اعراض نقص المغنسيوم

0

يعتبر المغنسيوم من احد العناصر الطبيعية و الصحية لجسم الانسان و لهذا نقدم لك اهم فوائده حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال مقال مذهل يشمل اعراض نقص المغنسيوم

000

يعتبر المغنسيوم عنصر هام لصحة الجسم . وذلك لأنه يساعد في حدوث أكثر من 300 من التفاعلات الكيميائية التي يحتاجها الجسم . و المغنسيوم هو رابع المعادن إنتشاراً في الجسم . وهو المسئول عن العديد من الوظائف الصحية للجسم . ويتم تخزين ما يقرب من 50 % من المغنسيوم في العظام والجزء الباقي يوجد في أنسجة الجسم وأعضائه ويوجد حوالي 1 % من المغنسيوم في الدم . وعلي الرغم من أن الجسم يساعد في تنظيم معدل المغنسيوم في الدم ، فإن هناك حاجة للحفاظ علي المغنسيوم في العضلات والأعصاب و الحفاظ علي توازن نبضات القلب . كما أنه يساعد في تحسين أداء الجهاز المناعي للجسم . والحفاظ علي عظام قوية وتنظيم مستوي السكر في الدم . كما يحسن المغنسيوم من حرق الطاقة وعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية وإرتفاع ضغط الدم .

يذكر الخبراء أن الأشخاص الذين لا يتناولوا كميات كافية من المغنسيوم يعانوا من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والسكر و بعض أنواع السرطان . وهناك أدلة علمية أثبت أنه عند تناول كميات كافية من المغنسيوم يعالج إرتفاع ضغط الدم . ويتم أخذ المغنسيوم عن طريق الوريد لعلاج تسمم الحمل أزمات الربو المزمنة. ويعد المغنسيوم عنصر أساسي في مضادات الحموضة والمسهلات .

مصادر الحصول علي المغنسيوم :

تشمل المصادر الطبيعية للحصول علي المغنسيوم الخضروات الورقية مثل السبانخ و الحبوب الكاملة التي عادة ما يتناولها الفرد بصورة طبيعية يومياً .وبعض الخضروات الأخري والتي يمكن أن يتم تصنيفها علي أنها مصادر غنية بالمغنسيوم مثل الطماطم و الخضرة و البنجر والفول و الفاصوليا و الخرشوف و البطاطا الحلوة و الدقيق وبذور اليقطين (القرع ) والفول السوداني و دقيق القمح و الشوفان والشعير والذرة والشيكولاتة وأيضاً يمكن أن تحتوي منتجات الألبان علي المغنسيوم مثل اللبن والزبادي وكذلك يمكنك الحصول علي المغنسيوم من المنتجات الغير نباتية مثل السمك وأيضاً تحتوي المياه علي نسبة عالية من المغنسيوم أكثر من التي توجد في المياه الغازية .

أعراض نقص المغنسيوم :

تشمل أعراض نقص المغنسيوم ألام في الرقبة والظهر والتوتر و التعب والإجهاد ونوبات الصداع النصفي و ضعف العضلات و التشنجات و فقدان الشهية و القئ و الغثيان و الأرق وعدم إنتظام ضربات القلب و الإسهال وإرتعاش العضلات وتشنجات في الأوعية .
و عندما تُصاب برغبة شديدة في تناول الشيكولاتة فهي أحد أعراض نقص المغنسيوم و الشيكولاتة غنية بالمعادن الأساسية عموماً . وقد يكون نقص المغنسيوم هو سبب رئيسي وراء الإصابة بالسكر و الإكتئاب و أعراض سن اليأس .
نقص المغنسيوم نادر الحدوث ويظهر علي الأشخاص الذين يعانوا من
أمراض الكلي .
مرض كرون
مشاكل في الغدة الدرقية
تناول المضادات الحيوية.

