استخدامات الأرز

0

يعتبر الارز من احد المكونات الغذائية الطبيعية المميزة بعدة فوائد صحية و جمالية مذهلة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال مقال نذكر فيه افضل استخدامات الأرز.

0000

الأرز هو العنصر الرئيسي في معظم المطابخ وذلك بفضل تنوعه وأسعاره المعقولة. ومع ذلك هل تعلم أن الأرز ليس فقط للطبخ. كما سنوضح فهناك العشرات من الاستخدامات المنزلية للأرز. بدءا من العلاجات المنزلية لطرق مبتكرة لاستخدامها في إجراءات تنظيف المنزل. هنا عشرة من الأكثر إثارة للدهشة ومفيدة.

تنظيف طاحونة القهوة الخاص بك
إذا كنت تعتمد باستمرار على طاحونة القهوة الخاص بك لتوفير لكم قدرمن الكافيين فى الصباح. فيمكن لأوساخ العالقة بالطاحونة ان تؤثرعلى الطعم. فيمكنك استخدام الأرزغيرالمطبوخ لإعطائها نظافة شاملة .وله فائدة جانبية من شحذ شفرات طاحونة .فيوضع نحو نصف كوب من الأرز (غير المطبوخ) مباشرة في طاحونة الخاص بك. وتشغيله حتى يتم سحق الأرز. عليك أن تكون قادراعلى تذوق وملاحظة الفرق عندما تحتسي قهوتك الصباحيه بعد تنظيف الطاحونه بالطريقه السالف ذكرها .ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع المطاحن التوابل.

علاج البشرة
بإضافة الماء الزائد قليلا عند طبخ الأرز البني. ويمكنك استخدام الماء المتبقي لتقديم علاج جمالى رائع. فماء الأرز يتم تبريده بوضعه في الثلاجة. ثم تستخدم كغسول للوجه فهو فعال للغاية .ويمكن تطبيقه على الوجه ثم شطف الوجه وسترى النتيجه . فالأرز البني هو مصدر غني للفيتامين E وهو أمر ضروري لتوهج البشره وحيويتها واعطاءها مظهر شبابي ومع ذلك. من الأفضل استخدام ماء الأرز خلال ثلاثة أيام فقط من الطبخ.

إنقاذ الهاتف الغارق
عند سقوط هاتفك المحمول في بركة من الماء أو بالوعة أو حتى مرحاض .أحيانا يتم تدمير الجهاز نتيجة لذلك. ومع ذلك فالأمر دائما يستحق المحاولة فيمكن المعالجه بالأرز لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تحتفظ بهاتفك. بعد اخراج البطارية.ووضع ما تبقى من الهاتف في وعاء كامل من الأرز (غير المطبوخ ( ويكون الوعاء كبير ومثالى بما فيه الكفاية ليحتوي الهاتف تماما بحيث يكون مغمور تماما في الأرز.ثم بعد ليلة في الوعاء.ستجد الأرز قد استوع حد كبير من كل الرطوبة. وستجد أنك تستطيع فتح هاتفك واستخدامه كالمعتاد .

وقف تكتل الملح
يبدأ الملح والحبوب في بعض الأحيان بالتكتل معا عندما تكون في بيئة رطبة مما يجعل من الصعب استخدام مقاييس و كميات دقيقة.بسبب ذلك التكتل فحاول مجرد إضافة بضع حبات من الأرز إلى الحاوية وستجد أنها تمتص الرطوبة من قبل الملح تماما واعادة تشكيله فى صفوف طبيعيه دون تكتل مرة اخرى .

إنشاء لعبة للحيوانات الأليفة
الكثير من اللعب الخاصة بالكلاب والقطط مبالغ فيها بشكل كبير ولكن يمكنك تقديم شيء تماما مسلي مع حقيبة بسيطة من الأرز. باستخدام زجاجة من البلاستيك القديمة وإضافة بعض الأرز داخلها واحكام غلقها ومشاهدة لعب حيوانك الأليف بها لعدة ساعات. هذه هي لعبة خاصة جذابة للقطط ولكن يمكنك استخدام زجاجات أكبر لجعل اللعب مماثل للكلاب.

يستخدم ككمادة ساخنة
إذا كان لديك ألم المفاصل أوإصابة مؤلمة باستمرار و ترغب فقط في عملية الاحماء بعد خروجها في البرد .فحاول استخدام الأرز فى المنزل لجعل ضغط الألم ينخفض. فيتم العثور على جورب نظيفة ثم يصب الأرز غير المطبوخ فيه وترك مساحة كافية للحبوب على التحرك. وعندما تريد استخدام ككمادات ساخنه لخفض ضغط ألم المفاصل فبمجرد وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة ووضعه على جزء من الجسم الذي يحتاج الحرارة. وإذا كنت ترغب في ضغط أكثر دفئا يمكنك وضعه مرة أخرى في الميكروويف لمدة من 30إلى 90 ثانية.

