استعمالات خميرة البيرة

0

استعمالات خميرة البيرة نذكرها لكم حصريا على مجلة رجيم يالاضافة الى جميع فوائدها الصحية و الجمالية على المقال التالي.
استعمالات خميرة البيرة
تعتبر الخميرة كائن حي يأكل ويشرب، تفرز إنزيمات لها القدرة على تخمير الغذاء الكربوهيدراتي مثل النشا والسكر وعجين الخبز والكيك وغيره من المواد الكربوهيدراتيه.
لماذا سميت هكذا ؟
لانها كانت تصنع قديما من النواتج المتخلفه من تخمر البيره مثل الشعير ةالتفاح والعنب اما الان فهي تصنع ويمكن الحصول عليها من نبات الخميره وهو نبات فطري
إن خميرة البيرة هذه ليست لها علاقة بالبيرة وقد عرفت من قديم الزمان كمادة ذات قيمة غذائية عالية،كما أنها عرفت كعلاج لبعض الأمراض وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح. وهي تعتبر أعظم اكتشاف غذائي في جميع العصور وكل الدراسات تشير إلى قدرتها على تأخير عوارض الشيخوخة وتزود الجسم بالحيوية والنشاط، وهي تقوي الذاكرة وتساعد في تهدئة الأعصاب.
استعمالات خميرة البيرة
تحتوي حبوب خميرة البيرة على على فيتامينات عديدة منها :
B1: يلعب دوراً هاماً في تأكسد الحوامض في المواد الفحمية في الجسم ويساعد على النمو وعملية الهضم ويحفظ الشهية والأعصاب
B2 يدخل في تركيب الخمائر التي تعمل في التفاعلات الكيميائية في الجسم ويساعد على التخلص من الملح والماء وامتصاص مادة الحديد في الجسم
B6: يحفظ التوازن الغذائي داخل الأنسجة والكبد والجهاز العصبي ويلعب دوراً هاماً في عمليات تمثيل المواد البروتينية في الجسم
B15: ينشّط الغدة النخامية ويزيد من مقاومة الخلايا في الجسم للسموم الداخلية والخارجية
B9 هو من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا وبراقًا.
H: ينقل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون ويساعد على تمثل المواد الفحمية
استعمالات خميرة البيرة
فوائد الخميرة البيرة
مصدر للبروتين
الخميرة هي مصدر جيد للبروتين. أنها تحتوي على حوالي 16 غراما من البروتين لكل 30 غرام من الخميرة مسحوق.
مصدر جيد من الحمض النووي الريبي
خميرة البيرة هو مصدر جيد من الحمض النووي الريبي ، والحمض النووي وتعزيز المناعة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية وإبطاء عملية الشيخوخة.
يستخدم النباتيين الخميرة كمصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن لسنوات عديدة، بالإضافة إلى كونها ممتازة للمكملات الغذائية ، ويوصى بالخميرة في كثير من الأحيان لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسين صحة الجلد، والسيطرة على الإسهال، وخفض الكولسترول، وطرد الحشرات.
الكروم
الخميرة هي واحدة من أفضل مصادر الكروم المعدنية. فملعقتين من الخميرة ينتج حوالي 120 ميكروغرام من الكروم، ويتميز الكروم بأنه عامل مهم في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما يحتوي على مستويات عالية من الكروم لزيادة الجلوكوز.
مرض السكري
كما تستخدم الخميرة البيرة للمساعدة في تحسين أعراض مرض السكري ونقص السكر في الدم، وربما يتحرك لمنع مرض السكري من البلدان النامية في الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض السكري وأولئك الذين لديهم مشاكل مع استقلاب السكر في الدم.
وهناك إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم أظهرت عليهم تحسنا في أعراضهم بعد أخذ 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهر واحد.
فيتامين ب
فيتامين ب المركب مهمة لصحة الجلد والأظافر، فالأشخاص الذين يعانون من نقص في هذه الفيتامينات قد تستفيد من الخميرة كما أنها غنية في فيتامين ب المركب.
المركب مشتق من الخميرة، والجلد عامل الجهاز التنفسي (SRF) ، وقد استخدمت الخميرة في علاج التهاب الجلد التماسي، وحالة الجلد التي تتميز الأحمر، وحكة، والجلد الملتهبة.
منع الإمساك
الخميرة قد تساعد على منع الإمساك. ثلاثين غراما من خميرة البيرة تحتوي على حوالي 6 غرامات من الألياف الغذائية (24٪ من الكمية الموصى بها يوميا). الألياف هي جزء مهم من النظام الغذائي لأنه يساعد على زيادة الجزء الأكبر من البراز، وبالتالي تعزيز صحة الأمعاء والأمعاء. كما تم العثور على الخميرة لتكون مفيدة في حالات الإسهال. يعمل الخميرة لتشجيع نمو جيدة البكتيريا في الأمعاء.
استعمالات خميرة البيرة
تحذير
إن الإكثار من تناول مستحضرات خميرة البيرة قد يؤدي إلى ظهور مرض الكساح أو ترقرق العظام،على الرغم من وجود الكالسيوم فيها،وذلك بسبب وجود عنصر الفسفور على شكل (فيتين) الذي يلغي فائدة امتصاص عنصر الكلس ولعلاج ذلك ينصح بتناول زيت السمك ومركبات الكلس غير عضوية إضافة إلى الخميرة.
إما ما يشاع من أن مستحضرات خميرة البيرة /الكريمات منها لها خاصية تكبير الوجه وإزالة الشحوب والهزال فيه، ما هي إلا ادعاءات كاذبة وتجاريه بحته ليس لها أي سند علمي لا انصح بذلك أبدا مهما تفنن مروجو هذا الادعاء الطبي بطريقة عرض الصور / قبل / وبعد الاستعمال .
ملاحظه: إذا أردت أن تحصل على السمنة وزيادة وزنك فعليك تناول خميرة البيرة بعد الطعام بحوالي ساعتين وبمعدل حبتين 3 مرات يوميا بينما إذا أردت أن تحصل على النحافة وإنقاص وزنك فعليك بتناول نفس الجرعة قبل الطعام بوقت قليل.
هذا ويوصى بتناول خميرة البيرة لمكافحة الأرق والضيق والضجر، كما يوصى بها لتأخير ظهور الشيب في شعر الرأس وشعر اللحية وذلك لاحتوائها على مادة تسمى بحامض النكليك NUCLIC ACID ، والجدير بالذكر أن الخميرة الموجودة في الأسواق عبارة عن خلايا خميرة حيه جافه ولكنها في حالة سكون وسبات لأنه لا يوجد غذاء وماء الضروري لنموها، وعندما نضعها في الماء مع قليل من السكر فإنها تمتص الماء وتبدأ بإفراز أنزيماتها وتحلل السكر وتنتج ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على تكبير حجم وانتفاخ المواد الكربوهيدراتيه المضاف إليها.