فوائد المغنسيوم الصحية :

تشمل الفوائد الصحية للمغنسيوم الحفاظ علي صحة العضلات والأعصاب والعظام . كما أنه يساعد في تكوين البروتين في عملية التمثيل الغذائي . و المغنسيوم عنصر حيوي للحفاظ علي ضربات القلب ويستخدمه الأطباء في علاجات أمراض القلب . تمتلك الفوائد الصحية الأخري للمغنسيوم تأثير إيجابي للحد من أثر هشاشة العظام و الربو وتنظيم السكر و الإمساك وألام الظهر ومختلف الإضطرابات النفسية .
ودائماً ما يسلط الأطباء ومتخصصي التغذية الضوء حول أهمية تناول فيتامين ك و المعادن الأساسية يومياً . وأن المغنسيوم أحد هذه المعادن الأساسية التي تساعد في إمتصاص الكالسيوم في جسم الإنسان وتحسين صحة الأسنان والعظام .

يمنع المغنسيوم الإصابة بالربو :

قد تكون مكملات المغنسيوم قادرة علي علاج المرضي الذين يعانوا من أمراض الربو المزمنة ، فهو يساعد علي إسترخاء عضلات الشعب الهوائية وتنظيم التنفس . حتي يمكنك معالجة الصفير عند التنفس وضيق التنفس وذلك عند الحصول علي المغنسيوم من خلال الوريد .

يساعد المغنسيوم في الحفاظ علي صحة العظام :

يرتبط المغنسيوم إرتباط مباشراً بالحصول علي عظام قوية .وبالتالي فإن عدم الحصول علي الكمية الكافية من هذا المعدن قد يكون سبباً في هشاشة العظام . ويساعد المغنسيوم في تنظيم معدل الكالسيوم في الجسم بالإضافة إلي فيتامين د والنحاس والزنك. لذلك ينصح بتناوله مع فيتامين د و الكالسيوم أثناء فترة البلوغ حتي تتجنب الإصابة بهشاشة العظام في الكبر .

المغنسيوم عنصر أساسي أثناء فترة الحمل :

يعد المغنسيوم أحد العناصر الحيوية لضمان الحصول علي حمل صحي . وعند تناول الكمية المناسبة من المغنسيوم خلال فترة الحمل يمكن أن يحد من الإصابة بهشاشة العظام وتقليل الألم و تحسين ضغط الدم . وتعد كبريتات المغنسيوم أحد العناصر الأساسية للوقاية من نوبات الإرتجاع أثناء فترة الحمل عند الأمهات .

يقلل المغنسيوم من ألام وتقلصات الظهر :
يساعد المغنسيوم في علاج الأشخاص الذين يعانوا من ألام حادة في الظهر حيث أنه يساعد علي إسترخاء العضلات الظهر وتقليل الشد العضلي والإسترخاء تماماً . وكما ذكر سابقاً يساعد الجسم في إمتصاص الكالسيوم والذي يؤدي إلي تقوية العضلات وتقليل التعرض لتشنجات الساقين . فضلاً أن هناك أعراض تظهر عند نقص المغنسيوم . وبالإضافة إلي ذلك فإن مكملات المغنسيوم تعمل علي علاج تمزق عضلات الساق المزمنة .

يمنع المغنسيوم الإصابة بالنوبات القلبية :

يمكن أن يؤدي نقص المغنسيوم إلي الإصابة بأمراض القلب وغالباً ما تؤدي إلي نتائج ضارة جداً . فنقص المغنسيوم يجلب قائمة طويلة من أمراض القلب . يحمي المغنسيوم القلب من عدم إنتظام ضربات القلب ويهدئ الأعصاب ويمنع مشاكل التقيؤ و التشنجات وعسر الهضم و ألام البطن وإنتفاخ البطن و الإمساك .

يمنع المغنسيوم الإصابة بالإمساك :

يوفر المغنسيوم الحماية السريعة من الإمساك . كما أن تناول جرعة عالية من مكملات المغنسيوم علاج سريع لمن يعانوا من الإمساك الشديد .يعد المغنسيوم بمثابة ملين يريح عضلات المعدة .

