ازالة صمغ الاظافر الصناعية

0

اذا كنت تبحثين عن طرق صحية و طبيعية فعالة لازالة صمغ الاظافر الصناعية بكيفية صحيحة و فعالة تابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة من خلال المقال التالي.

454

ان عملية العناية بجمال المرأة ليست قاصرة على الوجه و الشعر فقط و انما تشمل كل اجزاء الجسم و منها الاظافر , حيث يجب المحافظة على تنظيفها بشكل دائم و تهذيبها و هناك البعض من السيدات يمكن ان يقومن باللجوء الى الاظافر الصناعية , حيث تبدو بشكل انيق على اليد و غالبًا تستخدم في المناسبات الخاصة او المميزة , لكن هذا النوع من الاظافر حتى يتم تثبيته على الظفر الطبيعي فانه يستخدم لذلك الصمغ او المواد اللاصقة و تظهر المشكلة في ازالة الظفر و الصمغ الخاص به دون احداث اضرار بالظفر الطبيعي و ترك شكله كما هو دون تشويه له .

طرق إزالة الأظافر الصناعية .

هناك بعض الطرق المعروفة لازالة الاظافر الصناعية منها : –
1- النقع .
• قومي اولًا بقص الاظافر الصناعية الى اقصر حد ممكن و كوني حذرة اثناء عملية القص حتى لا يتاذى الاصبع او الظفر الاصلي فكلما قصرتي الظفر الصناعي كانت عملية ازالته اسهل حيث يسهل التحكم به .
• اذا كانت الاظافر مطلية بطلاء للاظافر قومي بازالته و بخاصة مع انواع الاظافر الصناعية المصنوعة من الاكريليك اذا ان الاسيتون يتغلغل في الظفر و يصل الى الصمغ مما يسهل ازالته .
• على الاجزاء الجلدية المحيطة بالظفر قومي بوضع القليل من كريم الفازلين مما يحافظ على ترطيبها .
• هات وعاء و قومي بسكب كمية من الاسيتون او مزيل طلاء الاظافر به .
• قومي بوضع الاصابع مع الاظافر الصناعية في مزيل طلاء الاظافر لمدة من 15 دقيقة الى 20 دقيقة حيث يعمل مزيل طلاء الاظافر على تقليل الاثر اللاصق للصمغ الذي يثبت الظفر الصناعي بالظفر الطبيعي .
2- خيوط الاسنان .
يحتاج تطبيق تلك الطريقة عادة الى مساعدة شخص آخر اذ يتم شد خيط تنظيف الاسنان و محاولة ادخاله بين الظفر الصناعي و الظفر الطبيعي مع تحريكه بينهما للاعلى و الاسفل الى ان يتم الوصول الى نهاية الظفر و بذلك ينفصل الظفر الصناعي عن الطبيعي .خيط الاسنان-Optimized
3- ورق الالومينيوم او القصدير .
هناك البعض يقومون بلف الاظافر بقطعة من القطن المبلل بمزيل طلاء الاظافر ثم لفها بورق الالومينيوم او القصدير و تترك هكذا لمدة 30 دقيقة و سيتم ازالة الظفر بسهولة .

457

طرق إزالة صمغ الأظافر .

بعد الانتهاء من ازالة الاظافر الصناعية تبدأ العملية الثانية و هى التخلص من الصمغ او بقاياه التي مازالت عالقة بالاظافر الطبيعية و توجد اكثر من طريقة لذلك منها : –
1- هات وعاء زجاجي و قومي بوضع البعض من مزيل طلاء الاظافر ثم قومي بغمس الاصابع به و يترك هكذا لمدة من 15 الى 20 دقيقة و سيتلاشى الصمغ الموجود على الاظافر الطبيعية و لكن مع هذه الطريقة يجب استخدام انواع جيدة من الاسيتون حيث كلما كان الاسيتون او مزيل طلاء الاظافر ذو نوعية جيدة اتى بنتيجة فعالة , اذا كنتي من اصحاب البشرة الحساسة او التي تتضرر من المواد الكيميائية فلن تكون تلك الطريقة مجدية او نافعة معك .
2- المشروبات الغازية اثبتت فعالية في تلك العملية ايضًا لذا يمكن ان تومي بوضع كمية من اي نوع من المشروبات الغازية و لكن يفضل المشروبات الداكنة ثم قومي بنقع الاظافر به لمدة لا تقل عن عشر دقائق و سيبدأ الصمغ في الذوبان .
3- العيدان المصنوعة من خشب شجرة البرتقال و يكون لها طرف حاد يتم باستخدامها في القيام بكشط الصمغ او بقاياه على الاظافر الطبيعية حتى يتم التخلص منها .

