اسباب ضعف الانتصاب

0

يعتبر الضعف الجنسي من احد مشاكل الزوجية التي قد تهدم حياتك العائلية و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل اسباب ضعف الانتصاب.

136

هو مرض يصيب الذكور وخصوصاً عند اجراء عملية الجماع مع زوجاتهم ، كما ان من اسباب ضعف الانتصاب عند الذكور هو القلق بالاضافة الى الاحراج وسوء الحالة ، حيث ان هناك نوعين من العلاج لمشكلة ومرض ضعف الانتصاب عند الذكور منها طبيعي بالاعشاب ومنها طبي ، كما ان نبات الكبانه الصيني يعد من الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب عند الذكور، حيث ان له فوائد عديدة مثل تنشيط وتقوية الجهاز العصبي ، بالاضافة الى نبات الكرفس والذي يستخدم ايضاً لمعالجة ضعف الانتصاب عند الذكور، كما انه يقوم ايضاً على تنشيط الجهاز العصبي ، حيث يوجد العديد من الاطعمة والتي قد تساهم في الحد من مشكلة ضعف الانتصاب وهي مثل السمك والجمبري .

أسباب ضعف الانتصاب

-إن قيام العديد من الرجال بممارسة العادة السرية تعمل على التسبب في الإصابة بعملية ضعف الإنتصاب .
_ إن سوء الحالة النفسية والتفكير الشديد والقلق والتوتر جميعها أسباب للإصابة بضعف الإنتصاب .
_ هناك أسباب خلقية في الأعضاء الذكرية لدى الرجل مثل صغر حجم الخصيتين ، تؤثر على عملية إنتصاب القضيب لدى الرجل
_ الإصابة بأمراض البروتستاتا والتي بدورها تسبب في إحداث إلتهابات عديدة والإصابة بمرض تصلب الشرايين والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم جميعها تسبب في إحداث ضعف في الإنتصاب لدى الرجل .
_ إن من يقوم بشرب الكحول والإدمان على تناول المخدلرات بشكل كبير والمداومة على التدخين بشتلى أشكاله معرّض أكثر من غيره بالإصابة بضعف في إنتصاب القضيب .
_ حدوث بعض الإصابات في منطقة الحوض لدى الرجل وإصابات في العمود الفقري أيضاً من الأسباب المؤثرة في حدوث ضعف الإنتصاب .
_ هناك بعض الأدوية التي يستخدمها بعض الرجال لمعالجة أمراض عديدة كمرض الكلى وقرحة المعدة وغيرها لها آثار جانبية من بينها الإصابة بضعف في عملية انتصاب القضيب .
_ حدوث بعض الإضطرابات في الغدد الصماء يعد أيضاً من أسباب الإصابة بضعف انتصاب القضيب لدى الرجل .

ما الذي يسبب مشاكل الانتصاب ؟

الأعصاب تحمل رسائل من وإلى القضيب، العمود الفقري والدماغ وهذه الرسائل تجعل عضلات الأوردة والشرايين – تستجيب ويحدث الانتصاب. واحيانا مرض السكري والذي يسبب بعض الاضرار للاعصاب ، ويؤثر على عملية الرسالة. وكذلك الحال بالنسبة للامراض التي تتسبب في مشاكل تدفق الدم مثل تصلب الشرايين ، ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم ، واليك قائمة بأفضل الفيتامينات التي تساعدك على الانتصاب بسهولة والوصول الى ما تريد

1. فيتامين E يساعد على تحسين الأداء الانتصاب

زيادة كمية المكسرات، والبذور، والخضار الورقية الخضراء والحبوب المدعمة لفيتامين E يمكن أن تكون جيدة لـلانتصاب. العلاج بفيتامين E يساعد على التقليل من تأثير ضعف الانتصاب، والمرتبطة بالعمر فيتامين E هو من مضادات الأكسدة، مما يساعد أيضا في حماية الخلايا من التلف ويقال أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. الفيتامينات المضادة للتأكسد

فيتامين E هو مضاد للأكسدة قوي ولكن هناك آخرون يمكن أن يساعدك على تحقيق نجاح أكبر في الانتصاب. المواد المضادة للاكسدة
يقال أنها مفيدة لأنها تزيد من مستويات تعميم أكسيد النيتريك الذي بدوره يمنحك أفضل انتصاب.

3. دواء الارجينين لتعزيز الانتصاب

تم العثور على الحمض الأميني أرجينين في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج، المكسرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاته. هذه الأحماض الأمينية تمنح الجسم أكسيد النيتريك، الذي بالفعل لديه تأثير للحصول على الانتصاب القوي.

4. ارجينين ويوهمبين

أرجينين، ومعه الـيوهمبين لهما فعالية معا في تحسين وظيفة الانتصاب، وخاصة في الرجال الذين عانوا من ضعف مزمن .

