استخدامات ماء جوز الهند

0

يعتبر جوز الهند من احد المكونات الطبيعية المتميزة بعدة فوائد صحية و جمالية مذهلة نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل استخدامات ماء جوز الهند.

000

أهم 10 فوائد لجوز الهند :

10. صحي لقلبك استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.

9. يقوي المناعة وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى. استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية ومرض السكري. كما أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم.
8. يدعم الطاقة الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتأكيد أكثر نشاطا وحيوية. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الى ذلك , حتى ماء جوز الهند يمكن أن يستخدم لنقل البلازما.
7. يحارب العدوى ونتيجة لأن جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة.
6. جيد للبشرة جوز الهند لديه خصائص مضادة للأكسدة. وبالتالي، يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة. لأنه يحمي الجسم من الجذور الضارة. وسوف يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. ويمكن أيضا أن يخفف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية .
5. لصحة الشعر إذا كنت تريد أن يكون شعرك صحي وبراق، يجب أن تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك ترى عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك. سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك على النمو بشكل صحي .
4. صحة العظام جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية. فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وهشة.
3. يحسن الهضم استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات، إلخ.
2. يخفف الإجهاد جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئة. تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني. فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد. إقرأ – كيف تتخلص من الأجهاد
1. انقاص الوزن ان الزيوت النباتية ، مثل الذرة أو فول الصويا تحتوي على LCT، أي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ، لذلك يتم تخزينها وتحويلها لدهون واستخدام الزيوت النباتية كزيت طبخ ، يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم. اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي على MCT، أي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهي سهلة الحرق. بالاضافة الى ذلك، فهي لا تتحول إلى دهون. إقرأ أهم الأطعمة لإنقاص الوزن لذلك، إضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على انقاص وزنك , كما يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفوائد والاستخدامات لتتمتع بصحة أفضل .
ومن احد فوائده أيضا إنه يمكن إستخدامه في عمل المساج الزوجي بينك وبين زوجك كما يقول البعض إنهم يستخدمونه كمواد تشحيمية لسهولة العلاقة الحميمة ولكن يرجى مراجعة الطبيب أولا قبل هذا الاستخدام

فوائد شرب ماء جوز الهند :

1.تسحين القلب والأوعية الدموية : لكي تحصل علي قلب صحي أنت بحاجة إلي تناول طعام مغذي وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام مع شرب ماء جوز الهند . ويفضل تناول ماء جوز الهند مرة واحدة في اليوم لكي تقوم بتحسين صحة القلب . فقد أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وإنخفاض ضغط الدم . يجب أن تنتبه إلي أنه قد يكون العائد من ماء جوز الهند منخفض السعرات الحرارية ولكن الكوب الواحد يمكن أن يحتوي علي 5 جرام سكر . لذلك لا ينصح بتناول المزيد من ماء جوز الهند .

