اسباب الهالات السوداء وعلاجها

0

الكثير من الناس يعاني من ظهور الهالات السوداء تحت العين على مجلة رجيم اعرف اكثر عن اسبابها وعلاجها
اسباب الهالات السوداء وعلاجها
لا تحتوي المنطقة الموجودة في اسفل العينين على غدد أو دهون، فهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم.

وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة.. إلخ.

أسباب ظهور الهالات السوداء

وراثي
الاجهاد و الضغط الذهني و العصبي
الانيميا (فقر الدم ): و سبب الفقر هو فقدان المراة كمية من دمها في كل دورة شهرية , و قلة مستوى الحديد في دمها , او فقر في التغذية .
قلة ساعات النوم , و عدم الراحة الكافية للجسم .
استخدام مستحضرات التجميل و الكريمات الكيميائية بكثرة .
الجلوس طويلا امام التلفاز و الكمبيوتر … الخ .
التدخين .

نصائح لتجنب ظهورها

_ المداومة على التمارين الرياضية ، فهي تزيد من الأكسجين في الدم والذي بدوره يؤثر في لون الجلد.
_ الابتعاد عن السهر والنوم ساعات كافية, ليس أقل من 8 ساعات يوميا ، فالسهر مؤثر في ظهور هذه الهالات.
_ الإبتعاد عن التدخين فهو يحوي مادة النيكوتين التي تؤثر على الأوعية الدموية وتؤدي إلى تلونات عديدة في الجلد نتيجة قلة انتاج الأوكسجين
_ حماية البشرة من أشعة الشمس .
_ عمل تمارين الإسترخاء الخاصة بعضلات الوجه وتذكر الذكريات الجميلة .
_ عدم إبقاء مستحضرات التجميل فترات طويلة.
_ استخدمي كريمات صحية لتفتيح البشرة .
_ النعناع مفيد في امتصاص الهالات السوداء، إذ قومي بوضع أوراقه بعد دقها حول العينين مدة خمس دقائق.
_ دلكي زيت اللوز حول عينيك يومياً مساء.
_ استخدمي شرائح الخيار ككمادات حول عينيك واتركيهم 20 دقيقة .
_ استخدمي شرائح البطاطس (بديل لشرائح الخيار )
_ ضعي شرائح الليمون مدة ربع ساعة حول عينيك .
_ اعملي كمادات من ماء الورد وضعيها حول عينيك .
_ تناولي الفواكه والخضراوات الطازجة.
_ الابتعاد عن تناول المنبهات كالقهوة والشاي .
_ التقليل من الأغذية المجمدة.
_ الابتعاد عن الشاشات المضيئة (التلفاز , الكمبيوتر ..) لان لها دور سلبي في ظهور الهالات .
_حافظي على أعصابك هادئة دائما قدر المستطاع، وتلقي أمورك بصدر رحب، وقولي دائما “علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمأن قلبي، وأكثري من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خاصة في أوقات الضيق
_ من الشائع بين الفتيات ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ، ويرجع سبب ذلك للاجهاد الجسماني والنفسي والذي قد يرتبط بالحيض نفسه إذا كان غزيرآ ومؤلمآ ، كما أن لضعف أو سوء التغدية علاقة بذلك ، ويرجع كذلك ان هذه الهالات ترتبط بالحساسية الجلدية .
_ ويمكن التخلص من هذه الهلات السوداء بعمل كمادات شاي دافئة لمدة 10 دقائق يليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق وذلك مساء كل يوم .
اسباب الهالات السوداء وعلاجها

علاجات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

هناك بعض العلاجات المنزلية التي توجد في مطبخك سوف تساعدك على التخلض من الإنتفاخات و الهالات السوداء تحت العين، لأن غالبًا ما يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين هي شيخوخة الجلد لأن هذه المنطقة رقيقة جدًا و حساسة و لابد من اتباع نظام غذائي صحي وسليم مع ممارسة بعض التمارين الرياضية مع تجنب الأوقات العصبية و العمل لوقت متأخر لذلك نقدم بعض العلاجات الطبيعية البسيطة .