فحص درجة حرارة الزيت
إذا كنت على وشك أن تقلى شيء وتحتاج إلى معرفة ما إذا كان الزيت قد وصل إلى درجة الحرارة المناسبة.فب مجرد وضع حبة واحدة من الأرز في مقلاة سترى ما سيحدث. في حالة ظهور على الجزء العلوي من الزيت يشكل فقاقيع مثل النجوم فالزيت يكون جاهز لطهي الطعام. على الرغم من أنه بطبيعة الحال قد لا تحتاج لطهي الطعام بهذه الطريقة في كثير من الأحيان لأسباب صحية.

أدوات حماية من الصدأ
مجرد وضع من 3 إلى 4 ملاعق أكل من الأرز غير المطبوخ إلى الأدوات الخاصة بك وسوف تساعد على منع أي معدات معدنية من الصدأ. فيقدم الأرز هذا الاستحقاق لأنه يمتص الرطوبة. والتي عندما تتعرض للأكسجين تسبب الصدأ للأدوات الخاصة بك مع مرور الوقت.

تحافظ على الميدالية الفضية في حالة جيدة
وبالمثل إذا كان لديك بعض أدوات المائدة الفضية جيد. يمكنك إبطاء عملية تشويهها عن طريق التأكد من أن أدوات المائدة موجودة بالقرب من بعض الأرز. فبمجرد إضافة وعاء صغير إلى درج أو خزانة هذه الأدوات . وسوف يمتص الرطوبة في الهواء.

يستخدم الأرز فى تنظيف المزهريات طويلة العنق
وأخيرا.على الرغم من أنك يمكن أن تغسل المزهريات طويل العنق بالماء.فانه من الصعب الوصول الى داخلها فى أسفل القاع وازالة علامات الأوساخ منها .ولكن بمجرد وضع حفنة من الأرز غير المطبوخ يمكن أن تساعدك على ذلك قم بوضع حفنة من الأرز واسقاطها داخل المزهرية ومن ثم قم بإضافة بعض الماء ولمسة من الحساء. ثم يهز الإناء بحيث يتحرك الأرز حول الداخل. سوف تجد امكانية الأرزفى إزالة الأوساخ العالقة على القيعان والجانبين.

000

الفوائد الصحية للأرز

مصدر كبير للطاقة
منذ الأرز وفيرة من الكربوهيدرات، انها بمثابة الوقود للجسم ويساعد على الأداء الطبيعي للدماغ. الكربوهيدرات ضرورية لعملية الأيض في الجسم وتحويله إلى وظيفية، طاقة قابلة للاستخدام. الفيتامينات والمعادن، والمكونات العضوية المختلفة زيادة أداء و النشاط الأيضي لجميع أجهزة الجسم، والذي يزيد من مستويات الطاقة.

خالي من الكوليسترول
اكل الأرز فهو مفيد للغاية لصحتك، لأنه ببساطة لا تحتوي على الدهون الضارة والكوليسترول أو الصوديوم. فهو يشكل جزءا لا يتجزأ من نظام غذائي متوازن. أي المواد الغذائية التي يمكن أن توفر المواد المغذية من دون وجود أي آثار سلبية على الصحة هو مكافأة! مستويات منخفضة من الدهون والكوليسترول والصوديوم و سوف يساعد أيضا في الحد من البدانة والظروف الصحية المرتبطة الوزن الزائد. الأرز هو واحد من الأطعمة الأكثر استخداما على نطاق واسع وتؤكل في العالم لأنه لا يمكن إبقاء الناس على قيد الحياة وبصحة جيدة، حتى في كميات صغيرة جدا.

التحكم في ضغط الدم
يعتبر الأرز منخفض في الصوديوم، لذلك فهو يعتبر واحدا من أفضل الأطعمة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم . الصوديوم يمكن أن يسبب الأوردة والشرايين إلى انقباض، مما يزيد من الضغط العصبي والتوتر على نظام القلب والأوعية الدموية كما يزيد ضغط الدم. ويرتبط هذا أيضا مع أمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وبالتالي تجنب الصوديوم الزائد هو دائما فكرة جيدة.

الوقاية من السرطان
الأرز الحبوب الكاملة مثل الأرز البني غني بالألياف غير القابلة للذوبان التي يمكن أن تحمي ضد العديد من أنواع السرطان. العديد من العلماء والباحثين يعتقدون أن تلك الألياف غير القابلة للذوبان هي حيوية لحماية الجسم ضد التنمية وثانوي لورم خبيث من الخلايا السرطانية. الألياف، وعلى وجه التحديد مفيد في الدفاع ضد سرطان القولون والمستقيم والأمعاء. ومع ذلك، بالإضافة إلى الألياف، الأرز أيضا مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين C، فيتامين A، الفينول ومركبات الفلافونويد، التي تعمل أيضا أو تحفز المواد المضادة للاكسدة لنظف الجسم لالجذور الحرة. الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوية التي يمكن أن يلحق ضررا خطيرا للنظم الجهاز الخاص بك ويسبب تحور الخلايا السليمة إلى سرطانية. زيادة مستويات مضادات الأكسدة الخاص بك هو فكرة عظيمة، وتناول المزيد من الأرز هو وسيلة رائعة للقيام بذلك.

