اسباب وعلاج ترهل الثدي

0

لكل من تعاني من مشاكل ترهل الثدي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاسباب والعلاجات المنزلية لترهل الثدي

اسباب وعلاج ترهل الثدي

هناك عدد من العلاجات لاستعادة حزم الثدي المترهل، بما في ذلك تمارين الصدرية العادية، زيت الزيتون تدليك، كريم تدليك والخيار وقناع البيض والزيوت النباتية والزيوت الأساسية في أشكال مختلفة. استعادة ثبات الثدي المترهل مهم جدا للأمهات المرضعات، ولكن من المهم أن تتخذ الاحتياطات في حين القيام بأي تمارين أو تغيير النظام الغذائي الخاص بك والسلوك خلال فترة الحمل.

أسباب ترهل الثديين أو فقدان الحزم

العمر هو عامل مهم في الحد من الحزم في الصدور. حجم ليست مهمة، ولكن من المهم أن يكون وطيد وعلى شكل الثدي بشكل صحيح إذا كنت تريد أن تبقي ثدييك صحية وفعالة.

علاج ترهل الثديين

تمرين الثدي

واحدة من أفضل الطرق ل إضافة الحزم إلى الثديين هو ممارسة الصدرية. ممارسة الأسهل والأكثر شعبية هو أن تفعل دفع عمليات، التي تعزز عضلات الصدر تحت الثدي. وعموما، أنها سوف تساعد على بلورة الثدي والحد من ودائع الدهون الزائدة حول الصدر. يمكن رفع الأوزان أيضا تقوية العضلات الصدرية، بما في ذلك الذراع تجعيد الشعر، ومعاصر الصدر، الدمبل الذباب (على ظهرك، والأسلحة إلى الجانبين، وترتفع فوقكم)، والاختلافات كثيرة أخرى يمكنك محاولة أن تجعلك تشعر عضلات صدرك العمل.

النشاط البدني العام

هناك بعض السلوكيات العادية والأنشطة البدنية التي تضر ثبات الثدي. بعض منهم لا مفر منه، ولكن من خلال كونها واعية من هذه الحركات، يمكنك تقليل عدد المرات التي كنت تفعل لهم، أو على الأقل الطريقة التي يعمل بها. الإفراط في الانحناء إلى الأمام، الركض والجري يمكن أن تسرع كل ما يصل سلوك ترهل الثديين. الاقتراحات الرجيج تمتد في الجلد والعضلات، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لتصحيح وعكس آثار. ومع ذلك، فإن فوائد الركض والجري معروفة جيدا، الكثير من النساء لا تزال ترغب في المشاركة في هذه المناورات. والحل يتلخص في شراء حمالات الصدر الرياضية بحجم مناسب التي تقلل من حركة الثديين. بعض النساء حتى ارتداء حمالات الصدر الرياضية اثنين لعزل تماما الصدور من الحركة المفرطة أثناء الركض أو الأنشطة البدنية والرياضية الأخرى.

التدليك

تدليك الثديين على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع مع زيت الزيتون. وسوف يساعد الحزم إضافة إلى الجلد وكذلك تحسين لون البشرة والملمس. فإنه سيتم أيضا لهجة صدرك وزيادة مرونة الجلد. تدليك توجه الدم إلى سطح الجلد، وزيادة تدفق الدم ويحفز نمو العضلات، وإصلاح الخلية، والأنشطة المفيدة الأخرى التي من شأنها الحد من ظهور وشدة ترهل الثديين.

اسباب وعلاج ترهل الثدي

كريم تدليك

يمكن كريم تدليك يكون شكل فعال آخر ل استعادة الحزم في ترهل الثديين ورفع لهم. تأخذ اثنين من مكعبات من الثلج والتدليك في دائرة حول الثدي لمدة دقيقة على الأقل. لا تفعل ذلك لفترة طويلة جدا، حيث أن جلد الثدي حساس جدا. وهذا سوف يساعد تشديد لهجة الجلد من ثدييك. درجات الحرارة الباردة تشديد بشكل طبيعي حتى الجلد والحركة الخلوية بطيئة. هذا هو أسلوب جيد عندما جنبا إلى جنب مع وضع فورا على حمالة الصدر المناسب بشكل صحيح ومن ثم البقاء في نوع من موقف متكأ للسماح للآثار البرد تغرق في، مما يزيد من الآثار.

حمالات الصدر الخاصة

ومن المهم جدا أن تنظر في نوع من حمالات الصدر ترتديه إذا كنت غير راض عن الطريقة المترهل أصبحت ثدييك. كنت بحاجة لاختيار حمالة الصدر المناسبة الأمر الذي يجعل من نظرة الشركة على الثدي، ويوفر ما يكفي من الدعم للحفاظ على ارتفاع وضيق. هناك حمالات الصدر الخاصة المتاحة في السوق والتي لها أصحاب الدعم القوي عند قيعان الكأس التي رفع الثدي والاحتفاظ بها شركة. عادة، العاملين في محلات بيع الملابس الداخلية أو المتاجر قادرون على توجيهك في الاتجاه الصحيح لحمالة الصدر التي سوف تلبي احتياجاتك.