ينظم المغنسيوم معدل السكر في الدم :

تمتد الفوائد الصحية للمغنسيوم . يساعد هذا المعدن علي تنظيم تفاعل الأنسولين مع معدل السكر في الدم .ينصح الأطباء بتناول مرضي السكر مكملات المغنسيوم فهي تعمل علي تنظيم السكر في الدم وبالتالي ضغط الدم المرتفع . وقد وجدت الأبحاث أن الكثير ممن يعانوا من ضغط الدم المرتفع لديهم نقص مغنسيوم .وبالتالي فإن الأطعمة التي تحتوي علي المغنسيوم ومكملات المغنسيوم صحية لتجنب حدوث أي مضاعفات .

يستخدم المغنسيوم في علاج الإضطرابات النفسية:

من المعروف أن المغنسيوم يستخدم لعلاج الإضطرابات النفسية مثل نوبات الفزع و الإجهاد و القلق والإنفعالات التي لا مبرر لها .

يساعد المغنسيوم في إنتاج الكولاجين :

المغنسيوم عنصر مهم عند إنتاج البروتينات التي تتحول ببطء إلي الكولاجين . وغالبا هذه البروتينات تكون في أنسجة الأوتار والأربطة والبشرة والقرنية والعظام والأمعاءوالغضاريف والأوعية الدموية والفقرات .وعند إنتاج المزيد من الكولاجين يساعد في تقوية هذه المناطق .

المغنسيوم و إمتصاص المعادن :

يساعد المغنسيوم في إمتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم و البوتاسيوم و الفوسفور . يساعد المغنسيوم علي التخلص من السموم في الجسم .

يعمل المغنسيوم علي تنشيط الإنزيمات :

يعمل المغنسيوم علي زيادة الطاقة في الجسم . تعزيز نشاط الإنزيمات لتوليد الطاقة في الخلايا.

يعمل المغنسيوم علي تحسين وظائف المثانة :

يعاني الكثير من الناس من مشاكل التبول المتكرر قد تجد حلاً لهذه المشكلة عند تناول مكملات المغنسيوم . وقد تؤدي مشاكل التبول إلي إلتهاب الكلي و إلتهابات المثانة . ولكن عند تناول كميات منتظمة من المغنسيوم تستيطع التخلص من كل هذه المشاكل .
الربو :
أثبت دراسة أجريت في قسم الطورائ في المستشفي الأمريكي للمرضي الذين يعانوا من الربو المزمن .وعند تناول المغنسيوم عن طريق الوريد تحسن الزفير لديهم .

المغنسيوم وتسمم الحمل :