2. تحسين عملية التمثيل الغذائي : ربما معظمنا يدرك أن تحسين التمثيل الغذائي يعني في نهاية المطاف حرق المزيد من السعرات الحرارية . في حين قد تتناول العديد من الأطعمة التي لا تمد الجسم بأي فوائد، تعمل ماء جوز الهند علي إعطاء الجسم دفعة قوية لتحسين عملية التمثيل الغذائي . واحدة من أهم الأشياء اللازمة لتحسين التمثيل الغذائي هي تحويل الكربوهيدرات والدهون إلي طاقة والذي يقوم بهذه العملية المنجنيز، وماء جوز الهند غنية بالمنجنيز التي يحسن عملية التمثيل الغذائي .
3. منع تكوين حصوات الكلي : واحدة من الفوائد الأكثر فعالية لماء جوز الهند هي الوقاية من حصوات الكلي والتي تحدث بسبب العديد من العوامل وتسبب الكثير من الألم وبالتالي المعاناة من المشاكل الصحية الخطيرة . يمنع ماء جوز الهند كل هذه الأمور . تحدث حصوات الكلي بسبب تراكم البلورات في الكلي التي يجب أن تخرج عن طريق البول وقد أظهرت الأبحاث أن ماء جوز الهند يقلل من كمية البلورات التي تترسب في الكلي مما يقلل بشكل كبير من تكوين الحصوات .
4. تساعد علي الهضم : من المعروف أن تناول الألياف أمر ضروري لكي يبقي الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح وماء جوز الهند غني بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي . يحتوي جوز الهند علي 9 % من كمية الألياف التي يحتاجها الجسم في يوم واحد .
5. تمنع وتعالج الجفاف : يحدث الجفاف بسبب إنخفاض محتوي الماء في الجسم . وعادة ما ينتج ذلك، بسبب عدم الحصول علي كمية كافية من الماء أو فقدان الماء . تعمل ماء جوز الهند في الحفاظ علي ترطيب الجسم وهذا هو السبب وراء كثيرة إستخدام الرياضين لهذا المشروب بعد التمارين الرياضية . عندما تعاني من الجفاف فأنت لا تفقد الماء فقط بل تفقد الأملاح والعناصر الغذائية . ولأن تحتوي ماء جوز الهند علي نسبة عالية من المياه وغني بالعناصر الغذائية التي تقوم بتجديد الجسم .
6. منع تشنج العضلات : يمكن أن يحدث تشنج العضلات نتيجة العديد من الأسباب، تعمل ماء جوز الهند علي تخفيف هذه المشكلة . وفقاً للدراسات يؤدي نقص البوتاسيوم إلي تشنجات العضلية وعند إتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يضمن لك أن تبقي العضلات في أحسن حال . تعمل ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط علي زيادة تشنج العضلات والتي يمكن أن تخفف من إستهلاك الشوارد . يعمل ماء جوز الهند علي تغذية الجسم وبديل جيد لمشروب الطاقة .
7. تقوية العظام : بالرغم من أن العظام بحاجة دائمة للكالسيوم، نحن بحاجة إلي العديد من المواد الغذائية الأخري للحفاظ علي صحة وقوة العظام .تمت العديد من الدراسات حول إكتشاف أثر ماء جوز الهند علي العظام وكانت النتائج إيجابية . يحتوي ماء جوز الهند علي كمية كبيرة من الكالسيوم اللازم لصحة العظام كما أن المغنسيوم يزيد من قوة العظام .
8. تقليل الإنتفاخ : يحدث الإنتفاخ بسبب الغازات الزائدة وأيضاً يمكن أن يكون بسبب تناول كمية عالية من الصوديوم وتعمل ماء جوز الهند في مقاومة الصويودم . لأن ماء جوز الهند يحتوي علي كمية عالية من البوتاسيوم التي يواجه أثار الصوديوم .
9. يساعد في فقدان الوزن : فقدان الوزن واحد من أهم المزايا المدهشة لشرب ماء جوز الهند. وذلك لأن مشروب جيد ومنخفض السعرات الحرارية بالمقارنة مع المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات السكرية التي تضيف المزيد من السعرات وزيادة الإحساس بالجوع لذلك فإن ماء جوز الهند بديل رائع . لا توجد نسبة عالية من السكر في ماء جوز الهند فهي مصدر رائع للألياف الغذائية وتعمل الألياف علي البقاء في الجسم فترة حتي يتم هضمها وبالتالي الشعور بالشبع وهذا هو السبب تقليل الشعور بالجوع و تناول كميات أقل من .
10. مفيد لمرضي السكري : إذا كنت تتسائل يمكن أن يتناولوا مشروب حلو ولذيذ ؟ . تقول الأبحاث نعم، فقد توصلت بعض الدراسات إلي أن ماء جوز الهند الطازجة لها تأثير مضاد للسكر ومرضي السكري عرضة لتخثر الدم وهذا الأمر يضعهم في خطر . ولا يساعد في فقط ماء جوز الهند بتقليل السكر في الدم بل يمنع جلطات الدم أيضاً يفضل عند تناول ماء جوز الهند العمل علي مراقبة إنخفاض مستوي السكر في الدم
11. تقليل ضغط الدم : تمتلك ماء جوز الهند تأثير مباشر علي ضغط الدم وقد أظهرت الدراسات أنها تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول ومنع تجلط الدم وإنسداد الشرايين .
12. مفيد أثناء الحمل : يساعد ماء جوز الهند المرأة الحامل في تجنب الإصابة بالجفاف والتعب، إلتهاب المسالك البولية، إرتفاع ضغط الدم، الإمساك، الغثيان، الحموضة، عسر الهضم، وبالتالي يضمن للمرأة الحامل البقاء بصحة جيدة و الحفاظ علي صحة الجنين .

