اطعمة مفيدة لصحة و نضارة البشرة

0

اذا كنت تبحث عن بشرة صحية و جذابة بمواد طبيعية و فعالة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل اطعمة مفيدة لصحة و نضارة البشرة.

111

أهمية الفواكه العضوية

للأسف المبيدات المرشوشة على الفاكهة هي سبب الضرر لبشرتك ، بينما تساعد الفاكهة على التخلص من حب الشباب ، الوردية أو الأكزيما للفاكهة الطبيعية لمنع مشكلات الجلد الناجم عن المبيدات . التقارير العضوية لجمعية المستهلكين أن الفراولة والكرز والخوخ والشمام والتفاح والكمثرى يحتوي على أعلى مستويات بقايا مبيدات الآفات؛ وفقا لOCA والعنب والموز والبطيخ والخوخ والفواكه مع أقل قدر من بقايا المبيدات .

فيتامين سي
يرتبط فيتامين C عادة مع نزلات البرد ، كما تشمل على الالتهابات الجلدية . صرحت مدرسة هارفارد للصحة العامة والتي تفيد بأن فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين ، والذي يعتبر ضروريا لصحة الجلد . الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون كلها مصادر ممتازة من فيتامين C . الفواكه الأخرى التي التي تحتوي على نسبة عالية في فيتامين C تشمل البابايا والفراولة والكيوي والشمام .

الفوائد الصحية من فيتامين E
فيتامين E ضروري لصحة الجلد . ويمنع حب الشباب ، ويشفي الجروح وإصلاح وتلف الجلد من التعرض للشمس . فيتامين E هو دور أساسي في خلايا الدم الحمراء ومنع الجلد من الشيخوخة . وتشمل الفواكه التي توفر فيتامين E المشمش والكرز والأفوكادو والجوافة والعليق .

منع ضرر الجذور الحرة
الجلد يعاني من ضرر الجذور الحرة نتيجة النظام الغذائي ، وللتعرض لأشعة الشمس ، والتلوث . كثير من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تحييد على الجذور الحرة والتي تساعد الجسم في إصلاح ومنع الضرر على الجلد . مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجلد والأغشية في حماية ضد تلف الجلد من العوامل البيئية . الفواكه العالية في المواد المضادة للاكسدة والتي تشمل على العنب البري ، والعليق ، والتوت البري والعنب الأحمر والبرتقال .

الليمون
الليمون يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C ، وكلها تساعد في ظهور بشرة صحية . من تفتيح بقع العمر لإزالة الجلد الميت . يمكن فرك الجسد بالليمون على بقع حب الشباب ويترك لمدة 10 دقيقة قبل الشطف . الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم بإعتبارها الطريقة الطبيعية لعلاج البثور وحب الشباب .

السكر
السكر هو نتاج طبيعي مستخدم في العناية بالبشرة لانه المرطب والذي يسبب رطوبة الجلد . كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك ، والذي يشجع نمو الخلايا الجديدة لإعطاء الملمس والمظهر الجيد . يمكن فرك الجسم بالسكر عن طريق مزج السكر البني وزيت الزيتون لجعله عجينة .

الجلسرين
عند اختيار الجلسرين للعناية بالبشرة ، فيمكن اختياار الجلسرين النباتي بدلا من الجليسرين الكيمائي والتي يأتي من الزيوت النباتية . وهو مرطب للجلد . بل هو أيضا من المطريات التي تشكل الطبقة الدهنية الواقية على الجلد والتي تسبب الرطوبة . الجلسرين يمكن إضافته إلى نظام العناية بالبشرة لعلاج الجفاف ، وحكة الجلد . يجب تطبيق الجلسرين بعيدا عن المناطق الحساسة مثل العينين .

اغذية تحافظ على نضارة البشرة

1 – سمك السلمون: لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات.

2 – الثوم: من أكثر الأطعمة التى تحافظ على بشرتك، لمساعدته للدم لمحاربة البكتيريا والفيروسات بالجسم.

