ازالة المكياج بطرق طبيعية

0

لكل من ترغب بازالة الميكاج بالطرق الطبيعية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لازالة المكياج

ازالة المكياج بطرق طبيعية

إزالة المكياج تعتبر عبئاً كبيراً وثقيلاً على السيدات، خصوصاً على اللواتي اعتدنَ وضع المكياج يومياً، فيما استخدام التونيك والمواد الكيميائيَّة كثيراً قد يضرّ بنضارة البشرة. لذا نقدّم لك أهم الحلول البسيطة والقريبة إلى الطبيعة لإزالة هذا المكياج، من دون أيّ مجهود.

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الماكياج بشكل مناسب و فعال :

1-العسل و صودا الخبز : و هذه المكونات رائعة مع أي نوع من أنواع الماكياج ، فقط ضعي قليلا من العسل على قماش نظيفة و رشي عليه بعض من صودا الخبز ، ثم أزيلي بها المكياج .

2-زيت الزيتون للبشرة الجافة / الحساسة : فزيت الزيتون ليس فقط لديه العديد من الخصائص العلاجية المختلفة ، و لكنه أيضا يحتوي على مكونات مرطبة ، و هي أفضل طريقة طبيعية لإزالة الماكياج في حال كان لديك الجلد جاف ، و للبشرة الحساسة أو الجافة ، بدائل زيت الزيتون هي الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الخروع ، و زيت الجوجوبا .

3-زيت الأطفال : إذا لم يكن لديك زيت زيتون في المطبخ ، يمكنك تجربة زيت الأطفال للتخلص من الماكياج و الماسكارا ، و الماسكارا هي أصبح أنواع المكياج في الإزالة و لكن مع زيت الأطفال يتم إزالتها بسهولة ، ضعي بعض من زيت الأطفال على كرة من القطن ، و أزيلي بها ماكياج الوجه ، ثم إستخدمي منشفة مبللة للتخلص من بقايا الزيت على وجهك .

4-الحليب : و هو أفضل مزيل مكياج طبيعي للعين و للبشرة الحساسة : فقط ضعي قليلا من الحليب الخام على كرة من القطن للتخلص من الكحل أو الماسكارا ، ثم بلطف أزيلي به مكياج العين ، ثم إشطفيها مع الماء الفاتر ، و إذا كنتي لا تستخدمي ماكياج ثقيل ، سيكون الحليب هو أفضل وسيلة طبيعية لتنظيف الماكياج من وجهك .

ازالة المكياج بطرق طبيعية

5-البيبي لوشن : و هي طريقة طبيعية و سهلة لإزالة الماكياج ، فقط إختاري نوع جيد و ضعي لمسة أو إثنين منه على كرة من القطن ، ثم أزيلي بها كل المكياج على وجهك .

6-الفازلين : و هو مزيل مكياج طبيعي للعيون : و هو يستخدم للعيون فقط ، و لكن حذرة أثناء إستخدام هذا الأسلوب فالفازلين سميك جدا ، و يمكن أن يسد مسام الجلد ، لذلك عند إستخدامه لابد من غسل وجهك مع المطهر بعد ذلك .

7-إزالة الماكياج مع مناديل الأطفال المبللة : و هي طريقة طبيعية جيدة لإزالة الماكياج ، و هي لا تسبب أي تهيج للجلد .

8-البخار : و هو وسيلة طبيعية لإزالة الماكياج ، من خلال ملء الحوض بالماء الساخن و توجيه وجهك نحوه بما يكفي لتفتيح كل المسام ، و هذا سيجعل من السهل إزالة الماكياج فقط بمطهر معتدل و ماء ، البخار هو السلاح السري للعناية بالبشرة من العديد من العوامل الضارة ، و هو يحافظ على مسام بشرتك في أفضل شكل ممكن .

ازالة المكياج بطرق طبيعية

نصائح الجمال الطبيعي لإزالة الماكياج من وجهك و العيون :

1-إغسلي وجهك لإزالة الماكياج قبل أن تذهبي إلى السرير .