5. ارجينين من إل-سيترولين

وفقا للخبراء، L-سيترولين، والذي يحول لـ أرجينين، هو أفضل لعلاج مشاكل الانتصاب لأنه يحسن التمثيل الغذائي بشكل أفضل. ا، أظهرت إيطاليا ان الانتصاب مع L-سيترولين في الرجال تحسن بشكل قوي جداً مما أدى إلى زيادة عدد ممارسة الجنس

22

6. أوميغا 3 الأحماض الدهنية :

واقترح الخبراء أن تعطي لنفسك مساعدة إضافية من الأسماك الدهنية التي تحتوي على الأوميغا ثلاثية الاحماض الدهنية لانها جيدة لـالانتصاب
قد تكون أحماض اوميغا 3 الدهنية مفيد للغاية بالنسبة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين أكثر من 60 (الذين هم أكثر عرضة لخطر الموت المفاجئ من
أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك ضعف الانتصاب) لانها تعمل على زيادة انتاج اكسيد النيتريك.

7. استخدام حمض الفوليك لمشاكل الانتصاب

مشاكل الانتصاب ترتبط ارتباطا وثيقا بالقلب والأوعية الدموية إذا كان قلبك غير صحي ، قد تسوء حياتك الجنسية ولكن تسببت المعاملة مع حمض الفوليك الرجال عن زيادة في قوة الانتصاب والارتياح في الاداء الجنسي

8. الزنك لحدوث الانتصاب القوي

هذا المعدن ضروري لحياة جنسية صحية كما ان نقصه في الجسم ارتبط بانخفاض التيستوستيرون مما يؤدى الى الانتصاب الضعيف. استخدام المكملات مع 250mg من الزنك يوميا لمدة ستة أسابيع تزيد بشكل ملحوظ مستويات هرمون تستوستيرون ويوجد الزنك في اطعمة عديدة تتضمن المحار، والمكسرات والبذور

عادات تقلل من الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة

  • لا تحاولي بأي حال من الأحوال أن تذكري العيوب التي توجد في جسدكِ لزوجكِ و تتحدثي معه فيها مثل الترهلات و البقع و غيرها لأن هذا يتسبب في تقليل الرغبة في الممارسة.
  • إجعلي زوجكِ يبتعد عن تناول الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية و المصنعة لأنها تجعل عدد الحيوانات المئوية عند الرجل تقل و كذلك يتغير سائله المنوي.

  • لا تتناولي البسكويت المملح لأنه يزيد من نسبة السكر في الدم مما يتسبب في زيادة وزن الجسم نظراً لزيادة هرمون الإستروجين و تقليل هرمون تستوستيرون و هذا يقلل من الرغبة الجنسية.

  • تناول الحلويات بصورة عامة مثل الكعك و المياه الغازية يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم مما يحفز الجسم على إفراز هرمون الأنسولين و الذي يتسبب بدوره في قلة إنتاج هرمون التستوستيرون مما يجعل الإنتصاب عند الرجل شديد الصعوبة بناء على دراسة مشتركة بين أيرلندا و أمريكا كما أن التلاعب في مستوى هذين الهرمونين يتسبب في حدوث الإنتصاب الصباحي عند الرجل عندما يبتعد عن تناول الطعام لعدة ساعات.

  • يجب أن تحرصي و زوجكِ على ألا تناما أقل من خمس ساعات في الليل لأن هذا مع استمراره سيؤدي لخفض مستويات هرمون الذكورة بنسبة تصل إلى عشرة بالمائة بناء على دراسة أجريت في جامعة شيكاغو و النوم هو أمر ضروري من أجل إنتاج هرمون التستوستيرون و لذلك إن كان زوجك لا ينام ثماني ساعات في اليوم فمن الطبيعي أن يقل الإنتصاب لديه.

  • الإصابة بالإجهاد و الأمراض في مفاصل الجسم يزيد من الضعف الجنسي لأن الإنسان عندما يكون متألماً فلا تكون هناك رغبة لديه في ممارسة العلاقة الحميمة في أغلب الأحوال.

  • التصرف بإفتعال و الإبتعاد عن العفوية و إصطناع الرغبة و التمثيل يجعل الزوج يفقد متعته و رغبته.

  • المشي أو الجري الزائد عن الحد لمسافة تزيد على الأربعين ميلاً كل أسبوع تؤدي إلى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى سبع عشرة بالمائة بناء على أبحاث أجريت في جامعة كولومبيا البريطانية.

علاج الضعف الجنسي

– الملايين من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب (ED) يشعرون بالحرج جدا من الحديث عن ذلك مع الطبيب . ED هو اضطراب شائع جدا، ولكن لا يعتبر عاديا اثناء الشيخوخة. ED غالبا ما يكون إشارة إلى وجود مشكلة أساسية تحتاج إلى العلاج . قبل محاولة التغلب على الضعف الجنسي بنفسك ، من المهم جدا تحديد موعد مع الطبيب وإزالة أي قضايا قد تؤثر على قدرتك على الحفاظ على الانتصاب .

