اسرار جمال المرأة

0

اذا كنت تبحثين عن وسائل و نصائح فعالة للعناية بجمالك بطرق طبيعية و بسيطة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل وصفات للحصول على بشرة خيالية تتعرفين عليها فيما يلي.

207

تتساءل الكثير من السيدات عما يجب فعله يوميًا للحفاظ على جمالهن خاصة مع كثرة ما تريدين الإعتناء به من بشرتك وشعرك وأظافرك إلى آخره مما تريدين الإهتمام به لكي يظهرك بشكل أجمل وهذا المقال يحتوي على مجموعة من النصائح التي ستسهل عليك مهمة الحفاظ على جمالك

بعض الوصفات الجمالية البسيطة لجمال ونضارة بشرتك

1- ماسك الشاي والعسل
اخلطي كوب من الشاي الأسود مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ونصف ملعقة صغيرة من العسل. فيعمل دقيق الأرز على تقشير البشرة بشكل جيد، بينما يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية قبل تنظيفها جيدًا، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة. ثم تشطف البشرة بالماء البارد لتحصلي على بشرة صحية ونضرة.
2- ماسك الشوفان والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. فيعمل الشوفان على تهدئة التهابات البشرة، بينما يساعد الليمون على تفتيح لونها. في حالة البشرة الحساسة، يمكنك تخفيف الليمون بكمية مناسبة من الماء. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم تدليكها جيدًا في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا وتجفف ويستخدم الكريم المرطب.
3- ماسك الكركم والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصيرالليمون وملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تفرك جيدًا قبل تنظيف البشرة.
4- ماسك الطماطم والكركم
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيعطيكي هذا الخليط بشرة نضرة ونقية، كما يساعد على إزالة أثار حب الشباب.
5- ماسك قشور البرتقال مع الزبادي
قومي بتجفيف قشور البرتقال بتعريضها لأشعة الشمس جيدًا لمدة يومان. بعد ذلك تطحن جيدًا وتخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا.
6- ماسك العسل مع الحليب والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو الحليب المجفف مع العسل وعصير الليمون. بعد ذلك يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 15 دقيقة. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
7- البطاطس
استخدمي شرائح البطاطس أو البطاطس المبشورة كماسك على البشرة للتخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة. احرصي على استخدام البطاطس على بشرتك مرتين يوميًا، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد جيدًا.
8- الخل
يحتوي الخل على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة، كما يعمل على حماية البشرة من العدوى الفطرية والبكتيرية. كما يساعد أيضًا على الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة بشكل فعّال. استخدمي زجاجة سبراي نظيفة واملأي ربعها بالخل مع تكملتها بالماء، واستخدمي الخليط كسبراي للوجه للتبريد والترطيب. فيساعد ذلك على التخلص من حروق الشمس بشكل فعّال.

212

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج

لا شك أن حب الظهور بمظهر جميل والعناية بالنفس فطرة فطر الله عليها خلقه خاصة النساء، لما يتمتعن به من رقة ونعومة، والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه: “إن الله جميل يحب الجمال”، وأحيانًا يؤدي تراكم أعباء الحياة ومسئولياتها وخدمة الزوج والأطفال، إلى إهمال المرأة في نفسها خاصة إذا ما تزامن كل هذا مع خروجها للعمل ومواجهة ضغوطه، لذلك سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأخطاء التي يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك بعد الزواج.

1- احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.

9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.

اسرار جمال المرأة اليابانية

تشتهر المرأة اليابانية ببشرة صافية نقية ملفتة للنظر ، وهذا ليس فقط صفة تختص بها النساء الآسيويات بل لطبيعة الغذاء والعناية الطبيعية التي توليها المرأة الياباينة لبشرتها ، حيث اعتادت على استعمال المنتجات الطبيعية في العناية ببشرتها أكثر من اعتمادها على الكريمات والتركيبات الكيمائية التي قد لا تخلو مما يضر الجلد ، وهي علاجات تقليدية تساعد على صفاء البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تغزو البشرة في سن الأربعينيات ، كما تساعد هذه الأقنعة والخلطات على تخليص الجسم من السموم والحصول على بشرة نضرة .

