اسرار الرجيم الناجح – نصائح لرجيم ناجح

0

لكل من يرغب بالحصول على جسم رشيق و وزن مثالي يجب اتباع نظام غذائي صحي وهناك بعض النصائح والاسرار التي يجب اتباعها والحرص عليها لمن يرغب بخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اسرار الرجيم الناجح - نصائح لرجيم ناجح
اسرار الرجيم الناجح قد تخفى على الكثيرين من الراغبين في تخفيض وزن الجسم حيث يساعد النظام الغذائي في تقليل الوزن وتحقيق الرشاقة والتخلص من السمنة وزيادة الوزن بشكل فعال .

أن مشكلة فقدان الوزن من المشكلات الأكثر شيوعا اليوم وهناك العديد من النصائح الخاصة بتقليل الوزن التي يمكن أن تعرفها من خلال كتب ومجلات انقاص الوزن حيث يمكنك أن تقرأ تجارب الأخرين الناجحة في التخلص من الوزن الزائد ولكن القليل من خبراء الأنظمة الغذائية هم الذين يفصحون عن أسرار الرجيم الناجح الذي يسرع من نتائج خسارة الوزن دون أي مجهودات اضافية واليك بعض من أهم هذه الأسرار التي تعينك في النزول بوزن الجسم الى الوزن الذي تتطلع اليه .

ملء فراغ المعدة بالماء من أسرار الرجيم :

أحرص على تناول كوب من عصير الليمون مع الماء قبل تناولك الطعام لأن ذلك سيملء فراغ المعدة ويشعرك بالشبع بشكل أسرع ومن ثم تتناول كمية أقل من الطعام ويسهل امتصاص هذا الطعام بفضل عصير الليمون الذي سيساعد أيضا في تنظيف الكليتين مع الماء بالأضافة الى المساعدة في علاج السليوليت الناتج عن تجمع الخلايا الدهنية ولا تنسى تقسيم وجباتك الغذائية الى خمسة وجبات خفيفة في اليوم .

أشارات الشبع :

تحتاج المعدة الى عشرون دقيقة حتى ترسل أشارة الشبع الى المخ ويجعلك تتوقف عن تناول الطعام لذلك فان واحدة من أهم أسرار الرجيم الناجح هي تناول الطعام دون تسرع حتى تستهلك غالبية الوقت اللازم لأستقبال أشارات الشبع في مضغ الطعام عوضا عن تناول مزيد من الطعام وهذا يودي الى تناول طعام أقل وحصول الجسم على كميات ضئيلة من السعرات التي يسهل حرقها داخل الجسم .

اللحوم البيضاء الأفضل لخسارة الوزن :

حاول أن تستبدل اللحوم الحمراء قدر الامكان باللحوم البيضاء مثل الأسماك الغنية بزيت الأوميجا 3 حيث ينخفض محتوى الدهون في اللحوم البيضاء بشكل أكبر من اللحوم الحمراء وبالطبع تجنب قلي هذه اللحوم في الزيت بشكل عميق تجنبا لزيادة الخلايا الدهنية في الجسم .

من أسرار الرجيم الزيوت الطيارة والألياف :

أحرص دائما على أضافة الخضروات الغنية بالزيوت الطيارة داخل برنامج الرجيم الخاص بك مثل الخضروات الورقية كالجرجير والخس وغيرها حيث تساعد على تخلص الجسم من الفضلات الزائدة وتقليل وزن الجسم وكذلك الفواكه الطازجة لاحتوائها على الالياف سريعة الذوبان التي تشعرك بالشبع بشكل أسرع .

أخيرا أحرص دائما على ممارسة الأنشطة الرياضية وأستشارة خبراء تقليل الوزن لأختيار الحمية الغذائية الأنسب لك للحصول على نتائج سريعة في تخفيف وزن الجسم والقضاء على الوزن الزائد .
اسرار الرجيم الناجح - نصائح لرجيم ناجح
مفكرة الطعام:

من اسرار نجاح الرجيم هو مراقبة كل ما يدخل فمك يوميا من طعام و شراب يمكنك كتابة كل ما تتناولينه من طعام و شراب فى المفكرة مع كتابة عدد السعرات الحرارية هذا يعطيكى قدرة اكبر على التحكم فى مقدار السعرات الحرارية التى تتناولينها كما يمكنك مناقشة هذة الاطعمة مع طبيبك لتحديد تأثيرها عليكى ان امكن.

تحديد هدف واقعى :

سر اخر من اسرار الرجيم الناجح هو تحديد هدف واقعى للرجيم ليس من المعقول ان تضعى هدفا مثل خسارة الوزن بمقدار30 كيلو فى شهر واحد و انما يجب ان يكون النقص فى الوزن تدريجى و ببطىء حتى تتجنبى عدم نجاح الرجيم او التعرض الى مخاطر انقاص الوزن السريع.