3 – سمك الماكريل: يحتوى على مضادات الأكسدة.

4 – البطاطا الحلوة: تحتوى على البوتاسيوم والصوديوم وفيتامين «A».

5 – الشاى الأخضر: ليس فقط يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحروق دهون الجسم.

6 – البيض: يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين «A ،D ،E»، ويعتبر صفار البيضة من أكثر أجزاء فائدة.

7 – النعناع: لا تستغربى.. لكن أبتت الأبحاث أن النعناع من الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على نضارة نقاء بشرتك، ومن فوائده أيضاً يساعد فى التخلص من الصداع.

8 – الأفوكادو: ليس فقط مميز بمذاقه، ولكن يحتوى على قيتامين «E ،C» فيعتنى ببشرتك، بل وأيضاً يقلل من التجاعيد، حيث يفرز الكولاجين بالبشرة.

9 – الكرنب: من أهم الأطعمة وأكثر الأطعمة الغنية بالمواد التى تساعد على نضارة ونقاء البشرة، مثل فيتامين «B» المركب «A ،E»، وكذلك عناصر الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور.

10 – الأرز البنى: يحتوى على مضادات الأكسدة والماغنسيوم، وهو يحافظ على نضارة وجهك.

11 – الطماطم: فوائدها عظيمة، وتحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين فى البشرة.

12 – المكسرات: تحتوى على فيتامين «E» والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

13 – العنب الأحمر: يحتوى على نسب عاليه جداً من مضادات الأكسدة التى تساعد على نقاء بشرتك، وأيضاً يعمل على القضاء على أمراض البشرة والجلد، مثل الأكزيما والصدفية.

14 – المحار: من الأكلات البحرية الجميلة، وله العديد من الفوائد لاحتوائه على نسبة عاليه من الزنك، وأيضاً فيتامين «A» وعنصر السلينيوم.

15 – الخرشوف: من أهم الأطعمة التى تفيد البشرة، وذلك لوجود نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة، والعديد من الكريمات وأدوات التجميل والعناية بالبشرة الجيدة الجودة تحتوى على الخرشوف فى مكوناتها.

16 – البروكلى: يحتوى على العديد من العناصر المفيدة للعناية بالبشرة، مثل فيتامين «A,K,E,C.B»، عليكِ تناوله مرة إلى مرتين أسبوعياً.

17- السمك: إن الأنواع الدهنية من السمك؛ مثل سمك السالمون والتونة والاسقمري، تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 التي تخفِّف من حالات جفاف الجلد؛ مثل الصدفية التي يمكن أن تسمح بالظهور المبكر للتجاعيد. وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن البروتينات البحرية يمكن أن تخفِّف من ظهور التجاعيد الخفيفة. لذلك احرص على تناول السمك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. ويُعتبر السمك المعلَّب جيداً مثله مثل الطازج، باستثناء التونة التي تفقد أحماض أوميغا 3 التي تحتوي عليها أثناء عملية الطهو التي تسبق تعليبها.

18- زيت الزيتون: أثبتت دراسة أُجريت في أستراليا مؤخراً أن زيت الزيتون هو واحد من أهم الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد. إن تناول زيت الزيتون بانتظام مع الفاكهة والخضار والبقوليات مسؤول عن 20% من اختفاء تجعُّد الجلد لدى الأشخاص ذوي الأعراض المختلفة.

19- الخوخ المجفَّف :أظهرت الأبحاث التي أُجريت في جامعة تافتس الأمريكية أن الخوخ المجفَّف سجَّل أفضل النتائج بين الفاكهة الأخرى في مقاومة الجزيئات الحرة الضارة في الدم. والمعروف أنه كلما قلَّ عدد هذه الجزيئات في الدم انخفضت نسبة ظهور التجاعيد في البشرة.