– طحين الأرز : وهي مكون شهير في المناطق الآسيوية واليابان ذو استخدامات عديدة سواء في تحضير بعض الوصفات الغاذئية أو في تحضير الوصفات العلاجية للبشرة اعتادت المرأة على استعماله منذ آلاف السنين ، حيث يعمل طحين الأرز على الحصول على بشرة مشرقة بيضاء ، كما يعرف طحين الأرز بالقدرة على امتصاص الدهون مما يجعله علاجا فعال لذوات البشرة الدهنية بشكل خاص ، يحتوي طحين الأرز على حمض اللينوليك والسكوالين المضادين للأكسدة والفعال في تحفيز انتاج الكولاجين ، كما تفيد في ابطاء ظهور التجاعيد والحماية من أشعة الشمس ، هذا إلى جانب احتواءه على فيتامين إي المغذي للبشرة .

أقنعة طحين الأرز :
– ماء الأرز : يمكنك نقع الأرز الصيني في زجاجة من المأء وتركها لربع ساعة ، ثم تصفية الأرز واستخدام الماء في بل منشفة لفرك الوجه لمدة عشر دقائق ، وتكرار هذه العملية للتخلص من تجاعيد الوجة .
– ماء الأرز البني مع العسل : تغلى ثلاث ملاعق من الأرز البني العضوي في كمية من الماء ثم تصفى ، يضاف حليب جوز الهند الدافئ إلى الأرز المسلوق مع ملعقة كبيرة من العسل ثم تخلط جيدا ، يفرد هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بماء الأرز السابق الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب وتنشط الدورة الدموية ، وتعمل على تبييض الجلد ويعالج البقع والالتهابات .

– الشاي الأخضر : غني عن الذكر فليس منا يغفل عن الفوائد الجمة التي يحتويها الشاي الأخضر ، والذي يستخدم كمشروب يعمل على تنقية الجسم من السموم ويحمي من السرطان ، حيث يحتوي على عنصر البوليفينول الفعال المكافح للشيخوخة والمضاد للأكسدة ، لذا فمن الجيد اعتماده كمشروب يومي صحي للتخلص من البشرة الباهتة ، أو استعماله لتطبيق الكمادات المبردة على العينين صباحا للتخلص من آثار الإرهاق والهالات السوداء .

– لؤلؤ الجمال : بودرة أسيوية شهيرة تاريخية استعملتها الجدات في تلك البلاد لتغذية البشرة وصحتها ، وهي تحتوي على أحماض أمينية وعناصر ضرورية تجدد خلايا البشرة ، تعمل هذه البودرة المعروفة باسم Zhen Zhu Mo على علاج الأنسجة الملتهبة ، وتعمل على تهدئة البشرة الحساسة من الأحمرار ، تستعمل بودرة لؤلؤ الجمال موضعيا لتنعيم البشرة وتجديد الشباب .

– قناع بودرة لؤلؤ الجمال :
تخلط ملعقة كبيرة من بودرة اللؤلؤ مع صفار بيضة ، وملعقة كبيرة من عسل أكاسيا وقليل من الماء وتخلط جيدا ، ثم تفرد على الوجه لنصف ساعة ثم تشطف بماء فاتر .

– بانكس جنسنج : وهو علاج شامل يستعمل للعديد من الأمراض حيث يحتوي على عناصر قوية لتعمل على تخفيف التعب والإرهاق بالجسم ، كما يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة هذا إلى جانب الستيرويدات الطبيعية الضرورية لتجديد الخلايا ، هذا إلى جانب دور الجنسج في تقوية القلب والكبد وتنقية الرئتين والكلى ، تنشيط الدورة الدموية .

يستعمل باناكس جنسنج بنقعه في كمية من الماء ثم غليه لنصف ساعة على الناء ، يصفى مغلي بانكس جنسج ليشرب ملعقة يوميا قبل الإفطار لمدة أسبوعين .

209