جرعات المغنسيوم عند طريق الوريد هي علاج مثالي لتسمم الحمل . وقد يحدث التسمم نتيجة إرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل . وأكدت دراسة في عام 200
2 علي حوالي 10,000 إمراة قاموا بتناول المغنسيوم أثناء فترة الحمل ، وبالتالي تجنبوا مخاطر الإصابة بتسمم الحمل .
المغنسيوم و الإكتئاب :
أثبت الأطباء والباحثين أن هناك علاقة بين نقص المغنسيوم والإكتئاب وبالتالي تستخدم مكملات المغنسيوم في علاج الإكتئاب . وقد يؤدي الإكتئاب إلي الإنتحار بين الأطفال والشباب . ذكر مركز الأبحاث أنه بمجرد تناول 125- 130 ملجرام من المغنسيوم يؤدي إلي الشعور بالإنتعاش السريع وتحسين الحالة النفسية فالمغنسيوم وصفة طبية ممتازة وفعالة لخصائصه المضادة للإكتئاب .
المغنسيوم وعلاج الصداع النصفي :
يعد الصداع النصفي من أحد الأمراض التي تؤثر بشدة علي الأفراد وخاصة الإناث . تعمل مكملات المغنسيوم والسوائل علي تقليل الإصابة بالصداع النصفي و يقلل من معدل تكرار الإصابة به .
يذكر الدكتور إلكسندر مسكوب باحث في الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب و رئيس مركز الصداع في نيويورك عن الدور الحيوي للمغنسيوم في الوقاية من الصداع النصفي .سواء عن طريق تناول المغنسيوم بالفم أو الوريد فكلاهما فعال في تقديمة الفوائد للجسم. .
وقد أجريت دراسة حول إستخدام المغنسيوم في علاج الصداع النصفي عند النساء الذين يعانوا من زيادة الصداع النصفي بعد إنقطاع الطمث ووجدت أن بعد تناول ما يقرب من 360 ملجرام من مكملات المغنسيوم يقلل الصداع النصفي عند النساء .
الجرعة والأثار الجانبية :
يوصي معظم خبراء التغذية بتناول من 250 – 350
نادراً ما تحدث الأثار الجانبية للمغنسيوم فقد يسبب الإسهال . ويفضل أن يستشير مرضي الكلي الطبيب قبل تناول جرعات مكملات المغنسيوم .
كمية المغنسيوم الموصي بتناولها :
من 1-3 سنوات يفضل تناول ما يقرب من 80 ملجرام يومياً .
من 8-4 سنوات : 130 ملجرام يومياً .
9- 13 سنة : 240 ملجرام يومياً .
الإناث :
14-18 سنة : 360 ملجرام يومياً.
19- 30 سنة : 310 ملجرام يومياُ .
31 فأكثر : 320 ملجرام يومياً.
المرأة الحامل :
من 19 – 30 سنة : 310 ملجرام يومياً.
31 سنة فأكثر : 320 ملجرام يومياً .
الذكور :
14 – 18 سنة : 410 ملجرام يومياً .
19 – 30 سنة : 400 ملجرام يومياً .
31 سنة فأكثر : 420 ملجرام يومياً .
قد يكون أمن عند تناول كميات عالية من المغنسيوم في الغذاء ولكن عند إستخدام مكملات المغنسيوم والإفراط في تناولها قد يؤدي إلي التسمم .

الأثار الجانبية التي يحدثها المغنسيوم :

يمكن أن تسبب مكملات المغنسيوم الغثيان و التشنجات و الإسهال . وقد تكون مكملات المغنسيوم أمنة لأولئك الذين يتناولوا مدرات البول و الأدوية القلبية أو المضادات الحيوية .

أحصل على المزيد من المغنسيوم بهذه الأطعمة

بذور الكتان: 329 جرام مغنسيوم (98% من الحصة اليومية)

بذر الكتان غني للغاية بالأوميغا ثري، وكذلك مصدر رائع للمغنسيوم، ولا توجد حاجة لتناول 100 جرام من بذور الكتان لتحصل على الفائدة فحتى الكميات الصغيرة تعطيك كمية مغنسيوم مفيدة للغاية.
بذور الكتان المطحونة أسهل في الامتصاص من البذور الكاملة، وكذلك يمكنك استعمال زيت بذور الكتان.
الكميات الكبيرة من الأوميغا ثري الموجودة في بذور الكتان تساعد الجسم على مقاومة الجذور الحرة التي تسبب العديد من الأمراض منها السرطانات، وعادة زيوت الأسماك تحتوي على الأوميغا ثري ولكن بذور الكتان بديل رائع.
نصائح لتناول بذور الكتان: البذور المطحونة هي الأسهل للأكل، ويمكن وضعها على الحساء أو الخضروات المطهية، أو في السلطات.

