اخسري الوزن بدون رجيم او رياضة

1

على مجلة رجيم اخسري الدهون الزائده بدون جوع ومن غير رياضة ولا رجيم
اخسري الوزن بدون رجيم او رياضة

احرقي السعرات بأقل مجهود: أكثري من تناول التفاح والكيوي والفراولة والجريب فروت, حيث أن هذه الاطعمة تحتوي على سعرات سالبة فالسعرات التي تستهلك في هضم هذه الفواكه أعلى من السعرات الموجودة بها أصلاً وبذلك تستطيعين اكل الفاكهة وخسارة الوزن في نفس الوقت

لتحصلي على بطن مشدودة

تناولي كوب من الزنجبيل مضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة قبل الإفطار بنصف ساعة.
بعد كل وجبة تناولي كوب من الشاي الأخضر أو عصير التفاح.
قومي بشد وسحب بطنك للداخل على فترات طوال اليوم, حتى تصبح عادة لديك فهذا يقوي عضلات البطن.

من أجل أرداف رشيقة: توقفي عن تناول اللحوم والبروتينات لمدة أسبوعين وفي خلال تلك الفترة ليكن طعامك هو الفواكه والخضروات والنشويات مع الحرص على تناول كوب ماء دافئ قبل كل وجبة وكوب شاي أخضر بعد الإفطار وبعد الغداء.

لتقليل السليوليت: وهو السموم دهنية التي تتكون تحت سطح الجلد وتفقد الجلد شكله وملمسه الناعم وتجعله شبيه بقشر البرتقالة، أشربي الكثير من الماء, على الأقل 8 أكواب يومياً.

لتحصلي على جسم جميل ومتناسق: تناولي اليانسون والتفاح وزيت الثوم بكثرة.

للتخلص من الكوليسترول الضار
تناولي 4 كوب ماء على الريق وتناولي إفطارك بعد ذلك بساعة.
ليحتوي الافطار على 3 فصوص ثوم + عصير تفاح أو عصير عنب + جبن غير دهنية مثل الجبن القريش + خضروات ورقية.
إجعلى الإفطار في واحد من أيام الأسبوع شعير فقط.

تناولي كوب من البردقوش مع الغداء المكون من اطعمة قليلة الدهون.

ليكن العشاء خضار أو فواكه فقط.

خسارة الوزن ليست أمراً سهلاً فهي تتطلب جهداً كبيراً وانضباط، وهي بالطبع مطلب معظم الناس، فإذا كنتِ ممن يرديون خسارة بعض الكيلوغرامات دون قضاء الوقت في النادي الرياضي أو حساب السعرات الحرارية، إليك بعض الطرق أو الحيل البسيطة التي تساعدك على خسارة بعض الوزن، طبقي هذه النصائح العشرة دون حمية أو رياضة ولاحظي الفرق:

1- ابدأي وجبتك بكوب من الماء
افتتاح وجبة الطعام بكوب من الماء يساعدك على الحفاظ على معدل الرطوبة في جسمك ويشعرك بالشبع مما يساعد على عدم إفراطك في تناول الطعام.

2- استبدلي بعض المكونات البسيطة في كل وجبة
فمثلاً استبدلي صلصة المايونيز بصلصة الخل فتوفري بذلك حوالي 80 سعرة حرارية، واستبدلي الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة مما يوفر عليك بعض السعرات أيضاُ، وحاولي الحصول على قائمة بالبدائل الغذائة.

3- لتكن تحليتك قطعة من الشوكولا الداكنة
بدلاً من تناولك قطعة من الحلوى أو الكوكيز تناولي قطعة ن الشوكولا الداكنة لإشباع رغبتك بالحضول على السكر، ربما لا تشبع رغبتك هذه قطعة الشوكولا المرة في البداية لكن مع الوقت سيتعود جسدك على كبح رغبته بالحصول على السكر، وستسعدين بخسارة بعض السعرات من نظامك اليومي وستستمتعين بحصتك من الشوكولا المرة.

4- تحكمي بكمية ما تتناولينه
إذا كنت مهتمة بإنقاص وزنك فالتزامك بكميات الطعام الصحيحة هو المهم، فاحرصي على تحديد كمية ما ستأكلينه من وجبة خفيفة ولا تأكلي من الكيس نفسه، اعتمدي على طبق طعام صغير مليء كي تقنعي نفسك بالشبع ولو بصرياً، أبعدي بقايا الطعام كي لاتسول لك نفسك بلأكل من جديد.

5- تحركي أكثر
حتى لو لم تكوني من عشاق الرياضة يمكنك ادخال بعض العادات التي تساعدك على حرق بعض الحريرات إلى روتينك اليومي، فمثلاً امشي قليلاً في الشركة أو حول مكتبك بين وقت وآخر خلال النهار، استعملي الدرج بدلاً من المصعد، اركني سيارتك في مكان أبعد عن عملك أو منزلك مما يتيح لك حرق بعد السعرات الزائدة.

6- لاتشربِ سعرات حرارية
من الأسباب الشائعة والغامضة في الوقت نفسه لاكتساب الوزن هي المشروبات التي نتناولها يومياً ولا ندري أنها السبب في ذلك، كتناول الصودا أو المياه الغازية أو حتى العصير الطبيعي، فكل هذه المشروبات تحوي الكثير من السعرات الحرارية، اسبدليها واجعلي المياه رفيقتك ويمكنك إضافة بعض النكهات إليها بتطعيمها بالخيار أو النعناع أو الليمون.

7- لاتترك مسافات زمنية كبيرة بين الوجبات
أن تترك نفسك تشعر ببعض الجوع أمر لا بأس به لكن أن تتضور جوعاً خلال النهار لتتمكن من تناول حلوى أو وجبة دسمة في الليل سبب كافٍ لتخريب نظامك الغذائي، قسم وجبات طعامك إلى خمسة خلال النهار، ثلاثة أساسية مدروسة بينها وجبات خفيفة يجنبك الإفراط في تناول الطعام.

8- اجعلي وجباتك الخفيفة غنية بالبروتين والألياف
حان وقت وجبتك الخفيفة، إياك أن تتناول الشيبس أو المكسرات المقلية، بل اجعل هذا السناك مليء بالبروتين والألياف التي تساعدك على حرق الدهون وسهولة الهضم والشبع في الوقت نفسه.

9- عشاء خفيف مبكر
حاولي أن تحتوي وجبة العشاء الخاصة بك على 25% فقط من عدد السعرات الحرارية التي تأخذينها خلال النهار، وأن تكون قبل ساعتين أو ثلاثة على الأقل من خلودك إلى النوم

10- احصلي على قدر كافٍ من النوم
قلة النوم تدفعك إلى تناول المزيد من الوجبات خلال النهار، كما تسلب منك الطاقة اللازمة للتمرين أو الحركة، لذلك النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، وسيلة سهلة وفعالة لفقدان الوزن بطريقة صحيحة.

هذه بعض النصائح التي تساعد في خسارة الوزن ولكن من الافضل استشارة طبيب قبل اتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبيعية جديدة.