التحدث مع طبيبك حول صحة الأوعية الدموية : إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، أو ارتفاع السكر في الدم، فمن الممكن أن هذه الاسباب تؤدي الى الضرر بالشرايين والتي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي .

أمراض القلب والسكري نوعان من الظروف الخطيرة التي تؤدي الى ضعف الانتصاب , إذا كان لديك أحد هذه الاضطرابات ، فإن الحصول على العلاج يساعدك على التغلب على ضعف الانتصاب .

ممارسة الرياضة بانتظام : , والذهاب الى صالة الالعاب الرياضية والمشي والركض، والسباحة، وركوب الدراجة، أو القيام بتدريب القوة على الأقل 4 مرات في الأسبوع . وفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، ان المشي 30 دقيقة يوميا تسبب انخفاض 41٪ في مخاطر الضعف الجنسي . المشي المنتظم يعمل على ضخ الدم عبر الجسم بأكمله.

الحفاظ على خفض وزنك : زيادة حجم الخصر تزيد من معدلات حدوث ضعف الانتصاب , والعمل على تخفيض حجم الخصر يعمل على خفض المشكلة . التأكد من اتباع نظام غذائي صحي يحوي الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهن، والدهون الصحية .
تجنب الأطعمة والأغذية المصنعة المصنوعة من السكر المكرر والدقيق .
استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية بالماء أو الشاي غير المحلى.
تناول وجبات خفيفة صحية مثل المكسرات والجزر والتفاح بدلا من الوجبات السريعة.

الإقلاع عن التدخين. التدخين يمكن أن يجعل الحالة أسوأ ، لأنه يتداخل مع الدورة الدموية ويرتبط بالأمراض التي تسبب الضعف الجنسي . إذا كنت تواجه صعوبة في الحفاظ على الانتصاب ، قد يكون الآن الوقت لتتخلى عن السجائر نهائيا.

تجنب الكحول : الكحول هو مادة أخرى لديها تأثير كبير على الانتصاب. بعد شرب الكحول ، الكثير من الرجال من جميع الأعمار تجد صعوبة في عملية الانتصاب .

ممارسة تمارين قاع الحوض : التي تساعد القضيب على الانتصاب عن طريق الضغط على الوريد الذي يحافظ على الدم من المغادرة . الرجال الذين يمارسون تمارين الحوض يحصلون على نتائج أفضل من أولئك الذين يعتمدون فقط على تغيير نمط الحياة لتصحيح ضعف الانتصاب .

إزالة الضغوطات من حياتك : القلق هو واحد من أكبر المسببات عندما يتعلق الأمر بحدوث ضعف الانتصاب . التفكير في أكبر مصادر التوتر في حياتك . ويوجد الكثير لتفعله لتعطي لنفسك قسط من الراحة .

عمل جدول زمني من الصباح وحتى الليل، والتفكير حول الإقلاع عن التدخين لتقليل التوتر والقلق الذي يصيبك خلال اليوم . إيقاف الالكترونيات ساعة على الأقل قبل النوم . قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق و الحصول على الهواء النقي والطبيعة الساحرة وسيلة رائعة لتهدئة القلق.

تنبيه الذهن : هل تجد نفسك مشتتا بسبب المخاوف بدلا من العيش في اللحظة أثناء ممارسة الجنس؟ الذهن هو فعل يجري تماما في الوقت الحاضر سواء جسديا اوعقليا . العمل على مسح عقلك والتركيز على الأحاسيس وشعور جسمك أثناء ممارسة الجنس. إذا أصبح الجنس شيء روتيني فيجب خلط واضافة بعض الامور التي تحسن المزيج. على سبيل المثال، استخدام زيت التدليك أو وضع بعض الموسيقى التي تشعرك وتشعر شريك حياتك بالدخول في المزاج والبعد عن كل القلق .

التواصل و التحدث مع شريك حياتك : هل تشعر بالراحة عندما يتعلق الأمر بالأداء الجنسي ؟ إذا كنت قلق بشأن تلبية توقعات شريك حياتك سوف يكون من الصعب الحفاظ على الانتصاب . إذا كنت تعتقد ان شريك حياتك قد يعيق قدرتك على ممارسة الجنس , فإنك تحتاج إلى التواصل الى احتياجاتك وايجاد سبل لجعل البيئة الجنسية أكثر تشويقا .

معرفة المزيد عن الجنس و العلاقة الحميمة الصحيحة : إذا كان لديك مخاوف عميقة حول الامور المتعلقة بالجنس ، فإن هذه المشاعر السلبية يمكن أن تسبب الضعف الجنسي . يمكنك معرفة المزيد عن الجنس لتشعر بمزيد من الراحة وفهم أفضل لاحتياجاتك في الجنس

74