استعدي للمواسم المقبلة بهذه الخطوات

0

مع كل المأكولات الدسمة والحلويات المغرية في الصيف قد يفقد بعض الاشخاص السيطرة فيتسبب في المزيد من السيعرات الحرارية والسموم.مجلة رجيم تقدم لك بضع خطوات لتنظيف جسمك قبل الحلول المواسم الاخرى.

استعدي للمواسم المقبلة بهذه الخطوات

استعدي للمواسم المقبلة بهذه الخطوات

تتمثل هذه الخطوات في:

البشرة:
إبدئي منذ الآن، بإتباع قواعد سليمة للعناية ببشرتكِ، لأنكِ مقبلة على فترة أعياد جديدة مع نهاية العام. وهذه القواعد تقضي بإستعمال مستحضر لفرك البشرة من ثم تطبيق قناع ملائم لها سواء بتحضيره منزلياً أو بشرائه من الصيدليات أو مراكز التجميل. مع ضرورة تنظيف البشرة باللوشن الخاص بإزالة الماكياج أو الجل المنظّف وإستخدام سيروم للبشرة وكريم مرطّب.
وللجسم، إستعملي مستحضراً لفرك البشرة اثناء الإستحمام وكريماً مرطّباً بعد تجفيفها من المياه.

الفم:
قد تبدو الفكرة سخيفة، لكنها، في الحقيقة، ليست كذلك. فمن لا تستفيق من النوم مع طبقة بيضاء على اللسان أو الاسنان، على الرغم من تنظيف الاسنان جيداً قبل النوم. فالفم يتأثر بالأطعمة التي تدخل الجسم، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال ظهور بعض الأمور السيئة في اليوم التالي، كالتقرحات والروائح الكريهة. ما يستدعي الإهتمام جيداً بالأسنان والفم عبر التنظيف بالفرشاة والخيط الخاص.

للتغذية:
يجب العودة في مجال التغذية الى شيء صحي، وهو تناول الماء بوفرة، لأن المأكولات المالحة والدسمة تجعل الجسم في حالة من “العطش”.
لذا عليكِ، إستبدال كوب القهوة الصباحية أو الشاي الذي اعتدتِ تناوله بكوب من الزهورات (عروق الكرز، بابونج، قلب الارضي شوكي، إكليل الجبل مع الشاي الأخضر). فهذا النوع من المشروبات كفيل بإدرار البول وتنظيف الجسم من السموم. وبعد تناول كوب الزهورات ولعدم إبقاء المعدة فارغة، تناولي كوباً من الشوفان ممزوجاً بكوب من اللبن الطازج الخالي من الدسم أو كوب من رقائق الذرة الخالية من الإضافات، مع كوب من الحليب اللايت.
ولا تنسي تناول كوب من عصير البرتقال الطازج ليمنحكِ الحيوية اللازمة. وإذا لم يتوافر لديكِ، فيمكنكِ تناول جرعة من الفيتامين C الموجود في الصيدليات.
ولوجبتي الغذاء والعشاء، تناولي قطعة صغيرة من السمك الأبيض المشوي والخضار المسلوقة أو المحضرة على شكل حساء مع قليل من الأعشاب لإعطائها بعض النكهة، لأنها ستكون خالية من أية مواد دهنية. ويفضل إنتقاء أنواع الخضار التالية: الجزر(الذي يجعل المذاق أطيب)، الفاصوليا الخضراء، البروكولي، الأرضي شوكي، الكرفس والشمرة(العناصر الخارقة المدرّة للبول).

نصيحة مجلة رجيم:
للحصول على نتيجة سريعة وللإستعداد جيداً لموسم الأعياد المقبل، فقد حان الوقت لإتخاذ القرار بمزاولة الرياضة، لأنها تساهم في تخفيض الوزن ومنحه شكلاً متناسقاً ومشدوداً، كما تجعل بشرتكِ مشرقة ومتوهّجة.