0000

13. تقليل الإجهاد : ماء جوز الهند عنصر غني بفيتامين ب مثل الريبوفلافين والثيامين وحمض البانتوثنيك والنسياسين وفيتامين ج والتي تقلل من التوتر والقلق والإكتئاب وبذلك فهي عناصر جيدة للشعور بالمزيد من الإسترخاء .
14. معالجة تصلب الشرايين : تعمل ماء جوز الهند علي تحسين الدورة الدموية والتخلص من أي إنسداد وضيق للشرايين .
15. تحسين الجهاز المناعي : الحصول علي كميات من ماء جوز الهند بإنتظام يساعد في زيادة مناعة الجسم ومنع إلتهاب المسالك البولية وعلاج إنفلونزا المعدة وعسر الهضم والديدان المعوية وإلتهاب المثانة ومنع حدوث خلل في الكلي .
16. خفض درجة حرارة الجسم : وذلك لأن له تأثير تبريد جيد، يعمل علي خفض درجة حرارة الجسم وبالتالي فهي تعمل علي منع أعراض الحمي، القئ، الإسهال .

فوائد ماء جوز الهند للبشرة :

17. مقاومة الشيخوخة : تحتوي ماء جوز الهند علي السيكوكنين وحمض اللوريك ( هما هرمونات نباتية ) موجودة في ماء جوز الهند بالإضافة إلي العناصر الغذائية الهامة التي تؤخر عملية الشيخوخة والحفاظ علي الجلد صحي ومتوهج ويقال أنه مضاد لسرطان الجلد .
18. علاج الإلتهابات الجلدية : تمتلك ماء جوز الهند خصائص مضادة للبكتريا والميكروبات والفطريات و المواد المضادة لفيروسات التي تحمي الجلد من جميع أنواع الإلتهابات المختلفة . يمكنك تطبيق كمية من ماء جوز الهند علي المناطق المتضررة .
19. التخلص من سمرة الشمس : عند خلط القليل من ماء جوز الهند مع الطمي للحصول علي عجينة ثم تطبيق الخليط علي الوجه والعنق . يعطي نتائج ممتازة للحد من أثار إسمرار البشرة وتركها متألقة .
20. التخلص من البشرة الباهتة : يمتلك ماء جوز الهند خصائص تجديد البشرة وإنتعاشها لأن لها عامل تبريد يساعد علي زيادة الإسترخاء وتنشيط الدورة الدموية . ببساطة غسل البشرة بماء جوز الهند للحصول علي تأثير فوري .
21. الحصول علي بشرة شابة وجديدة : بالتأكيد أن تناول ماء جوز الهند يساعدك في الحصول علي بشرة شابة وتبدو أصغر سناً وذلك للتخلص من السموم الضارة . وذلك، من خلال غسل الوجه بماء جوز الهند .

