اسوأ ستة اطعمة يمكن تناولها تضر بالصحة

4
اسوأ ستة اطعمة يمكن تناولها تضر بالصحة , تعرفينها في مجلة رجيم بالتفصيل وتتعرفي على اخطارها ,الأطعمة التالية هي أطعمة مألوفة من  البقالات. ولكن إن كنتم تسعون لخسارة وزن أو الحفاظ على صحة جيدة عندها سيتوجب عليكم تجنب هذه الأطعمةاو على الاقل التقليل منها اكبر قدر .
اسوأ ستة اطعمة يمكن تناولها تضر بالصحة
1- اللحوم المصنعة: تتضمن اللحوم المصنعة نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم. وسيعرضكم استهلاك هذه المنتجات بشكل منتظم (أي عدة مرات في الأسبوع) لخطر السمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان.
ولكن ما هي اللحوم المصنعة؟
اسوأ ستة اطعمة يمكن تناولها تضر بالصحة اللحوم المصنعة هي عبارة عن أي نوع من اللحوم تم تمليحه او معالجته كيميائياً مثل النقانق واللحوم الباردة.
2- الأطعمة قليلة الدهون: تمتليء رفوف المتاجر بمنتجات تحمل الشعار (قليلة الدهون)، ومع ذلك لا يزال الناس يزدادون وزناً.
ولكن كيف يحدث ذلك؟
تمتليء هذه الأطعمة قليلة الدهون بالدهون التقابلية المضرة بصحة القلب ومستويات الكوليسترول، كما تعوض هذه الأطعمة فقدان النكهة من خلال كميات عالية من السكر والصوديوم المضران بالصحة.
3- المايونيز: ليس هنالك من يخدع نفسه ويعتقد ان المايونيز هو طعام صحي، ولكنكم قد لا تدركون مدى ضرر المايونيز.
 ولكن لماذا؟
تحتوي ملعقة كبيرة من المايونيز على تسعين سعرة حرارية وعشر غرامات من الدهون وتسعين مليغرام من الصوديوم. لذا يجب استخدام هذا النوع من الأطعمة باقتصاد شديد
.
4-الوجبات المجمدة :يميل الناس إلى الراحة، وهذا ساعد على جعل الوجبات المجمدة مكوناً أساسياً في المتاجر. وفي حين عملت بعض الشركات المصنعة للأغذية على إنتاج خيارات صحية إلا أن معظمها يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والصوديوم بشكل استثنائي.
5- الزبدة المصنعة (المارغرين) انتشرت الزبدة المصنعة في الأسواق لأن المستهلكين يقومون باختيارها كبديل صحي للزبدة الدهنية غير الصحية. ولكن الزبدة المصنعة مشبعة بالزيوت المهدرجة (الدهون التقابلية) المعروف أنها تسبب السرطان والسكري وأمراض القلب وأكثر من ذلك.
اسوأ ستة اطعمة يمكن تناولها تضر بالصحة 6- المشروبات الغازية والحلوة هل ترغبون بخسارة وزن والحفاظ على رشاقتكم وتجنب بروز الكرش ؟ المشروبات الغازية هي أول شيء يقترح الأطباء استبعاده من  اغذيتكم . ولكن ضرر المشروبات الغازية لا يقتصر على السمنة الكرش  وحسب، فقد وجد أن المشروبات الغازية العادية والدايت مرتبطة بتلف الكلى والسرطان وأمراض القلب والسكري، وأن مشروبات الدايت الغازية مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.