي صديق وذلك لتقليل من إجهاد العين .
البحث عن النظارات التي صممت خصيصاً للحد من إجهاد العين ومن وهج الشاشة يفضل إستعمال نظارات صممت خصيصاً للحماية من أثر شاشة الكمبيوتر .
تجنب التدخين : يعد التدخين من المهيجات التي تجهد العين و تزيد من إحمرار العينين . و أيضاً أنت بحاجة للإقلاع عن التدخين لكي تزيد من كمية الهواء النظيف في منزلك .
تأكد من تناول نظام غذائي متكامل : يمتلك النظام الغذائي تأثير كبير علي صحة عينيك و كذلك الأجهزة الأخري في الجسم . و ينصح بتناول وجبات تحتوي علي أوميغا3 الدهنية مثل السلمون و بذور الكتان و الجوز ) بالإضافة علي تناول كميات كافية من فيتامين هـ و ج و الزنك و تأكد أيضاً من الحصول علي الفيتامينات التالية :
فيتامين ب6 و ب 2
لوتين و الزياكسانثين .
الحصول علي قسط كافي من النوم : يجب أن تحصل علي حوالي7 – 8 ساعات .

التحكم في العوامل الأخري : هناك مجموعة أخري من العوامل التي تؤدي إلي إحمرار العينين . فهناك جذور مشاكل صحية تؤدي إلي إحمرار العين مثل
علاج إلتهاب باطن العين .
التخلص من إحمرار العينين بعد الذهاب للسباحة .
علاج الحساسية .
تقليل الإنتفاخ الناتج عن البكاء .

نصيحة :

حول إستخدام شرائح البطيخ : يمكنك وضع شرائح البطيخ لمدة 5 دقائق ثم وضعهم تحت العينين لمدة 5 دقائق سوف يساعد علي إسترخاء العين و تقليل الإحمرار .

دراسات وابحاث :

ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان جفاف العين هي واحدة من الأسباب الرئيسية لاحمرار العينين . ويرافق الاحمرار الناجم بسبب جفاف العين حكة وحرقان . والدموع هي منظفات العين الأكثر فعالية . هذه العوامل المضادة للبكتيريا الطبيعية تستخلص الغبار والمواد المثيرة للحساسية من العينين . الدموع الاصطناعية متاحة بسهولةفي الصيدلية . إضافة قطرتين من الدموع الاصطناعية مرتين يوميا لتليين العينين . يمكن أيضا استخدام محلول ملحي

000