ارشادات مهمة لكل زوجة تريد الحمل :الاسبوع الاول من الاربعين اسبوع

0

قررت ان تنجبي طفلا  ؟هذا القرار لابد ان تتخذيه مع زوجك فهو مسؤولية جديدة وكبيرة ،ولكنها بالتأكيد جميلة جدا ، ان الحمل يحتاج الي الكثير من  الصبر والارادة  ومع مجلة رجيم تعرفي على مراحل الحمل في سلسلة من هذا الموضوع ستكون بدايته كيفية تهيئتك لان تكوني حاملا .

ارشادات مهمة لكل زوجة  تريد الحمل :الاسبوع الاول من الاربعين اسبوع

باتخاذك هذا القرار انتِ الان بالاسبوع الاول لكنك لست حاملا بعد ،دعينا نشرح لك مراحل الاربعين اسبوعا من الحمل .

 

 الاسبوع الاول 

يقوم الاطباء بحساب الحمل من اخر دورة شهرية مررت بها قبل الحمل ،ويعدون اول يوم بعد انتهاء الدورة هو اول يوم لحساب الحمل وحساب الاربعين اسبوعا ،والسبب في ذلك ان هذا الاسلوب يعطي إشارة واضحة للموعد المتوقع  للولادة وهذا ما سيعتمده طبيبكِ لحساب موعد ولاتدتكِ والسبب يعود الى انه لا يمكن تحديد يوم الاخصاب  بشكل دقيق ارشادات مهمة لكل زوجة  تريد الحمل :الاسبوع الاول من الاربعين اسبوع  ربما انت شبه متأكدة من يوم معين لكن لا عليك ،هذه الطريقة  هي الادق  من مجرد الظن بان هذا اليوم الذي حصل فيه الاخصاب.

اذا هذا الاسبوع عمليا هو اسبوع بعد الطمث وهو يعد من مرحلة الاربعين اسبوعا الحملية ولو لم  يكن قد تم الحمل بجنينك بعد ،وفي هذا الوقت يجب عليك تمضيه الوقت لتحضير جسدك للامومة .فهناك  عدة امور يجب التفكير بها وعملها قبل الحمل ،لان العديد من التغيرات الجسدية التي ستحدث لك يجب ان تعرفينها وتتقبليها .

 اذا قررت الحمل فعليك القيام بعدة امور في هذا الاسبوع والتي تتلخص في 

-1تجنبي تناول الادوية والتدخين وخصوصا المشروبات الكحولية حيث تسبب تشوهات واضطربات  تنفسية ونقص وزن للطفل ومشاكل صحية .

-2يجب عليك الحذر من الادوية بشكل خاص ،وذلك بسبب التأثير السلبي  للكثير  من الادوية المتداولة وعلى الجنين حيث انك قررت فعلا الحمل استشيري طبيبك في الادوية التي يمكنك اخذها او استبدالها بادوية لا تؤثر على الحمل .

ارشادات مهمة لكل زوجة  تريد الحمل :الاسبوع الاول من الاربعين اسبوع

-3التزمي باجراء حمية غذائية تحتوي على كميات  كافية من الفيتامينات وخاصة من حمض الفوليك  فعلى النساء اللاتي يخططن للحمل تناول 0،4 الى 0،8 ملغ من حمض الفوليك يوميا ،فنقصه يسبب خطر حدوث تشوهات للجنين  لذلك ننصحك بتناول مركبات حمض الفوليك قبل الحمل .

 

-4عليك بالاكثار من الجماع خصوصا خلال الاسبوع  والاسبوع الذي يليه حيث ان موعد الاباضة متوقع خلال هذه المرحلة ،واذا لم يتحقق حلمك بالحمل لا تيأسي هناك حلول طبية عديدة .

ملاحظة 

بالنسبة لمقولة ان حبوب منع الحمل تسبب للعقم فهي مقوله خاطئة فهي لا تسبب العقم لكنها قد تاخر الحمل من شهر الى ثلاثة اشهر