اطعمة لمكافحة التجاعيد المبكرة

0

اذا كنت تعانين من ظهور بعض التجاعيد في مختلف مناطق وجهك و تبحثين عن طرق طبيعية للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل اطعمة لمكافحة التجاعيد المبكرة.

4

التجاعيد هي علامات أساسية تظهر على البشرة مع التقدم في العمر. حيث تبدأ البشرة في فقدان مرونتها وحيويتها مع مرور الزمن. لكن مع ذلك، فإن اتباع العادات الجيدة وتناول الأطعمة الصحية يساعد بشكل فعّال على تأخير ظهور تلك التجاعيد على البشرة. تحتوي بعض الأطعمة الصحية على العناصر الغذائية الأساسية لمحاربة العوامل الخارجية التي تعمل على إتلاف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إليكِ قائمة كاملة بأفضل الأطعمة الصحية التي تساعدك على مكافحة التجاعيد المبكرة وتأخير ظهورها.

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ، الخس، الجرجير وغيرها على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة. وقد أكدت الدراسات أن تناول تلك الأطعمة يساعد بشكل أكيد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة.

2- التوت البري

التوت البري أيضًا مصدر غذائي غني بالعديد من المغذيات. فهو غنب بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما تعمل على مكافحة السرطان. يساعد التوت البري على تعزيز صحة الجسم بشكل عام، حيث يحتوي على مادة الأنثوسيانين، والتي تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض.
3- الفلفل الملون

تحتوي الأطعمة ذات الألوان الصفراء والحمراء على نسبة هائلة من البيتا كاروتين. وهي من مضادات الأكسدة، والتي تمنح بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية. الجزر، البطاطا الحلوة، القرع العسلي أيضًا هي خيارات مثالية لتتناوليها خلال غذائك اليومي.
4- البروكلي

مادة الكيورستين الموجودة في البروكلي من مضادات الأكسدة القوية، والتي تتوافر في الأطعمة الأخرى كالتوت الأحمر، البصل والتفاح. وهي من العناصر المضادة للالتهابات، والتي تساعد كذلك على مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة.
5- الفواكه الحمضية

الحمضيات من المصادر الغنية بفيتامين C، كما أنها غنية بالألياف الغذائية بنسبة هائلة. يساعد فيتامين C على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يعمل على الوقاية من ترهلات البشرة والحفاظ على الشباب والحيوية.
6- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والألياف. وقد أكدت الأبحاث أن هناك ارتباط وثيق بين تناول الكربوهيدرات المصنعة وشيخوخة البشرة. استبدلي الأطعمة اليومية الغنية بالكربوهيدرات المصنعة كالخبز الأبيض، المكرونة، حبوب الإفطار وغيرها بمنتجات الحبوب الكاملة لبشرة أكثر نضارة خالية من التجاعيد.
7- الأسماك الدهنية

تناول الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3 يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. تساعد الأحماض الدهنية والأوميجا 3 على حماية البشرة من الالتهابات الناتجة عن التعرض للسموم والأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي لتقليل ظهور التجاعيد. تناولي السلمون، التونة والسردين بشكل منتظم وودعي التجاعيد نهائيًا.
8- بذور الكتان

بذور الكتان أيضًا من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تحتوي على نسبة هائلة من الألياف. أضيفي بذور الكتان لحبوب الإفطار، السموذي، الزبادي والمخبوزات للحصول على أقصى استفادة وحماية بشرتك من التجاعيد المبكرة.

16

أهم العادات اليومية التي تساعدك على تعزيز مرونة وحيوية بشرتك.

1- تناولي البروتين كجزء أساسي من نظامك الغذائي

البروتين هو وحدة البناء الأساسية لعضلات وأنسجة الجسم. تناولي كميات كافية من البروتين بشكل يومي للحفاظ على مرونة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلاياها.
من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين هي الفول السوداني، اللوز، الأسماك، اللحوم الحمراء، البيض والدواجن.
2- الخضروات والفواكه الطازجة

تناولي الخضروات والفواكه ضمن نظامك الغذائي اليومي للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للوقاية من آثار الشيخوخة المبكرة. أفضل الخضروات والفواكه الأساسية للحفاظ على نضارة البشرة هي المانجو، الفراولة، الجريب فروت، البرتقال، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، المشمش، الجزر، البروكلي والفلفل الأحمر.
3- اللوتين

أكدت الدراسات أن اللوتين، وهو من مضادات الأكسدة التي تتوافر في السبانخ والخضروات الورقية وصفار البيض ويساعد على تعزيز حيوية ومرونة البشرة بشكل فعّال. كما يتوافر كذلك في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.
4- اشربي الماء بوفرة

