اخطاء قاتلة للصحة و للرجيم قد لا ننتبه لها لكن مفعولها مدمر  تماما للرجيم و للصحة ايضا . لذلك تحرص مجلة رجيم على توعيتكم بهذه المخاطر لكي لا يكون الطريق نحو الرشاقه هو نفسه الطريق نحو الفشل و المرض .

اخطاء قاتلة للصحة و الرجيم

التجويع والحميات اقل من 1000 سعرة حرارية باليوم :

يظن الكثيرون أنه بتناول الماء وبعض حبات الفاكهة او عيدان الجزر ستخسر وزنا وبسرعة ولكن الحقيقة أنها ستخسر ماء ونسبة من عضلات جسمها ونسبة قليلة جدا من الدهون. وستجد ان الرقم على الميزان ينخفض وبسرعة ولكن الأمر أن صحتك ونشاطك سينخفض معه أيضا لذا ينصح كل خبراء التغذية بألا تقل السعرات الحرارية المستهلكة يوميا عن 1000 سعرة حرارية حتى يستطيع الجسم توفير احتياجاته من المغذيات والفيتامينات المختلفة.

اخطاء قاتلة للصحة و الرجيم
اخطاء قاتلة للصحة و الرجيم

حبوب التخسيس

حتى الآن لم يظهر بالأسواق أي منتج صحي وأمن يسبب فقدان الوزن والأخطر كما تقول خبيرة التغذية المتحدثة الرسمية لجمعية خبراء التغذية الامريكية د/ جينين مولو انها تباع بدون وصفات طبية وهي معظمها يتركز على مستخلص من الكافيين مع بعض المواد الكيميائية التى تزيد من فقد الماء بالجسم مما قد يسبب للجسم حالة من الجفاف
وتفضل الخبيرة تناول الاعشاب الطبيعية في الطعام او كمشروب وممارسة الرياضة كحلول دائمة المفعول وليست وقتية.

استخدام حمية التطهير من السموم كحمية لمدة طويلة

للأسف الكثيرون يستخدمون نظام التخلص من السموم وتناول المشروبات الطبيعية فقط لمدة تزيد عن 10 أيام بهدف فقدان الوزن ولكن هذا الأمر مؤشر خطر يهدد حياة من يتبعه بالعديد من المشاكل الصحية والجفاف وفقدان الشعر.

التقيؤ المتعمد

للأسف سلوك منتشر في أوروبا وامريكا، وبدأ الأن يتسلل بين افراد مجتمعنا من البنات بحيث تتناول الفتاة كل ما ترغب من طعام وبكميات كبيرة فتشعر بالذنب ثم تذهب الى الحمام وتتقيأ وهكذا، وتعرف تلك الحالة بأحدى المراحل المتقدمة من امراض فقدان الشهية والتي تسبب الكثير من المشاكل للجهاز الهضمى ولنفسية الفتاة نفسها ولذا يجب التوجه لأخصائي نفسي بسرعة عند ملاحظة تكرر هذا التصرف لأكثر من مرة
وتكمن خطورتها أيضا بسبب ان الحمض الموجود بالمعدة لهضم الطعام قوى جدا وعند تكرار التقيؤ يوميا يسبب التهابات حادة فى المرئ والحنجرة والفم واحيانا عند الاستمرار على هذا النظام لمدد طويلة ممكن ان يسبب سرطان اللثة.

ممارسة الرياضة بتطرف

ممارسة الرياضة شئ مهم جدا حتى وإن لم تكوني ترغبي بفقدان أي وزن زائد ولكنها مفيدة للصحة عامة ولكن أحيانا ورغبة من البعض في فقدان الوزن يلجأون لممارسة الرياضة لمدة طويلة وبقوة شديدة مع تناول حمية قليلة السعرات مما يعرض عضلاتهم لمشاكل التمزق وأجسادهم لأخطار كثيرة جدا، ولكن الحد الصحي من الرياضة هو ممارسة 30 دقيقة يوميا اى نوع رياضة مفضلة مع ممارسة 20 دقيقة مرتين او ثلاثة بالاسبوع من تمرينات قلبية.

التدخين

للأسف الكثيرون يلجأون للتدخين لفقدان الوزن وفقدان الشهية بسبب نسبة النيكوتين العالية به التي تفقد الشهية فبغض النظر عن مساؤه الكثيرة على الرئة والتنفس وأخطار تسببه في الاصابة بالسرطان وحقيقة انه يضر كل اعضاء الجسم بلا أستثناء فعند محاولة الفرد المدخن الابتعاد عن التدخين يتجه للطعام مما يزيده في الوزن وبشدة.
ولذا أى كان نظام الريجيم الخاص بكم لفقدان الوزن الزائد ابتعدوا تماما عن أي من تلك الأخطاء القاتلة للريجيم والصحة معا لضمان فقدان وزن بشكل سليم صحي وثابت.

اخطاء قاتلة للصحة و الرجيم
اخطاء قاتلة للصحة و الرجيم

شاركها.