20- الفلفل الأحمر: يُعتبر الفلفل الأحمر واحداً من أفضل الاغذية المفيدة لبشرة فهو من اهم مصادر الفيتامين C وتحتوي ثمرة الفلفل الأحمر على ضعفَيْ ما تحويه البرتقالة من هذا الفيتامين. والجسم يحتاج إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو العامل الطبيعي الذي يشد الجلد ويَحُول دون ترهُّله. ومثله مثل الجزر يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين الذي يقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

21- العنب: يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين، وهو من المواد التي تقوي الأوعية الشعرية التي توصل الأوكسجين والعناصر المغذية إلى الجلد وتخلِّصه من الفضلات، وهي تساعد أيضاً على الوقاية من ظهور الدوالي وعلى بناء الكولاجين.

22- الفراولة: هي مصدر ممتاز آخر للفيتامين C الذي يساعد على بناء الكولاجين ومقاومة الجزيئات الحرة الضارة، وهي تحتوي أيضاً على حامض الإيلاجيك الذي يقول عنه الدكتور بات كيندال اختصاصي التغذية الأمريكي: إنه يخفِّف من الأضرار التي تصيب الحمض النووي لخلايا الجلد، والتجاعيد من الأعراض الناتجة عن الأضرار المذكورة.

23- البصل: يعتبر البصل واحداً من أهم مصادر الفلافونويدز المضادة للأكسدة، بما فيها الكورسيتين الذي يتمتع بخصائص مقاومة للالتهابات. ولحسن الحظ فإن قَلْي البصل لا يؤدي إلى تدمير الفلافونويدز. اختر البصل الأحمر؛ فهو أغنى من البصل الأبيض بهذه المواد.

بعض الوصفات الجمالية البسيطة لجمال ونضارة بشرتك

1- ماسك الشاي والعسل
اخلطي كوب من الشاي الأسود مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ونصف ملعقة صغيرة من العسل. فيعمل دقيق الأرز على تقشير البشرة بشكل جيد، بينما يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية قبل تنظيفها جيدًا، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة. ثم تشطف البشرة بالماء البارد لتحصلي على بشرة صحية ونضرة.
2- ماسك الشوفان والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. فيعمل الشوفان على تهدئة التهابات البشرة، بينما يساعد الليمون على تفتيح لونها. في حالة البشرة الحساسة، يمكنك تخفيف الليمون بكمية مناسبة من الماء. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم تدليكها جيدًا في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا وتجفف ويستخدم الكريم المرطب.
3- ماسك الكركم والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصيرالليمون وملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تفرك جيدًا قبل تنظيف البشرة.
4- ماسك الطماطم والكركم
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيعطيكي هذا الخليط بشرة نضرة ونقية، كما يساعد على إزالة أثار حب الشباب.
5- ماسك قشور البرتقال مع الزبادي
قومي بتجفيف قشور البرتقال بتعريضها لأشعة الشمس جيدًا لمدة يومان. بعد ذلك تطحن جيدًا وتخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا.
6- ماسك العسل مع الحليب والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو الحليب المجفف مع العسل وعصير الليمون. بعد ذلك يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 15 دقيقة. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
7- البطاطس
استخدمي شرائح البطاطس أو البطاطس المبشورة كماسك على البشرة للتخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة. احرصي على استخدام البطاطس على بشرتك مرتين يوميًا، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد جيدًا.
8- الخل
يحتوي الخل على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة، كما يعمل على حماية البشرة من العدوى الفطرية والبكتيرية. كما يساعد أيضًا على الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة بشكل فعّال. استخدمي زجاجة سبراي نظيفة واملأي ربعها بالخل مع تكملتها بالماء، واستخدمي الخليط كسبراي للوجه للتبريد والترطيب. فيساعد ذلك على التخلص من حروق الشمس بشكل فعّال.