يساعد الماء على تغذية خلايا البشرة وتعزيز نضارتها. لكن مع عدم الحصول على كميات كافية من الماء، قد تصاب البشرة بالجفاف الشديد، وهو ما يعجل بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والترهلات. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لتعزيز مرونة بشرتك. ينصح خبراء التغذية بتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.
5- تجنب التعرض لأشعة الشمس

تحتاج بشرتك لحماية فعّالة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي قد تصيبك بالعديد من المشكلات الجلدية كالبقع الداكنة والخطوط الدقيقة. احرصي على استخدام واقي شمسي مناسب مع معامل قوي للحماية من آثار الشمس الحارقة والحفاظ على بشرة شابة دائمًا.
6- تخلي عن التدخين

للتدخين العديد من الآثار الضارة على الجسم، وخاصةً على البشرة. التعرض للأدخنة والعناصر الكيماوية الضارة من السجائر يساعد على سرعة ظهور التجاعيد على البشرة ويفقدها نضارتها. إن كنت ترغبين حقًا في الحفاظ على بشرة نضرة أكثر شبابًا وحيوية، تخلي تمامًا عن التدخين.
7- التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام يساعد على تعزيز مرونة البشرة. 30 دقيقة فقط من التمرينات الهوائية يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد على التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم بسهولة. وهو ما يمنحك بشرة أكثر حيوية ومرونة.

استعملي الزيوت الطبيعية لمحاربة التجاعيد قبل ظهورها

لمسة شبابية :

لقد تم استعمال الزيوت الطبيعية منذ الأزل من قبل النساء الشرقيات في محاولة لإنعاش البشرة و حفظها من الشيخوخة وعلامات التقدم في السن. زيوت الأركان، الزيتون، الجوجوبا، المشمش … وغيرها من الزيوت الطبيعية تحتوي على أحماض ذهنية تسمح بإصلاح الشريط الهيدرو – دهني على سطح البشرة.

تقوم المختبرات المختصة في صناعة مواد التجميل حاليًا بدمج بعض من هذه الزيوت الطبيعية بأخرى أساسية لتحفيز إنتاج الإيلاستين و الكولاجين، من أجل بشرة نظرة و متجددة خالية من التجاعيد.

اخترنا لك : زيت Huile Extraoridonaire Age Perfect للوجه والعنق من L’Oréal Paris ، مقابل 17,90 أورو.

علاج ضد التعب

عندما تبدأ البشرة في فقدان اللون و النظارة، فهذا يعني أنها تفتقد للفيتامينات و العناصر المغذية.
تعمل الزيوت الطبيعية على شحن خلايا البشرة بالطاقة الازمة لخلق أساس صلب تحت الجلد يمنعه من الجفاف وقلة الترطيب و بالتالي ظهورالتجاعيد.

اخترنا لك : زيت مضاد التجاعيد Réparatrice Intensive من Algenist ، مقابل 75 أورو متواجد لدى Sephora.

إحساس رائع

تكفي بضعة قطرات من الزيوت تضعينها على بشرتك مع التدليك بخف لمعالجة كامل مشاكل بشرة وجهك.
حيث تخترق المواد المعالجة التي تحتوى عليها هذه الزيوت الجلد على الفور لتعطي للوجه لمسة من النعومة و الليونة، دون تكدس مزعج للدهون. وطبعا ً دون نسيان الرائحة الطيبة التي تعد إضافة رائعة لتجربة حسية جميلة.

اخترنا لك : علاج Le Sérum aux quatre huiles مضاد لعلامات تقدم السن خاصة التي تظهر على محيط العينين من Ritessens، مقابل 47 أورو

علاج لجميع أنواع البشرة

هناك اعتقاد شائع بأن استعمال الزيوت على الوجه يعمق من مشاكل البشرة الذهنية، لذا يقال أنه من الأفضل تجنبها. لكن تم إثبات عدم صحة هذا الاعتقاد عن طريق دمج الزيوت الطبيعية مع بعض الزيوت الأساسية. وتجريبتهاعلى نساء ذوات بشرة دهنية و أعطت نتائج جد رائعة؛ وذلك لأن البشرة بكل أنواعها تحتاج بشدة للتغذية والترطيب العميق لتجنب ظهور علامات التقدم في السن.

اخترنا لك : زيت +Huile de Beuté Visage Lift من Diadermine ، مقابل 10,90 أورو.

لمسة إضاءة

يعد هذا سر من أسرار خبراء الماكياج، فالزيوت تساعد على تبات الماكياج لأطول مدة. كما يمكن استعماله كلمسة أخيرة لإضفاء نوع من البريق و لإضاءة على مناطق الخد، عمق العين، و فوق الفم.
باختصار لا توجد سلبيات لاستعمال الزيوت الطبيعية على الوجه بأي شكل من الأشكال.

3