قناع الثدي

بعض الناس أيضا اختيار لاستخدام قناع الثدي مرة واحدة في الأسبوع. لتحضير قناع، طحن والخيار وإضافة صفار البيض، ثم يضاف بعض الزبدة أو الكريما الطبيعية إلى الخليط. تمزج المكونات إلى عجينة وتطبيقه على ثدييك، والسماح لها الجلوس لمدة حوالي 15 – 20 دقيقة. ثم، غسله. هذه التقنية سوف تساعد على تقوية أنسجة الثدي وإضافة الحزم لهم.

الزيوت النباتية

يمكنك أيضا استخدام الزيوت النباتية مثل زيت اللوز أو زيت بذور العنب لتدليك على ثدييك. وسوف يساعد هذا الغذاء من الجلد، والتنغيم هيكل وإعطاء حماسة إضافية. يمكن للمرء أن إضافة الزيوت الأساسية جنبا إلى جنب مع الزيوت النباتية، وإذا كنت تعتقد ذلك مطلوبا. زيت الزيتون منذ فترة طويلة واقترح باعتبارها واحدة من أفضل الزيوت للاستخدام،

الزيوت العطرية

زيت الجزر، زيت السرو وزيت الشمر وزيت الليمون، وزيت النعناع وبعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد أيضا أو أن تستخدم لزيادة صلابة الثدي المترهل. لا تستخدم أكثر من 2 قطرات في كل مرة كنت تدليك الثدي لأنها قوية جدا ويمكن أن يسبب حرقان. قد يكون من الأفضل لاستخدامها في خليط مع الزيوت النباتية الأخرى.

اسباب وعلاج ترهل الثدي

أهم 10 علاجات منزلية لشد ترهل الثدي :

1. ممارسة الرياضة :

للحفاظ على الثديين مشدودين يجب ممارسة الرياضه في الحياة اليومية . ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر تساعد كثيرا في شد الترهل . الحرص دائما على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسه الرياضه .

2. التدليك بالثلج :

يعتبر التدليك بالثلج أيضا فعال جدا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم , فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في ان يظهر الثديين أكثر حزما .

الطريقة :

اخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 1 دقيقة فقط . ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة ، ولبس على الفور حمالة الصدر المناسبه لك , البقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة .
القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.
ملاحظة: لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من 1 دقيقة لأنها يمكن أن تسبب خدر .

3. زيت الزيتون :

تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين . زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس .

الطريقة :

وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة , فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية .
اتبع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين .

4. الخيار وصفار البيض :

الخيار يحتوى على خصائص التنعيم للجلد وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي .

الطريقة :

هرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط .
خلط 1 صفار بيضة و 1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة , وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء البارد .
استخدام هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي .

اسباب وعلاج ترهل الثدي

5. بياض البيض :

بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة . الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي .

الطريقة :

خفق بياض بيضه حتى تحصل على نسيج رغوي . وضع هذا الخليط على الثدي وتركة لمدة 30 دقيقة . غسله بعصير البصل ثم بالماء البارد .
يمكن أيضا إعداد قناع الثدي عن طريق خلط بياض بيضه مع 1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع .

6. الحلبة :

تستخدم الحلبة للتخلص من ترهل الثديين لأنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافج الراديكالية الحرة الضارة وتساعد على رفع الثدي .

الطريقة :

خلط 1/4 كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة , تدليك العجينة على الثدي وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
يمكن أيضا إعداد قناع مكون من 1/2 كوب من اللبن الزبادي و 10 قطرات لكل من زيت الحلبة وفيتامين E و بياض بيضة . مزج المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة ووضعها على الثدي وفركها بلطف , تترك لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد . استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

7. الرمان :

يعتبر الرمان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة ، ويمكن أن يساعد على منع ترهل الثدي . زيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى شد الثديين .

الطريقة :

صنع عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار و استخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.
يمكن أيضا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين 2 أو 3 مرات يوميا .
وثمة خيار آخر هو مزج 4 ملاعق صغيرة من زيت النيم مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف , تسخين هذا الخليط لبضع دقائق , وتركه ليبرد ثم استخدامه لتدليك الثديين مرتين يوميا لعدة أسابيع .

8. هلام الصبار :

هلام الصبار له خصائص شد للجلد يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين . المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتساهم في ترهل الثديين .

الطريقة :

وضع هلام الصبار على الثدي وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء الدافئ . يكرر هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة .
يمكن أيضا إعداد خليط من 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و 1 ملعقة صغيرة من كلا من المايونيز والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 15 دقيقة . شطفه أولا بالماء الدافئ ومن ثم استخدام الماء البارد . القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

9. زبدة الشيا :

زبدة الشيا هي مصدر كبير لفيتامين E الذي يشد الجلد لإعطاء الثدي مظهر أكثر حزما . أيضا تساعد على منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة .

الطريقة :

فرك بعض زبدة الشيا على ثدييك.
تدليك في اتجاه تصاعدي ودائري لمدة 10-15 دقيقة.
اتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء.
اتبع هذا العلاج 3 أو 4 مرات في الأسبوع لرؤية نتائج ملحوظة.

10. طمي الراهسول :

طمي الراهسول يحتوي على المعادن مثل السيليكا والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذي يساعد على ترسيخ وشد الجلد المترهل ، بما في ذلك الثدي .

الطريقة :

خلط 2 ملعقة طعام من طمي الراهسول في شكل مسحوق مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة ناعمة , وضع العجينة على الثدي وتركها حتى تجف , شطفها بالماء الفاتر . اتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

اسباب وعلاج ترهل الثدي