بعد الانتهاء من عملية ازالة الاظافر ثم الصمغ و بقاياه العالقة بالاظافر يجب المحافظة على غسل اليدين بالماء و الصابون و تدليكها بزيت الزيتون الذي يعمل على ترطيبها و تستمر عملية التدليك لمدة تصل الى خمس دقائق , كما يمكن ان يستخدم مرطب الجسم بديلًا لزيت الزيتون مما يحافظ على نعومة الاصابع و الاظافر و رطوبتها .

كيف يتم صنع طلاء الاظافر ؟

الطريقة الاولى .

1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• نوع من طلاء الاظافر الشفاف اي بلا لون .
• فرشاة طلاء اظافر .
• اي شادو او ظلال الجفون .
• ودانة او عود تنظيف الاذن .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الاي شادو او ظلال الجفون الذي قمت باختياره او اللون الذي اخترتيه منها و قومي بوضعه في زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و يمكن ان يساعدك هنا عمل قطعة من الورق على شكل قمع مما يسهل ادخال الاي شادو الى زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و باستخدام الودانة او عود الاذن قومي بخلط الاي شادو مع طلاء الاظافر بشكل جيد لمدة لا تقل عن دقيقتين مما يتيح لكي الحصول على مزيج متجانس , اما للتحكم في درجة لون طلاء الاظافر فانك تستطيعين ذلك من خلال كمية بودرة الاي شادة المستخدمة فكلما قومتي بزيادة الكمية زادت شدة اللون و العكس صحيح ة , في حال اردتي اعطاء طلاء الاظافر الخاص بكي بريقًا و جاذبية يمكن ان تضيفي اليه الحبيبات البراقة او الجليتر .
و يتم استخدام الطلاء بالطريقة المعتادة لطلاء الاظافر باستخدام فرشاة طلاء الاظافر و تلوين اظافرنا باللون الذي نفضل .

الطريقة الثانية .

يمكن ان نطلق على هذا النوع من طلاء الاظافر طلاء الاظافر الاسلامي .
1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• غراء ابيض .
• ماء .
• طلاء اظافر ملون باللون الذي تودين .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الغراء الابيض و ضعي عليه قطرات من الماء و يتم خلط الماء بالغراء و يراعى هنا ان نقوم باختيار انواع الغراء ليست شديدة الالتصاق حتى لا تصعب عملية ازالتها و يراعى ان يتم اضافة قطرات الماء بشكل لا يفقد الغراء اللزوجة و التماسك .
للاستخدام قومي بدهان اظافرك بالخليط المجهز من الماء و الغراء الاببض و اتركيه الى ان يجف تمامًا , ثم بطلاء الاظافر الملون الذي اخترته اطلي اظافرك فوق الطلاء السابق و عندما تودين ازالة طلاء الاظافر سيكون من السهل تقشيره عن الاظافر فالغراء الجاف من مميزاته انه يسهل ازالته و هو جاف .

ازالة طلاء الاظافر بطرق خلاف الاسيتون .

• الطريقة الأولى : – هات كمية من عصير الليمون تعادل عصير ليمونة كاملة و اضيفي اليه القليل من الخل , ثم قومي بتغطيس اظافرك في المحلول لمدة 20 ثانية على الاقل , بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بتنظيف الطلاء على اظافرك و سيتم بشكل سهل .
• الطريقة الثانية : – هات طلاء الاظافر الشفاف و قومي بوضعه على اظافرك فوق الطلاء الموجود مما يعمل على ترطيبه و باستخدام قطعة من القماش قومي بمسح اظافرك و سسيزال الطلاء الاساسي مع الطلاء الشفاف بشكل سهل .
• الطريقة الثالثة : – هات مزيل العرق و قومي برش اظافرك به او يمكن استخدام رذاذ الشعر ايضًا , ثم بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بمسح اظافرك فتتخلصي من الطلاء عليها .

