استخدامات اكياس الشاي – فوائد الصحية والجمالية لاكياس الشاي المستعملة

0

يمتاز الشاي بالفوائد الكثيرة بالاضافة الى طعمة المميز فهو يمتاز بفوائد عديدة صحية وجمالية وفي هذا المقال تعرف على اهم فوائد واستخدامات اكياس الشاي المستعملة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

استخدامات اكياس الشاي - فوائد الصحية والجمالية لاكياس الشاي المستعملة
انتهيت من شرب كوب من الشاي الخاص بك ولكن تتساءل ما يجب القيام به للاستفادة من كيس الشاي ؟ ، إذا كنت تبحث عن الطرق التي يمكنك بها تحسين مظهرك ونمط الحياة باستخدام أكياس الشاي الخاصة بك ، فقد جئت إلى الوجهة الصحيحة ، في هذا المقال سنتحدث عن الاستخدامات المفيدة من أكياس الشاي .

فوائد اكياس الشاي المستعملة:

هناك العديد من الفوائد والإستخدامات الجمالية للشاي ولأكياس الشاي المستعملة تعرفي معنا على اهمها .

– علاج الجروح :

يستخدم ايضا كعلاج للجروح البسيطة، وذلك لاحتواء الشاي على مواد تساعد على تسريع تكوين الخلايا الجلدية، قومي بوضع كيس من الشاي الأخضر المستخدم على الجروح القديمة لتلتئم بشكل سريع .

– التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات :

تساعد أكياس الشاي في التخلص من الهالات السوداء ، حيث يمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة في عمل قناع طبيعيي للتخلص من الهالات السوداء قومي بوضع كيسين على العينين لمدة 10 دقائق , ويخلصك ايضا من الانتفاخات حيث يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تقليص حجم الأوعية الدموية الموجودة حول العين مما يساعدك على التخلص من الانتفاخ حول العين .

– التخلص من الروائح الكريهة :

يمكنك استخدام اكياس الشاي المستعملة للتخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الأحذية أو في الثلاجة، فقط قومي بوضع أكياس الشاي بعد أن تجف لتمتص الروائح الكريهة.

– يساعد في إزالة الشحوم:

يمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة في إزالة الشحوم المتراكمة بأواني الطهي، حيث ان الشاي له قدرة على إذابة الدهون .

– ترطيب البشرة الجافة والشفاه المتشققة :

يعمل الشاي على ترطيب البشرة الجافة وتنظيفها من الشوائب فقط ضعي ملعقة من الشاي الأسود في فنجان من الماء المغلي، وغطي الفنجان واتركيه لمدة 15 دقيقة ويصفى الشاي جيداً. تملأ زجاجة سبراي نظيفة بالشاي ويستخدم بارد على البشرة

كما يساعد ايضا على علاج تشققات الشفاه وترطيبها استخدمي قطعة قطن مبللة بالشاي البارد على الشفاه الجافة لمدة 10 دقائق لترطيبها والتخلص من التشققات.

– إعطاء اللمعة للشعر الباهت :

احرصي على استخدام الشاي في شطف الشعر حيث يضفي على شعرك اللمعة والبريق.

– تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر بالشفرة :

إذا كنتِ تعانين من احمرار الجلد وتهيجه بعد إزالة الشعر بالشفرة قومي فقط بعمل كمادات الشاي الباردة على الأماكن الملتهبة .

 

– التخلص من الحبوب والبثور :

قومي باستخدام أكياس الشاي الدافئة في عمل كمادات على أماكن الحبوب والبثور لمدة 10 دقائق 4 مرات يومياً ولا يشطف الوجه بعدها لضمان الإستفادة منه على البشرة الشاي لأطول فترة ممكنة .

– تونر الشاي الأسود والليمون لغلق المسام والتخلص من الحبوب :

اخلطي فنجان من الشاي مع ملعقة من عصير الليمون ثم ضعي الخليط في زجاجة سبراي ثم يتم استخدامة هذا التونر على البشرة لغلق المسام والتخلص من الحبوب والزيوت الزائدة على البشرة .

– التخلص من الشيب المبكر :

يمكنك عمل خلطة من الشاي للتخلص من شيب الشعر المبكر فقط قومي بخلط ملعقة من ملح الطعام مع كوب من الشاي الأسود ويمشط الشعر بهذا الخليط و من ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر .

او يتم غلي فنجان من الماء ويضاف إليه ملعقة من الشاي الأسود، و ملعقة من الروزماري،و ملعقة من المريمية ويترك الخليط 12 ساعة ثم يستخدم في شطف الشعر بعد الشامبو , مع الاستخدام المتكرر لهذه الوصفات ستلاحظين اختفاء الشعر الأبيض.