00

الشكولاتة الداكنة: 327 جرام مغنسيوم (82% من الحصة اليومية)

الشكولاتة الداكنة غنية بالمغنسيوم وتعطيك الحصة اليومية منه بمجرد تناول 100 جرام، وقد لا تحب تناول 100 جرام من الشكولاتة في وجبة واحدة لكن يمكن تناول القليل مع الأطعمة الأخرى التي سنذكرها، وبذلك تحصل على طاقة جيدة، والشكولاتة كذلك ستدفع جسمك لإنتاج الأندروفين.
الشكولاتة الداكنة كذلك غنية بمضادات الأكسدة التي لا تتواجد في الشكولاتة بالحليب، والتي تخلص الجسم من الجذور الحرة، ويمكنك تجربة نسب مختلفة من الشكولاتة الداكنة حتى تعرف المذاق الذي تفضل، وكلما كانت نسبة الشكولاتة أكثر كلما كان أفضل.
نصائح لتناول الشكولاتة الداكنة: تناول الشكولاتة الداكنة وليست المخلوطة بالحليب، حتى تتجنب السكريات الزائدة المستخدمة لتلك بالحليب، ويمكنك تناول القليل منها كتحلية بعد الوجبات.

بذور عباد الشمس: 325 جرام من المغنسيوم (81% من الحصة اليومية)

بذور عباد الشمس تمد الجسم بالمغنسيوم، وكذلك مغذيات ومعادن مختلفة ما يجعله وجبة خفيفة رائعة.
والمغنسيوم المتواجد في بذور عباد الشمس ستجعلك هادئاً عند القيام بالأمور التي تضغط على أعصابك، وكذلك تحتوي على البروتينات والألياف، التي ستجعلك تشعر بالشبع لوقت طويل، وهي مصدر غني بالسلينيوم وهو من المواد المضادة للسرطانات.
وإن كنت قلق من تناول بذور عباد الشمس لاحتوائها على دهون، فأعلم أن تلك الدهون صحية ويمكن تناول كذلك القليل من البذور كل يوم.
نصائح لتناول بذور عباد الشمس: اجعل بذور عباد الشمس دوماً في متناولك، واختار تلك غير المملحة، حتى تقلل من معدلات الصوديوم لديك.

الكاجو: 292 جرام مغنسيوم (73% من الحصة اليومية)

الكاجو مصدر غني بالمغنسيوم، وكمية صغيرة منه تعطيك حصة وافرة من المغنسيوم لاحتياجك اليومي، وهو سيقوي عظامك، ويعدل من كميات السكر في دمك، بالإضافة لفوائد المغنسيوم السابق ذكرها.
بالإضافة للمغنسيوم يحتوي الكاجو على الحديد والبوتاسيوم والبروتين، لذلك هو يصلح كوجبة خفيفة تساعدك في بناء العضلات، ويجنبك الأنيميا، ويساعدك في الحفاظ على ضغط دم معتدل.
الكاجو كذلك مصدر صحي للدهون، التي تساعدك في خسارة الدهون السيئة لذلك ادخله في نظامك الغذائي.
نصائح لتناول الكاجو: الكاجو يمكن تناوله كوجبة خفيفة، ولكن كذلك يمكنك اضافته للخضروات المطهية على البخار.
فول الصويا: 280 جرام من المغنسيوم (70% من الحصة اليومية)

فول الصويا غني بالبوتاسيوم وكذلك البروتين والدهون الجيدة والحديد.

والألياف الموجودة في فول الصويا نسبها عالية للغاية، لذلك هناك الكثير من الفوائد في هذا الطعام، والمغنسيوم الموجود به سيساعدك بالنوم في سلام، والبروتين والألياف يجعلان منه وجبة كاملة تحتوي على دهون جيدة تشبعك لعدة ساعات.

ولاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين يمكن استخدامه بديل للحوم الحمراء، وهو طعام محبب للنباتين، وكذلك يحتوي على معادن أساسية مثله في ذلك مثل اللحوم.
نصائح لتناول فول الصويا: قد لا يكون فول الصويا شهياً للغاية، ولكنه يدخل في العديد من الأطعمة الشهية فيمكنك اضافته على الحساء على سبيل المثال.