بالاضافة الى:
لا يعرف ما يكفي عن استعمال الخميرة أثناء الحمل والرضاعة: الحمل والرضاعة الطبيعية. البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.
حساسية الخميرة: الناس الذين لديهم حساسية أو حساسية للخميرة قد تواجه الحكة والتورم.
مرض كرون: الخميرة البيرة يمكن أن تجعل مرض كرون أسوأ ، لذلك لا تستخدم الخميرة.
استعمالات خميرة البيرة
دراسات وابحاث
تشير الدراسات الامريكية إلى أن الخميرة قد تكون مفيدة في خفض الكوليسترول ورفع HDL المستويات (من الكولسترول الجيد ) ، كما أفادت دراسة أجريت في جامعة سيراكيوز في نيويورك أن الأشخاص الذين تناولوا 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهرين على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪.
لقد عرف أصحاب الحيوانات الاليفة حول قدرة الخميرة لصد القراد و البراغيث لسنوات عديدة. يمكن إعطاء رقائق التي تحتوي على الخميرة للحيوانات لهذا الغرض. يمكن رش مسحوق الخميرة على المواد الغذائية للحيوان أيضا. كميات كبيرة من الثيامين في الخميرة ربما يتحرك لطرد البعوض من البشر كذلك.
جرعة كبيرة من الخميرة قد تساعد على منع السرطان مثل سرطان البروستاتا . عندما يقترن جنين القمح ، خميرة البيرة هي مفيدة في الوقاية من مشاكل في القلب. الخميرة قد تكون مفيدة أيضا في علاج التعب أو الطاقة المنخفضة.