22. منع جفاف الجلد : الكثير قد يعاني من جفاف الجلد، لذلك عند محاولة تطبيق قطعة قطن مغموسة في ماء جوز الهند وتطبيقها بإنتظام علي الوجه تعمل كمرطب طبيعي والحصول علي بشرة ناعمة وسلسلة وبالتالي تجنب جفاف البشرة تماماً .
23. مطهر للجلد : تنطيف الوجه بإستخدام ماء جوز الهند يساعد في التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة علي الجلد ويمكن أن تعمل أيضاَ كمزيل للمكياج . عند خلطها مع القليل من عصير الليمون تحصل علي بشرة نظيفة تماماً .
24. محاربة الإلتهابات الجلدية : إذا كنت تواجه الإلتهابات الجلدية خاصة بسبب التغيرات المناخية، يمكن أن تكون ماء جوز الهند حل فوري لهذه الإلتهابات لكي تقوم بتهدئتها وذلك من خلال خلطها مع ماء الإستحمام وإستخدامها لبضع أيام لمحاربة الفطريات، الميكروبات .
25. منع ظهور حب الشباب : ببساطة عند تطبيق ماء جوز الهند علي البشرة قبل النوم يساعدك في منع ظهور حب الشباب وتخفيفه بشكل لاتتخيله وكذلك له نفس التأثير علي البقع السوداء .
26. مفيد للبشرة الدهنية : تعمل ماء جوز الهند علي تحسين لون البشرة وإذا كان لديك بشرة دهنية تقوم ماء جوز الهند في التخلص من الزيوت الزائدة وبالتالي تعطي تألق طبيعي للبشرة ومنع ظهور الرؤس السوداء . يمكنك تطبيقها علي الوجه مباشرة أو بإستخدام قطعة قطن بأطراف أصابعك وتركها علي الوجه حتي تجف ثم غسل الوجه بالماء البارد للحصول علي بشرة ناعمة وسلسلة .

فوائد ماء جوز الهند للشعر :

27. التخلص من قشرة الرأس : شرب ماء جوز الهند أو إستخدامه في غسل الشعر يحسن من الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي الحصول علي شعر متألق وقوي بطريقة طبيعية . تمتلك ماء جوز الهند خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات وبالتالي تساعد ماء جوز الهند في علاج حكة الشعر وقشرة الفروة .
28. التخلص من الشعر المجعد : تدليك الشعر بماء جوز الهند بإنتظام يعمل علي ترطيب الجذور وتوفير الغذاء المتكامل لبصيلات الشعر لأنها بمثابة بلسم طبيعي ورائع
29. التحفيز علي نمو الشعر : نقص العناصر الغذائية يؤدي إلي ضعف نمو الشعر أو تساقطه ويعد ماء جوز الهند كنز صحي لا غني عنه لتوفير العناصر الغذائية التي تساعد علي نمو الشعر . يمكنك تدليك فروة الرأس بشكل منتظم بماء جوز الهند لكي تساعد في نمو الشعر .
تحتاج إلي : 1/2 كوب ماء جوز الهند . التدليك بأصابعك فروة الرأس بماء جوز الهند . ترك ماء جوز الهند علي الشعر ليلة وضحاها، ثم غسلها بالشامبو . يمكنك تدليك فروة الرأس مع ماء جوز الهند يوماً . ماء جوز الهند لاغني عنه لنمو الشعر، يحفز ماء جوز الهند علي نمو الشعر لأنه غني بالبوتاسيوم . كما أن تدليك فروة الرأس يحسن من صحة الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يعزز من الجذور وتقليل تساقط الشعر .
30. تألق ولمعان الشعر : إذا كنت تبحث عن وسيلة طبيعية لزيادة تألق الشعر، أنت تحتاج إلي إستخدام ماء جوز الهند . فهو أفضل طريقة لتنعيم الشعر .
كوب ماء جوز الهند .
شغل الشعر بالطريقة المعتادة والشطف جيدا .
خلط ماء جوز الهند مع ماء الصنبور وإستخدامه بمثانة شطف نهائي للشعر .
لكي يعمل الخليط علي زيادة رطوبة الشعر وتألقه ولمعانه .
ماء جوز الهند متاحة بسهولة في الأماكن المختلفة يمكنك الحصول عليه للإستفادة من فوائده الصحية للجسم والبشرة والشعر .

0