بذور اليقطين: 262 جرام مغنسيوم (66% من الحصة اليومية)

بذور اليقطين واحدة من الوجبات الخفيفة المفيدة للغاية وذلك لكونها غنية بالمغنسيوم.
وتساعد بذور اليقطين الجسم على الاسترخاء والنوم بسلام ليلاً، وكذلك هي غنية بالبروتين والزنك، والبوتاسيوم والاميغا ثري، وهي مواد هامة تحمي من العدوى وأمراض القلب، والجذور الحرة.
ويفضل تناول بذور اليقطين العضوية، وليست تلك المضاف إليها مواد حافظة.
نصائح لتناول بذور اليقطين: بذور اليقطين طعمها رائعاً عند وضعها على السلطات، ويمكن تناولها بمفردها كوجبة خفيفة مثل بذور عباد الشمس.

الشبت: 256 جرام من المغنسيوم (64% من الحصة اليومية)

الشبت يجب أن يكون ضمن الأعشاب التي تستخدمها في الطعام سواء اخضر أو مجفف، حيث يعطي الأطباق طعم شهي وكذلك هو غني بالمغنسيوم، ولا تحتاج لاستخدام سوى القليل منه لتسفيد منه.
وهو غني بمضادات الاكسدة المفيدة للجسم، ويحتوي كذلك على فيتامينات هامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج التي تحسن من الجلد ونظامك المناعي.
وكذلك اثبتت الأبحاث أن الشبت من المواد التي تقاوم السرطانات، وهو سبب هام بما فيه الكفاية لإضافته لوجباتك.
نصائح لتناول الشبت: يمكن استخدام الشبت مع الدجاج أو الأسماك، وكذلك يعطي طعم رائع بخلطه بالليمون.

الكينوا: 197 جرام من المغنسيوم (49% من الحصة اليومية)

الكينوا غنية بالمغنسيوم وكذلك العديد من المعادن الأخرى والفيتامينات ومواد صحية مثل الألياف.
و 100 جرام من الكينوا تعيك نصف الحاجة اليومية المغنسيوم، ويمكن جمعه أطعمة أخرى مغذية من هذه القائمة لتحظى بحمية غذائية متوازنة.
والكينوا من الأطعمة الصحية بوجه عام، وهي خالية من الجيلوتين وتحتوي على المزيد من البروتين والألياف، والمعادن الهامة.

نصائح لتناول الكينوا: يمكن استبدال الأرز والكسكس بالكينوا حيث يحتوي على المزيد من الألياف والبروتين، ويمكن كذلك استخدامه في السوشي.

زبدة الفول السوداني: 154 جرام مغنسيوم (39% من الاحتياج اليومي)

زبدة الفول السوادني تحتوي على كميات معقولة من المغنسيوم، وملعقتين كبريتين منها كافية لتعطيك 10% من احتياجك اليومي من المغنسيوم، وتناول زبدة الفول السوادني مع أطعمة أخرى من هذه القائمة سيكفل لك احتياجك الكامل من المغنسيوم لليوم الواحد.
وزبدة الفول السوادني غنية بالدهون الصحية، والبوتاسيوم والألياف وكمية معقولة من البروتين.
وكل أنواع الفول السوادني لها نفس القيمة الغذائية، ولكن الأفضل تناول تلك الأنواع العضوية، حتى تتجنب المكونات الإضافية أو إضافة الزيوت إليها.
نصائح لتناول زبدة الفول السوادني: يكن وضع زبدة الفول السوداني على شرائح التفاح، أو إلى السموزي الخاص بك.

العلاقة بين نقص المغنسيوم و ارتفاع ضغط الدم

يستخدم الغالبية الأدوية عادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، و لكن لا يلتفت كثيرين إلى أن نقص المواد الغذائية و المعدنية يساهم في تطور إرتفاع ضغط الدم ، و المغنيسيوم هو واحد من هذه المعادن الحيوية ، بالإضافة إلى كونه المسئول عن حفظ عظامنا قوية و صحية ، و هو معدن أساسي لمساعدتنا على السيطرة على ضغط الدم لدينا ، فمن وظائف المغنيسيوم جعل العضلات ملساء ، و إبقاء الأوعية الدموية لدينا لينة و مرنة .