ما هى مميزات و عيوب الاظافر الصناعية ؟

اولا: مميزاتها : –
1- ألوانها متعددة و متجددة .
2- تحجب الاظافر الطبيعية الضعيفة و المقصفة .
3- لا تنكسر بسهولة .
4- يمنع من تضعها من عادة سيئة و هى قضم الاظافر .
5- طلاء الاظافر يدوم معها فترات أطول .
ثانيا: عيوبها :
1- المادة اللاصق التي تستخدم في لصق الاظافر قد تسبب ردات فعل من الحساسية لبعض النساء .
2- عند وضعها و إزالتها بشكل غير صحيح فإن ذلك قد يؤدي الى ضمور في حجم الظفر الطبيعي .
3- عند إستخدامها فإن الإصابة بالعدوى البكتيرية او الفطرية إحتمالاتها ليست بالقليلة .
4- يجب صيانتها بشكل مستمر مما يمثل عبء مادي .

انواع الاظافر الصناعية .

1- اظافر الأكرليك ، مصنعة من سائل المونيمر و بودرة البوليمر و هى الأكثر شيوعًا في الإستخدام نظرًا لقوتها و دوامها و رخص ثمنها .
2- اظافر الجيل ، و هى تصنع من جيل الاكرليك و تعطي مظهرًا قريبًا للاظافر الطبيعية و لكنها مكلفة حيث أن تثبيتها يحتاج الى تعريض الاظافر الى الأشعة الفوق بنفسجية .
3- اظافر شمسية ، تشبه الى حد كبير في مظهرها اظافر الاكرليك و لكن يتم تصنيعها من مواد مختلفة و لا يتغير لونها عند التعرض للشمس .
4- اظافر مغلفة للظفر الطبيعي ، و هى تصنع من الحرير او الألياف الزجاجية او الورق او الكتان و لكنها تتشقق بسرعة و لا تدوم كثيرًا .

كيف تقومي بتركيب الاظافر الصناعية ؟

1- إختاري الحجم المناسب من الاظافر الصناعية بحيث يكون مناسب لحجم الاظافر الطبيعية و رتيبي الأظافر حسب الأحجام و حسب ترتيب وضعها على الاظافر الطبيعية و إذا كان الظفر غير مناسب قومي ببرده حتى تحصلي على الحجم المناسب .
2- تنظيف الاظافر الطبيعية من آثار الطلاء القديم ان وجد بمزيل طلاء الاظافر و تقليمها و تسويتها و إزالة خلايا الجلد الميتة على الأجناب و للتسهيل للقيام بعملية الإزالة قومي بنقع اظافرك في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق .
الجلد الميت3- اختاري الصمغ او المادة اللاصقة بحيث تكون مناسبة و من نوعية جيدة حتى لا تؤثر على الاظافر الطبيعية بالسلب , و اما تقومي بفردها على الظفر الصناعي او على الظفر الطبيعي بحيث يتم فردها بشكل متساوي .
4- الآن قومى بوضع الظفر الصناعي على الاظافر الطبيعية و ثبتيه بشكل جيد و قومي بالضغط عليه لمدة ثلاث او أربع ثواني لضمان إلتصاقه بالظفر الطبيعي .
لاصق
5- اذا رأيتى ان طول الظفر اكبر من اللازم بآداة قص الاظافر قصي حتى تحصلي على الطول المطلوب ثم ابردي لتسوية و تنعيم طرف الظفر .
6- بعد الانتهاء من التركيب قومي بغسل يديكي و نشفيها جيدًا ثم ضعي بعض الكريم المرطب .
7- ان كنتي قد اخترتي ظفر غير ملون تستطيعي وضع الطلاء الذي تريدين اما ان كنتي قد اخترتي اظافر ملونة و مرسومة فقط قومي بطلاؤها بطلاء أظافر شفاف للمحافظة على اللون .

عند إزالة الأظافر الصناعية لا تزيليها بقوة او بعنف فإن ذلك يؤثر بالسلب على الأظافر الطبيعية و قد يصيبها بالتلف لذا فعند ازالة الاظافر قومي بنقعها في الماء الساخن لمدة عشر دقائق مما يساعد على تسييح الغراء , ثم هات مبرد الأظار و إدفعي الظفر من أسفل الى أعلى و عند تخلخله قومي بهدؤ بإدخال المبرد بين الظفر الطبيعي و الظفر الصناعي لفكهما عن بعض و أزيليه , ثم بالمبرد قومي ببرد سطح الظفر الطبيعي للتخلص من الغراء الملتصق به و تنظيفه , ثم قومي بنقعه في ماء دافئ لخمس او عشر دقائق أخري , ثم قومي بدهن الأظافر بالزيت المخصص لها او بزيت الزيتون او زيت اللوز من جميع الجوانب للمساعدة على تغذية الاظافر مع عمل مساج خفيف حول الاظافر بطرف اليد .

456