استعمالات جماليه للفازلين – وصفات الفازلين للمزيد من الجمال

0

يعتبر الفازلين من المواد التجميلية المستخدمة عند الكثير من النساء و حتى الرجال و من هنا نقدم لك مجموعة من الوصفات المجربة و المضمونة اساسها الفازلين تعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
000000788
الفازلين
هو مادة دهنية ملينة للجلد، لا تذوب بالماء، تستخدم كملين للجلد الجاف، وهي مادة سليمة، إن تم استعمالها على الجلد الجاف، بينما تعتبر مولدة (للزيوانات) إن استعملت على الجلد الدهني، لأنها تزيد من دهنيته.

استخدامات الفازلين بشكل عام
1- الأحذية الجلدية إن شراء حذاء جلدي بسعر كبير يجعلك في حاجة للمحافظة عليه لامعا ونظيفا طوال الوقت وقد يلجأ البعض إلى شراء الطلاء أو الغسول الخاص بالأحذية والمتوفرة بالسوق للحافظة على لمعان الحذاء، ولكن لما تقوم بشراء هذه المنتجات في حين أن لديك خيار آخر أفضل والذي لن يعطي حذائك الرطوبة فسحب بل سوف يحافظ على لمعانه أيضا وهذا باستخدام الفازلين، فبعد أن تقوم بتنظيف الحذاء بقطعة قماش رطبة وتتأكد من خلوه من أي أتربة أو أشياء عالقة به قم بوضع طبقة من الفازلين عليه واتركها لمدة خمس دقائق حتى يقوم الجلد بامتصاص الرطوبة ثم قم بإزالتها باستخدام قطعة قماش جافة بحركة سريعة وبذلك يكون حذائك لامعا وجذابا طوال الوقت.
2- العلامات المائية والبقع من منا لا يتضايق من العلامات والدوائر التي تتركها الفناجيل والأكواب للمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي مثلا على قطع الأساس عند وضعها عليها لمدة طويلة، ولكن لا داعي للقلق فالآن يمكنك التخلص من هذه البقع باستخدام الفازلين فقط قم بوضع بعض من الفازلين على قطعة قماش نظيف وضعها على مكان البقعة طوال ساعات الليل وفي الصباح قم بفرك هذه البقع وسوف تجد أنك تتخلص منها بكل سهولة هذا بالإضافة إلى اللمعان الذي تكتسبه قطع الأساس نتيجة وضع هذه المادة الشمعية عليه.
3- أثناء الطلاء هل قمت يوما ما بطلاء بعض أجزاء المنزل كالنوافذ أو الأبواب أو غيرها ثم وجدت أن الطلاء يقع ويمتد إلى بعض الأماكن التي لا ترغب في وجوده بها، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فالحل الأمثل هنا هو أن تقوم بوضع بعض من الفازلين على الحواف والمناطق التي لا تريد وجود الطلاء عليها قبل أن تقوم بالدهان، وهذا لا يعني أن الطلاء لن يمتد إلى تلك الأماكن ولكنه يعني أنك سوف تستطيع أن تقوم بإزالة الأجزاء الزائدة بعد ذلك بسهولة.
4- في حامل الشمع من منا لا يحب أن يستمتع بالعشاء الهادئ من وقت لآخر على ضوء الشموع؟! فمن المؤكد أن جميعنا يحب هذا الجو الهادئ الرومانسي وقطعا سوف تستخدم في ذلك بعض حوامل الشمع والتي دائما ما تكون ذات شكل جميل وأنيق يجعلك في حاجة إلى المحافظة عليها لأطول وقت، ولكن من المركد أيضا أنك واجهت صعوبة في تنظيف هذه الحوامل من قطع الشمس المتساقطة عليها وهنا يأتي دور الفازلين فلكي تتمكن من إزالة قطع الشمع من الحامل بسهولة قم بوضع بعض الفازلين عليه قبل استخدامه وسوف تجد سهولة في غزالة أي قطع شمس ساقطه عليه وبذلك تستطيع المحافظة عليه واستخدامه أطول وقت ممكن.
5- العلكات الممضوغة جميعنا قد مررنا بصعوبة إزالة العلكات الممضوغة والملتصقة بالأرض أو بقطع الأثاث ولكن هذه الصعوبة سوف تزول عند استخدام الفازلين فكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بوضع بعض من الفازلين فوق العلكة الملتصقة سواء على الأرض أو الأساس ثم تبدأ في فركها بقوة مما يؤدي إلى إزالتها وتنظيف المكان الذي كانت تلتصق به بكل سهولة.
0000000007
6- على الماكينات والدراجات إذا كنت تنوي على القيام بحفظ بعض الماكينات أو الدراجات في الجراج للموسم القادم فقم بوضع طبقة من الفازلين على الأجزاء المعدنية الموجودة في الماكينات والدراجات حتى تتجنب الصدأ الذي يحدث كنتيجة لتراكم الأتربة على الاجزاء المعدنية.
7- على أواني طعام الحيوانات الأليفة إن النمل هو من الحشرات التي لا نحب أن نراها بالمنزل، ولكي تتجنب تجمعه على أواني طعام الحيوانات التي تربيها بالمنزل كالقطط والكلاب قم بوضع طبقة من الفازلين على هذه الأواني فسوف يقلل ذلك ويمنع من تجمع تلك الحشرات عليها.
8- غطيان الزجاجات إن أغطية الزجاجات مثل زجاجات طلاء الأظافر والمواد اللاصقة كالغرة دائما ما تلتصق بالزجاجة بشكل يجعل فتحها صعب جدا، ولكن مع وجود الفازلين فلن يعد ذلك صعبا، قم فقط بوضع بعض من الفازلين في هذه الغطيان وسوف تجد أنك تستطيع فتح تلك الزجاجات بكل سهولة بعد ذلك.