العناية بالبشرة
يقول خبراء في الطب ان رايس مسحوق يمكن تطبيقها موضعيا لعلاج بعض الأمراض الجلدية. في شبه القارة الهندية، ويشرع ماء الأرز بسهولة من قبل الممارسين الايورفيدا باعتبارها مرهم فعال لتهدئة الجلد السطوح الملتهبة . المركبات الفينولية التي تم العثور عليها في الأرز، وخاصة في الأرز البني أو البرية، ولها خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهي أيضا جيدة لتسكين تهيج واحمرار. سواء المستهلكة أو يطبق موضعيا، مادة مشتقة من الأرز تميل إلى تخفيف عدد من الأمراض الجلدية. يساعد القدرة المضادة للأكسدة أيضا تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجلد.

مرض الزهايمر
يقال ان الأرز يحتوي على مستويات عالية من المواد المغذية التي تحفز نمو ونشاط الناقلات العصبية، مما يساعد فيما بعد للوقاية من مرض الزهايمر إلى حد كبير. وقد تبين أن الأنواع المختلفة من الأرز البري لتحفيز الانزيمات اعصاب في الدماغ، والتي تمنع آثار الجذور الحرة والسموم الخطرة الأخرى التي يمكن أن تسبب الخرف ومرض الزهايمر.

مدر للبول والجهاز الهضمي الصفات
يعتبر جزء من قشر الأرز إلى أن يكون دواء فعال لعلاج الدوسنتاريا ، وبعض الناس يقولون: إن قشور نبات ثلاثة أشهر الأرز القديم ويقال أن لها خصائص مدر للبول. ويعتقد الصينيون أن الأرز يزيد الشهية إلى حد كبير، تشفي من أمراض المعدة ويقلل من كل مشاكل في الجهاز الهضمي. ومدر للبول، يمكن أن قشر الأرز تساعدك على فقدان الوزن الزائد للمياه، والقضاء على السموم من الجسم مثل حمض اليوريك، وحتى انقاص وزنه، منذ ما يقرب من 4٪ من البول يتم فعليا حتى من الدهون في الجسم! محتوى الألياف عالية يزيد أيضا انتظام حركة الأمعاء، ويحمي ضد أنواع مختلفة من السرطان، فضلا عن الحد من فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

غني بالفيتامينات
رايس ممتازة مصدر من الفيتامينات والمعادن مثل النياسين، وفيتامين D والكالسيوم والألياف والحديد والثيامين والريبوفلافين. هذه الفيتامينات توفر الأساس لعملية التمثيل الغذائي الجسم، وصحة الجهاز المناعي، وأداء العام لأجهزة الجسم، لأن الفيتامينات ويشيع تناوله في أكثر الأنشطة الأساسية في الجسم.

صحة القلب
من المعروف زيت نخالة الأرز أن لها خصائص مضادة للأكسدة التي تعزز قوة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكولسترول في الجسم. لقد تحدثنا بالفعل عن فوائد القلب والأوعية الدموية من الألياف، ومستويات منخفضة من الدهون والصوديوم. الأرز وأصناف الأرز البني البرية هي أفضل بكثير من الأرز الأبيض في هذه الفئة، منذ قشر من الحبوب حيث الكثير من المواد المغذية هي؛ تتم إزالة القشرة في إعداد الأرز الأبيض.

النشا
النشا المقاوم الذي يصل إلى الأمعاء في شكل عسر الهضم.
هذا النوع من النشا يحفز نمو البكتيريا المفيدة التي تساعد على حركة الأمعاء طبيعية. أيضا، هذا الأرز غير قابلة للذوبان مفيدة جدا في الحد من آثار الظروف مثل متلازمة القولون العصبي (IBS)، والإسهال.

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات والابحاث الامريكية عن اهمية الارز، اتضحت الفوائد المهمة له والتي تشمل على قدرته على توفير الطاقة السريعة والفورية، وتنظيم وتحسين حركة الأمعاء، مع استقرار مستويات السكر في الدم، وتبطئ عملية الشيخوخة، بينما توفر أيضا مصدرا أساسيا للفيتامين B1 لجسم الإنسان.
وتشمل المزايا الأخرى قدرتها على تعزيز صحة الجلد، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة في عملية الهضم، والحد من ارتفاع ضغط الدم، وتساعد جهود فقدان الوزن، وتحسين نظام المناعة، وتوفير الحماية ضد الزحار، والسرطان، وأمراض القلب. الأرز هو الغذاء الأساسي في العديد من المأكولات الثقافية في جميع أنحاء العالم، وأنه هو محصول الحبوب المهم الذي يغذي أكثر من نصف سكان العالم.

ووفقا للمعهد الدولي للبحوث عن الأرز في الفلبين، فإن القيمة الغذائية للأرز تحتاج إلى تحسين أكثر كي تستفيد منها البشرية.
الأرز، كونها محاصيل الحبوب الأبرز في معظم أنحاء العالم يمكن أن تحسن حياة الملايين من الناس الذين يستهلكونها.

0