2-التونر هي طريقة رائعة لإزالة حتى أثقل الماكياج ، و لكن إستخدميها بحرص لأنها أيضا تزيل الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تجفف بشرتك .

3-لتنظيف البشرة الجافة ، إستخدمي منظف الوجه الذي يحتوي على زيوت ، ضعيه على قطعة من القطن ثم نظفي به الشفتين و الوجه و الحواجب ، ثم إغسلي وجهك مع جل لطيف أو مطهر برغوة ، ثم رطبي جلدك .

4-لإزالة ماكياج من الجلد الذي به حب الشباب ، الأفضل هو غسل الوجه مع مطهر بحمض السلسليك .

5-و هناك طريقة أخرى بسيطة و سهلة لإزالة ماكياج هي فرك بعض من الكريم البارد على وجهك و التأكد من أن جميع المناطق التي قمتي بوضع الماكياج عليها قد وضعتي عليها الكريم ، ثم إتركيه على وجهك لمدة 3-4 دقائق ، ثم إمسحيه بمنشفة من الماء ، ثم إشطفيه بالماء الفاتر .

6- تأكدي من استخدام كرات قطنية عالية الجودة لإزالة المكياج، فتغمس تلك الكرات القطنية في مزيل المكياج لتبلل جيدًا وتستخدم لتنظيف البشرة. ففي حالة استخدام الأنواع الرديئة، فقد يؤدي ذلك لتهيج العينين واحمرارها.

7- خذي الوقت اللازم لتنظيف البشرة بشكل صحيح، خاصةً عند إزالة مكياج العينين.

8- اضغطي على الجفون برفق لمدة 30 ثانية لإزالة أثار ظل الجفون والماسكارا.

ازالة المكياج بطرق طبيعية

9- لا تقومي بفرك العينين. امسحي عينيك برفق من الداخل للخارج، ومسح الرموش من الأعلى للأسفل.

10- في حالة استخدام الماسكارار المقاومة للماء، اختاري مزيل المكياج المناسب للمكياج المقاوم للماء. فالأنواع التقليدية لن تعطيكي النتائج المطلوبة.

11- يمكن استبدال مزيل المكياج ببضع قطرات من زيت الزيتون أو الفازلين لإزالة مكياج العيون بفعّالية بشكل طبيعي.

12- أيضًا، زيت الأطفال، من المكونات الرخيصة المتوافرة التي تمكنك من إزالة المكياج بفعّالية.

13- لا تستخدمي نفس القطنة على العينين. فقد يتسبب ذلك في نقل العدوى من إحدى العينين للأخرى.

14- تجنبي استخدام الصابون العادي لإزالة المكياج وخاصةً مكياج العيون، فيؤدي ذلك لتهيج البشرة والتهابات العينين.

مضار أدوات التجميل على البشرة

-الاصابة بالالتهابات والحساسية الجلدية.
-ظهور التجاعيد في عمر مبكر.
-يتفاعل الماكياج مع اشعة الشمس، خصوصاً خلال اوقات الذروة، فيسبب حروقاً في الجلد وظهورالبقع السمراء والكلف والنمش.

وحتى تتجنبي هذه الأضرار اتبعي النصائح التالية

-احرصي على إستخدام الكريمات الواقية قبل وضع المكياج وخصوصاً خلال النهار.
-تأكدي من مدة صلاحية علب المكياج وتخلصي من المكياج المنتهي الصلاحية.
-بعد إستخدام أي علبة من علب المكياج تأكدي من إغلاقها جيداً لتتجنبي تفاعلها مع المؤثرات الخارجية.
-قبل أن تضعي اياً من مواد التجميل تأكدي من تنظيف وجهك وجفنيك جيداً.
-احذري من مشاركة أدوات المكياج مع الآخرين لتتجنبي إنتقال الأمراض المعدية.
-احرصي على ازالة الماكياج بالكامل قبل النوم، خصوصاً عند استخدام الماسكارا.

ازالة المكياج بطرق طبيعية