اطعمة تجعل رائحه الجسم كريهه

0

هناك الكثير من الاطعمة التي تؤثر على رائحه الجسم بشكل سلبي لذلك يجب الحرص في تناولها او تجنبها في هذا المقال نعرض لكم الاطعمة التي تسبب رائحه كريهه للجسم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اطعمة تجعل رائحه الجسم كريهه
يعاني الكثيرون من رائحة الجسم, سواء التي تخرج مع العرق, أو من خلال الفم, ويضطرون الى بذل الغالى والنفيس للتخلص من هذه الروائح, فهناك عادات غذائية وأنواع من الأطعمة تتسبب في حدوث ذلك, بعيدًا عن أي أعراض مرضية, لذلك أثبت المتخصصون أن هناك بعض الأغذية تلعب دورًا مهمًا في تكوين رائحة الجسم وتغير من حالته, وبدلا من الحاجة للعطور للتخلص ومن الروائح غير المرغوب فيها, تتحول هذه الروائح بفعل أغذية معينة الى نسائم رقيقة, من بين هذه الأطعمة تأتي الأعشاب والبهارات والحليب والحمضيات والزنجبيل وشاي الياسمين

الاطعمة التي تسبب رائحه كريهه للجسم

الثوم

وهو من أكثر الأطعمة المؤثرة على رائحة فمك، وعلى الرغم من القيمة الغذائية العالية الموجودة به، إلا أنه يتمتع برائحة نفاذة تدوم لمدة 72 ساعة، لذا يجب عليك ألا تتناول الثوم قبل الذهاب في مقابلة أحد الأصدقاء أو لحضور احتفال ما.

البصل

وهو مثل الثوم تماماً، يعطي البصل النيئ للفم رائحة كريهة تدوم لوقت طويل على الرغم من القيمة الغائية العالية له، حيث يُعرف بأهميته لخفض الكولسترول بالدم وبمكوناته الحيوية الطبية. لذا يُفضل تناول البصل المطبوخ على النيئ.

فواكه الدوريان

وهي فاكهة آسيوية تتميز بطعم طيب ورائحة نفاذة ومنفرة تستمر لمدة طويلة لدرجة أن العاملين بالفنادق والطائرات يحرمون استخدامها.

نبات الهليون

يعد من أكثر الأطعمة التي تؤثر في رائحة البول، حيث يتكون هذا النبات من مركب “الثيو استرات” الحمضي وغاز “ميثانيثيول” اللذين يولدان هذه الرائحة النفاذة.

مضغ العلكة

انك تمضغ العلكة لأسباب عدة ،للتخلص من عادة النيكوتين مثلا أو لتحسين رائحة الفم (يا للسخرية) أو إلى وقت ما، و لكن عندما تختار العلكة الخالية من السكر فإنك جسمك لا يهضم السكر ذا قليل السعرات بشكل كامل كالسوربيتول و عندما تتصرف البكتريا التي في أمعائك حول هذا الأمر فإنها تكون غازات تؤدي إلى تنفيثها أو التجشؤ.
اطعمة تجعل رائحه الجسم كريهه
الفاصولياء و البقوليات

هناك أنواع كثيرة من الفاصولياء التي تسبب الغازات لأنها تحتوي على سكر يسمى يغوساكاريدس و هذا يؤدي بدوره إلى االتنفيث و التجشؤ التي تجعل رائحتك كريهة.

الأطعمة الغنية بالكولين

الأطعمة كالبيض و الكبد الغنية بالكولين حيث يصعب هضمها فيسبب بدوره تكون الغازات التي تتراكم و تجعل الجسم ؤائحته كريهة.

الأطعمة المقلية و المخبوزة

إنها تحوي دسم و زيون التي تصبح زنخة بمرور الوقت و تؤدي بدورها إلى هضم ضعيف و تنفيث الغازات و التجشؤ بشكل مفرط.

الفجل

يُعرف أيضاً برائحته النفاذة التي تجعل رائحة الفم كريهة عند التحدث إلى الآخرين.

الأسماك

فعلى الرغم من إنها غنية بفيتامين A، وعلى الرغم من احتوائها على فوائد عديدة تساعد على تقوية النظر والجلد، إلا أن تناول الكثير منها يعطي للعرق رائحة نفاذة ومنفرة.

اللحوم الحمراء

تظل اللحوم الحمراء راكدة بالمعدة وتتطلب وقتاً طويلاً للهضم، لذا فهي تبعث برائحة كريهة إلى العرق والفم.

منتجات الألبان

على الرغم من إنها غنية بالكالسيوم وفيتامين D المفيد للجسم، إلا أنها تسبب رائحة كريهة للنفس الصادر من الفم لما تحتويه من قدر عال من البروتين الذي تقوم البكتريا بتكسيره في الجهاز الهضمي.