و المغنيسيوم مهم للأسباب التالية و التي تتعلق بإرتفاع ضغط الدم أيضا :

حيث يمكن للمستويات المنخفضة من المغنيسيوم أن تكون سببا مباشرة في إنخفاض مستويات البوتاسيوم ، و مكملات البوتاسيوم هي أيضا مهمة جدا للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة .
المغنيسيوم ضروري لليلة نوم جيدة ، فالمشاكل مع نوعية النوم و الكمية يمكن أن تسهم بشكل مباشر في تطوير إرتفاع ضغط الدم ، بالنسبة لكثير من المرضى الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم و مشاكل النوم ، يوصى بالنظر في تناول مكملات المغنيسيوم ليلا ، فنقص المغنيسيوم يمكن أن يؤثر على قدرتك على الحصول على ليلة نوم جيدة و هو أمر ضروري ليس فقط لصحة ضغط الدم و لكن مجموع صحة الجسم .
المستويات المثلى للمغنيسيوم ضرورية للحفاظ على صحة قلبك .
إنخفاض المغنيسيوم يزيد من مقاومة الأنسولين التي قد تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر .

ما هي بعض أسباب نقص المغنيسيوم ؟

لو كنت تعيش في مجتمع صناعي ، من المحتمل الإصابة بنقص المغنيسيوم .
النظام الغذائي الغربي و خاصة نقص في المغنيسيوم .
يمكن للعديد من الأدوية أن تستنفد من المغنيسيوم في الجسم ، بما في ذلك الأدوية مثل مثبطات مضخة البروتون ، و مدرات البول ، و التي تستخدم عادة لعلاج إرتفاع ضغط الدم ، فيمكن أن تسبب إنخفاض المغنيسيوم و إنخفاض مستويات البوتاسيوم .

كيف يمكنك أن تعرف إذا كانت مستويات المغنيسيوم الخاصة بك منخفضة؟

من المهم أن نفهم أن المغنيسيوم هو المعدن الذي يقع في المقام الأول داخل الخلايا في الجسم ، و الطريقة الأسهل لمعرفة مستويات المغنيسيوم هو عمل تحليل الدم الروتيني في المعمل ، و يجب القيام به إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم .

مستويات المغنسيوم عادة ما تكون بين : 1،6-2،6 ملج / ديسيلتر . و لكن هذه المجموعة واسعة جدا ، فهناك فرق كبير بين مستوى المغنيسيوم في الدم 1.6 ملج / دل و 2.6 ملج / ديسيلتر ، و كثير من الناس يكون لديهم عادة مستويات المغنيسيوم من 1،5-1،6 ملج / ديسيلتر ، و المستويات في هذا النطاق تشير بقوة إلى نقص المغنيسيوم .

و هناك إختبارات أخرى متوفرة لإختبار نقص المغنيسيوم ، بما في ذلك مستويات المغنيسيوم في خلايا الدم الحمراء ، و كذلك إختبار البول المتخصص للمغنيسيوم .

كيف يتم علاج نقص المغنيسيوم ؟

أولا عن طريق زيادة الخضار الأخضر ، و المكسرات ، و البذور في النظام الغذائي الخاص بك ، فهي عالية جدا في المحتوى من المغنيسيوم ، و الحصول في المتوسط عن ما لا يقل عن 400-600 ملج يوميا في النظام الغذائي الخاص بك .

و قد تحتاج إلى مكملات المغنيسيوم مع العلم أن ليست كل المكملات متساوية ، فهناك العديد من الأنواع المختلفة من مكملات المغنيسيوم و كل واحد له معدلات مختلفة في الإمتصاص .
المغنيسيوم المالات هو أيضا نوع خالي من المعادن الثقيلة ، و هو ممتاز في توفير الطاقة للخلايا (حمض الماليك يساعد في تقوية الطاقة إلى الخلية) .
تحدث مع الطبيب عن الأدوية التي قد تقلل المغنسيوم في الجسم .

0