اضرار ورق الالمنيوم

0

في الآونة الاخيرة استعمل ورق الالمنيوم في عدة من الوصفات المطبخية بدون الاطلاع على صحية ذلك و لهذا قدمنا لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقالا يبين اضرار ورق الالمنيوم فتابعينا فيما يلي.
4578

ورق الالمنيوم:
هو الألومنيوم مُعد بورق رقيق، بسماكة أقل من 0.2 مل، قد تصل في بعض الأحيان إلى سماكة 6 ميكرومتر، يستخدم لتغليف الأطعمة، إن هذه الرقاقات تكون مرنةً وبسهولة يمكن ثنيها وجعلها تلتف حول الأشياء، تكون الرقاقات بعض الأحيان هشةً لذلك يقام بتدعيمها بمواد أخرى كالبلاستيك والورق العادي لجعلها أكثر فائدة. في القرن العشرين حلت رقاقات الألمنيوم محل الرقاقات القصديرية.
اضرار ورق الألمنيوم
لا نوصي الطبخ أو تخزين الطعام في رقائق الألومنيوم على الرغم من عدم وجود أدلة علمية قوية تظهر هذه الممارسات لتكون ضارة لصحتك .
على سبيل المثال ، في دراسة واحدة أجريت في إيطاليا وجد حوالي 2-6 ملليغرام من الألمنيوم لنقل أكثر في الطعام من رقائق الألومنيوم ، وتجهيزات المطابخ ، والأواني ، حتى لو لم يكن هذا المبلغ المعرض يشكل ضررا بالصحة ، ونحن لا نحب طعامنا الذي يحتوي على معدن يحتمل اي أشكال لم يكن من المفترض طبيعيا أن يكون هناك .
نحن نتحدث هنا عن التعرض للألمنيوم من جميع المصادر ، بما في ذلك البيئة ، وإعدادات معينة في مكان العمل ، ومنتجات العناية الشخصية ، الخ ، تم العثور على بعض أنواع السرطان المحتملة بعد التعرض الألومنيوم ، وأيضا مرض الزهايمر .
كما تم العثور على امراض العقم ، ونحن لا نرى أي سبب لإضافة التعرض المحتمل من خلال استخدام رقائق الألومنيوم مع الغذاء .
أخيرا ، نحن لا نحب عواقب الألومنيوم لتصنيع اطعمتنا ، حيث ان الألمنيوم يبقى على قائمة الحكومة الاتحادية من السموم للأولوية بالنسبة للولايات المتحدة ، والتعدين ، والتصنيع ، والتخلص من آخر استخدام تطرح مشاكل كبيرة لبيئتنا .
من وجهة نظرنا ، في حين رقائق الألومنيوم هو بالتأكيد خفيفة الوزن ومرنة ومريحة ، وهذه الإيجابيات لا تأتي على مقربة من تفوق سلبياته .
مما يثير الدهشة ، فقد وجد أن ما يصل إلى 139 .2 ملليغرام من الألمنيوم للشخص الواحد يمكن أن تستهلك في وجبة واحدة اعتمادا على كيفية إعداد الطعام .
14578
وكان أيضا كشفت أن الأطعمة الحمضية للغاية ملفوفة في رقائق الألومنيوم الواردة ضعف كمية الألومنيوم والتي تحدد حجم والطبخ عموم الألومنيوم أيضا كم الألومنيوم تسربت إلى الغذاء .
اختتمت هذه الدراسة أن رقائق ألمنيوم غير مناسب للطبخ ، خصوصا مع الطعام الذي هو حموضة عالية للغاية ، وأنه تناول طعام خبز مع رقائق الألومنيوم يمكن أن تساعد في تطوير الأمراض التي تهدد الحياة .
هناك الآن أدلة كافية تشير إلى أن الناس الذين يتعرضون لمستويات عالية من الألومنيوم هي في خطر الاصابة بأمراض عضال ، وغيرها من المضاعفات على صحتهم .
الصعوبة التي نواجهها جميعا هو أن الألومنيوم يستخدم في ما يقرب من جميع الأطعمة لدينا .
مرة أخرى ، إنني أدرك ان نتعرض لالألمنيوم من المواد الغذائية والبيئة ، ولكن أود أن ممارسة التقليل من التعرض جهدي لمثل هذه الأمور .
المشروبات في علب الألومنيوم ومضادات التعرق هي مصادر للتعرض الألمنيوم وأنا أتساءل عما إذا كان يؤثر على امتصاص الحرارة من هذه المصادر؟
بعض الأشياء التي يمكننا القيام به لمنع الألومنيوم من البقاء في أنظمتنا هي تناول الكالسيوم و المغنيسيوم ومكملات الزنك . لتراكم المواد السمية الموجودة بالألومنيوم ، عصير الليمون ، الكركم ، الثوم ، الكزبرة عشب البحر ويمكن استخدامها أيضا .
آخر دراسة تبين أن الألمنيوم يمكن أن يعزز السرطان بينما هناك مصدر آخر المسبب للسرطان . من الالومنيوم

الاستخدام الصحيح لورق الألمنيوم:
• صُمّم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة، وليس لاستخدامه في عملية الطبخ.
• يتكوّن هذا الورق من وجهَين: وجه لامع والوجه الآخر غير لامع. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي أن يكون الوجه اللامع ملاصقا للطعام الساخن)، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي أن يكون الوجه غير اللامع ملاصقا للطعام البارد).
• يمنع استخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن أو إلى جهاز المايكرويف، حيث إن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه، بخاصة إذا كنت تستخدم الليمون أو الخل في عملية الطبخ.
• إذا اضطررت لاستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ، ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف الكرنب ثم ارمها بعد الطبخ. لا تأكلها أبداً ولا تتركها مع الطعام.
15460