الأطعمة المعاد تصنيعه و الرديئة

يفسد أمعائك كل طعام دسم و صعب الهضم في جسمك و أي طعام معاد تصنيعه و مكرر و التي تحوي على نسبة عالية من السكر و الطحين الأبيض و الزيوت المهدرجة و أنواع أخرى من الأطعمة المكررة و الأطعمة تحت قائمة الأطعمة الرخيصة و تساعد على جعل رائحة نفسك و عرقك كريهة .

الأطعمة الحريفة(ذات رائحة قوية) و المكونات الحريفة باستعمال كبير

الثوم و غيره من التاوبل تسبب رائحة كريحة لنفسك ، ليس هذا فقط ، و لكنهم مسؤولون عن رائحة الجسم حيث أنهم يكونون غازات حارة و رطبة عندما تُهضم و بالتالي فإنهم يُمتصون ليدخلوا مجرى الدم و يُطرحون خلال الرئتين و المسامات.
اطعمة تجعل رائحه الجسم كريهه
القهوة

تسبب القهوة الحموضة، التي تتسبب بدورها في وجود رائحة كريهة للفم. لذا عليك أن تتجنب الإكثار منها، والشاي أيضاً.

الأطعمة الغنية بالألياف

إذا أكلت الكثير من الأعطمة التي تحوي على الألياف القابلة للذوبان (فواكه ،خضراوات،الحبوب الكاملة،الفاصولياء ، البقوليات) لفإنها تؤدي لطرح غازات كالهيدروجين و ثاني أوكسيد الكربون و الميثان حالما تُهضم في الأمعاء الغليظة ، و عندم تخرج هذه الغازات من الجسم من خلال نفثها ستتمنى لو كنت وحدك.

الحمية الفقيرة بالأليفا

و العكس صحيح ، فإن الألياف مفيدة للهضم و حين تكون حميتك فقيرة بالألياف فإن فضلات الطعام في أمعائك تسبب في تكوين غازات كالميثان تخرج بالنفث و التجشؤ.

الأطعمة التي تؤكل على عجلة

الأطعمة المتناولة على عجلة تجعلك تبلع الهواء بقدر كبير (خليط من الأوكسجين و ذاني أوكسيد الكربون و النتروجين)و عندما يطرحون من جسمك بالتجشؤ لن تشك في أن رائحتك ليست كالورود.

الحمية الفقيرة بالسكريات لطالما اعتقدت أن السكريات العدو الودو لبرنامج تخفيف الوزن و لكن عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم فإن الطعام المفعم بالطاقة يجعل يومك بخير.عندما تقلل نسبة السكر التي تتناولها فإنك تلقائيا ستتناول المزيد من البروتين و هذا ما يجعل الجسم يحرق الدهون المخزنة لإنتاج الطاقةو هذا ينتج بدوره الكيتونات ليدخل في مجرى دمك و بالتالي يجعل رائحة نفسك كريهة.

شرب السوائل من القصبة

هذا ينطبق على شرب المياه الغازية و غيرها من المشروبات التي تحوي الهواء أيضاً ، حيث أنك عندما ترشف العصير من القصبة أو أي مشروب أخر يحوي على غاز ستميل إلى التجشؤ لوجود الغازات في معدتك و يعتمد أيضا على ما تحتويه معدتك من أطعمة أخرى التي ستجعل رائحة نفسك كريهة.

لعلاج هذه المشكلة

ولكي نبتعد عن الروائح الكريهة فهناك مجموعة كبيرة من الأطعمة استبدالها مع المأكولات التي تسبب روائح كريهة مثل الخضراوات ذات اللون الأخضر والغنية بالكلوروفيل, وهي مادة طبيعية تسهم في ازالة الروائح, ومن أمثلة ذلك النعناع والهندباء والبقدونس والخس والسبانخ والروكا والشبت والكزبرة والروزماري والريحان والزعتر, فضلا عن الجزر والطماطم, كما أن تناول الفواكه والمكسرات النيئة بكثرة والغنية جدًا بالفيتامينات تفيد في تنقية الجسم من السموم, ومن ثم الفوز برائحة عطرية جميلة كذلك البرتقال والتفاح والبطيخ والكمثرى والكيوي والعنب والتمر, وعصير الليمون والزبادي, وتناول الأغذية الغنية بالألياف والأعشاب العطرية مثل البابونج والقرنفل والزنجبيل والشمر والشاي الأخضر والينسون.

وهناك خلطات لتحسين رائحة الجسم مثل مزيج عصير البرتقال مع ماء الورد والنعناع, وهو المشروب الذي يجعل للافرازات الأنثوية رائحة عطرية مقبولة, كما أن استخدام الليمون والخل الطبيعي وخل التفاح يقضي على الرائحة الكريهة من تحت الابط, اذا استخدم بشكل موضعي لأنه يقلل من حموضة الجلد والبكتيريا, حيث لا تستطيع العيش في الوسط منخفض الهيدروجين, كما أن استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع واللافندر وزيت شجرة الشاي يأتي بنتائج مرضية
اطعمة تجعل رائحه الجسم كريهه