9- أثناء صبغ الشعر إذا كنت تنوي أن تغير لون شعرك وأن تقوم بصيغه فمن المؤكد أن أكثر ما يضايقك هو أن الصبغة تغطي فروة الرأس الموجودة حول حدود الشعر ولكي تتجنب ذلك قم بوضع طبقة من الفازلين على الأماكن التي لا تريد أن تصل إليها الصبغة وسوف تجد أن تلك الأماكن لن تمتص الصبغة، وهذا إلى جانب أنه يعطيك مظهر أجمل إلا أنه سوف يحمي فروة رأسك أيضا من المواد الكيميائية الضارة الموجودة بالصبغة.
10- على الوجه للفازلين عدة استخدامات هامة في الوجه فيمكنك مثلا وضعه على رموشك قبل النوم حتى تنمو وتصبح كثيفة، وكذلك لا تقوم بشراء المواد الكيميائية الضارة للشفاة بل استخدم الفازلين لترطيبها ولمعانها، كما يمكنك وضع بعض من الفازلين على الحواجب والخدود والجفون قبل وضع المكياج حتى تعطيها مظهر لامعا وجميل.
إذاً فإن استخدامات الفازلين متعددة وشاملة لعدة جوانب فهو ليس مفيدا لجسمك فقط بل إنه مفيد لمنزلك أيضا فاحرص على استخدامه دائما.
0000000000777
استعمالات الفازلين الجمالية:
فوائد الفازلين للبشرة :
اعتقد ان معظم الرجال والنساء يعانوا من خشونة بشرة الكوع أو الركبة أو الكعب؟ وخاصة مع دخول فصل الشتاء فمع الفازلين فقط قوم/ي بدهن هذه المناطق بالفازلين جيدا ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. بذلك الطريقة سوف يساعدك الفازلين على الوصول إلى بشرة ناعمة كالأطفال في وقت قصير.
فوائد الفازلين للرموش :
يمكنك ايضا استخدام الفازلين لتحافظى على صحة الرموش فقط قومى بمسح جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين الفرق ان الرموش اصبحت كثيفة واكثر طولا فى ايام قليلة.
فوائد الفازلين للشفايف :
يستخدم الفازلين ايضا كاحمر خدود فقط قومى بوضع طبقة منه على وجنتيك ثم اغمسى اصابعك فى احمر الخدود البودرة وامسحى عليها بذلك الطريقة سوف تحصلين على اطلالة طبيعية وجذابة.
فوائد الفازلين للاذن:
الكثير من النساء يواجهون صعوبة عند ثقب الاذن ليقوموا بلبس الاقراط فقط كل ما عليكى ان تقومى به هو دهان الفازلين فى مكان ثقب الاذن.
فوائد واضرار الفازلين
فوائد الفازلين للشعر:
الشعر المتشابك
يعتبر الفازلين حل مثالي لصاحبات الشعر المتشابك نتيجة تأثيره الرائع على الشعر، فيعمل الفازلين على تنعيم الشعر المتشابك بشكل لا يسمح له بالتشابك بعد التصفيف، احرصي على تنعيم شعرك بالفازلين قبل تصفيفه لتتفادي تساقط الشعر الناتج عن التصفيف.
لمعان الشعر
يحتوي الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تسمح بزيادة لمعان الشعر وتوهجه، لذلك احرصي على استخدام كمية مناسبة من الفازلين بعد الانتهاء من الاستحمام لتحصلي على شعر ناعم ولامع.
الشعر المتقصف
نتيجة جفاف الشعر تحدث بعض التقصفات التي تتسبب في الإصابة بالقلق والضيق، يمكن علاج تلك المشكلة بسهولة عن طريق استخدام كمية مناسبة من الفازلين وذلك لاحتواء الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تمنع تقصف الشعر وتكسره.
0000000777
نمو الشعر
يعمل الفازلين على زيادة نمو الشعر بشكل رائع ويمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر، ويمكن الاستعانه بالفازلين في تطويل الشعر بسرعة للحصول على مظهر جديد، لذلك احرصي على استخدام الفازلين ليستفيد شعرك منه ولتمنعي تساقطه وتشابكه.
استخدامات اخرى للفازلين
مرطب لكامل الجسم
إستفيدي من خبرة نجوم هوليوود بإستعمالك قليلاً من كريم فازلين على كامل جسمك بعد الحمام لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة.
ترطيب وجهك:
اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه ولا يبدو وجهك دهنيا (تستمعل المنتجعات العلاجية هذا العلاج السري).
حول العيون
إستعملي فازلين لتنظيف الجزء الحساس من البشرة المحيطة بعينيك بنعومة وسرعة.
مطيل لعمر العطر.
ضعي طبقة رقيقة من الفازلين قبل أن تضعي عطرك المفضل فتطيل عمر أريجك وتحمي بشرتك من الجفاف.
شفاه مشرقة
الفازلين يضفي عليها بريقاً خاصاً.
معالجة الشفاه المتشققة:
ضعي قليل من الفازلين على شفاهك قبل النوم.
للأقدام
الفازلين تساعد على تطرية الأعقاب والمناطق الجافة في القدم.
مساج للوجه على البخار
من أجل الحصول على وجه نظيف ناعم بسرعة وفعالية.. دلكي وجهك بالفازلين ثم ضعي وجهك فوق وعاء فيه ماء متبخرة بعد تغطية وجهك والوعاء بمنشفة وبعد بضع دقائق نظفي وجهك من الفازلين.
000000077788