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

استخدام سيروم البشرة

البشرة بعد سن الثلاثين تحتاج الى عناصر مغذية، وتتوفر هذه العناصر في العديد من أنواع السيروم. استخدمي السيروم الذي يحتوي على فيتامين A أو E، الشاي الأخضر أو مضادات الأكسدة الأخرى. استخدمي السيروم قبل وضع كريم الصباح أو المساء.
زيادة العناية بالبشرة حول العين

الجلد حول العين يكون أرق من باقي مناطق الوجه، وتظهر به التجاعيد بشكل أسرع. لذلك يجب زيادة الاهتمام بهذه المنطقة لحمايتها من التجاعيد واثار التعرض للشمس. الكريمات المخصصة للعناية بالوجه لا تصلح للاستخدام حول العين. اختاري كريم مرطب مخصص لمنطقة حول العين، فهذه الكريمات تتضمن مواد تلبي احتياجات هذ المنطقة.
الحماية المكثفة من أشعة الشمس

كل كريمات البشرة الخاصة بك، أو مستحضرات التجميل يجب أن تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها. مع الحرص على استخدام كريم واقي من الشمس وإعادة وضعه كل ساعتين أثناء التواجد خارج المنزل. لا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس على اليدين لحمايتها من ظهور التجاعيد.
اختيار المنتجات التي تحفز انتاج الكولاجين

كما ذكرنا من قبل، بروتين الكولاجين المسئول عن مرونة البشرة يقل انتاجها كلما تقدمنا في العمر. لذلك يجب اختيار مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على عناصر تحفز انتاج الكولاجين مثل الفيتامينات المضادة للأكسدة A، E، C، وفيتامين F.
تقشير البشرة

تقشير البشرة يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على طبقة الجلد الخارجية، مما يسمح بظهور طبقة جديدة من الخلايا. هذه العملية مهمة جداً لأنها تسمح بتجدد البشرة. وهذه أيضاً وسيلة لحماية البشرة ومساعدتها في عملية مكافحة الشيخوخة. التقشير يجب أن يكون من مرة الى مرتين أسبوعياً لأصحاب البشرة الدهنية والجافة. أما البشرة الحساسة فتحتاج الى مقشر ذو حبيبات ناعمة، ويفضل استشارة الطبيب لتحديد نوع مقشر ملائم.
استخدام ماسكات البشرة

استخدمي ماسكات الترطيب والتغذية الملائمة لنوع بشرتك مرتين أسبوعياً، للحفاظ على نضارة البشرة.
العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين امر ضروري، اذا رغبت في الحفاظ على رونق وجمال بشرتك لأطول فترة ممكنة.

112

أفضل وصفات لتبييض الوجه

1- الكركم ؛

ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

2- طحين الأرز والعسل ؛

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

3- الحليب والعسل ؛

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

4- الزبادي وطحين الشوفان ؛

أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

5- البطاطس ؛

البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم. خلطة أخرى رائعة : امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.

6- زيت اللوز ؛

دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية. زيت اللوز هو رائع للعناية بالبشرة و ممتاز في تبيض الوجه.

7- أوراق النعناع ؛

ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

8- الموز ؛

أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

9- قشر البرتقال ؛

جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير. قشر البرتقال مذهل في تبيض وعلاج البشرة.

10- مسحوق خشب الصندل ؛

هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

أفضل الزيوت والعناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة

زيت اللوز

زيت اللوز حلو مرطب ممتاز يساعد على نعومة وتهدئة البشرة، كما يساعد أيضًا على استعادة الرطوبة المفقودة للبشرة الجافة والتخلص من التشققات، كما يساعد أيضًا على علاج الالتهابات، تهيجات البشرة والشعور بالحكة نتيجة جفاف البشرة.
زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية لصحة البشرة، كما أنه مرطب فعّال يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة. كما أنه غني بفيتامين E، الذي يعمل على تغذية البشرة، نعومتها وحمايتها. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للجراثيم ومهدئة للبشرة، فيعطيكي بشرة صحية ذات مظهر جذاب.
زيت بذور العنب