التخلص من الاكل العاطفى:

سر اخر من اسرار نجاح الرجيم هو التوقف عن الاكل العاطفى او ما يعرف بالجوع الكاذب قد تشعرين بالملل الحزن الفرح ….الخ فتلجئى الى الاكل للخروج من هذة الحالة تغلبى على هذة الحالة العاطفية بامور اخرى غير الاكل مثل قراءة كتاب او مشاهدة مسرحية او الخروج للتمشية الجوع العاطفى الجوع الكاذب السبب الخفى لافساد الرجيم و السمنة.

ممارسة الرياضة:

اعتقد ان ممارسة الرياضة ليس سرا من اسرار الرجيم الناجح لان الجميع يعلم مدى تأثير ممارسة الرياضة على نجاح الرجيم و خسارة الوزن.

الوجبات الخفيفة:

سر فى غاية الاهمية من اسرار نجاح الرجيم هو الحفاظ على وجود وجبات خفيفة بجانبك لتناولها بين الوجبات لتعطيكى قوة و قدرة على الاستمرار و الصمود و نجاح الرجيم مع الحرص ان تكون منخفضة السعرات الحرارية و قليلة الدهون.

الوجبات السريعة و المقليات:

الوجبات السريعة و المقليات خط احمر يجب الا تتجاوزيه لنجاح الرجيم لانه يمكن تشبيهها بقنبلة دهون و سعرات تنفجر فى قدرتك على تطبيق رجيم ناجح لابأس بالطبخ و لكن مع تقليل الزيوت و المسلى الى اقل قدر ممكن خاصة ان الكثير من الاطعمة تحتوى زيوت طبيعية تساعد على نضج الطعام و الطبخ على طريقة السوتيه افضل و ربما يكون الذ طعما من المسلوق

شرب الماء:

شرب الماء سر من اسرار الرجيم الناجح الذى لا يمكن اغفاله شرب كميات كبيرة من الماء له فوائد عدة احرصى على شرب الماء البارد بين الوجبات لان الماء البارد يحرق سعرات اكبر و يقلل الاحساس بالجوع و كمية الطعام المتناولة.

اخفاء ميزان الوزن:

سر هام جدا من اسرار نجاح الرجيم قد تغفلي ضرره الشديد على قدرتك على تطبيق رجيم ناجح لان كثرة قياس الوزن لا ينتج عنها سوى الاحباط و تثبيط العزيمة لذلك اكتفى بقياس الوزن مرة واحدة اسبوعيا.
بدء الرجيم مهم و لكن الاهم هو نجاح الرجيم فكلما كان الرجيم قريب منك و من تفضيلاتك و اختياراتك كلما كانت قدرتك على الالتزام بالرجيم اكبر و بالتالى احتمالات نجاح الرجيم اعلى.
اسرار الرجيم الناجح - نصائح لرجيم ناجح

اغذية تحسن المزاج وتحارب الاكتئاب اثناء الرجيم:

– البقوليات : وهي مصدر جيد لحمض الفوليك ، الهام للحفاظ على كفاءة وظائف المخ ، وتصنيع بعض النواقل العصبية التي تقوم بنقل الإشارات بين مراكز مختلفة في المخ ، ويوجد حمض الفوليك في السبانخ ، الأفوكادو ، البروكلي ، البيض ، وعصير الطماطم .
– زيت السمك : الغني بزيت الأوميجا 3 ، وهو يساعد على تصنيع السيروتونين ، وتحسين المزاج ، والشعور بالسعادة ، وهو لا يصنع داخل الجسم مما يعني الحصول عليه من مصادره مثل السلامون ، التونة ، والسردين .
– الكربوهيدرات المعقدة : وهي غنية بفيتامين د ، والتي تمنح الجسم الشعور بالحيوية ، وتساعد على افراز السيروتونين ، مما يعني تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب .
– ممارسة الرياضة : وهي العنصر الأساسي لخسارة الوزن بطريقة سليمة ، وتحسين كفاءة الجسم ، وتناسقه ، حيث أن الرياضة تعمل على افراز الإندوفين ، والشعور بالإيجابية وصفاء الذهن .
– شرب الماء : يحتاج الجسم لثماني أكواب من الماء يوميا حتى يحتفظ برطوبته ، كما أن نقص الماء يسبب عدم القدرة على التركيز ، ونقص الطاقة والشعور بالإجهاد والاكتئاب .

اسرار الرجيم الناجح - نصائح لرجيم ناجح