أولًا علاج البطاطس النيئة: تحتوي البطاطس على عناصر طبيعية تساعد على تفتيح البشرة و تساعد على إزالة الهالات السوداء و الإنتفاخ تحت العينين فقط قومي بتبريد ثمرتين من البطاطس و يمكن تقطيعها ثم خلاطها في الخلاط و تصفية المزيج ، ثم ضعي قطعة من القطن و إغمسيها في عصير البطاطس المهروسة ثم ضعيها على مناطق الهالات السوداء لمدة 15 دقيقة من ثم إغسلي وجهك بالماء البارد ثم وضع بعض الكريم المرطب الخاص بتحت العينين .

من الممكن خلط كمية من عصير البطاطس و عصير الخيار و وضعها على الهالات السوداء و تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر و أيضًا داومي على العلاج بإنتظام حتى ملاحظة التغير على مناطق الهالات السوداء.

ثانيًا العلاج بالخيار: الخيار من أهم العناصر التي تتمتع بعناصر لتفتيح البشرة بصورة طبيعية للبشرة كما أنه يعتبر أفضل قابض للمسام، كما أنه سريع جدًا في علاج الهالات السوداء ، قطعي الخيار إلى شرائح سميكة و وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة وضعيها على الجفون لمدة عشر دقائق من ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر فهو يساعد على تنعيم الجلد فهو يزيل الهالات السوداء و يريح العيينين أيضًا بعد يوم شاق.

من الممكن وضع كميتين متساوية من عصير الخيار مع عصير الليمون و وضعها في وعاء ثم ضعيها على قطعة من القطن في خليط العصير و ضعها على الهالات السوداء و تركها لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها بالماء الفاتر فهو يساعد على اختفاء الهالات السوداء و تورم العينين.

و كرري تلك العلاج لعدة أيام حتى تلاحظين الفرق..

ثالثًا ماء الورد: لماء الورد خصائص تخفف من الهالات السوداء بسرعة عالية ، انقعي قطعة من القطن في ماء الورد لعدة دقائق ثم وضعها على الجفون لمدة عشر دقائق على أن تتكرر العملية مرتين يوميًا لبضعة أسابيع حتى تتخلصي من الهالات السوداء حول العينين .

رابعًا زيت اللوز: هو الأكثر فائدة للبشرة الحساسة و استخدامه بإنتظام يفتح لون الجلد حول العينين ، ضعي فقط قطرات من زيت اللوز على الأصابع مع التدليك برفق في محيط العين طبقي ذلك كل ليلة و كرري نفس الإجراء يوميًا.

خامسًا الماء أو الحليب البارد : يساعد الماء البارد على إنقباض الأوعية الدموية تحت العينين مما يخفف من حدة الهالات السوداء بشكل كبير خذي قطعة من القماش و إنقعيها في الماء البارد لبضع دقائق ثم طبقيها على الجفون، كما يمكنك استخدام الحليب البارد بدلًا من الماء و وضعه مباشر على الجفون لمدة 10 دقائق.

خامسًا الكركم : الكركم له خصائص كثير فهو مضاد للإلتهابات و مضاد للأكسدة و يساعد على إزالة الهالات السوداء ، أضفي ملعقتين من مسحوق الكركم إلى بضع قطرات من عصير التفاح أو الصنوبر و ضعي العجينة على الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم أمسحيها بقطعة من القماش .

سادسًا أكياس البابونج: ضعي بعض أكياس من البابونج في الماء الساخن ، ثم اغسليها بالماء البارد وضعيها علي عينك و اتركي الاكياس مدة 20 دقيقة، ثم اعسلي بشرتك بالماء الفاتر .

هذه بعض النصائح للتخلص من الهالات السوداء