زيت بذور العنب ذو خواص قابضة، فيعمل على شد البشرة وتوحيد لونها. كما يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من حمض اللينوليك، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة البشرة، كما يساعد على تجديد الخلايا وإصلاح الندبات. ويتميز زيت بذور العنب بخواص فريدة للاحتفاظ برطوبة البشرة داخليًا، مما يجعله شائع الاستخدام في العديد من مرطبات البشرة.
زيت دوار الشمس

الزيت المستخرج من بذور دار الشمس غني بالعديد من الفيتامينات كفيتامين A، C، D، وE. وهو ممتاز لاستعادة رطوبة البشرة، كما يعمل كعازل طبيعي لحماية البشرة من البكتيريا والالتهابات.
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعمل كملين للبشرة، فيخلق طبقة خارجية لحماية البشرة ومنع فقد الرطوبة. كما يساعد كذلك على تأخير ظهور تجاعيد البشرة والترهلات. وهو أيضًا فعّال لعلاج العديد من مشكلات البشرة كالصدفية والإكزيما.
زيت جنين القمح

زيت جنين القمح غني بالعديد من المغذيات الطبيعية، خاصةً فيتامين E، وهو مضاد قوي للأكسدة. فيساعد على تحسين مظهر البشرة الجافة، نظرًا لمحتواه العالي من البروتينات، المعادن والفيتامينات. وهو ممتاز للاستخدام في تدليك الوجه، حيث يعمل على تجديد الخلايا. كما أنه فعّال لتقليل علامات التمدد.
الألو فيرا

الألو فيرا واقي طبيعي ضد أشعة الشمس، كما أنه مرطب رائع للبشرة ويساعد على نعومتها وتغذيتها. حيث يساعد على استعادة الرطووبة الداخلية للبشرة نظرًا لخواصه المرطبة الطبيعية.
زيت المشمش

زيت المشمش ممتاز لحماية البشرة، كما أنه مرطب رائع ويساعد على تغذية البشرة. وهو معروف بخواصه لتجديد خلايا البشرة، فيمكنكِ استخدامه كجزء أساسي من روتينك للعناية ببشرتك. وهو مناسب كذلك للعناية بالبشرة الجافة والحساسة، ويساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة.
الخيار

الخيار يساعد على إنعاش البشرة وتهدئتها، كما يحافظ على رطوبة البشرة ليعطيكي بشرة ناعمة ونضرة. فيساعد كذلك على إصلاح تلف البشرة، ويعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس.
زبدة الكاكاو

على الرغم من ملمسها السميك، إلا أن زبدة الكاكاو من المرطبات الرائعة ذات الرائحة المميزة للعناية بالبشرة الجافة. فيعزز سرعة شفاء البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح تلف البشرة.
زيت بذور اليقطين

زيت بذور اليقطين ممتاز للعناية بالبشرة الجافة، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، الزنك، فيتامين E، والبيتا كاروتين. ويستخدم في تحضير العديد من منتجات البشرة كاللوشن، المنظفات وزيوت التدليك ليساعد على استعادة الرطوبة الداخلية للبشرة الجافة.
زبدة زيت الزيتون

زبدة زيت الزيتون مرطب طبيعي رائع يستخدم للبشرة الجافة والحساسة. فتمتص سريعًا داخل البشرة، مما يجعلها مثالية لتدليك البشرة والجسم. كما تساعد أيضًا على حماية مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
زبدة الشيا

زبدة الشيا من العناصر الطبيعية المميزة للعناية بالبشرة، خاصةً للبشرة الجافة. فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة الجافة، فتعمل على تحسين مرونة البشرة واستعادة الترطيب الداخلي. مع الاستخدام المنتظم لزبدة الشيا ستلاحظين تحسن واضح في مظهر وملمس البشرة الجافة.

110