– حمام الشاي للتخلص من السيليوليت :

املئي حوض الإستحمام بالماء الدافئ وضيفي إليه فنجانين من الشاي الأسود المركز. حيث يعمل حمام الشاي على توحيد لون الجلد والتخلص من السيليوليت. كرري هذه العملية مرتين أسبوعياً لنتائج فعالة.

 

استخدامات اكياس الشاي - فوائد الصحية والجمالية لاكياس الشاي المستعملة

بعض الإستخدامات الجمالية والوصفات الطبيعية من الشاي الأسود:

ترطيب البشرة الجافة والشفاه المتشققة:

ضعي ملعقة من الشاي الأسود في فنجان من الماء المغلي، ويغطى الفنجان لمدة 15 دقيقة ويصفى الشاي جيداً. تملأ زجاجة سبراي نظيفة بالشاي ويستخدم بارد على البشرة الجافة حيث يعمل على ترطيبها وتنظيفها من الشوائب. كما يمكنكِ استخدام قطنه مبللة بالشاي البارد على الشفاه الجافة لمدة 10 دقائق لترطيبها والتخلص من التشققات.

التخلص من انتفاخات العين والهالات السوداء:

لا تتخلصي من أكياس الشاي المستخدمة، ضعيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات ثم استخدميها على العين لمدة 10 دقائق، حيث يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تقليص حجم الأوعية الدموية الموجودة حول العين مما يساعدك على التخلص من الانتفاخ حول العين . كما يعتبر الشاي الأسود علاج فعال للهالات السوداء.

إعطاء اللمعة للشعر :

احتفظي في حمامك دائماً بزجاجة من الشاي واستخدميها في شطف الشعر لتضفي على شعرك اللمعة والبريق.

التخلص من رائحة القدم:

أضيفي فنجان من الشاي إلى لتر من الماء الدافئ وانقعي قدمك في هذا المزيج الرائع للتخلص من رائحة القدم. يحتوي الشاي على مادة التانين التي تعمل على إزالة رائحة القدم بفاعلية.

تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر بالشفرات:

إذا كنتِ تعانين من احمرار الجلد وتهيجه بعد إزالة الشعر بالشفرات ضعي كمادات الشاي الباردة على الأماكن الملتهبة وستلاحظين اختفاء الاحمرار وتهيج الجلد سريعاً.

 

حمام الشاي للتخلص من السيليوليت:

يملأ حوض الإستحمام بالماء الدافئ ويضاف إليه فنجانين من الشاي الأسود المركز. يعمل حمام الشاي على توحيد لون الجلد والتخلص من السيليوليت. كرري العملية مرتين أسبوعياً لضمان نتائج فعالة.

حبّ الشباب

أكياس الشاي أداة فعّالة لعلاج حب الشباب عند المراهقين. حب الشباب هو في الأساس إنتاج مفرط للهرومونات، ويمكن التخلّص منه عبر مسحه بكيس الشاي المستخدم، ويفضّل أن يكون من الشاي الأخضر. إنه بمثابة مطهّر ومرطّب طبيعي ووقاية فعّالة للبشرة.

قروح الفم

تعمل أكياس الشاي كمطهر للجروح، والخدوش أو التقرحات داخل الفم. فإن الخصائص المضادّة للأكسدة الموجودة في الشاي تقضي على الجراثيم.

إحمرار العينين

ضعي كيسين من الشاي المستخدم على العينين الحمراوين والأفضل أن يكون الكيس بارداً. اتركيه على عينيك لمدة دقيقتين لتشعري فوراً بالارتياح.

حروق الشمس

ضعي أكياس الشاي مباشرة على المنطقة المتضرّرة من الشمس لتخفيف ألم الحروق. والشاي الأسود هو الأنسب لعلاج الحروق.

علاج الدوائر الداكنة :

يمكن للدوائر المظلمة ان تكون مصدر ازعاج حقيقي ، أنها تفسد مظهرك وتجعلك تبدو أقل جاذبية ، الحل الذكي والفعال لهذه المشكلة هو وضع أكياس الشاي الباردة على الدوائر السوداء ، و يمكنك أيضا محاولة استخدام قطع الخيار الباردة .

دراسات وابحاث :

ذكرت احدى الدراسات ان وضع أكياس الشاي الرطبة على الجلد قد يساعد على تهدئة اللدغة بعد حروق الشمس ، الشاي الأخضر قد يساعد أيضا على تقليل الضرر على الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية B ، وضع الشاي الأخضر على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل التعرض لأشعة الشمس قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بحروق الشمس ، وفقا للأكاديمية للأمراض الجلدية ، وضع أكياس الشاي الأخضر على العيون قد يساعد على تقليل الانتفاخ ويمكن أن يساعد على تهدئة العيون المتعبة ، أكياس الشاي توضع على العيون قد تساعدك أيضا في علاج الصداع .

استخدامات اكياس الشاي - فوائد الصحية والجمالية لاكياس الشاي المستعملة